إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

    اتمنى ان لاتكون هناك وساطه كويتيه , واصلا على اي اساس تقوم بوساطه وقطر لم تحترم تعهداتها امام امير الكويت ؟ لانريد مسكنات .. يجب ان يكون هناك حل جذري وشامل ونهائي لوضع قطر المريب منذ عشرين عام

    لابد من التواصل مع ال ثاني المنفيين في الخارج وهم كثر ومنهم جاسم بن حمد ال ثاني اللي عزلوه عام 2003م وسلموا ولاية العهد لتميم .. ومشعل بن حمد اكبر ابناء الامير السابق والمحجور عليه منذ عشرين عام والسبب يقال لأعتراضه انقلاب ابيه على جده


    {* } [البقرة].

    تعليق


    • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

      وش المبادرة الثلاثية

      تعليق


      • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

        الي يبربر و يقول الوقت خطأ
        كيف الوقت خطأ و قطر تستهدف امن السعودية و البحرين و الامارات عن طريق دعم الارهابيين اذا هذا التوقيت خطأ اجل متى يتم الرد

        تعليق


        • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

          قبل فترة قطر ارسلت ناس لليبيا لدعم الاحزاب المسلحة المعارضة للحكومة و ايضا دعمت مخطط الاخوان في الامارات و دعمت الروافض في االبحرين و دعمت الحوثيين

          و فوق هذا كله تم انذارها و لم يفيد فيها

          اتمنى من السعودية ان تفعل كما فعلت روسيا مع اوكرنيا
          و يتم الاتفاق مع روسيا و الصين لدعم الموقف

          تعليق


          • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

            المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
            اتمنى ان لاتكون هناك وساطه كويتيه , واصلا على اي اساس تقوم بوساطه وقطر لم تحترم تعهداتها امام امير الكويت ؟ لانريد مسكنات .. يجب ان يكون هناك حل جذري وشامل ونهائي لوضع قطر المريب منذ عشرين عام

            لابد من التواصل مع ال ثاني المنفيين في الخارج وهم كثر ومنهم جاسم بن حمد ال ثاني اللي عزلوه عام 2003م وسلموا ولاية العهد لتميم .. ومشعل بن حمد اكبر ابناء الامير السابق والمحجور عليه منذ عشرين عام والسبب يقال لأعتراضه انقلاب ابيه على جده



            صحيح اخي لم يحترمو احد ابدا و نريد حل جذري و نهائي لموضوع قطر لا نريد تأجيل الموضوع ...



            عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
            سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
            ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
            ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
            أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
            واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
            واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
            عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

            تعليق


            • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين


              حمد بن جاسم يعود للعمل في ظل خلافات الأب والابن
              العرب [نُشر في 04/03/2014، العدد: 9487، ص(1)]
              عودة قوية للحرس القديم في قطر لتسلم مهام حساسة، وعروض خارجية سخية من الشيخ حمد لمحاصرة مصر
              لندن - العرب - أكدت مصادر خليجية عودة وزير الخارجية ورئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إلى ممارسة العمل السياسي الذي اضطلع به لمدة قاربت 22 عاما، ولكن هذه المرة دون منصب رسمي بعد أن أبعده الأمير الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن الوزارة ورئاسة الحكومة.
              وأشارت المصادر المطلعة إلى أن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة يقوم حاليا بتفعيل شبكته الخارجية مما يمهد له لعب أدوار تتعارض مع السياسات الخارجية التي تعهد بها ابنه في عدد من الاجتماعات الخليجية التي عقدت بين الكويت والرياض وباريس بعضها على مستوى القمة وأخرى وزارية.
              وأكدت المصادر لـ”العرب” ما تردد حول زيارة حمد بن جاسم لباكستان ولقائه مع مسؤولين باكستانيين ومحاولته إغراءهم باستثمارات ضخمة مقابل الوقوف مع تحالف قطري وتركي ضد الحكومة المصرية الحالية، لكن الباكستانيين رفضوا العرض واستغربوا المساعي القطرية في ظل معرفة الدوحة بالاتفاقيات التي عقدتها حكومتهم مع الرياض والتعاون القوي بين السعودية وباكستان.
              كما أشارت المصادر إلى أن حمد بن جاسم قام بمهمة غير رسمية، حيث التقى في نيويورك بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وحاول دفعه إلى الوقوف ضد النظام المصري بتصريحات تدعم موقف الإخوان، لكن أيضا لم تنجح المهمة.
              وعزا مسؤولون خليجيون هذه التحركات لحمد بن جاسم إلى انقسام داخلي بدأ يظهر بشكل محسوس في العمل السياسي القطري ومعالم عودة قوية للحرس القديم لتسلم المهام بعد اتهامات الأمير الأب لمن خلفه بالتراخي في الوقوف بقوة مع الإخوان.
              وكان أمير قطر الشيخ تميم قد أثار غضب والده بتعهده خطيا خلال اجتماعه بالعاهل السعودي الملك عبدالله وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بأن تلتزم بلاده بعدة نقاط تضمنتها ورقة خليجية تهدف إلى تقليل التوتر بين دول الخليج وتوحيد سياساتها تجاه المخاطر المحدقة بها.
              وركزت الورقة الخليجية، والتي ساعدت في صياغتها أطراف عدة، على وقف قطر دعمها لكافة تنظيمات وخلايا الإخوان المسلمين في دول الخليج وخارجها، والالتزام بقرارات مجلس التعاون الخليجي، وطالبت الورقة قطر بوقف تجنيس المعارضين السياسيين واحتضانهم ودعمهم ولجم وسائل الإعلام القطرية عن التعريض بمصالح دول الخليج.
              وأشار المصدر إلى أن اجتماع الكويت، والذي ضم وزراء خارجية خليجيين، أكد على ضرورة أن توقف قطر التحريض على مصر والتدخل في شؤونها، كما وقع، خلال الاجتماع، حثها على تسليم المطلوبين لدولهم والمقيمين في قطر.
              وقال المصدر إن تبادل عبارات حدث بين أمير قطر ووزير الخارجية السعودي سعود الفيصل وصنع سابقة بروتوكولية لم تحدث من قبل في الاجتماعات الخليجية، حيث انتقد أمير قطر تميم عدم ثقة المسؤولين الخليجيين بالخطوات القطرية التي تسعى إلى صالح الخليج، وطالب الأمير سعود الفيصل بتقديم أدلة على أن قطر تسيء للتعاون الخليجي.
              فرد الأمير سعود الفيصل بالقول إن لدى المملكة العديد من الأدلة وإنه شخصيا اطّلع عليها وبدقة وإن الثقة في المسؤولين القطريين معدومة وإلا لسمح لهم بالتأكد من المصادر ونوعية المعلومات.
              وكان اجتماع الرياض الذي سبق توقيع أمير قطر على الالتزام ببنود تخفف من التوتر بين قطر وشقيقاتها الخليجيات تخلله عتاب قاس وجهه العاهل السعودي لأمير قطر حين عرض تميم أن يتم عقد مفاوضات بين الحكومة المصرية وأقطاب الإخوان الهاربين إلى الدوحة وأنه سيضمن نجاح هذه المفاوضات، ما أثار غضب العاهل السعودي الذي وجه سؤالا إنكاريا قائلا “من أنت حتى تضمن وتتدخل بين المصريين”.
              ويشير مصدر سعودي روى له مسؤول خليجي حضر اللقاء التفاصيل أن الملك عبدالله قال لأمير قطر إن عليه الالتزام ببنود ستعرض عليه وأنه لن يتخذ أية قرارات تجاه قطر دون أن يوقع تميم على الالتزام بالبنود.
              وأشار المصدر إلى أن أمير الكويت حمل الورقة وطلب من تميم توقيعها وتم له ذلك بسرعة، وذكر تميم، مستدركا بعد التوقيع، أن قطر موقفها واضح من التعاون الخليجي وإن اختلفت رؤيتها للموقف لكنه تقديرا للملك مستعد للتنسيق وتوحيد الجهود.
              وتشير مصادر خليجية إلى أن الاجتماع الذي سيعقده وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء في الرياض سيتضمن مراجعة للعلاقات بين دوله في ظل التوتر الحاصل بسبب”التصرفات القطرية”، كما سيعمل الوزراء على تدارس ما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات وأحداث تتطلب التشاور.
              وقال أمين عام المجلس عبداللطيف الزياني في بيان، إن “الدورة العادية الـ 130 للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة نظرا للموضوعات المطروحة أمام الوزراء المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات كافة، ولما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات وأحداث تتطلب التشاور والتنسيق المشترك”.
              وأضاف أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيستعرض عددا من التقارير "بشأن متابعة ما تم حيال قرارات المجلس الأعلى في قمة الكويت، وسير العمل في المشروعات المشتركة والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والمجموعات الاقتصادية العالمية”، إضافة “إلى الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول المجلس”.
              ويأتي الاجتماع الذي سيرأسه وزير خارجية الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، عقب زيارته مصر، وقطر، وأيضا قبيل عقد القمة العربية المقررة في الكويت في 25 مارس الحالي. ويأتي انعقاد القمة المرتقبة في وقت يخيم فيه الفتور، وأحيانا التوتر، على العلاقات بين الدوحة والقاهرة منذ أن أطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية، بالرئيس الإخواني محمد مرسي الذي كان يتمتع بعلاقات جيدة مع قطر






              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                إلى أين ستذهب العلاقات الخليجية؟!


                يوسف الكويليت

                من أدخل مجلس التعاون الخليجي في الأزمة الجديدة، ووضعه في مواجهات لم يخترها أو يقبلها؟ وهل ما جرى من قطر سبب محدد بعدم التزامها بقواعد العمل والاتفاقات التي ظلت مهر الزواج بين دول الخليج؟ ومن المستفيد من سحب سفراء المملكة والإمارات والبحرين منها، وماذا سيكون رد الفعل القطري، وهل سيلحق سحب السفراء إجراءات أخرى تدفع بالعلاقات إلى ما فوق التوتر، خاصة وأن بيان الدول الثلاث ذكر أن محاولاتٍ ووساطات عديدة، لم تغيّر مسار سياسة قطر تجاهها، إلاّ أنها اعتبرت الأمر شأناً يخصها حتى لو كان مضراً لدول تشاركها التاريخ والجغرافيا والإرث الاجتماعي؟

                هذه الأسئلة طرحت على مستويات عليا، وإعلامٍ، ومحللين سياسيين يفهمون طبيعة هذه الدول التي ظلت في حال تعايش قبل المجلس وبعده، إلاّ أن تراكم القضايا بدءاً من توجّه محطة الجزيرة، وإلى ما دار في كواليس اجتماع القادة والوزراء واللجان الأخرى كشف عن أن الأمور لا تسير في الاتجاه الصحيح ما فجر الوضع كأول حادثة بينها بسحب السفراء، وهو الموقف الذي تجاوز حدود التفاهم إلى الفعل..
                قطر تعرف أنها بحاجة أساسية لدول جوارها اقتصادياً واجتماعياً وأمنياً، ومن يعتقد من دول المجلس أنه في غنى عن غيره، فهو لا يرى الأمور بواقعيتها وحقيقتها، لأن هناك ترابطاً جغرافياً حساساً لا نريد أن يدخل في المشكل الجديد، لأن تدفق العائلات المتصاهرة مع بعضها أو البضائع، أو الحركة المستمرة بين المجتمع العربي الخليجي، هو الذي لم تؤثر فيه أي حوادث قديمة، كذلك الأمر أو الجوهر الجامع بينها، وهو الأمن، والذي يتعرض في الظروف الراهنة إلى تقلبات على المستويين العربي والإقليمي، ونجاح هذه الدول كان في تجنبها الصراعات والتدخلات الأجنبية، ونعرف كيف سجلت موقفاً رائعاً، أثناء غزو العراق للكويت ما أكد أن العلاقة ليست عاطفية وإنما مصيرية..
                ليس من مصلحة قطر أن تخلق مشكلاً مع محيطها الخليجي، وعملية احترام خصوصية كل بلد، وعدم التدخل في شؤونه ورعاية أمنه، أمر لا تقرره فقط الاتفاقات وإنما المصالح العليا المشتركة، ونتذكر كيف أن الخلافات العربية التي نشأت منذ الخمسينيات من القرن الماضي، وانتهت إلى ثورات لا أحد يعرف نهاياتها، ظلت دول الخليج أكثر بعداً عنها، رغم من حاول إغراقها في مشاكله ولذلك نأمل أن تكون هذه المسألة سحابة عابرة، وأن لا تتطور إلى قطيعة ربما تؤدي إلى تطورات تغيّر مسار هذه الدول..

                نعرف أن الوصول إلى قناعة سحب السفراء، مقدمات إما لإصلاح الشأن الخليجي على قاعدة الوضوح والشفافية، أو الاتجاه إلى التصعيد، وفي كل الأمور فإن حالات التصدّع لا تعالج بالتقوّي بالغير، أو مبدأ الحرية المتاحة التي تصل إلى أنف الآخر باعتبارها حقاً مشروعاً، في حين نعرف أننا في هذه الدول لدينا الكثير من السلبيات والإيجابيات في داخل كل بلد، وعملية استثمارها في خلق تعقيدات سياسية ربما تخدم قوى أخرى لها مصلحة أساسية في توتير هذه العلاقات وتنميتها..

                الحُكم على ما يجري بات رهن المعالجات الصحيحة وليس المتوارية خلف الحجب، والأمر المهم أن نرى الواقع بعيون منفتحة، خاصة وأننا لا نحتاج إلى خيارات تضعنا في مهب العواصف إذا ما قدّر القطريون نسبة الخطأ والصواب في سياستهم..
                55

                تعليق


                • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                  مع بغضي للسياسة القطرية إلا أن قطر صادقة مع نفسها بعكس من يكذب على نفسه وشعبه وأهله وربعه وجيرانه ..

                  السياسة التعيسة ستدمر الخليج وثرواته وأمنه ومنجزاته ..

                  للأسف ثقة الشعوب في غير محلها والدليل التخبطات في العشر سنوات الأخيرة في السياسات العربية كلها بلا استثناء ..

                  تعليق


                  • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                    اخطر ما في الامر
                    ان يتصور حمقى الحكم في قطر ان هذا اقصى ما يمكننا فعله
                    والاسوء ان يتصوروا فعلا انهم قادرين على التصعيد والمواجهه



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                      المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
                      هههههههههههههههههههههههههههههههههه
                      ههههههههههههههههههههههههههههه


                      متقهوي ديزل هذا

                      ياخي مشكله سكان الحواري واحلامهم وطموحهم

                      أحلمو أحلمو

                      تعليق


                      • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                        التغريدة منسوبة لعبدالله العذبة , حسابه موثق فيرجى تحري الصدق في النقل !!!!!

                        تعليق


                        • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                          المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
                          هههههههههههههههههههههههههههههههههه
                          ههههههههههههههههههههههههههههه


                          متقهوي ديزل هذا

                          ياخي مشكله سكان الحواري واحلامهم وطموحهم

                          أحلمو أحلمو
                          لا تضحك فلربما أصبح الحلم حقيقة ..

                          لأن اللحمة الداخلية لدينا بدأت بالتفكك والتشرذم ولا أحد راضي عن الأحوال ..

                          أقلها سيكون الإنقسام والتفكك والتشرذم والاضطرابات الداخلية ..

                          تعليق


                          • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                            المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                            لا تضحك فلربما أصبح الحلم حقيقة ..

                            لأن اللحمة الداخلية لدينا بدأت بالتفكك والتشرذم ولا أحد راضي عن الأحوال ..

                            أقلها سيكون الإنقسام والتفكك والتشرذم والاضطرابات الداخلية ..
                            أين هذا ؟؟ في السعودية ؟ بعد القرار الأخير ستبتعد وتنتهي جميع المصطلحات
                            التي كانت وبال .

                            تعليق


                            • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                              المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                              مع بغضي للسياسة القطرية إلا أن قطر صادقة مع نفسها بعكس من يكذب على نفسه وشعبه وأهله وربعه وجيرانه ..

                              السياسة التعيسة ستدمر الخليج وثرواته وأمنه ومنجزاته ..

                              للأسف ثقة الشعوب في غير محلها والدليل التخبطات في العشر سنوات الأخيرة في السياسات العربية كلها بلا استثناء ..


                              الرجاء منك توضيح كلامك .. من هو الذي يكذب ؟


                              عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                              سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                              ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                              ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                              أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                              واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                              واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                              عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                              تعليق


                              • رد: عاااااجل : السعودية ,, الامارات ,, البحرين

                                المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                                لا تضحك فلربما أصبح الحلم حقيقة ..

                                لأن اللحمة الداخلية لدينا بدأت بالتفكك والتشرذم ولا أحد راضي عن الأحوال ..

                                أقلها سيكون الإنقسام والتفكك والتشرذم والاضطرابات الداخلية ..
                                نعم بدات من يوم ما بداء الحاكم في قطر التعاون ضدنا مع الأعداء و طفح الكيل منهم و من كل من يؤيدهم ...


                                عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                                سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                                ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                                ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                                أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                                واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                                واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                                عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 80. الأعضاء 0 والزوار 80.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X