إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

    بسم لله الرحمن الرحيم

    سيخصص هذا الموضوع لتغطية ومتابعة اخبار وفعاليات معرض سنغافورة للطيران 2014 والذي سيقام خلال 11-16 فبراير



    وهنا الموقع الرسمي للمعرض

    WHERE AVIATION’S FINEST MEET · 20 - 25 FEBRUARY 2024 · The biennial Singapore Airshow is Asia’s most influential international aerospace and defence exhibition.

  • #2
    رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

    سنغافورة: مصنعو الطائرات يتطلعون لصفقات في آسيا خلال معرض الطيران

    رغم مخاوف من الأسواق الناشئة

    سنغافورة: «الشرق الأوسط»

    من المرتقب أن تبرم شركات صناعة الطائرات صفقات بمليارات الدولارات في معرض سنغافورة للطيران الذي يقام الأسبوع المقبل، وتأمل في النجاة من العاصفة التي ضربت الأسواق الناشئة التي يمثل ازدهارها عنصرا حيويا لنجاح خطط إنتاج أعداد قياسية من الطائرات. وبعد الصفقات القياسية التي بلغت قيمتها 200 مليار دولار في معرض دبي للطيران الذي أقيم في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لا يتوقع كثيرون أن يتقدم المشترون الآسيويون بطلبات شراء مماثلة في معرض سنغافورة الذي يقام في الفترة من 11 إلى 16 فبراير (شباط) الحالي.

    ويمثل معرض سنغافورة - أكبر معارض الطيران في آسيا - اختبارا لشهية الشراء في واحدة من أسرع المناطق نموا في مجال الطيران. وقال المحلل المختص بشؤون الطيران ريتشارد أبو العافية، نائب رئيس مجموعة «تيل غروب» التي تتخذ من ولاية فرجينيا مقرا لها «آسيا سوق ضخمة، لكن الخليج تفوق عليها بعض الشيء، فلديه نفس الفكرة عن كيفية جذب المسافرين، وخاض سباق الطلبيات قبل أشهر قليلة من معرض سنغافورة».

    وقال مسؤولون من قطاع الطيران إن شركات فيتنامية وهندية وتايلاندية ستتقدم بطلبيات لشراء أكثر من 100 طائرة ركاب من «إيرباص» و«بوينغ»، بقيمة 12 مليار دولار بالأسعار المعلنة. ومن المحتمل أن تتقدم شركة «الخطوط الجوية الماليزية» أيضا بطلبية لشراء طائرات «إيرباص» قادرة على قطع المسافات الطويلة والمتوسطة.

    وتعهدت شركتا «إيرباص» و«بوينغ» بمعدلات إنتاج قياسية لأبرز طرزهما، ولديهما خطط طويلة الأمد لإنتاج أكثر من 100 طائرة نحيفة البدن إجمالا كل شهر، أي بمعدل طائرة بقيمة 100 مليون دولار في عدة ساعات.

    غير أن المسؤولين التنفيذيين سيركزون على رصد أي علامات تشير إلى أن الاضطرابات المالية في أسواق الطيران الرئيسة مثل إندونيسيا وتايلاند ستهدد النمو الاقتصادي، وهو ما يسهم بشكل مباشر في تحديد مستوى الإقبال على الرحلات الجوية. وقال أبو العافية «ربما تستبق شركات صناعة الطائرات الأمور في ضوء المشكلات التي تشهدها الأسواق الناشئة». وأضاف «الكثير من هذه الأسواق يمر بأزمة عملة أو انحدار اقتصادي من نوع ما، وسينصب التركيز على العودة إلى الشرق الأوسط أو الانتعاش المأمول لأميركا الشمالية».

    وقال جيم ماكنرني، الرئيس التنفيذي لشركة «بوينغ» كبرى شركات صناعة الطائرات في العالم هذا الأسبوع، إن شركته لا ترى أن أنشطة إنتاج الطائرات التجارية تأثرت بضعف الأسواق الناشئة.

    وستتنافس شركتا «إيرباص» و«بوينغ» للمرة الأولى بأحدث طائراتهما الخفيفة المصممة للرحلات الطويلة وهما «787 دريملاينر» و«إيرباص إيه 350». ومن المقرر أن تشهد طائرة «إيرباص» أول عرض كامل لها في معرض طيران.
    وكما يجذب معرض سنغافورة شركات الطيران التجاري فإنه أيضا سوق للأسلحة زادت أهميتها في ظل المخاوف التي أثارها تنامي القوة العسكرية للصين. وتعول شركات صناعة الأسلحة الأميركية على زيادة المبيعات الخارجية لتعويض تباطؤ الطلب من الحكومات الأميركية والأوروبية التي تتعرض ميزانياتها لضغوط متزايدة.

    وفي حين انخفض حجم الإنفاق العسكري العالمي على مدى السنوات القليلة الماضية، وهو ما ظهر في تخفيضات ميزانية وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يزداد حجم الإنفاق الآسيوي. ويمكن للمشترين في سنغافورة الاختيار بين المقاتلات وطائرات التدريب والشحن وطائرات الدوريات البحرية والطائرات من دون طيار وأنظمة الرادار الدفاعية والصواريخ والدفاعات الصاروخية.

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

      وسط تجمع كبير من المختصين والخبراء في صناعة النقل الجوي

      "فهد بن عبدالله" يشارك في قمة قادة الطيران بسنغافورة



      عبدالله الراجحي- سبق- جدة:
      يشارك الأمير فهد بن عبدالله آل سعود، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، في قمة قادة الطيران المدني ومعرض الطيران 2014، المقرر عقدها بسنغافورة في الفترة من 9 إلى 16 ربيع الآخر الحالي، عقب تلقى الأمير دعوة رسمية من وزير المواصلات السنغافوري لحضور القمة.

      وسيشهد معرض سنغافورة للطيران تجمع عدد من القيادات في صناعتي الطيران والنقل الجوي من كل الدول للاطلاع على آخر تطورات صناعة النقل الجوي وخلق مزيد من التعاون بين الدول والمنظمات المشاركة واكتشاف فرص الاستثمار في هذا المجال.

      ويعد معرض سنغافورة للطيران من أكبر المعارض في العالم التي تهتم بعرض مستجدات القطاع وأحدث التقنيات، حيث يستقطب سنوياً 800 مشارك، منهم 85% مشاركون دائمون في المعرض، ويحظى باهتمام عدد كبير من المختصين والخبراء في صناعة النقل الجوي يمثلون عدة جهات محلية ودولية، منها الهيئات والمنظمات الدولية لقطاع الطيران المدني، بالإضافة إلى شركات الطيران ومشغلي المطارات ومصنعي الطائرات وجمعيات الطيارين ومنظمات السلامة ومزودي خدمات الحركة الملاحية.

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014




        Heavily armed RSAF F-16 on static




        Apache AH-64D on static
        55

        تعليق


        • #5
          رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014



          C-130 at Sgairshow static line.
          55

          تعليق


          • #6
            رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014



            تعليق


            • #7
              رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014


                الخطوط "القطرية" تعلن عن مشاركتها لاول مرة بمعرض سنغافورة الجوي






                أعلنت الخطوط الجويّة القطريّة أنها سوف تشارك لأوّل مرّة في معرض سنغافورة الجوي، حيث تستعرض الناقلة طائراتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر في الفترة ما بين 11 و 14 فبراير 2014 في مركز شانجي للمعارض. وهذه هي المرّة الأولى أيضًا التي تعرض فيها شركة طيران طائرة البوينغ دريملاينر 787 في معرض سنغافورة الجوي.

                وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجويّة القطريّة : "إننا في غاية السعادة والفخر بعرض طائرة الخطوط الجويّة القطريّة الجديدة من طراز بوينغ 787 في سنغافورة، وننتهز الفرصة لعرض تجربتنا الفريدة والمتميّزة في السفر.

                وتُعدّ آسيا بحسب "الراية" سوقًا مهمًا بالنسبة للخطوط الجويّة القطريّة وليس هناك مكان أفضل من معرض سنغافورة الجوي لعرض ما نقدّمه في خيارات متميّزة لفرص السفر".

                وبالنسبة للرحلات البعيدة المدى، أثبتت طائرة بوينغ 787 أعلى معدّلات الأمان بالإضافة لمميّزات أخرى مثل نقاء جو الطائرة الداخلي وزجاج النوافذ العاكس للضوء ومقاعد أكثر اتساعًا، وتضمّ الطائرة الجديدة من طراز 787 ما مجموعه 254 مقعدًا في درجتين، بحيث تحتوي درجة رجال الأعمال على 22 مقعدًا بترتيب 1-2-1، يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالإضافة إلى تمتّعها بمساحة واسعة للعمل أو النوم أو تناول الطعام أو الاسترخاء. أما الدرجة السياحيّة فتضم 232 مقعدًا بترتيب 3-3-3.

                ومن المزايا الرائعة المرافقة لكل مقعد من مقاعد الطائرة استخدام وحدات التحكّم بشاشات اللمس التي تعمل بنظام "آندرويد"، التي تمكّن الراكب من تصفّح النظام التفاعلي الذي يقدّم أكثر من 1،000 فيلم وبرنامج تلفزيوني وخيار ترفيهي من الموسيقى والألعاب المتنوّعة بطريقة متطوّرة سهلة الاستخدام تحاكي أحدث الهواتف الذكيّة. كما تتوفّر على متن الطائرة منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3 وغيرها من منافذ الشحن، كوحدة شحن الحاسوب المحمول وكل هذه المزايا متوافرة على كل من الدرجتين درجة رجال الأعمال والدرجة السياحيّة.

                وتملك الخطوط الجوية القطرية حاليًا تسع طائرات 787 بين أسطولها بالإضافة إلى طلبيّة 51 طائرة من نفس الطراز وتقوم الخطوط الجويّة القطريّة بتشغيل البوينغ 787 من الدوحة لعدّة وجهات هي: لندن، أوسلو، ستوكهولم، زيورخ، كوبنهاجن، فرانكفورت، جدة، ميونخ، الرياض، دلهي، بانجلور، دبي وبروكسل.

                وفي ديسمبر الماضي احتفلت الخطوط الجويّة القطرية بسنتها التشغيليّة العاشرة في سنغافورة، وذلك يعكس التزام الناقلة القطريّة نحو تقديم خدمات سفر مميّزة للمسافرين من سنغافورة.

                ويبلغ عدد رحلات الناقلة بين الدوحة وسنغافورة 14 رحلة أسبوعيًا، وتطير الناقلة القطريّة التي تتخذ من الدوحة مقرًا لها إلى 134 وجهة سياحيّة وتجاريّة في جميع أنحاء العالم.

                وتشهد الخطوط الجويّة القطريّة منذ إطلاقها قبل 17 عامًا نموًا متواصلاً، حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثًا مكونًا من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

                وستقوم القطريّة خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من - الشارقة في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) ومطار آل مكتوم الدولي في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014) ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014) وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

                وانضمّت الخطوط الجويّة القطريّة في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجيّة تنضمّ إلى تحالف عالمي للطيران. وبانضمامها إلى تحالف oneworld، يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يوميّة.

                وحازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي - جائزة "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و"أفضل صالة رجال أعمال في العالم"، إضافة إلى "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي.

                كما نالت الناقلة لقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي، فيما نال مبنى البريميم التابع لها في مطار الدوحة الدولي لقب "أفضل خدمة مطار للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثالث على التوالي لسنة 2013. وقد حازت الناقلة على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" من مؤسسة سكاي تراكس للعامين 2011 و2012. وتُعدّ مؤسسة سكاي تراكس المؤسسة الوحيدة المستقلة التي تختصّ بتقييم مستوى خدمات شركات الطيران.

                ولدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال.

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

                  55

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014





                    Sporting a blue/white livery - IAI's Super Heron Heavy Fuel UAV.
                    55

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014





                      this year will have more than 80 aircraft on display
                      55

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

                        Flight-test station on Airbus A350














                        55

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

                          Final touches to a RSAF F16D before SgAirshow begins.

                          55

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

                            Air power enabler - RSAF's G550 CAEW of 111Sqn.

                            55

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة وتغطية معرض سنغافورة للطيران 2014

                              Visitors wait their turn to ride in the Boeing AH-64D Apache helicopter.

                              55

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X