إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العربة القمرية يوتو "تستيقظ" وتلتقط الإشارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العربة القمرية يوتو "تستيقظ" وتلتقط الإشارات

    العربة القمرية يوتو "تستيقظ" وتلتقط الإشارات



    بكين 13 فبراير 2014 ( شينخوا) أعلن بيي تشاو يو المتحدث باسم برنامج المسبار القمري الصيني اليوم أن "يوتو" العربة القمرية الصينية "استيقظت" من سباتها المضطرب، فيما لا يزال الخبراء يحاولون معرفة سبب هذا الخلل. وأضاف بيي :" إن العربة القمرية "يوتو" أو "الأرنب اليشمي" والتي ترمز لأرنب أبيض يشمي ورد في الأساطير الصينية يعيش على سطح القمر، قد "عادت للحياة"، حيث تم الآن استعادة وظيفتها لاستقبال الإشارة بشكل طبيعي، بينما لا يزال الخبراء يعملون لمعرفة السبب وراء الخلل في التحكم الميكانيكي الذي أصابها. وظهر الخلل قبل دخول "يوتو" فترة السبات الثانية على سطح القمر في 25 من يناير الماضي، عند حلول الليل القمري. وأشار بيي إلى أن "يوتو كانت قد دخلت في فترة النوم في وضع غير طبيعي"، لافتا إلى قلق الخبراء في البداية كان حول عدم قدرة العربة القمرية على النجاة بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة على سطح القمر خلال فترة الليل القمري. وتابع المتحدث:" إن الحظ حالف العربة للبقاء على قيد الحياة". وفي السياق ذاته، نشر موقع سينا ويبو، وهو النسخة الصينية من موقع تويتر، مسجل باسم "العربة القمرية يوتو" تعليقا لمستخدم يتابع صفحة تطورات مهمة العربة القمرية، أول تحديث منذ الخلل الذي أصاب العربة، حيث يقول التعليق :" مرحبا، هل من أحد هناك؟" ، الأمر الذي جذب عشرات الآلاف من التعليقات.

    http://arabic.news.cn/science/2014-0..._133111554.htm



  • #2
    الصين تستعيد روبوتها من على سطح القمر



    بعد تعطله نتيجة البرد القارس على سطح القمر، إستطاع مهندسي مشروع الفضاء الصيني من استعادة اتصاله بالقمر الصناعي. تم تصميم هذا الروبوت ليتجول فوق سطح القمر لمدة ثلاثة شهور ليقوم بالمسح وإرسال البيانات للقمر الصناعي التابع لهم وذلك ضمن سلسلة مشاريع الصين الفضائية.



    كان الروبوت قد نجا من البرد القارس على سطح القمر والذي بدأ في يوم 25 يناير الماضي، ولكنه واجه مشاكل بعد ذلك أثناء فترة الليل القمري الذي إستمر لمدة أسبوعين. الأمر الذي جعل من تعطله انتكاسة كبرى لبرنامج الصين الطموح لإختراق الفضاء.



    بعد فترة من تعطله بسبب درجة حرارة الليل القمري التي تصل إلى تحت 180 درجة مئوية، استطاع المهندسين إعادته إلى العمل ولكن لازالوا يقومون عن بعد بحل بعض المشاكل الميكانيكية الموجودة فيه.










    منقول

    تعليق


    • #3
      رد: الصين تستعيد روبوتها من على سطح القمر

      تقدم مذهل ,,,
      الصين تتقدم بخطوات ثابتة جدا
      تطبيقات الحلول - عن بعد - من اعقد وارقي اشكال التقنية الهندسية



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X