إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتفاقية تعاون بين البنتاغون و Space X للحصول على أنظمة فضاء عسكرية جديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتفاقية تعاون بين البنتاغون و Space X للحصول على أنظمة فضاء عسكرية جديدة

    اتفاقية تعاون بين البنتاغون و Space X للحصول على أنظمة فضاء عسكرية جديدة




    الصاروخ فالكون 9 يحمل المركبة الفضائية Dragon "التنين" أثناء اقلاعها من منصة الإطلاق Space X في قاعدة كيب كانيفيرال بوالاية فلوريدا



    واشنطن - أعلن المكتب المسئول عن النظم الفضائية في وزارة الدفاع الأمريكية عن اتفاقاً مع شركة Space X مما سيؤهلها للتقدم قدماً في سوق الصناعة الصاروخية العسكرية.
    في مؤتمر صحفي صرح بأن وكالة الفضاء ومركز المنظومات (SMC) وقعت اتفاقية التعاون في مجال البحوث والتطوير (CRADA) مع شركة Space X من أجل تقييم أفضل لنظام اطلاق فالكون 9 V1.1. وهذه الاتفاقية ستسهل من "تبادل البيانات وحماية للبيانات الشخصية والبيانات التصديرية التي تسيطر عليها".


    كجزء من التقييم وبموجب اتفاقية التعاون في مجال البحوث والتطوير CRADA ستقوم وكالة الفضاء ومركز المنظومات SMC بتقييم فالكون 9 من عدة جوانب كتاريخها وموثوقيتها بالإضافة إلى عوامل أخرى من بينها نظم السلامة وإدارة المخاطر والتصميم. والهدف جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات للحصول على شهادة محتملة من Space X وتوسيع تطورات النظم العسكرية.

    دخول المنافسة في سوق الأقمار الصناعية العسكرية من ناحية الاطلاق والبحث عن أرخص الطرق للحصول على أقمار صناعية في المدار هي جزء من خطة أكبر لدى البنتاغون يشار إليها باسم "تفصيل". وقد أشار الجنرال وليام شيلتون، رئيس قيادة قوة الفضاء جو، أن إيجاد طرق لخفض تكاليف الاطلاق تعد من الأولويات الرئيسية لدى فريق عمله.

    وكالة الفضاء ومركز المعلومات SMC هي وحدة من وحدات قيادة قوة الفضاء جو، ومن صميم اهتماماتها الحصول على أنظمة فضاء عسكرية جديدة، وتعمل الوحدة من قاعدة سلاح الجو سغندو في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.



    لقراءة المزيد

    [
    link to defensenews.com ]


  • #2
    رد: اتفاقية تعاون بين البنتاغون و Space X للحصول على أنظمة فضاء عسكرية جديدة


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X