إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار




    طائرة taranis تعد أكبر طائرة بدون طيار في العالم اذ يبلغ وزنها 8أطنان نجحت الطائرة في أختبار الطيارن قبل عدة أيام
    كلف برنامج الطائرة
    124 مليون جنيه استرلينى والذي يتضمن طائره قتال جوى غير اهله بحجم طائرة هوك على ان تبدا سلسلة تجارب الطيران خلال 2010
    ويتيح مشروع تارانس الذي تقوده وزارة الدفاع البريطانيه ويدعمه ائئتلاف شركات برئاسة ب ا اي الفرصه للحكومه تقييم امكانات طائرات قتال غير اهله في ما يتعلق بالقدرات الدفاعيه وموازنة القدرا العسكريه مستقبلا
    سيتم توظيف هذه الطائره لخوض معارك وهي مسلحه في اى مكان
    كما انها ستستخدم لجمع المعلومات والتجسس
    يتوقع ان تكون الطائره من اكبر الطائرات في العالم (بدون طيار)بوزن حوالى 8 طن وخفيه مع سرعه عاليه وان تكون قادره على مهاجمة اهداف متعدده وان تمتلك قدره على الدفاع عن نفسها ضد المقاتلات المتطوره
    صوره توضيحيه لعملية نقل المعلومات عن طريق مثل هذه الانواع من الطائرات











    تتمتع طائرة MANTIS بباع جناح يصل إلى 20 متراً ، وتعتبر أول طائرة من BAE Systems تعمل كلياً بالطاقة الكهربائية. وقد تم تصميمها بتصور يمنحها القدرة على الانتشار السريع ، بحيث يمكن تفكيكها وحملها بسهولة على طائرة نقل عسكرية. وصممت لتكون منصة متميزة قادرة على الكثير من المهام من خلال مكوناتها التي تعمل بطريقة القبس والتشغيل ومجموعة المستشعرات العديدة والمختلفة التي تحملها.

    يمثل نظام MANTIS طائرة دون طيار من الجيل الجديد تعمل باستقلالية تامة. يمكنها أن تنفذ مهامها بقليل من الاحتياج إلى التدخل البشري وذلك عبر إدراك البيئة المحيطة بها والتفاعل معها. ومن شأن هذه الاستقلالية أن تعزز الفعالية العملياتية، مما يتيح لمشغل الطائرة التركيز بشكل أكبر على المهمة الموكل تنفيذها دون الانشغال بأمر التحكم بها. وهذا أيضاً يحدّ من الحاجة إلى طاقم كبير لتشغيلها، وبالتالي يخفض عدد الحوادث العائدة للأخطاء البشرية، بالإضافة إلى انخفاض متطلبات الاتصالات، ووصلات البيانات بين المركبة الجوية والأرض.

    تستطيع MANTIS أن تقوم بجمع المعلومات الاستخباراتية من مسافة بعيدة ، كما يمكن تزيدها بمجموعة كبيرة من الحمولة النافعة التي تتضمن المستشعرات وربما الأسلحة.

    سوف يتميز نظام MANTIS بقدرات متكاملة لتوفير المعلومات، الأمر الذي سوف يسهل دمجه كلياً بالبنى التحية لنظم الأمرة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبار (C4I) المستخدمة في بريطانيا، مما يعزز بطريقة كلية القدرات العملياتية السيادية. ففي البيئة العملياتية المعاصرة المتميزة بوقعها السريع، يساعد هذا النظام بمختلف عناصره على تحقيق إدراك ميداني محسن وسرعة في اتخاذ القرارات.

    كانت شركة BAE Systems ، خلال المرحلة الأولى من البرنامج، تعمل جنباً إلى جنب مع وزارة الدفاع البريطانية والشركات الصناعية الرئيسية مثل Rolls Royce للمحركات، شركة QinetiQ لأنظمة الاتصالات والطيران، شركة GE Aviation لأنظمة الطاقة الكهربائية، شركة Meggitt لأنظمة الكوابح الكهربائية و شركة Selex Galileo لأنظمة المهام المستقبلية والمستشعرات.

    يذكر أن نظام مانتيس يملك بنية تحتية مشتركة مع الطائرات دون طيار الأخرى التي تنتجها BAE Systems مثل Taranis و HERTI.



























  • #2
    رد: طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

    كشفت وزارة الدفاع البريطانية في 5 شباط/فبراير، عن أحدث طائرة من دون طيار عالية التقنية يتم تصنيعها من قبل شركة (بي ايه اي سيستمز) البريطانية بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها 185 مليون جنيه استرليني.وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها ان الطائرة التي أطلق عليها اسم ترانيس استغرقت 1.5 مليون ساعة من الأبحاث والتطوير التي قادها علماء وباحثون بريطانيون من 250 شركة محلية.وأوضحت ان عددا محدودا جدا من المهندسين سمح لهم بالعمل على النسخة النهائية للطائرة نظرا لسرية البرنامج العسكري مضيفة ان المشروع يعود تاريخ إطلاقه الى يوليو 2010 .واشار البيان الى ان تجارب الطيران الاولى جرت يوم العاشر من أغسطس الماضي خارج بريطانيا لكن من دون الكشف عن اسم الدولة والتي رجحت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان تكون استراليا.واكدت وزارة الدفاع ان الطائرة تملك قدرات عالية قياسا بالأنواع الاخرى حيث يمكنها التحليق لارتفاعات شاهقة تجنبا للرصد بالرادارات فضلا عن تميزها بضعف سرعة الطائرات الاخرى وقدرتها ايضا على حمل صواريخ وتصويبها بدقة متناهية الى جانب قدراتها التجسسية وتحديد الاهداف.واعتبرت ان هذا المشروع يعد دليلا على تفوق التكنولوجية البريطانية في مجال الطائرات من دون طيار مشيرة الى ان طائرة (ترانيس) ستكون أداة في يد القوات الجوية الملكية لقيادة عملياتها العسكرية في المستقبل.






    تعليق


    • #3
      رد: طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

      هل ستكون متاحه للتصدير

      تعليق


      • #4
        رد: طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

        المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمانه مشاهدة المشاركة
        وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها ان الطائرة التي أطلق عليها اسم ترانيس استغرقت 1.5 مليون ساعة من الأبحاث والتطوير التي قادها علماء وباحثون بريطانيون من 250 شركة محلية.

        كيف 1.5 مليون ساعة ههههه
        دجل عيني عينك


        تعليق


        • #5
          رد: طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

          أشكر الأخ أبو جمانه على جهوده,,,



          ترانيس طائرة قتالية بدون طيار ذاتية التحكم "الذكاء الإصطناعي" حيث تستطيع تأدية معظم المهمة دون تدخل بشري، تستطيع حتى تحديد الأهداف والتصويب عليها ولكن أمر إطلاق النار بيد البشر.
          تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت، وبخفية حيث يصعب جدًا كشفها بالرادارات.

          مُجهزة لحمل القنابل وكذلك الصواريخ واستخدامها بدقة عالية، ويمكن التحكم بها من أي مكان بالعالم حيثما كانت الطائرة عبر الأقمار الصناعية، وهي الأولى من نوعها (الطائرات بدون طيار) التي تجمع كل هذه المميزات وتتمتع بهذه القوة وهي محط أنظار العالم المهتم بالتقنية الحديثة وأدوات الحرب.




          أبعاد الطائرة:
          الطول: 4 أمتار (13 قدم)
          العرض: 11.35 متر (37.2 قدم)
          طول الجناح: 9.1 متر (30 قدم)
          الوزن: 8 أطنان (8000 كيلو)
          مدى الطيران: عابر للقارات
          قوة دفع المحرك: 6480 باوند (2.94 طن)
          .

          حجمها قريب من حجم طائرة الهوك.

          وكُشف رسمياً عن النَموذج الأوليّ للطائرة في حفل على مهبط وارتون بمدينة لانكشير بالمملكة المتحدة بتاريخ 12/7/2010 وحضره وزير استراتيجية الأمن الدولي جيرالد هوارث الذي قال: ترانيس مشروع مذهل حقاً.

          وقال مدير برامج دعم الأعمال نايجل وايتهيد العضو المنتدب لشركة بي أيه إي سيستمز: ترانيس نتاج جهد ثلاث سنوات ونصف وأكثر من مليون ساعة عمل.
          وقال: يمكن لترانيس أن تغير الطريقة التي تستخدم بها الطائرات من قبل وزارة الدفاع في المستقبل، والتي تستخدم حاليا الطائرات المأهولة لمهام قتالية.
          ووصفها موقع ديلي ميل: إنها كإحدى مراكب أفلام حروب الفضاء.




          مقابلة وزير استراتيجية الأمن الدولي جيرالد هوارث بعد الحفل



          توضيح لعملية التحكم بالطائرة


          الشركات المشاركة في المشروع


          تعليق


          • #6
            رد: طائرةTARANIS الشبحيه بدون طيار

            وش الرادار الي ممكن يكشفها
            RULE FOR A GUNFIGHT
            Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X