إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب تتجه نحو الأرض يوم غد بث مباشر من موقع slooh

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب تتجه نحو الأرض يوم غد بث مباشر من موقع slooh

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أعلن علماء الفلك أن كويكباً يعادل حجمه ثلاثة أضعاف حجم ملعب كرة قدم على وشك أن

    يمر بالقرب من الأرض في 17 من الشهر الجاري فبراير، أي يوم الاثنين، ويسير الكويكب

    بسرعة 43 ألف كلم بالساعة نحو الأرض.

    وذكر العلماء أنه لا داعي للذعر من هذه الصخرة، ودعوا العالم لمشاهدتها عبر الإنترنيت،

    وذلك بواسطة كاميرات موقع "http://events.slooh.com/"،

    أو بتحميل التطبيق الخاص بالموقع على أجهزة الآيباد، وذلك بحسب موقع هوف بوست تيتش.

    ويتابع الموقع الذي يثبت كاميراته في السماء فوق جزر الكناري بشكل روتيني، حركة

    الكواكب الخطيرة، والتي تسبب أضرارا خطيرة إذا ارتطمت بالأرض، ويهدف الموقع أيضاً

    إلى زيادة الوعي حول مخاطر الكويكبات وتجنيد أفراد من الجمهور للمساعدة في عمليات
    المسح للسماء، وذلك عبر التلسكوبات الروبوتية.

    ويقول بول كوكس المدير التقني والباحث في شركة scholl "إن اكتشاف هذه الكويكبات

    وخطرها في بعض الأحيان يكون قبل أيام فقط من توجهها نحو الأرض، ونشرنا هذه
    الحملة لمشاركة الناس في عملية المراقبة عبر الروبوتات لمساعدتنا في مراقبة هذه
    الصخور الفضائية والتنبه لخطرها قبل وصولها إلى الأرض".

    ويأتي مرور هذا الكويكب الجديد والمعروف باسم (NEA 2000 EM26)، بعد مرور عام على
    انفجار كويكب فوق تشيليابينسك في روسيا، والذي أسفر عن
    إصابة أكثر من 1000 شخص.

    رابط بث مباشر للحدث المتوقع:
    Slooh will cover NEA 2000 EM26, a "Potentially Hazardous Asteroid", as it makes its closest-approach on Monday, February 17th starting at 6PM PST / 9PM EST /...



  • #2
    بث مباشر.. جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم يقترب من كوكب الأرض

    بث مباشر.. جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم يقترب من كوكب الأرض



    أفادت وكالة "ريا فيدرال بريس" الروسية بأن كويكبا يبلغ قطره 270 مترا يقترب من الأرض بسرعة 43 ألف كيومتر في الساعة، وستزيد أقرب مسافة له عن الأرض بمقدار 8.8 مرة عن المسافة بين الارض والقمر. وأطلق على الجرم اسم "2000 EM26" وتتم مراقبته بدقة من قبل الهيئات الفضائية، وينشر موقع "Slooh" بثاً مباشراً لاقترابه من الأرض بعد أقل من 24 ساعة. ويؤكد العلماء أن اقترابه الأعظمي من الأرض لن يشكل أي خطر على كوكبنا، رغم أن مسافة 2.6 مليون كيلومتر تعتبر صغيرة بالمقاييس الفلكية. وبالمقارنة، قبل ما يقارب العام شهد كوكبنا اقتراب صخرة فضائية (NEA 2012 DA14) بوزن 40 ألف طن، إلى مسافة تزيد قليلاً عن 27 ألف كيلومتر. وخلال مراقبة العلماء للصخرة، اخترقت أخرى الغلاف الجوي للأرض وسقطت في منطقة الأورال الروسية مسببة أكثر من 1000 إصابة. وقُدر قطر النيزك بـ17 متراً وكتلته بعشرة آلاف طن. يمكنكم متابعة البث المباشر لاقتراب الجرم السماوي (2000 EM26) في الساعة الثانية فجراً بتوقيت غرينيتش.



    يذكر أن وكالة "ريا فيدرال بريس" كانت قد أفادت في وقت سابق بأن علماء الفلك في ناسا اكتشفوا كويكبا قد يتسبب في وقوع كارثة كبيرة على الارض لدى اصطدامه بها بعد 30 عاما. ويقول العلماء أن احتمال اصطدام هذا الكويكب بالأرض كبير جدا.






    تعليق


    • #3
      رد: صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب تتجه نحو الأرض يوم غد بث مباشر من موقع slooh



      A "potentially hazardous" asteroid the size of three football fields will come uncomfortably close to Earth early Tuesday. The space rock, known as 2000 EM26, poses no threat and will pass the Earth at just under nine times the distance to the moon. But it is defined as a potentially hazardous Near Earth Object (NEO) large enough to cause significant damage in the event of an impact. Scientists estimate the asteroid, travelling at 27,000mph, measures 885ft across. At its closest approach at 2am UK time, the rock will be 2.1 million miles from Earth, or 8.8 lunar distances. Images of the asteroid making its fly-by will be captured by the Slooh robotic telescope service, which provides internet access to automated observatories. The broadcast can be seen directly here on HuffPost. "We continue to discover these potentially hazardous asteroids - sometimes only days before they make their close approaches to Earth," said Slooh's technical and research director Paul Cox. "Slooh's asteroid research campaign is gathering momentum with Slooh members using the Slooh robotic telescopes to monitor this huge population of potentially hazardous space rocks. We need to find them before they find us." 2000 EM26 makes its appearance almost exactly a year after two major NEO events on February 15, 2013. As scientists tracked a 98ft wide asteroid that brushed by the Earth at a distance of 17,200 miles, another space rock unexpectedly exploded above Chelyabinsk, Russia. The meteor, thought to measure 65ft across, released the energy of 20 atomic bombs 18 miles above the ground. Thousands of buildings were damaged and many people injured by flying glass and debris, but no one was killed. Slooh host and astronomer Dr Bob Berman said: "On a practical level, a previously unknown, undiscovered asteroid seems to hit our planet and cause damage or injury once a century or so, as we witnessed on June 20, 1908, and February 15, 2013.


      http://www.huffingtonpost.co.uk/2014...n_4803137.html

      تعليق


      • #4
        كويكب يقترب منا.. هل بدأت حرب النيازك؟

        كويكب يقترب منا.. هل بدأت حرب النيازك ؟



        في الفضاء فقط يمكن اعتبار أن كوكب ما قد مر بجوارنا بحال كانت المسافة التي تفصله عنها تقترب من مليوني ميل، إذ أنها مسافة ضئيلة بمعايير الفضاء ومساحته الشاسعة. ضمن هذا التصور تم يوم الاثنين، رصد كويكب يبلغ قطرة ثلاثة أضعاف ملعب كرة القدم، وهي مسألة يمكن منها أن نفقد بسببها منازلنا، خصوصا إذا ما علمنا أن الكويكب يسافر بسرعة 27 ألف ميل في الساعة. الكويكب ظهر بعد عام من الكويكب الصغير الذي انفجر فوق روسيا، حيث دخل الكويكب الذي يبلغ حجمة 60 قدما الغلاف الجوي للأرض وانفجر فوق مدينة تشيليابنسك، بقوة تعادل 30 قنبلة نووية بدائية . وقد خلف انفجار الكويكب 1500 جريح، أصيب معظمهم بسبب حطام زجاج الشبابيك المتطاير، ما رفع من مستوى القلق بشأن خطر هذه الكويكبات الشاردة على البشرية. ويقول عالم الفلك بوب بيرمان إنه " من الناحية العملية، لم يعرف أو يكتشف بشكل مسبق، نيزك يمكن أن يضرب الأرض ويسبب دمارا سوى مرة واحدة خلال القرن أو ما يعادل ذلك، كما حصل في 20 يونيو / حزيران عام 1908، وفي 15 فبراير/ شباط عام 2013، ويضيف بيرمان: "كل عدة قرون يمكن أن يضربنا كويكب ضخم، ولحسن الحظ يسقط في المحيط أو مناطق غير مأهولة" ولكن "الخطر قائم، حتى وإن بقي احتمال حدوث ذلك سنويا بسيطا، وهذا يتطلب اكتشاف ومتابعة الأجرام السماوية القريبة من الأرض، وتزداد الحاجة إلى وضع خطط طارئة لإبعادها بشكل سريع، واستخدام المواد المتاحة بشكل عقلاني."

        اقتصاد, فضاء, مسبار فضائي, ظروف مناخية, اكتشافات, CNN بالعربية, CNN Arabic, مقال



        تعليق


        • #5
          لحظات مرور كويكب "بحجم 3 ملاعب" بجوار الأرض .. بالفيديو

          مر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء كويكب صغير على مسافة قريبة جدًا من كوكب الأرض.

          ويقارب حجم الكويكب الذى يحمل اسم “2000 EM26" مقاس ثلاثة ملاعب كرة قدم، ويبلغ قطره 270 مترًا ومر بسرعة خارقة تبلغ 12.37 ألف كيلو متر فى الساعة.

          الصخرة العملاقة ضمن الأجسام المعروفة بأنها قريبة من كوكب الأرض وتنطلق بسرعة 43 ألف كيلومتر فى الساعة.


          لحظة مرور الكويكب








          تعليق


          • #6
            رد: لحظات مرور كويكب "بحجم 3 ملاعب" بجوار الأرض .. بالفيديو

            المقطع الاول هو فيديو توظيحي لنيزك الي انفجر فوق روسيا العام الماضي , لاحظ مدخنة البيت , الدخان الي يطلع منها ثابت , مجرد صوره مركبه على مقطع للتوضيح , وشكرا
            ]

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X