إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جون كيري يزور الصين وكوريا واندونيسيا والامارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جون كيري يزور الصين وكوريا واندونيسيا والامارات

    يبدأ وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الخميس 13 فبراير/شباط جولة اسيوية سيزور خلالها الصين وكوريا الجنوبية واندونيسيا والإمارات العربية المتحدة.وستكون الجولة الحالية هي الخامسة من نوعها منذ توليه منصبه في فبراير العام الماضي.وتأتي هذه الجولة قبل زيارة يعتزم الرئيس باراك اوباما القيام بها لتشجيع سياسة الولايات المتحدة في آسيا.وقالت جين بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان ان كيري سيزور سيئول وبكين وجاكرتا وابو ظبي "للقاء كبار المسؤولين الحكوميين وبحث سلسلة من القضايا الثنائية والاقليمية والعالمية."ومن المتوقع ان يناقش كيري مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونغ سيه في سيئول القضايا الخاصة بكوريا الشمالية وضمنا برنامجها النووي.كما سيناقش في الصين ايضا شؤون كوريا الشمالية الى جانب العلاقات الثنائية. المصدر: RT + وكالات

    http://arabic.rt.com/news/650235/ :روسيا اليوم

  • #2
    رد: جون كيري يزور الصين وكوريا واندونيسيا والامارات

    الصين دائما اول الاوراق بالنسبة للامريكان





    تعليق


    • #3
      رد: جون كيري يزور الصين وكوريا واندونيسيا والامارات

      ههههههه كيري خائف من جولة الامير سلمان تقلييد


      حنا جنود الله ثم بن ســــــعود...!!
      حنا اهل السلـــف الصالح...!!!
      حنا مطيعين لولاة الاـمـــر...!
      ويا حاقد ويا غدار ابعد عن هالبلد لا نجي ونخليك تحفر قبرك بيدك...!!!!

      تعليق


      • #4
        رد: جون كيري يزور الصين وكوريا واندونيسيا والامارات


        محمد بن زايد يفتح مع كيري أهم ملفات المنطقة
        ابوظبي - وكالات - الثلاثاء, 18 فبراير 2014
        وصل أمس وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى دولة الإمارات حيث عقد لقاء مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، بحضور وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

        وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إنه جرى خلال اللقاء "بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، مضيفة أنه تم استعراض "مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن في المنطقة والتشاور والتنسيق بشأنها والتأكيد على أن الحوار الجاد والتفاهم البنّاء كفيل بمعالجة كافة الأزمات والأحداث في المنطقة".

        وشرحت أن الطرفين ناقشا قضايا وتطورات المنطقة ولاسيما الأزمة الإنسانية في سوريا ونتائج محادثات جنيف الأخيرة التي تبحث في حلّ الأزمة السورية إضافة إلى الأوضاع في جمهورية مصر العربية وأهمية استقرارها سياسيا واقتصاديا.

        كما تناول الجانبان أيضا مفاوضات "مجموعة 5+1" مع إيران والتي تهدف إلى التوصل إلى اتفاقية شاملة حيث ستبدأ المفاوضات في فيينا هذا الأسبوع بالإضافة إلى الجهود المتواصلة لإيجاد إطار للمفاوضات وعودة المحادثات لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

        وقال مراقبون إن الولايات المتحدة اكتشفت بعد فشل جنيف2 وجاهة شكوك حلفائها بالمنطقة العربية، وخاصة دول الخليج، حول استحالة الوصول إلى حل سياسي مع الأسد، ما قد يدفعها إلى تغيير خطتها، وهو ما ألمح إليه الرئيس أوباما خلال لقائه الأخير مع العاهل الأردني عبدالله الثاني. وأكدوا أن واشنطن مدعوة إلى مراجعات حقيقية في نظرتها إلى ما يجري بالشرق الأوسط، وأن الأمر لا يقف فقط عند الموقف من نظام الأسد، لافتين إلى أن الأسد يتحرك في سياق اللعبة الإيرانية بالمنطقة، وأن انفتاح الأميركيين على طهران يعطيها المزيد من الوقت لتواصل خططها الإقليمية.

        إلى ذلك توحي مناقشة جوني كيري الملف المصري مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أن الولايات المتحدة اقتنعت أخيرا بوجهة النظر الخليجية، والإماراتية السعودية خصوصا، بشأن ما يجري في مصر ووجوب دعم السلطات المصرية المنبثقة عن ثورة 30 يونيو باعتبارها صمام أمان لاستقرار مصر والمنطقة من حولها. وكانت الولايات المتحدة، عكس الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، أبدت ترددا حيال ما جرى في مصر منذ ثورة يونيو الماضي، كما أظهرت بعض التعاطف مع جماعة الإخوان المسلمين رغم الرفض الشعبي لهم. وقد تكون استشعرت الخطورة على مصالحها في المنطقة، مع ما أظهرته السلطات الانتقالية المصرية من انفتاح على روسيا، فضلا عن ثبات الموقف الخليجي من الملف المصري.

        إلى ذلك تمثل مناقشة المفاوضات بشأن النووي الإيراني بين الشيخ محمد بن زايد وجون كيري، سيرا في ما دأبت عليه الولايات المتحدة من طمأنة لدول الخليج بأن أي اتفاق نووي مع إيران لن يتم على حساب أمنهم ومصالحهم.

        ولم تبد دولة الإمارات اعتراضا على التقارب الأميركي الإيراني، لكنها شأنها شأن أغلب دول الخليج تريد أن يكون على أساس شامل يراعي استقرار المنطقة وأمنها.


        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X