إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة

    انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة



    أظهر تقرير يوم الخميس أن الإنفاق العالمي على برامج الفضاء الحكومية انخفض في عام 2013 للمرة الأولى في عقدين تقريبا مع فشل الاستثمارات المتصاعدة في الدول الناشئة في التعويض عن خفض النفقات الفضائية من جانب الولايات المتحدة. وأظهر تقرير سنوي ليوروكونسلت الاستشارية أن الميزانيات العالمية لبرامج الفضاء انخفضت إلى 72.1 مليار دولار من 72.9 مليار دولار في عام 2012 في اول انخفاض منذ عام 1995. وانفقت الولايات المتحدة 38.7 مليار دولار في مشاريع فضائية ذات صلة بشؤون مدنية وعسكرية وهو ما يمثل انخفاضا قيمته 8.8 مليار دولار من ذروة الإنفاق في عام 2009 ولكنها رغم ذلك تتجاوز اكثر من نصف الإنفاق الإجمالي العالمي. على النقيض عززت روسيا نفقاتها بمتوسط يبلغ اكثر من 30 في المئة على مدار الأعوام الخمسة الماضية وهي الآن الدولة الوحيدة بعد الولايات المتحدة التي تنفق اكثر من 10 مليارات دولار سنويا. وقال التقرير إن اليابان والصين وفرنسا والمانيا وايطاليا والهند استثمروا جميعا اكثر من مليار دولار سنويا. والصين التي تحتل المرتبة الثامنة عالميا من المتوقع ان تعزز الإنفاق بشكل كبير على مدار العقد المقبل. وتقول يوروكونسلت إن الحاجة إلى خفض النفقات قد تساعد في حد ذاتها في دعم التقنيات المبتكرة التي تدفع سبر اغوار الفضاء والمشروعات الأخرى إلى الامام. ويقول بعض الخبراء ان برنامج مكاكيك الفضاء الأمريكي على وجه التحديد اضاع ملايين إن لم يكن مليارات الدولارات كان من الممكن استخدامها على نحو نافع في مشاريع اخرى. ومنذ اخر رحلة لمكوك فضاء امريكي في عام 2011 يطير رواد الفضاء الأمريكيون من المحطة الفضائية الدولية وإليها عبر صواريخ روسية وأرسلت الصين ثلاثة من روادها إلى الفضاء العام الماضي لتنفيذ التحام معمل مداري بمركبة فضاء فيما قالت بكين إنه خطوة على الطريق إلى محطتها الفضائية المأهولة الخاصة بها. ويظهر التقرير إن عدد الدول المهتمة باسكتشاف الفضاء آخذ في الارتفاع. واستثمرت نحو 58 دولة حوالي 10 مليون دولار او اكثر في تطبيقات وتقنيات فضائية في عام 2013 بالمقارنة مع 53 بلدا في 2011 و37 في 2003. وانفقت كل من بريطانيا وكندا والبرازيل واسبانيا وكوريا الجنوبية وبلجيكا وقازخستان والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين والمكسيك واستراليا و هولندا وسويسرا وتركيا والسويد واسرائيل .
    http://ara.reuters.com/article/inter...BrandChannel=0





  • #2
    رد: انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة

    المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
    وانفقت الولايات المتحدة 38.7 مليار دولار في مشاريع فضائية ذات صلة بشؤون مدنية وعسكرية وهو ما يمثل انخفاضا قيمته 8.8 مليار دولار من ذروة الإنفاق في عام 2009 ولكنها رغم ذلك تتجاوز اكثر من نصف الإنفاق الإجمالي العالمي.
    الولأيات كدولة واحدة تتجاوز اكثر من نصف الانفاق الاجمالى العالمى !!!!!!
    هذا يدل على شئ واحد فقط هيمنة امريكية فى الفضاء وعلم الفلك !!!!!!
    سوف تستمر الهيمنة الأن وسيتم تعزيزها فى المستقبل

    مع انخفاض بسيط بسبب الأزمة العالمية ولكن الفرق اصلأ مازال كبير جدا جدا !!!!!

    تعليق


    • #3
      رد: انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة


      تعليق


      • #4
        رد: انخفاض الإنفاق العالمي على الفضاء وزيادة في نفقات الدول الناشئة

        المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
        واستثمرت نحو 58 دولة حوالي 10 مليون دولار او اكثر في تطبيقات وتقنيات فضائية في عام 2013 بالمقارنة مع 53 بلدا في 2011 و37 في 2003. وانفقت كل من بريطانيا وكندا والبرازيل واسبانيا وكوريا الجنوبية وبلجيكا وقازخستان والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين والمكسيك واستراليا و هولندا وسويسرا وتركيا والسويد واسرائيل .
        ربعنا مالهم ذكر ..

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X