إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل تنتهي من اختبارات نظام Anti-MANPAD

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل تنتهي من اختبارات نظام Anti-MANPAD

    إسرائيل تنتهي من اختبارات نظام Anti-MANPAD



    تم بناء نظام الدفاع الجوي SkyShield لحماية الطائرات من الصواريخ الأرض- جو المحمولة. (شركة Elbit Systems)

    تل أبيب — ذكرت مصادر في شركات الدفاع ومجال الصناعةأنه بعد أكثر من 13 عام من شبه الكارثة التي حدثت منذ فترة قريبة وكانت السبب وراء مطالب الحكومة العاجلة من أجل الدفاع عن الطائرات التجارية من الهجمات الصاروخية المحمولة، فقد تم التوصل إلى حل في نهاية المطاف.
    وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم الأربعاء أن نظام الدفاع الجوي SkyShield، الذي تم تصميمه من قِبل شركة Elbit Systems، قد اجتاز بنجاح الاختبارات التشغيلية وتم اعتماده للاستخدام التجاري لمواجهة الخطر المتزايد لأنظمة صواريخ أرض- جو المحمولة (MANPADS).
    وقال الجنرال في القوات الجوية “إيتان إيشيل”، رئيس البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن: “نظام الدفاع الجوي SkyShield قد تم التأكد من فاعليته من خلال ظروف اختبار تعتبر الأكثر تعقيداً وتطوراً والتي حدثت على الإطلاق في إسرائيل وهو الآن جاهز لحماية شركات الطيران الإسرائيلية.
    وهناك نظام يُعرف باسم C-MUSIC لحماية الطائرات، والذي يعتبر النسخة التجارية من نظام الإجراء المضاد بالأشعة تحت الحمراء من شركة Elbit Systems، ويستخدم نظام SkyShield تكنولوجيا الليزر المتقدمة والتصوير الحراري لتفادي التهديدات الواردة عن طريق التشويش.
    ويتم تمويل نظام SkyShield من قِبل وزارة النقل الإسرائيلية ويُدار بواسطة وزارة الدفاع الإسرائيلية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني في إسرائيل، وهو يعتبر رد فعل متأخر من الحكومة على الهجمات الفاشلة التي حدثت في نوفمبر 2002، في مدينة مومباسا، كينيا. وفي هذه الحادثة، استهدف الإرهابيون طائرة إسرائيلية مستأجرة بصواريخ SA-7 التي كانت قاب قوسين أو أدنى من الطائرة والـ 261 شخص الذين كانوا على متنها.
    وقد أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك “أرييل شارون” وزارة الدفاع باتخاذ رد فعل سريع ومواجهة خطر نظام صواريخ MANPAD، وضمان موافقة مجلس الوزراء على “برنامج وطني للأولوية القصوى.”
    وبالرغم من أن مجلس الوزراء يطالب بتطور سريع، إلا أنه تم تأخير البرنامج لعدة سنوات بسبب الخلافات الداخلية بين شركات الدفاع المتنافسة والخلافات حول أي وزارة من الحكومة يجب أن تغطي تكاليف البرنامج.
    وعندما سُئل “إيشيل” لماذا استغرق الأمر وقتاً طويلاً لتحقيق هذا الإنجاز، قال: “استغرق الأمر سبع سنوات لاتخاذ القرار وثلاث سنوات أخرى من التطوير الفعلي للبرنامج.”
    ولم تعلق أي من وزارة الدفاع الإسرائيلية ولا شركة Elbit Systems على التكاليف.
    وقال “بوتزي ماكليس” الرئيس التنفيذي لشركة Elbit Systems أن نظام الدفاع الجوي SkyShield هو نتاج عملية تطوير مُعقدة واختبارات صارمة وتعتبر قدراته لا مثيل لها في السوق العالمية. وقال “ماكليس” أن: “المئات من المهندسين عملوا في هذا البرنامج لتحسين التكنولوجيا وضمان تكيّفها مع البيئة المدنية.”
    وبمقتضى الخطط يتم تجهيز جميع الطائرات التي تديرها شركة El Al، وهي شركة الطيران الوطنية في إسرائيل، والشركات التابعة لها بنظام الدفاع الجوي SkyShield الذي تم اعتماده مؤخراً.
    55

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X