إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمجلس الأمن.."السعودية": الأسد يبسط حكمه فوق "جماجم الأطفال" ودمشق تهاجم الفيصل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمجلس الأمن.."السعودية": الأسد يبسط حكمه فوق "جماجم الأطفال" ودمشق تهاجم الفيصل

    صحيفة المرصد: شهدت الأمم المتحدة مواجهة كلامية جديدة بين السعودية وسوريا الأربعاء، خلال جلسة لمجلس الأمن حول "تعزز سيادة القانون"، إذ انتقد السفير السعودي نظام دمشق، قائلا إنه يبسط حكمه على "جماجم الأطفال" في حين رد المندوب السوري باتهام وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، بتحريض المقاتلين من بلاده على القتال بسوريا.
    وقال السفير السعودي، عبدالله المعلمي، إن بلاده تعبر عن "أسفها لما يتعرض له السوريون من قتل وتعذيب وتشريد على يد النظام السوري المسئول عن حمايتهم" حسب تعبيره، مضيفا أن السعودية "سعت منذ بدء الأزمة في سوريا إلى إيجاد حل سلمي لها وكفالة المساءلة."
    وتابع السفير السعودي منتقدا مجلس الأمن بالقول: "بعد مضي ثلاثة أعوام على النزاع في سوريا وكرسي السلطة ينبسط على جماجم الأطفال وصرخات الأبرياء، فمازال المجتمع الدولي عاجزا عن أن يتحمل مسؤولياته نحو حماية شعب يتعرض للاضطهاد والقتل ومحاسبة رموز سلطة مسؤولين عن مقتل أكثر من 140 ألف مواطن وتشريد الملايين وزعزعة استقرار المنطقة بأسرها وتهديد الأمن والسلم الدوليين."
    من جانبه، رد المندوب السوري، بشار الجعفري، بالقول إن المجتمع الدولي فشل في تحقيق سيادة القانون "من خلال عدم مساءلة حكومات الدول الأعضاء التي تقوم بدعم الإرهاب بالمال والسلاح والفتاوى التكفيرية،" حسب زعمه، مضيفا أن السعودية، التي وصفها بـ"الدولة المصدرة للإرهاب والفكر الأعمى المتطرف" قد بادرت إلى فرض "تشريعات صورية" لمحاولة تحسين صورتها لدى أوساط الرأي العام العالمي، بإشارة منه إلى قرار المملكة معاقبة من يقاتل خارج أراضيها.
    وتابع المندوب السوري بالقول: "هل يمكن أن يتبادر لذهن أي عاقل أن النظام السعودي واستخباراته كانا غافلين عن التحاق آلاف المتطرفين السعوديين بما يسمونه (الحرب المقدسة) في سوريا بمباركة من مروجي الفتاوى التكفيرية وبتحريض مباشر من وزير خارجية النظام السعودي" في إشارة إلى الأمير سعود الفيصل.


    صحيفة المرصد



  • #2
    رد: بمجلس الأمن.."السعودية": الأسد يبسط حكمه فوق "جماجم الأطفال" ودمشق تهاجم الفيصل

    سمعت خطاب عبدالله المعلمي بشأن سوريا أمام المجلس خطاب قوي واختيار رائع للكلمات.

    وأعجبني خطابه بشأن إسرائيل.

    تعليق


    • #3
      رد: بمجلس الأمن.."السعودية": الأسد يبسط حكمه فوق "جماجم الأطفال" ودمشق تهاجم الفيصل

      مندوب السعودية بالامم المتحدة يربط الفكر الاسلامي بسيادة القانون

      قال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن الفكر القانوني الاسلامي يتفق بأصوله مع مفهوم سيادة القانون، فالتفسير الشكلي له يدعو لاقامة قانون ينظم جميع شؤون المجتمع، والتفسير الجوهري يدعو لالتزام سلطات الدولة بالقانون.

      وأضاف المعلمي، خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت أمس لمناقشة موضوع "النهوض بسيادة القانون وتعزيزها في سياق صون السلام والأمن الدوليين" ان مبادئ الشريعة الاسلامية هي نموذج لقانون كامل تستند الى مبادئ الشورى والعدل والمساواة والكرامة.

      وقال أن الاكاذيب التي يحاول البعض ترويجها بان الدين الاسلامي يقمع الحريات ويقهر المرأة ما هي الا محالات يائسة لحجب الحقيقة ونشر الكراهية.

      وأشار الى أن اكبر انتهاكات للقانون الدولي ترتكب من قبل السلطات الاسرائيلية المحتلة التي تمارس أبشع أشكال إرهاب الدولة ضد الشعب الفلسطيني في تجاهل تام للقانون الدولي والشرعية الدولية.

      تعليق


      • #4
        رد: بمجلس الأمن.."السعودية": الأسد يبسط حكمه فوق "جماجم الأطفال" ودمشق تهاجم الفيصل

        عبدالله المعلمي نموذج مشرّف للسياسي السعودي الواعي
        مفرداته رائعة , وإعجابي به أزداد عندما أختتم إحدى خطاباته
        بـ ( سلامٌ من صبا بردى أرق *** ودمع لا يكفكف يادمشق )

        أيضاً عندما يرتجل في كلامه رداً على الجعفري

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X