إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

    حذرت باكستان إيران من إرسال قوات إيرانية إلى أرضيها عبر حدودهما المشتركة، بعدما لوحت طهران بهذا الخيار ردا على خطف جماعة إيرانية مسلحة معارضة عددا من جنودها.

    وقالت الحكومة الباكستانية في بيان إن القوات الإيرانية ليست لها سلطة لعبور باكستان في انتهاك للقانون الدولي، وإن على كل من الدولتين احترام حدود الدولة الأخرى.

    وأضاف البيان أن حكومة باكستان تأسف للتلميحات الإيرانية إلى إهمال من جانبها بشأن حادث خطف الجنود الإيرانيين، مشيرا إلى الدعم الذي قدمته باكستان ضد الجماعات التي توصف بالإرهابية.

    وقال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي الاثنين إنه في حال لم تتخذ باكستان الخطوات اللازمة لمحاربة من وصفهم بالجماعات الإرهابية "فسنرسل قواتنا إلى الأراضي الباكستانية". وكان يشير تحديدا إلى حادثة خطف خمسة من حراس الحدود الإيرانيين في السادس من هذا الشهر من قبل جماعة إيرانية سنية تطلق على نفسها "جيش العدل".

    وخطفت الجماعة الجنود من منطقة سيستان بلوشستان بعمق خمسة كيلومترات داخل الأراضي الإيرانية، ونقلتهم على ما يبدو إلى منطقة جبلية قليلة السكان في الجانب الباكستاني من الحدود، ونشرت لاحقا صورا لهم على موقعها الإلكتروني.

    وقالت السلطات الباكستانية إنها على اتصال بإيران في ما يا يخص جنودها المخطوفين، وإنها فتشت المنطقة بحثا عنهم، لكنها لم تتمكن من العثور عليهم. وفي تصريحات له الاثنين، قال وزير الداخلية الإيراني إنه إذا عجزت باكستان وأفغانستان عن ضبط حدودهما، فإن من حق بلاده أن تتدخل، بعد تكرر هجمات استهدفت جنودا إيرانيين على الحدود.

    من جهته، أكد حسين حساني نائب رئيس أركان الجيش الإيراني أن بلاده لن تتهاون في ذلك وستتخذ موقفا متشددا في هذه القضية، وحمّل باكستان الجارة ما وصفه بالتراخي في الإفراج عن المخطوفين.

    وكانت مجموعة "جيش العدل" قد تبنّت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي هجوما آخر على مركز إيراني حدودي مع باكستان خلف 14 قتيلا.



  • #2
    رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

    عاد إذا حصل شيئ لازم ربعنا يكونوا قد المقام والمسـاعده مثل ما سويناها معهم ضد الهند وأكثر.

    تعليق


    • #3
      رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

      الحين الفارسي يقمط ويبلع العافيه



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #4
        رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

        رد باكستان بارد جدا !!!!

        تعليق


        • #5
          رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

          لان ايران ليست لديها القدره ببساطه ,, وابو بكس يتكلمون عشان يقولون انذرناكم قبل كذا






          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

            بدري يالطيب تو اللعب مابدا


            تعليق


            • #7
              رد: باكستان تحذر إيران من انتهاك حدودها

              هدد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، اليوم الاثنين، بأن قوات بلاده قد تدخل الأراضي الباكستانية والأفغانية، وذلك لتحرير عدد من جنودها المحتجزين لدى جيش العدل السني.
              ويأتي التهديد الإيراني بعد أسبوع من بث "جيش العدل" صوراً على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي لــ5 عناصر من حرس الحدود الإيراني" تم اختطافهم بالقرب من باكستان.
              وقال الوزير الإيراني عبر التلفزيون الحكومي إن إيران طلبت من باكستان التعامل مع القضية "بقوة وجدية" أو السماح لإيران بتأمين المنطقة النائية "عميقاً داخل الأراضي الباكستانية والأفغانية، وإلا فسوف نعتبر أن من حقنا التدخل وخلق مجال أمني جديد من أجل سلامتنا".
              وأشار رحماني إلى أن الخارجية الإيرانية بذلت جهوداً دبلوماسية، وعقدت 3 لقاءات حدودية مع مسؤولين باكستانيين و"من المحتمل أن يتوجه وفد إيراني إلى باكستان لإجراء لقاءات ومحادثات بهذا الصدد".
              وفي وقت سابق هذا الشهر، أعلن "جيش العدل" السني مسؤوليته عن اختطاف ٥ من منتسبي حرس الحدود الإيراني في إقليم بلوشستان شرقي إيران.
              وقال المتحدث باسم جيش العدل يحيى البلوشي حينها: إنهم اختطفوا ضابطًا و4 جنود بالقرب من مخفر "نغور" الحدودي، وذلك ردًّا على المجزرة الأخيرة التي تمثلت في إعدام ١٥ مواطنًا من البلوش في مدينة جابهار.
              وأكد البلوشي أنهم يريدون إرغام السلطات على التفاوض لإطلاق سراح السجناء البلوش مقابل هؤلاء الرهائن، وقال: "إننا نؤكد للعالم أن جيش العدل أُجبر على حمل السلاح بسبب وحشية النظام والمجازر التي ينفذها ضد الشعب البلوشي وأهل السنة المظلومين في إيران".
              وكان التنظيم قد تبنى مقتل ١٤ من حرس الحدود في ٢٧ أكتوبر الماضي، وردت إيران بإعدام ١٦ من السجناء البلوش، كما أعلن عن إسقاط مروحية إيرانية في نوفمبر ٢٠١٣ على الحدود مع باكستان.
              ويقول "جيش العدل": إنه يقاتل القوات الإيرانية لاستعادة حقوق أهل السنة، حيث تمارس السلطات الإيرانية مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السنة

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X