إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابرز الجماعات الارهابية ,,

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

    قالوا في بيان لهم اليوم: العنف والتطرف يحققان مآرب الأعداء الطامعين
    علماء الشيعة بالقطيف والأحساء: استخدام السلاح في وجه الدولة مرفوض


    خالد علي- سبق: حذَّر عدد من كبار رجال الدين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية من استخدام السلاح في وجه الدولة، ومن الانجراف خلف توجهات العنف والتطرف.

    وقالوا في بيان صدر عن عشرة منهم، يمثلون رجال الدين الشيعة في القطيف والأحساء، اليوم الأحد، إن استخدام السلاح في وجه الدولة مرفوض ومدان من الجميع. وأكدوا في بيانهم أن العنف لا يمكن أن يحظى بأي غطاء ديني أو سياسي، وأشاروا إلى أن العنف والتطرف لا يحلان مشكلة، ولا يحققان مطالب، بل يزيدان المشاكل تعقيداً، ويحققان مآرب الأعداء الطامعين.

    وقال البيان إن أعظم مقصد للدين وأهم مطلب للمجتمع هو بسط الأمن والاستقرار في البلاد. ومجتمعات الأمة بُليت في هذا العصر بجماعات وتيارات متطرفة، تمارس الإرهاب والعنف تحت عناوين دينية وسياسية. وأضاف بأن العنف السياسي يدمر الأوطان.
    وقد وقَّع على البيان (حسن صفار وعلي الناصر وعبد الكريم الحبيل وعبد الله الخنيزي وجعفر الربح).
    sigpic

    تعليق


    • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

      ^
      ^
      ^

      بمعنى : امسكو كلابكم

      sigpic

      تعليق


      • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

        قال: إنهاء "المأزق" السوري مرهون بميزان القوى على الأرض
        سعود الفيصل: المملكة أصدرت قوانين تجرم الإرهاب وتنظيماته

        واس- القاهرة: أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إدانة المملكة العربية السعودية بشدة، جميع الأعمال الإرهابية التي يشهدها عدد من الدول العربية، بما في ذلك جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين واليمن، وغيرها من البلدان الشقيقة والصديقة في العالم.

        وقال "الفيصل"، خلال كلمته التي ألقاها في أعمال الدورة 141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي بدأت بالقاهرة اليوم: "المملكة لن تألو جهداً من جانبها للتصدي لهذه الآفة الخطيرة، والمملكة عبرت عن ذلك بالفعل من خلال إصدارها للقوانين والتشريعات المجرمة للإرهاب والتنظيمات التي تقف خلفه".

        وشدد وزير الخارجية على ضرورة التعاون الكامل بين الدول العربية لمكافحة هذه الآفة وتجفيف منابعها.

        وأضاف: "الخروج من المأزق السوري مرهون بإحداث تغيير في ميزان القوى على الأرض، وتوفير الدعم للائتلاف السوري بوصفه الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري، ونطالب بتسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية خلال الدورة للائتلاف الوطني السوري، وذلك استناداً لقرار المجلس الوزاري وتنفيذاً لقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته 24 في الدوحة".

        وأعرب الأمير سعود الفيصل عن خشيته من أن يكون مصير الجولة الجديدة من المفاوضات "الفلسطينية- الإسرائيلية"، التي ترعاها الولايات المتحدة، هو مصير سابقاتها على الرغم من كل التعاون والتجاوب الذي أبداه الجانب الفلسطيني للجهود المتصلة التي أبداها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

        وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية:

        "بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.

        معالي الأخ صلاح الدين مزوار- وزير الشؤون الخارجية بالمملكة المغربية رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

        الإخوة الحضور.

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

        أود في البداية أن أتقدم لمعالي الأخ محمد عبدالعزيز وزير خارجية دولة ليبيا الشقيقة، بعظيم التقدير والامتنان على الجهود التي قام بها خلال ترؤسه لمجلس الجامعة في الدورة السابقة.

        كما أرحب في نفس الوقت بمعالي الأخ صلاح الدين مزوار الذي يشاركنا لأول مرة وبصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة متمنيا له كل توفيق في أداء أعمال هذه الدورة.

        ويسرني أن انتهز هذه الفرصة لتهنئة لبنان الشقيق بتشكيل الحكومة، والترحيب بالزميل جبران باسيل وزير خارجية جمهورية لبنان بيننا اليوم.

        أيها الإخوة

        أمامنا في هذه الدورة العادية جملة من البنود والمسائل التي يتعين علينا تناولها والخروج بموقف مشترك حيالها، فهناك، موضوع تطوير جامعة الدول العربية وهو الموضوع الذي احتل اهتماماتنا طيلة الأعوام الماضية وآمل أن نتمكن من استكماله في أقرب فرصة ممكنة لتتمكن من تحقيق تقدم يتفق مع ما يستحقه هذا الأمر من أهمية قصوى، إضافة إلى البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة بما في ذلك التهيئة لعقد القمة العربية القادمة في دولة الكويت الشقيقة أواخر هذا الشهر، وأشيد في هذا الخصوص بالجهود التي تقوم بها الأمانة العامة بما في ذلك العمل على تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة عالية المستوى الخاصة بتطوير منظومة العمل العربي المشترك للوصول إلى ما نبتغيه ونتطلع إليه جميعا في هذا الصدد، ولا يفوتني الإشادة بالمساعي والجهود الطيبة التي يضطلع بها السيد الأخضر الإبراهيمي رئيس هذه اللجنة.

        أيها الإخوة والأخوات...

        تأتي هذه الدورة والقضية الفلسطينية تشهد اقتراب المدة الزمنية المحددة للمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية من نهايتها والتي انطلقت مع مطلع شهر يوليو 2013م، إن ما نخشاه أن يكون مصير هذه الجولة الجديدة من المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة مصير سابقاتها بالرغم من كل التعاون والتجاوب الذي أبداه الجانب الفلسطيني للجهود المتصلة التي أبداها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، تلك الجهود التي ظلت تصطدم بتعنت وصلف الحكومة الإسرائيلية وعدم استعدادها للوفاء بمستحقات ومتطلبات مسيرة السلام، واضعة في طريق هذه المسيرة العقبة تلو العقبة تتلاشى معها إمكانية حصول اختراق حقيقي في المفاوضات الجارية، وعلى رأس هذه العقبات استمرار النشاط الإسرائيلي في بناء المستعمرات والإصرار على يهودية إسرائيل، ومواصلة انتهاك ابسط حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة على أرضه ووطنه.

        إن موقف المملكة العربية السعودية هو ذات الموقف العربي حيال ضرورة أن تفضي المفاوضات بين الجانبين إلى تحقيق سلام شامل وعادل يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه ووفق مقررات الشرعية الدولية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ورفض ما تتعرض له مدينة القدس من خطط تسعى لتهويدها وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك ومحيطه من أخطار محدقة ونطالب المجتمع الدولي بوقف تلك الممارسات التي تقوض أي أمل تجاه الوصول للاستقرار والسلام.

        السيد الرئيس

        يأتي انعقاد دورتنا الحالية بعد تعثر مؤتمر "جنيف 2" في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات دفع ثمنها الشعب السوري دماءً واروحاً ودماراً شاملا عم كل أرجاء سوريا التي تتحول تدريجياً إلى ساحة مفتوحة يمارس فيها كل صنوف القتل والتدمير على يد نظام يساعده في ذلك أطراف خارجية ممثلة في روسيا التي تدعمه بالسلاح والعتاد وبمشاركة فعلية من قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله اللبناني وذلك علاوة على الجماعات الإرهابية كل ذلك في مواجهة مقاومة سورية مشروعة خذلها المجتمع الدولي وتركها فريسة لقوى غاشمة حالت دون تحقيق طموحات الشعب السوري في العيش بحرية وكرامة.

        إن الائتلاف السوري الذي حزم أمره وذهب لجنيف بعد مناشدات دولية وبدافع من الرغبة في وضع حد لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة وخلال مؤتمر جنيف طرح وفد الائتلاف السوري رؤيته حيال سوريا الجديده يتحقق فيها العدل والمساواة لكافة مكونات الشعب السوري وفق مضامين وثيقة العهد التي تبناها الائتلاف في اجتماع القاهرة وعلى أساس البنود الواردة في إعلان مؤتمر جنيف الأول غير أن هذا الطرح جوبه بموقف من قبل ممثلي النظام في هذا المؤتمر لا ينبئ إطلاقا عن جديته في السير بموجب مقررات "جنيف الأول" ووفق البنود التي تضمنتها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في دلالة واضحة على أن هدف النظام من المشاركة في جنيف هو فقط لإضاعة الوقت وحرف محادثات جنيف عن الأهداف المرسومة له خاصة وأن الوضع على الأرض ومواقف الأطراف الدولية الفاعلة لا تشجعه على إعطاء أي تنازلات تساعد على حل القضية السورية بالوسائل السلمية والسياسية.

        وبناء عليه فأن إمكانية الخروج من المأزق السوري تظل مرهونة بإحداث تغيير على ميزان القوى على الأرض وتوفير كل دعم للائتلاف السوري باعتباره الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري إنه واستناداً على قرار المجلس الوزاري وتنفيذاً لقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته الرابعة والعشرين في الدوحة التي تنص على شغل الائتلاف الوطني السوري مقعدا سوريا في الجامعة العربية فان اجتماعنا اليوم مطالب بتسليم المقعد للائتلاف خصوصا في ظل تشكيله للحكومة السورية المؤقتة برئاسة الدكتور احمد طعمة واستكمال الإجراءات المطلوبة لتحقيق الأمر من خلال الرسالة الرسمية التي تلقاها معالي الأمين العام من كل من السيد احمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ومعالي رئيس الحكومة السورية المؤقتة، وإن اتخاذ هذا القرار من شأنه أن يبعث برسالة قوية للمجتمع الدولي لكي يغير أسلوب تعامله مع الأزمة السورية.

        أيها الإخوة

        تشهد بعض الدول العربية خطوات نحو الاستقرار السياسي والذي نأمل بعون الله نجاحها في الوصول إلى ما تصبو إليه شعوبها من تقدم ونمو ونحن إذ نجتمع اليوم في هذا البلد العزيز جمهورية مصر العربية لا يسعني إلا أن أجدد التأكيد على وقوف المملكة الثابت مع أشقائها في مصر قلباً وقالباً والتهنئة على نتيجة الاستفتاء على الدستور الذي جسد لحمة الشعب المصري ووحدته وعبر عن إرادته الحرة الأبية، الأمر الذي يؤكد على جدية الحكومة المصرية في استكمال مراحل تنفيذ خارطة الطريق والتهنئة أيضا موصولة للأشقاء في الجمهورية التونسية على انجاز الدستور التونسي كما يسرني تهنئة الإخوة في اليمن الشقيق على نجاح مؤتمر الحوار الوطني متمنيا لليمن الأمن والاستقرار والازدهار في ظل وحدته الوطنية والإقليمية وسيادته كما تتطلع المملكة إلى نجاح الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع ليبيا الشقيقة وترحب المملكة بالتطورات الايجابية في الصومال الشقيق والتي نأمل أن يكون لها أثرها البناء على مستقبل الصومال.

        أيها الإخوة

        إن المملكة العربية السعودية تدين بشدة كافة الأعمال الإرهابية التي تشهدها عدد من الدول العربية بما في ذلك جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين واليمن وغيرها من البلدان الشقيقة والصديقة في العالم والمملكة العربية السعودية سوف لن تألو جهداً من جانبها للتصدي لهذه الآفة الخطيرة، وعبرت عن ذلك بالفعل لا بالقول فقط من خلال إصدارها للقوانين والتشريعات المجرمة للإرهاب والتنظيمات التي تقف خلفه ونشدد في الوقت ذاته على أهمية التعاون الكامل بين الدول العربية لمكافحة هذه الآفة وتجفيف منابعها.

        ختاما أدعو الله العلي القدير أن يتكلل اجتماعنا بالتوفيق ويسدد خطانا على طريق الحق والتعاون".
        sigpic

        تعليق


        • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

          حسن البنا رحمه الله تعالى :
          (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



          قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









          تعليق


          • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

            المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
            قالوا في بيان لهم اليوم: العنف والتطرف يحققان مآرب الأعداء الطامعين
            علماء الشيعة بالقطيف والأحساء: استخدام السلاح في وجه الدولة مرفوض


            خالد علي- سبق: حذَّر عدد من كبار رجال الدين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية من استخدام السلاح في وجه الدولة، ومن الانجراف خلف توجهات العنف والتطرف.

            وقالوا في بيان صدر عن عشرة منهم، يمثلون رجال الدين الشيعة في القطيف والأحساء، اليوم الأحد، إن استخدام السلاح في وجه الدولة مرفوض ومدان من الجميع. وأكدوا في بيانهم أن العنف لا يمكن أن يحظى بأي غطاء ديني أو سياسي، وأشاروا إلى أن العنف والتطرف لا يحلان مشكلة، ولا يحققان مطالب، بل يزيدان المشاكل تعقيداً، ويحققان مآرب الأعداء الطامعين.

            وقال البيان إن أعظم مقصد للدين وأهم مطلب للمجتمع هو بسط الأمن والاستقرار في البلاد. ومجتمعات الأمة بُليت في هذا العصر بجماعات وتيارات متطرفة، تمارس الإرهاب والعنف تحت عناوين دينية وسياسية. وأضاف بأن العنف السياسي يدمر الأوطان.
            وقد وقَّع على البيان (حسن صفار وعلي الناصر وعبد الكريم الحبيل وعبد الله الخنيزي وجعفر الربح).
            تمثيليه لكي ينفذوا بجلودهم من العقاب لأن المسألة صارت جد!.

            تعليق


            • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

              المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
              قال: إنهاء "المأزق" السوري مرهون بميزان القوى على الأرض
              سعود الفيصل: المملكة أصدرت قوانين تجرم الإرهاب وتنظيماته

              واس- القاهرة: أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إدانة المملكة العربية السعودية بشدة، جميع الأعمال الإرهابية التي يشهدها عدد من الدول العربية، بما في ذلك جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين واليمن، وغيرها من البلدان الشقيقة والصديقة في العالم.

              وقال "الفيصل"، خلال كلمته التي ألقاها في أعمال الدورة 141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي بدأت بالقاهرة اليوم: "المملكة لن تألو جهداً من جانبها للتصدي لهذه الآفة الخطيرة، والمملكة عبرت عن ذلك بالفعل من خلال إصدارها للقوانين والتشريعات المجرمة للإرهاب والتنظيمات التي تقف خلفه".

              وشدد وزير الخارجية على ضرورة التعاون الكامل بين الدول العربية لمكافحة هذه الآفة وتجفيف منابعها.

              وأضاف: "الخروج من المأزق السوري مرهون بإحداث تغيير في ميزان القوى على الأرض، وتوفير الدعم للائتلاف السوري بوصفه الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري، ونطالب بتسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية خلال الدورة للائتلاف الوطني السوري، وذلك استناداً لقرار المجلس الوزاري وتنفيذاً لقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته 24 في الدوحة".

              وأعرب الأمير سعود الفيصل عن خشيته من أن يكون مصير الجولة الجديدة من المفاوضات "الفلسطينية- الإسرائيلية"، التي ترعاها الولايات المتحدة، هو مصير سابقاتها على الرغم من كل التعاون والتجاوب الذي أبداه الجانب الفلسطيني للجهود المتصلة التي أبداها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

              وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية:

              "بسم الله الرحمن الرحيم

              الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.

              معالي الأخ صلاح الدين مزوار- وزير الشؤون الخارجية بالمملكة المغربية رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

              الإخوة الحضور.

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

              أود في البداية أن أتقدم لمعالي الأخ محمد عبدالعزيز وزير خارجية دولة ليبيا الشقيقة، بعظيم التقدير والامتنان على الجهود التي قام بها خلال ترؤسه لمجلس الجامعة في الدورة السابقة.

              كما أرحب في نفس الوقت بمعالي الأخ صلاح الدين مزوار الذي يشاركنا لأول مرة وبصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة متمنيا له كل توفيق في أداء أعمال هذه الدورة.

              ويسرني أن انتهز هذه الفرصة لتهنئة لبنان الشقيق بتشكيل الحكومة، والترحيب بالزميل جبران باسيل وزير خارجية جمهورية لبنان بيننا اليوم.

              أيها الإخوة

              أمامنا في هذه الدورة العادية جملة من البنود والمسائل التي يتعين علينا تناولها والخروج بموقف مشترك حيالها، فهناك، موضوع تطوير جامعة الدول العربية وهو الموضوع الذي احتل اهتماماتنا طيلة الأعوام الماضية وآمل أن نتمكن من استكماله في أقرب فرصة ممكنة لتتمكن من تحقيق تقدم يتفق مع ما يستحقه هذا الأمر من أهمية قصوى، إضافة إلى البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة بما في ذلك التهيئة لعقد القمة العربية القادمة في دولة الكويت الشقيقة أواخر هذا الشهر، وأشيد في هذا الخصوص بالجهود التي تقوم بها الأمانة العامة بما في ذلك العمل على تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة عالية المستوى الخاصة بتطوير منظومة العمل العربي المشترك للوصول إلى ما نبتغيه ونتطلع إليه جميعا في هذا الصدد، ولا يفوتني الإشادة بالمساعي والجهود الطيبة التي يضطلع بها السيد الأخضر الإبراهيمي رئيس هذه اللجنة.

              أيها الإخوة والأخوات...

              تأتي هذه الدورة والقضية الفلسطينية تشهد اقتراب المدة الزمنية المحددة للمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية من نهايتها والتي انطلقت مع مطلع شهر يوليو 2013م، إن ما نخشاه أن يكون مصير هذه الجولة الجديدة من المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة مصير سابقاتها بالرغم من كل التعاون والتجاوب الذي أبداه الجانب الفلسطيني للجهود المتصلة التي أبداها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، تلك الجهود التي ظلت تصطدم بتعنت وصلف الحكومة الإسرائيلية وعدم استعدادها للوفاء بمستحقات ومتطلبات مسيرة السلام، واضعة في طريق هذه المسيرة العقبة تلو العقبة تتلاشى معها إمكانية حصول اختراق حقيقي في المفاوضات الجارية، وعلى رأس هذه العقبات استمرار النشاط الإسرائيلي في بناء المستعمرات والإصرار على يهودية إسرائيل، ومواصلة انتهاك ابسط حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة على أرضه ووطنه.

              إن موقف المملكة العربية السعودية هو ذات الموقف العربي حيال ضرورة أن تفضي المفاوضات بين الجانبين إلى تحقيق سلام شامل وعادل يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه ووفق مقررات الشرعية الدولية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ورفض ما تتعرض له مدينة القدس من خطط تسعى لتهويدها وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك ومحيطه من أخطار محدقة ونطالب المجتمع الدولي بوقف تلك الممارسات التي تقوض أي أمل تجاه الوصول للاستقرار والسلام.

              السيد الرئيس

              يأتي انعقاد دورتنا الحالية بعد تعثر مؤتمر "جنيف 2" في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات دفع ثمنها الشعب السوري دماءً واروحاً ودماراً شاملا عم كل أرجاء سوريا التي تتحول تدريجياً إلى ساحة مفتوحة يمارس فيها كل صنوف القتل والتدمير على يد نظام يساعده في ذلك أطراف خارجية ممثلة في روسيا التي تدعمه بالسلاح والعتاد وبمشاركة فعلية من قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله اللبناني وذلك علاوة على الجماعات الإرهابية كل ذلك في مواجهة مقاومة سورية مشروعة خذلها المجتمع الدولي وتركها فريسة لقوى غاشمة حالت دون تحقيق طموحات الشعب السوري في العيش بحرية وكرامة.

              إن الائتلاف السوري الذي حزم أمره وذهب لجنيف بعد مناشدات دولية وبدافع من الرغبة في وضع حد لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة وخلال مؤتمر جنيف طرح وفد الائتلاف السوري رؤيته حيال سوريا الجديده يتحقق فيها العدل والمساواة لكافة مكونات الشعب السوري وفق مضامين وثيقة العهد التي تبناها الائتلاف في اجتماع القاهرة وعلى أساس البنود الواردة في إعلان مؤتمر جنيف الأول غير أن هذا الطرح جوبه بموقف من قبل ممثلي النظام في هذا المؤتمر لا ينبئ إطلاقا عن جديته في السير بموجب مقررات "جنيف الأول" ووفق البنود التي تضمنتها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في دلالة واضحة على أن هدف النظام من المشاركة في جنيف هو فقط لإضاعة الوقت وحرف محادثات جنيف عن الأهداف المرسومة له خاصة وأن الوضع على الأرض ومواقف الأطراف الدولية الفاعلة لا تشجعه على إعطاء أي تنازلات تساعد على حل القضية السورية بالوسائل السلمية والسياسية.

              وبناء عليه فأن إمكانية الخروج من المأزق السوري تظل مرهونة بإحداث تغيير على ميزان القوى على الأرض وتوفير كل دعم للائتلاف السوري باعتباره الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري إنه واستناداً على قرار المجلس الوزاري وتنفيذاً لقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته الرابعة والعشرين في الدوحة التي تنص على شغل الائتلاف الوطني السوري مقعدا سوريا في الجامعة العربية فان اجتماعنا اليوم مطالب بتسليم المقعد للائتلاف خصوصا في ظل تشكيله للحكومة السورية المؤقتة برئاسة الدكتور احمد طعمة واستكمال الإجراءات المطلوبة لتحقيق الأمر من خلال الرسالة الرسمية التي تلقاها معالي الأمين العام من كل من السيد احمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ومعالي رئيس الحكومة السورية المؤقتة، وإن اتخاذ هذا القرار من شأنه أن يبعث برسالة قوية للمجتمع الدولي لكي يغير أسلوب تعامله مع الأزمة السورية.

              أيها الإخوة

              تشهد بعض الدول العربية خطوات نحو الاستقرار السياسي والذي نأمل بعون الله نجاحها في الوصول إلى ما تصبو إليه شعوبها من تقدم ونمو ونحن إذ نجتمع اليوم في هذا البلد العزيز جمهورية مصر العربية لا يسعني إلا أن أجدد التأكيد على وقوف المملكة الثابت مع أشقائها في مصر قلباً وقالباً والتهنئة على نتيجة الاستفتاء على الدستور الذي جسد لحمة الشعب المصري ووحدته وعبر عن إرادته الحرة الأبية، الأمر الذي يؤكد على جدية الحكومة المصرية في استكمال مراحل تنفيذ خارطة الطريق والتهنئة أيضا موصولة للأشقاء في الجمهورية التونسية على انجاز الدستور التونسي كما يسرني تهنئة الإخوة في اليمن الشقيق على نجاح مؤتمر الحوار الوطني متمنيا لليمن الأمن والاستقرار والازدهار في ظل وحدته الوطنية والإقليمية وسيادته كما تتطلع المملكة إلى نجاح الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع ليبيا الشقيقة وترحب المملكة بالتطورات الايجابية في الصومال الشقيق والتي نأمل أن يكون لها أثرها البناء على مستقبل الصومال.

              أيها الإخوة

              إن المملكة العربية السعودية تدين بشدة كافة الأعمال الإرهابية التي تشهدها عدد من الدول العربية بما في ذلك جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين واليمن وغيرها من البلدان الشقيقة والصديقة في العالم والمملكة العربية السعودية سوف لن تألو جهداً من جانبها للتصدي لهذه الآفة الخطيرة، وعبرت عن ذلك بالفعل لا بالقول فقط من خلال إصدارها للقوانين والتشريعات المجرمة للإرهاب والتنظيمات التي تقف خلفه ونشدد في الوقت ذاته على أهمية التعاون الكامل بين الدول العربية لمكافحة هذه الآفة وتجفيف منابعها.

              ختاما أدعو الله العلي القدير أن يتكلل اجتماعنا بالتوفيق ويسدد خطانا على طريق الحق والتعاون".
              أما عن القضية الفلسطينية فما أقول سوى (ما أخذ بالقوة ما يسترد إلا بالقوة).وطز في أمريكا.

              تعليق


              • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                في ملف خاص أعدّته وشارك فيه خبراء ومحللون إستراتيجيون
                وكالة "شينخوا "الصينية: القرار السعودي بتصنيف الجماعات الإرهابية بالغ الأهمية

                بندر الدوشي- سبق- متابعة: بثّت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، تقريراً مفصلاً لخبراء ومحللين صينيين؛ تحدّثوا فيه عن قرار السعودية بتصنيف جماعات في المنطقة بأنها إرهابية, ووصف التقرير القرار بأنه "بالغ الأهمية وسيسهم في انحسار الإرهاب بالمنطقة".

                وقالت الوكالة في تقريرها "قُوبل إعلان المملكة العربية السعودية، في بيان لوزارة داخليتها، إدراج تنظيم القاعدة وفروعه بجزيرة العرب واليمن والعراق والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش), وجبهة النصرة وحزب الله داخل المملكة, وجماعة الإخوان المسلمين, وجماعة الحوثي في قائمة الجماعات الدينية المتطرفة والمصنفة إرهابية, باهتمامٍ بالغ من قِبل وسائل الإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي في ظل مشكلة الإرهاب العالمية التي باتت تشكل تهديداً للسلم والأمن واستقرار جميع البلدان والشعوب في العالم" .

                وذهب الخبراء والمحللون الصينيون - طبقا لـ "شينخوا "- إلى أن قرار السعودية اعتبار جماعة الإخوان إرهابيةً جاء ليضيف مزيداً من القوة للجهود الدولية, التي تُبذل لمكافحة الإرهاب؛ لافتين إلى أنه سيترك تأثيراً كبيراً, في وضع مكافحة هذا الخطر في المنطقة.

                وأشار نائب مدير معهد الصين للدراسات الدولية دونغ مان يوان، إلى أنه على خلفية اندلاع ثورات الربيع العربي, وسقوط الأنظمة الحاكمة في بعض البلدان العربية, وحدوث ظاهرة صعود التيارات الإسلامية في العالم العربي, جاء قرار السعودية التي تخشى من التهديد الذي تشكله القوى المتطرفة على أمن المنطق بمنزلة خطوة متوقعة.

                وأضاف "دونغ" أن القرار السعودي بإدراج جماعة الإخوان المسلمين، التي يُنظر لها على أنها خطرٌ يهدّد الحكومات في المنطقة, ضمن قائمتها للجماعات الإرهابية يأتي من ناحية على خلفية قلقها إزاء التواصل الأيديولوجي بين الإخوان وتنظيم القاعدة, وكذا التقارب الذي حدث بين الإخوان وإيران, إبّان عهد مرسي، وسط أجواء الاتفاق الأمريكي - الإيراني, حول القضية النووية الإيرانية، ويأتي من ناحية أخرى بمنزلة تحرُّك أساسي لإعطاء زخمٍ للجهود المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب الذي تعانيه دول المنطقة ومن بينها مصر.

                ويرى الخبير دونغ أن قرار السعودية إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب يمثل من جانبٍ رسالة تأكيدٍ على دعمها المعنوي للقاهرة بعد القرار المصري اعتبار الإخوان تنظيماً إرهابياً، ويسهم من جانبٍ آخر في تضييق الخناق السياسي والتمويلي على جماعة الإخوان.

                من جانبه، ذكر مدير معهد الصين للدراسات الدولية تشيوي شينغ، أن نشاط تنظيم الإخوان يمتد في مختلف أقطار الشرق الأوسط ومن ثم يأتي القرار السعودي ليصب في صميم تعزيز التنسيق والتعاون بين دول المنطقة لمكافحة آفة الإرهاب التي تتطلب تكاتف وتضافر جهود الجميع في مواجهتها.

                من جهته، أعرب الخبير تشيوي شينغ عن اعتقاده بأن النصيحة، التي وجهتها السعودية لمواطنيها الذين يشاركون في القتال في دول أخرى بالعودة إلى بلادهم، ستترك تأثيراً في وضع القتال في سوريا؛ علاوة على أنها ستخدم دون شك جهود مجابهة الإرهاب في المنطقة.

                وقال الخبير الصيني في مكافحة الإرهاب بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية هاي لين، أن قرار السعودية إدراج جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمتها للجماعات الإرهابية سيترك آثاراً كبيرة في الجماعة؛ إذ إنه سيقلل من حجم التعاطف معها؛ علاوة على أنه سيرفع عنها الدعم الخارجي.

                وأعرب عن اعتقاده بأن دولاً خليجية أخرى ستحذو حذو السعودية في توجّهها، ومن بينها الإمارات، التي أصدرت في 21 يناير المنصرم أحكاما بالسجن من 3 أشهر إلى 5 سنوات لـ 30 متهماً في قضية الخلية الإخوانية؛ مضيفاً أن القرار يعمل على إحكام الحصار عربياً على جماعة الإخوان.

                من جانبه قال دونغ: إنه في أعقاب قيام الجيش بعزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، بناءً على إرادة شعبية قدمت السعودية والكويت والإمارات مساعدات تبلغ قيمتها 12 مليار دولار أمريكي لمصر، في صورة قروضٍ ومنحٍ وشحناتٍ؛ ما يعكس دعم السعودية لخريطة طريق المستقبل التي تمضى السلطات المصرية حالياً نحو تطبيق ثاني استحقاقاتها وهي انتخابات الرئاسة؛ متوقعاً أن تزيد الرياض من حجم مساعدتها للقاهرة لدعم الاقتصاد المصري حتى يشتد عوده ويقف على قدميه.

                وأضاف أن قرار السعودية يدعم الموقف المصري الساعي إلى تطبيق الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب على جماعة الإخوان المسلمين بعدما أعلنتها الحكومة المصرية تنظيماً إرهابياً في 25 ديسمبر الماضي غداة تفجيرٍ بسيارة مفخخة استهدف مقر مديرية أمن الدقهلية.

                وذكر دونغ أنه في أعقاب صدور القرار السعودي من غير المرجّح أن تغير جماعة الإخوان المسلمين توجهاتها وإستراتيجيتها في التعاطي مع الأحداث والتعامل مع الواقع؛ مضيفاً أنها قد تتجه إلى العمل السري والعنف لتصبح أكثر تطرفاً ومن ثم ما زالت المنطقة تواجه ضغوطاً كبيرة في مكافحة الإرهاب.

                وأجمع الخبراء والمحللون على أن إدراج هذه الجماعات على قائمة الإرهاب خطوة نحو استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدين أن أهم شيء يكمن في وقف مصادر تمويل هذا الخطر وتجفيف منابعه.

                يُشار إلى أنه عادة ما تعكس وكالة الأنباء الرسمية الرأي العام للحكومة الصينية في جميع القضايا الدولية؛ نظراً لبعض القيود المفروضة على الصحافة في دولة الصين.
                sigpic

                تعليق


                • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                  جمعية حقوق الإنسان: راجعوا أنفسكم بعدما عاينتم الواقع وعرفتم الحقيقة
                  دعوات للاستفادة من المهلة المتبقية للعفو عن المقاتلين بالخارج


                  دعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، الشباب السعوديين -المنضمين إلى بعض التنظيمات أو الأحزاب أو التيارات خارج المملكة- إلى الاستفادة من الأمر الملكي الكريم رقم (16820) وتاريخ 5/5/1435هـ، والذي تضمن منح كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة -بأية صورة كانت- مهلة إضافية مدتها (15) يوماً اعتباراً من تاريخ صدور هذا الأمر، لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم.وقال الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني رئيس الجمعية: “تثمّن الجمعية مثل هذا الأمر الملكي الكريم، الذي يحقق الصالح العام، ويعطي الفرصة لأبناء هذا الوطن الغالي للعودة إلى وطنهم، والتراجع عن الاستمرار في البقاء في مواطن الفتن، وخاصة أن بعضهم قد عاين الواقع وعرف حقيقته، وأن الأسلم والأصوب لهم ولأسرهم ووطنهم -وقبل ذلك دينهم- هو العودة لبلادهم”.وأشار إلى أن هذا الأمر فرصة لكل من يرغب في العودة والاستفادة من المهلة الممنوحة، من خلال التواصل مع أقرب سفارة -أو ممثلية سعودية- لتسهيل أمر عودته إلى بلاده، مؤكداً أن من لا يبادر إلى العودة في المهلة المحددة، قد يعرض نفسه للعقوبات المشار إليها في الأوامر الصادرة في هذا الشأن
                  sigpic

                  تعليق


                  • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                    وصفها بـ"فرق ضالة" تريد هدم الأمم وتفريق المجتمعات الإسلامية
                    الخزيم: بيان الداخلية ضم جماعات تحمل اسم الدين ولكنها تثير الفتن


                    أشاد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، ببيان وزارة الداخلية المبني على الموافقة السامية بشأن من ينتمي إلى منظمات إرهابية أو يشارك في أعمال قتالية.
                    وأوضح الخزيم- في تصريحات له- أن ما صدر في البيان كان محل تقدير وثناء وسيكون له أثر بالغ, مشيراً إلى أن الجماعات التي تم إعلانها تحمل اسم الإسلام والمسلمين، ولكنها أوجدت الفتن وأشعلت النيران في كل مكان بغير هدي وبغير توفيق من القرآن أو السنة وبغير معرفة بالأحكام الشرعية.
                    وشدد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام, على دور العلماء الذين يعون ما في الكتاب والسنة في محاربة هذا الفكر الضال بعد تفعيل هذا القرار, ونبذ هذه الجماعات وكل ما يضر الإسلام والمسلمين، مؤكداً أن الإسلام سيكون في خطر في حالة تمكين مثل هذه الفرق التي نعرفها في الواقع فرقاً ضالة تريد هدم الأمم وتريد نشر الفتن في المجتمعات الإسلامية.
                    ولفت الخزيم النظر إلى أن أفراد المجتمع عليهم مسؤولية عظيمة وأن عقولهم ودينهم وأوطانهم وأمنهم واستقرارهم أمانة في أيديهم, فلا يسمعوا لكل من يريد إثارة الفتن, فإشعال النار سهل ولكن إطفاءها صعب.
                    وأكد الخزيم أن البيان يدعو كل من خدع بما يخالف منهج المملكة من أبنائها العودة إلى الطريق الصحيح, لافتاً إلى أن المسؤولين في وزارة الداخلية وفي مقدمتهم الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز, حريصون كل الحرص على المواطنين وعلى إصلاح ما لدى أي منهم من أخطاء أو انحراف.
                    واختتم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام تصريحاته بقوله: “الطوائف والفرق والأحزاب التي نشأت في كثير من البلاد الإسلامية أدت إلى مزيد من التشرذم وإلى القتال وإلى الفوضى وإلى الفتن ولعل من أهم أسبابها البعد عن الشريعة الإسلامية، أما نحن فقامت المملكة على الشريعة الإسلامية وتطبيقها ولا مجال لدينا لأي طائفة أو حزب ينتمي إلى أي جماعة أو فئة أخرى”.
                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                      مطالباً الجميع برد الجميل لبلادهم الغالية

                      تركي بن عبدالله: نرفض التحزبات وكل مايمس الوطن


                      تركي بن عبدالله ونواف بن فيصل يتحدثان للصحفيين

                      الرياض - محمد الغنيم شدد صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب امير الرياض المشرف العام على حملة "وطننا أمانة" على رفض الوطن لأي تحزبات او افكار دخيلة كما جاء في الامر السامي الكريم وفي توضيح وزارة الداخلية مؤكدا ان هذه الامور لايمكن التلاعب فيها. وقال سموه للصحفيين عقب تدشين امير الرياض للحملة انه جاء الوقت لنقدر لوطننا ماهو موجود لافتا سموه بانه قد يكون هنالك بعض القصور هنا وهناك ولكن الوطن بشكل عام لا يمكن المساس به، مشير الى ان تركيز الحملة في بدايتها سيكون على فئة الشباب لأنهم القطاع الاكبر في الرياض موضحاً ان لدى رعاية الشباب خططاً لاحتضانهم والاستفادة من طاقاتهم حيث ان التاريخ يحكي لنا ابداعات الشباب السعودي. واكد سمو المشرف العام على الحملة ان هذه الحملة واجب وطني في ظل الرعاية الكريمة والانجازات العظيمة لوطننا حيث آن الاوان ان نبرز ما في وطننا من خير ونعم مشيراً الى ان الانسان العاقل الذي ينظر لماحولنا وفي عمر الشعوب يجد ان وطننا مميز من جميع النواحي في التقدم والفكر والتعليم والاقتصاد والبناء داعيا سموه الى وقفة رجل واحد لتجسيد ما في الصدور تجاه الوطن من الذكور والاناث والكبار والصغار. ولفت سموه الى ان الحملة ستستمر لمدة عام وستكون بمستوى يليق بالوطن وان الافكار مازالت مطروحة كما انه يرحب بالآراء في هذا الاطار. بدوره اكد صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي بأن رعاية الشباب تتشرف بأن تكون جزءاً من أي عمل او هم وطني مقدما الشكر لامارة الرياض ممثلة باميرها ونائبه على ماحظوا به في هذه الحملة التي قال سموه انها اختصرت كل المعاني والكلمات. ونوه سموه بدعم القيادة لقطاع الشباب والرياضة موضحاً انهم دائماً ما يؤكدون على الشباب في المجال الرياضي بأن يكونوا سفراء لوطنهم.
                      sigpic

                      تعليق


                      • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                        يبقي قرار واحد فقط ليتوج الحصار على الجماعة الارهابية المارقه عن الدين
                        الا وهو حظر التويتر في الممكلة العربية السعودية
                        وهذا قرار جاري دراسته جديا الان



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                          العقيدة السليمة لا مساومة عليها

                          السديس: بيان الداخلية بلسم للجراح وصمام أمان وطوق نجاة


                          السديس

                          مكة المكرمة - جمعان الكناني اكد الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بانه قد جاء الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله، ليؤكد تميز هذه البلاد وخصوصيتها وكونها جماعة واحدة رعايتها ورعيتها على قلب رجل واحد لم تفرقها الجماعات ولم تقسمها الأحزاب والطوائف والانتماءات. واضاف السديس بان بيان وزارة الداخلية ليكون ترجماناً فعلياً وتطبيقاً عملياً لمضامين الأمر الملكي الكريم ودلالاته السنية، ويعكس صورة مشرقة للمنهج السعودي وثوابته الأصيلة، فلهذه البلاد المباركة في عنق كل مسلم فضلاً عن أبنائها يد سلفت ودين مستحق فهي قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وفيها الحرمان الشريفان، موئل العقيدة ومأرز الإيمان. واكد السديس بان البيان ليس مستغرباً على وطن التوحيد والوحدة، وليعلن بصوت جهوري أن العقيدة الإسلامية الصحيحة لا مساومة عليها ولا مزايدة بركوب موجات الالحاد والتشكيك بالثوابت ويرسخ البيعة الشرعية لولي الأمر المعتبر، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: ( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)، وعدم الانخداع ببيعات غير شرعية لأحزاب أو تنظيمات أو تيارات تخدم أجندات سياسية خارج هذه البلاد المباركة، ويؤكد أن أمن الوطن واستقرار المجتمع خط أحمر لا يمكن تجاوزه مهما كانت المسوغات، كما جاء هذا البيان ليحمي شباب المملكة الذين استغل بعضهم مع شديد الأسف في تنظيمات وأجندات خارجية تجرهم بإسراع إلى بؤر الصراع ومواقع الفتن بدعاوى عريضة لا زمام لها ولا خطام، فهو بيان رحمةٍ وشفقةٍ وأبوّةٍ حانية، وولاية حادبة على أبنائها وإتاحة الفرصة لهم أن يعودوا إلى رشدهم ويحاسبوا أنفسهم ويفيئوا إلى مجتمعهم ولا يصغوا آذانهم ويسلسوا قيادهم ويسلموا عقولهم لشبه المغرضين والمرجفين وشائعات المضلين والمحرّضين، ويراجعوا أنفسهم ويعودوا إلى بلادهم ومجتمعهم ويسعهم ما وسع علماءهم الراسخون، وهنا يحذّر المواطنون من التعاطف مع الأجندات الخفية والجماعات الارهابية، لقد أقام هذا البيان الحجة وأوضح المحجة في بيان وحدتنا الدينية ولحمتنا الوطنية وأكد منهجية الدولة رعاها الله في الاعتدال والوسطية, والإسلام بشموله وكماله وعالميته أسمى من أن يختزل في مفاهيم حزبية أو مسالك طائفية، قال تعالى (إن هذه أمتكم أمة واحدة). لقد جاء هذا البيان بلسماً للجراح وصمام أمان وطوق نجاة وسيكون له بإذن الله أثره البالغ ومآلاته السديدة في إطفاء نار الفتن والخروج من المحن، وحفظ أمن واستقرار هذه البلاد، وإننا لنؤمل من الجميع التجاوب المشكور والتفهم المعهود المذكور لمضامين هذا البيان والالتزام به وأن نكون يداً واحدة وصفاً واحداً مع علمائنا الربانين وولاة أمرنا الميامين كما قال تعالى: ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)، وبعد هذا البيان لم يبقَ عذر لمعتذر، ولا شبهة لمتأول وقد آن الأوان مع هذا الاستهداف الخطير لأمننا واستقرارنا ووحدتنا وبعد هذه المهلة الكافية والبيان الشافي أن نلتزم جميعاً مضامين هذا البيان الموفق وأن تضبط مصادر التلقي والفتوى في المرجعية المعتبرة حتى لا تزل قدم بعد ثبوتها وتذوق الأمة مرارة الخلاف والتحزب والانقسام، وإننا لمتفائلون في أن يكون له الصدى الواسع وأن يلقى القبول والتأييد بإذن الله. نسأل الله لهذه البلاد أمنها واستقرارها وقيادتها وعقيدتها، وأن يكفيها شر الأشرار، وكيد الفجار ويرد عنها كيد الكائدين، وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين بمنه وكرمه، وأن يجمعها أمة واحدة على الكتاب والسنة وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويوفق سمو ولي عهده ونائبه الثاني لما يحبه ويرضاه، إنه جواد كريم.
                          sigpic

                          تعليق


                          • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                            اللواء عشقي ل «الرياض»: المملكة تمتلك وثائق خطيرة تجرم الجماعات الإرهابية


                            اللواء أنور عشقي


                            أكد رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية اللواء الدكتور أنور عشقي ل"الرياض" أن المملكة تمتلك وثائق مهمة وخطيرة كانت وراء إدراج جماعة الإخوان وبقية الجماعات التي صدر الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية ضمن الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بعد دراسات مستفيضة من قبل لجنة شكلت بأمر ملكي من عدة وزارات حول واقع هذه التنظيمات وأهدافها واستراتيجياتها ومراجعة العديد من الوثائق التي تؤكد مدى خطورتها إقليميا وعالميا، مشددا على أن المملكة لن تسمح بعودة الإرهاب مجددا وهي تحكم السيطرة على جميع منافذها. وقال عشقي: لم يكن الإعلان عن قائمة الجهات الإرهابية من قبل وزارة الداخلية خطوة متأخرة بل في وقتها وبتسلسل منطقي، ففي البداية أصدرت المملكة تعريفا بالإرهاب، ثم بعد ذلك أصدرت القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب بعد أن استطاعت دحر الإرهاب وتجفيف منابعه، فحددت القانون الذي يحاسب ويجرم الإرهاب ومن ثم منع الانضمام للجماعات الإرهابية ومعاقبة من يقوم بأعمال إرهابية، ثم تحديد هذه الجماعات. وتوقع اللواء عشقي بأن تتخذ بقية الدول العربية قرارات مماثلة ضد جبهة النصرة وداعش والحوثيين والقاعدة وحزب الله والإخوان، لأن التضامن في مكافحة الإرهاب هو الذي يقضي على الإرهاب كونه المهدد الأول للأمن الوطني والقومي في الدول العربية والإسلامية والشرق الأوسط على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن هذا القرار سيساهم في اجتثاثها وتجفيف جذور هذه التنظيمات الخارجة على القانون.
                            sigpic

                            تعليق


                            • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,
                              sigpic

                              تعليق


                              • رد: ابرز الجماعات الارهابية ,,

                                المطيري يدعو الدعاة وطلاب العالم إلى التبرؤ منه

                                «الإخوان» لهم أيديولوجيات سياسية لا تتفق مع أبجديات السياسة الشرعية


                                جانب من حالات عنف من قبل جماعة الإخوان في مصر.


                                دعا الدكتور غازي غزاي المطيري أستاذ كرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية، العلماء والدعاة وطلبة العلم في داخل المملكة وخارجها إلى الوحدة ورص الصفوف والبراءة من تلك التيارات التي استعدت العالم ضد الإسلام والمسلمين، من أجل انطلاقة دعوية كبرى تعوض ما جناه هذا التيار المتشدد من بلاء وصد عن سبيل الله.
                                وقال لـ "الاقتصادية" إنه منذ أربعة عقود ظهر تيار العنف والإرهاب كردة فعل في بعض الدول، ولكنه وجد محضنا ومناخا كبيرا في أفغانستان التي عشش فيها وفرخ، وما إن وضعت الحرب أوزارها، إلا وداعبت زعماء ذلك التيار أحلام وردية بزعم إقامة الدولة الإسلامية العالمية، ولا يخلو ذلك من اختراق فكري واستخباراتي، حيث بدأت تلك التيارات العنيفة والمتطرفة تضرب في كل عاصمة عربية وإسلامية وعالمية، مما استعدى العالم كله ضد الإسلام والمسلمين والدعوة الإسلامية، ووقف حجر عثرة أمام انتشارها الذي كان يشع نوره في كل مكان.
                                وأضاف الدكتور المطيري "في تلك اللحظة استطاع المتطرفون الغبيون والمخططون الاستراتيجيون أن يستثمروا هذا التيار العنيف، خصوصا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر مطلع الألفية الجديدة، وذلك في مشروع عالمي لمحاربة الإسلام وتجفيف منابعه، وقد نالت السعودية حظا وافرا من سموم هذا التيار سواء بهجمات إرهابية أو حملات فكرية تكفيرية أو تشويه إعلامي مقصود لواقعها وتاريخها".
                                ويعود الدكتور المطيري ليشير إلى الجوانب الإيجابية في هذه التجربة ليقول: استطاعت الجهات الأمنية أن تستأصل هذا التيار إلى حد بعيد، غير أنه لا يزال يكسب أنصارا وأتباعا جددا، وقد استغل المد الصفوي هذا التيار لإلصاق تهمة الإرهاب بالمملكة نظاما ومؤسسات، فلم يبق أمام الدولة السعودية إلا اتخاذ إجراءات صارمة وواضحة لعزل هذا التيار. ومن هنا جاء هذا القرار الملكي، الذي أدعو الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء به لعزل هذا التيار في قمقمه وكشف عورته.
                                ودعا أستاذ كرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف، العلماء والدعاة وطلاب العلم في داخل المملكة وخارجها إلى الوحدة ورص الصفوف والتبرؤ من هذا التيار فكرا وتخطيطا ومنهجا وسلوكا، وذلك من أجل انطلاقة دعوية كبرى تعوض ما جناه هذا التيار من بلاء وصد عن سبيل الله، مشيرا إلى أن أعظم معارك الإسلام الكبرى هي في التخلص من كل ما ألصق به من بدع وأهواء وانحراف، وليس من شك في أن القرار الملكي قد وضع النقاط على الحروف لبناء نهضة دعوية جديدة، تأخذ في الحسبان التجارب السابقة والأخطاء لتخليص الإسلام من كل شائبة أو دعاية مغرضة.
                                وحول تنظيم الإخوان وإدراجه في القائمة، قال الدكتور غازي المطيري: أما الإخوان فلهم أيديولوجيات سياسية لا تتفق مع أبجديات السياسة الشرعية في المملكة، فكما تقول العرب سيفان لا يجتمعان في غمد واحد، فلا يمكن حينها إعطاء بيعتين لجهتين في وقت واحد، ولا سيما أن المقارنة بين دولة قائمة ذات سيادة وحدود ودستور إسلامي، وجماعة متفرقة ليس لها تلك المواصفات الشرعية هي مقارنة ظالمة.
                                وخلص الدكتور غازي إلى القول: ومن هنا فإن جماعة الإخوان لا تتفق مع النظام السياسي والشرعي في السعودية على وجه الخصوص، ولذلك لا بد أن يدرك الشباب أن هذه الجماعة ليست صالحة لغرس مبادئها وأدبياتها في الأرض السياسية والاجتماعية السعودية. ومن هنا جاء البيان بالمفاصلة بين الدولة والجماعة الخاصة بهذا التنظيم.
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X