إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

    يـــا جمــــــاعــة

    أنا وضعت لكم فتاوى علمية مؤصلة .. فمن لديه رد علمي فليدلي بدلوه

    أما هكذا كلن يتكلم بعاطفته فلا يصح

    تعليق


    • #17
      رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

      المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
      يـــا جمــــــاعــة

      أنا وضعت لكم فتاوى علمية مؤصلة .. فمن لديه رد علمي فليدلي بدلوه

      أما هكذا كلن يتكلم بعاطفته فلا يصح

      يا ابو الشباب

      خلاصة كلامنا ان الفتوى كانت مؤصلة ولا لا ماعلينا منها دام كلامها ينافي العقل والمنطق.

      اساسا بعض الكلام اللي زي كذا يساهم للأٍف في نشر البدع والهرطقات.

      لذلك أطلب منك أن ترى الأمر من منظور عقلاني وعلمي قبل أن تتبع كلام وتصبح كالإمعة.

      قلتها سابقاً وسأقولها الآن:

      إذا جاني شيخ أو مفتي وقام يحلل ويحرم, الواجب إني أوزن كلامه وأشوف هل كلامه منطقي وعقلاني أم لا ؟

      ما يصير نتبع أي كلام مثل الإمعة, الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان عن الحيوان بالعقل ليتفكر به ويتدبر ويقيس أموره.

      تعليق


      • #18
        رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

        المشاركة الأصلية بواسطة Heracles مشاهدة المشاركة
        يا ابو الشباب

        خلاصة كلامنا ان الفتوى كانت مؤصلة ولا لا ماعلينا منها دام كلامها ينافي العقل والمنطق.

        اساسا بعض الكلام اللي زي كذا يساهم للأٍف في نشر البدع والهرطقات.

        لذلك أطلب منك أن ترى الأمر من منظور عقلاني وعلمي قبل أن تتبع كلام وتصبح كالإمعة.

        قلتها سابقاً وسأقولها الآن:

        إذا جاني شيخ أو مفتي وقام يحلل ويحرم, الواجب إني أوزن كلامه وأشوف هل كلامه منطقي وعقلاني أم لا ؟

        ما يصير نتبع أي كلام مثل الإمعة, الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان عن الحيوان بالعقل ليتفكر به ويتدبر ويقيس أموره.
        عقيدة أهل السنة والجماعة تعتمد على تقديم النقل على العقل .. وكلامك ينافي ذلك ويشبه كلام المبتدعة من الأشاعرة
        وغيرهم .

        فالنقل يخبرنا بتحريم :

        1- كشف العورة :

        - روى أبو داود (3140) وابن ماجه (1460) عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تُبْرِزْ فَخِذَكَ ، وَلا تَنْظُرَنَّ إِلَى فَخِذِ حَيٍّ وَلا مَيِّتٍ ) .

        - روى أحمد (21989) عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جَحْشٍ رضي الله عنه قَالَ : مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا مَعَهُ عَلَى مَعْمَرٍ ، وَفَخِذَاهُ مَكْشُوفَتَانِ ، فَقَالَ : ( يَا مَعْمَرُ ، غَطِّ فَخِذَيْكَ فَإِنَّ الْفَخِذَيْنِ عَوْرَةٌ ) .

        - روى أحمد (15502) وأبو داود (4014) والترمذي (2798) عن جَرْهَدٍ الأسلمي أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِهِ وَهُوَ كَاشِفٌ عَنْ فَخِذِهِ ، فَقَالَ : ( أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفَخِذَ عَوْرَةٌ ؟) .

        - روى الترمذي (2798) عن ابن عباس رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( الْفَخِذُ عَوْرَةٌ ) .

        ومعلوم أن الاعبين يبرزون فخوذهم في كرة القدم

        2- ألات اللهو :


        عن عبد الله بن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ك

        (( إن الله حرَّم علي الخمر ، والميسر ، والكوبة ، وكل مسكر حرام )) .

        قال سفيان : قلت لعلي بن بذيمة : "ما الكوبة ؟" قال :

        (( الطبل )) .

        وصححه الشيخ الألباني في "تحريم آلالات الطرب" (ص55-56) .


        ومعلوم أن المدرجات يستخدم فيها الطبل

        3- القمار :


        قال صلى الله عليه وسلم (لا سبق إلا في نصل أو خف أو حافر) رواه أبو داود

        قال الألباني في شرح الحديث :

        أن الجعل والعطاء لا يستحق إلا في سباق الخيل والإبل وما في معناهما، وفي النصل وهو الرمي وذلك أن هذه الأمور عدة في قتال العدو وفي بذل الجعل عليها ترغيب في الجهاد وتحريض عليه، وأما السباق بالطير والرجل وبالحمام
        وما يدخل في معناه مما ليس من عدة الحرب ولا من باب القوة على الجهاد فأخذ السبق عليه قمار محظور لا يجوز.

        المصدر : عون المعبود شرح سنن أبي داود


        ومعلوم أن كرة القدم لا تدخل في باب القوة على الجهاد

        تعليق


        • #19
          رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

          المشاركة الأصلية بواسطة الدآموك مشاهدة المشاركة
          اذا باخذ على ها الفتاوي بوصل للتالي :

          مشاهده مباريات الغرب .. حرام
          قياده السيكل .. حرام
          الدش .. حرام
          اقتناء الجوال الكميرا .. حرام
          الراديو .. حرام
          لبس القبع .. حرام
          التحيه العسكريه .. حرام
          الحديث بالانجليزيه .. حرام
          الابتعاث للدراسه .. حرام
          ذهاب المرأة لكوافير .. حرام
          اهداء الورود للمريض او في المناسبات .. حرام

          وهاذا غيض من فيض ....

          حكى القرأن ان من كان يستسهل التحريم هم المشركون .
          قال تعالى (( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ))
          أخي راجع كلامي في الأعلى ^^ بانتظار ردك

          تعليق


          • #20
            رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

            المشاركة الأصلية بواسطة Heracles مشاهدة المشاركة
            يا ابو الشباب

            خلاصة كلامنا ان الفتوى كانت مؤصلة ولا لا ماعلينا منهادام كلامها ينافي العقل والمنطق.

            اساسا بعض الكلام اللي زي كذا يساهم للأٍف في نشر البدع والهرطقات.

            لذلك أطلب منك أن ترى الأمر من منظور عقلاني وعلمي قبل أن تتبع كلام وتصبح كالإمعة.

            قلتها سابقاً وسأقولها الآن:

            إذا جاني شيخ أو مفتي وقام يحلل ويحرم, الواجب إني أوزن كلامه وأشوف هل كلامه منطقي وعقلاني أم لا ؟

            ما يصير نتبع أي كلام مثل الإمعة, الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان عن الحيوان بالعقل ليتفكر به ويتدبر ويقيس أموره.
            أعوذ بالله من هذا الكلام .. فتوى العلماء إستندت إلى صريح أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم -
            أم أن الأحاديث تخالف العقل والمنطق ؟
            قال الشافعي رحمه الله :
            ( حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد والنعال، ويطاف بهم في القبائل والعشائر، ويقال‏:‏ هذا جزاء من أعرض عن الكتاب والسنة وأقبل على الكلام‏ )

            تعليق


            • #21
              رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

              المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
              أعوذ بالله من هذا الكلام .. فتوى العلماء إستندت إلى صريح أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم -
              أم أن الأحاديث تخالف العقل والمنطق ؟
              قال الشافعي رحمه الله :
              ( حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد والنعال، ويطاف بهم في القبائل والعشائر، ويقال‏:‏ هذا جزاء من أعرض عن الكتاب والسنة وأقبل على الكلام‏ )



              يبو الشباب ما بقى الا تكفرنا وتكفر كل من يلعب رياضة.

              من متى صار نقل الكلام مقدم على كلام العقل والمنطق ؟؟؟؟؟؟؟

              يعني يجيني واحد يقول لي الارض مكعبة واصدق كلامه بس لأنه مطوع ؟؟؟!!!

              بالمناسبة الناس اللي تعتمد على فتواهم هم نفس الناس اللي حرموا تعليم المرأة وهم نفس اللي قذفوا المسلمين بالدياثة على أيام الدش وأفتو أن منفي بيته دش لا يشم ريحة الجنة !!!!!!!!!!!!!!

              الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم, ما نقول إلا ان هذا اجتهادهم وهم بشر مثلنا يخطئون ويصيبون.

              *ترا احد الفروق الجوهرية بيننا وبين الشيعة اننا ما نأله ونقدس كلام الأئمة بدون تفكير و تقديم أدلة من الكتاب والسنة مربوطة بأدلة وصور منطقية وعقلانية.

              تعليق


              • #22
                رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                الله يصلح الحال ...
                العقل عند بعض الناس متهم ومدان
                انك تسخدم عقلك هاذي تهمه وذنب
                اذا ما استخدمت عقلك في مثل هاذي الامور وش تصير !!
                ولو ان الناس عندنا ما استخدمو عقولهم ولا قدمو العقل على النص
                واكتفو ببعض المشايخ عشان يديرون امور حياتهم
                كان ماشفنا البرقيات عندنا ولا التلفزيونات ولا مدارس البنات ولا السياكل ووو الخ
                سئمت من هاذا الطرح الي يفهم الناس ان هناك عقل و نص
                على اساس ان النص يعمل ويطبق بدون العقل ؟!!!
                وكأن العقل لادور له في تصديق النص و الايمان به وفهمه وفي تئويله .
                ]

                تعليق


                • #23
                  رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                  المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                  1- كشف العورة :


                  - روى أبو داود (3140) وابن ماجه (1460) عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تُبْرِزْ فَخِذَكَ ، وَلا تَنْظُرَنَّ إِلَى فَخِذِ حَيٍّ وَلا مَيِّتٍ ) .


                  - روى أحمد (21989) عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جَحْشٍ رضي الله عنه قَالَ : مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا مَعَهُ عَلَى مَعْمَرٍ ، وَفَخِذَاهُ مَكْشُوفَتَانِ ، فَقَالَ : ( يَا مَعْمَرُ ، غَطِّ فَخِذَيْكَ فَإِنَّ الْفَخِذَيْنِ عَوْرَةٌ ) .


                  - روى أحمد (15502) وأبو داود (4014) والترمذي (2798) عن جَرْهَدٍ الأسلمي أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِهِ وَهُوَ كَاشِفٌ عَنْ فَخِذِهِ ، فَقَالَ : ( أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفَخِذَ عَوْرَةٌ ؟) .


                  - روى الترمذي (2798) عن ابن عباس رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( الْفَخِذُ عَوْرَةٌ ) .


                  ومعلوم أن الاعبين يبرزون فخوذهم في كرة القدم

                  بارك الله فيك اخي الكريم , ونفعنا بعلمك
                  انا لا اختلف معك في هاذي النقطه , ولكن .
                  انا لدي شببه في ما يخص العوره ( عوره الامه )
                  فـ كما تعرف اخي ان عوره المراه الامه ( غير الحره ) عند جمهور العلماء مثل عورة الرجل
                  من السره الى الركبه , مهما بلغت من قبح او جمال .
                  وما حكم ان اضع صوره امرأه امه عاريه الصدر في توقيعي ؟
                  وياليت تاتينا بنصوص تحرم او تحلل من غير اجتهادات او ( كلام عقلاني )
                  جزاك الله خيراً ونفعنا و اياك .
                  ]

                  تعليق


                  • #24
                    رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                    المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                    2- ألات اللهو :


                    عن عبد الله بن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ك


                    (( إن الله حرَّم علي الخمر ، والميسر ، والكوبة ، وكل مسكر حرام )) .


                    قال سفيان : قلت لعلي بن بذيمة : "ما الكوبة ؟" قال :


                    (( الطبل )) .


                    وصححه الشيخ الألباني في "تحريم آلالات الطرب" (ص55-56) .




                    ومعلوم أن المدرجات يستخدم فيها الطبل

                    جزاك الله خير , واسمح لي اختلف معك في هاذي النقطه
                    موضوع المعازف موضوع طويل وبه تفاصيل كثيره وتحدث عنه الكثير من العلماء
                    منهم من حلل ومنهم من حرم , بمعنى اخر لم يجمعو على شيء بهاذا الخصوص
                    فرأينا من يحرم بالمطلق .
                    ورأينا من يحلل ولكن بالقليل وفي حالت معدوده
                    ورأينا من يحلل على شكل اوسع ... وهاكذا
                    فالموضوع معقد جدا وطويل وفصل فيه تفصيلاً كثيراً
                    وكتب عنه العشرات ان لم يكن المئات من الكتب
                    لايسعنا المقام لذكرها , والخوض في جدال طويل بهاذا الصدد .
                    لان الجدل في هاذا الموضوع قأم من زمن بعيد فيما بين الناس و فيما بين العلماء .
                    والا يومنا هاذا لم يجتمعو على رأي .


                    وشكراً لك مره اخرى .
                    ]

                    تعليق


                    • #25
                      رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                      المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                      3- القمار :


                      قال صلى الله عليه وسلم (لا سبق إلا في نصل أو خف أو حافر) رواه أبو داود


                      قال الألباني في شرح الحديث :


                      أن الجعل والعطاء لا يستحق إلا في سباق الخيل والإبل وما في معناهما، وفي النصل وهو الرمي وذلك أن هذه الأمور عدة في قتال العدو وفي بذل الجعل عليها ترغيب في الجهاد وتحريض عليه، وأما السباق بالطير والرجل وبالحمام وما يدخل في معناه مما ليس من عدة الحرب ولا من باب القوة على الجهاد فأخذ السبق عليه قمار محظور لا يجوز.


                      المصدر : عون المعبود شرح سنن أبي داود




                      ومعلوم أن كرة القدم لا تدخل في باب القوة على الجهاد

                      بارك الله فيك , واسمح لي ان اختلف معك مره اخرى .
                      الي فهمته من كلامك هاذا هو التالي :
                      انه علينا ان لا نجهد انفسنا ونسعى وراء شي يسلينا اذا كان لا يستخدم في الحرب .
                      انا هنا اتسائل عن الاثر الوارد لنا وهو منسوب لـ عمر رضي الله عنه انه قال :
                      ( علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل )
                      وان لم تخنني ذاكرتي هنالك احاديث كثيره لها نفس المعنى وورد فيها السباحه .
                      وانا اتسائل كيف تغافل عمر رضي الله عنه عن الحديث الذي اوردته انت !!!
                      ام ان عمر رضي الله عنه كان يعلم ان في السباحه قوة على الجهاد ؟
                      واتسائل مره اخره , ما علاقه السباحه في الجهاد !!!
                      قد يقول قائل انه في تلك الايام كانت هناك سفن و حروب في البحار .
                      وقد تصاب سفينه شخص ويظطر للسباحه .
                      وهاذا الكلام يبدو منطقيا .
                      وبما اننا في عام 1400 و الزمن و الحروب تغيرت
                      واصبحت اشبه بحرب مدن وفي اماكن ضيقه
                      وقد لا تملك لا دبابة ولا لاف ولا هامفي للتنقل لمسافات طويل .
                      وهنا ياتي دور رجليك وفائده السباق و كره القدم ... الخ
                      وكل ما يقوي لاياقتك البدنيه .


                      وللعلم انا مالي في الكوره ولا احبها ولا اتابعها
                      وشكراً
                      ]

                      تعليق


                      • #26
                        رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                        المشاركة الأصلية بواسطة Heracles مشاهدة المشاركة
                        يبو الشباب ما بقى الا تكفرنا وتكفر كل من يلعب رياضة.

                        من متى صار نقل الكلام مقدم على كلام العقل والمنطق ؟؟؟؟؟؟؟

                        يعني يجيني واحد يقول لي الارض مكعبة واصدق كلامه بس لأنه مطوع ؟؟؟!!!

                        بالمناسبة الناس اللي تعتمد على فتواهم هم نفس الناس اللي حرموا تعليم المرأة وهم نفس اللي قذفوا المسلمين بالدياثة على أيام الدش وأفتو أن منفي بيته دش لا يشم ريحة الجنة !!!!!!!!!!!!!!

                        الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم, ما نقول إلا ان هذا اجتهادهم وهم بشر مثلنا يخطئون ويصيبون.

                        *ترا احد الفروق الجوهرية بيننا وبين الشيعة اننا ما نأله ونقدس كلام الأئمة بدون تفكير و تقديم أدلة من الكتاب والسنة مربوطة بأدلة وصور منطقية وعقلانية.
                        إسمح لي .. أنت ما تفهم ؟

                        أنا أوردت لك ( الأحاديث ) و هي (السنة ) التي إعتمد عليها العلماء
                        في تحريم (كرة القدم ومشاهدتها ) وليست الرياضة العادية ( غير المخالفة للشرع ) كالجري مثلا

                        فـ هب أن العلماء لم يتكلموا في هذه المسألة .. السؤال كيف سـ ترد على الأحاديث التي أوردتها ؟!!!!

                        تعليق


                        • #27
                          رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                          المشاركة الأصلية بواسطة الدآموك مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيك اخي الكريم , ونفعنا بعلمك
                          انا لا اختلف معك في هاذي النقطه , ولكن .
                          انا لدي شببه في ما يخص العوره ( عوره الامه )
                          فـ كما تعرف اخي ان عوره المراه الامه ( غير الحره ) عند جمهور العلماء مثل عورة الرجل
                          من السره الى الركبه , مهما بلغت من قبح او جمال .
                          وما حكم ان اضع صوره امرأه امه عاريه الصدر في توقيعي ؟
                          وياليت تاتينا بنصوص تحرم او تحلل من غير اجتهادات او ( كلام عقلاني )
                          جزاك الله خيراً ونفعنا و اياك .
                          أولا : أشكرك على دماثة أخلاقك . جزاك الله خيرا

                          ثانيا : العقل الصحيح لا يتعارض أبدا مع النقل الصحيح

                          ثالثا : حينما نتكلم عن ( أهل العقل ) أو ( أهل الكلام ) نقصد بهم الذين تركوا تحكيم الكتاب والسنة
                          في أمور الشرع وذهبوا إلى تحكيم عقولهم الفاسدة .

                          رابعا : ما علاقة مسألة عورة الأمة بموضوعنا ؟

                          تعليق


                          • #28
                            رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                            المشاركة الأصلية بواسطة الدآموك مشاهدة المشاركة
                            جزاك الله خير , واسمح لي اختلف معك في هاذي النقطه
                            موضوع المعازف موضوع طويل وبه تفاصيل كثيره وتحدث عنه الكثير من العلماء
                            منهم من حلل ومنهم من حرم , بمعنى اخر لم يجمعو على شيء بهاذا الخصوص
                            فرأينا من يحرم بالمطلق .
                            ورأينا من يحلل ولكن بالقليل وفي حالت معدوده
                            ورأينا من يحلل على شكل اوسع ... وهاكذا
                            فالموضوع معقد جدا وطويل وفصل فيه تفصيلاً كثيراً
                            وكتب عنه العشرات ان لم يكن المئات من الكتب
                            لايسعنا المقام لذكرها , والخوض في جدال طويل بهاذا الصدد .
                            لان الجدل في هاذا الموضوع قأم من زمن بعيد فيما بين الناس و فيما بين العلماء .
                            والا يومنا هاذا لم يجتمعو على رأي .


                            وشكراً لك مره اخرى .
                            جميل جدا .. أين موضع الخلاف ؟

                            الأحاديث إنما أضفتها ردا على من يقول : لسنا إمعات لكي نتبع العلماء فيما قالوا
                            فوضعتها له ليعلم أن العلماء لم يتكلموا إلا بدليل شرعي أقاموا عليه حكمهم.

                            الخلاصة :
                            لماذا التسرع والحكم على العلماء بالتشدد دون الإلمام بالمسائل !!!

                            تعليق


                            • #29
                              رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                              المشاركة الأصلية بواسطة الدآموك مشاهدة المشاركة
                              بارك الله فيك , واسمح لي ان اختلف معك مره اخرى .
                              الي فهمته من كلامك هاذا هو التالي :
                              انه علينا ان لا نجهد انفسنا ونسعى وراء شي يسلينا اذا كان لا يستخدم في الحرب .
                              انا هنا اتسائل عن الاثر الوارد لنا وهو منسوب لـ عمر رضي الله عنه انه قال :
                              ( علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل )
                              وان لم تخنني ذاكرتي هنالك احاديث كثيره لها نفس المعنى وورد فيها السباحه .
                              وانا اتسائل كيف تغافل عمر رضي الله عنه عن الحديث الذي اوردته انت !!!
                              ام ان عمر رضي الله عنه كان يعلم ان في السباحه قوة على الجهاد ؟
                              واتسائل مره اخره , ما علاقه السباحه في الجهاد !!!
                              قد يقول قائل انه في تلك الايام كانت هناك سفن و حروب في البحار .
                              وقد تصاب سفينه شخص ويظطر للسباحه .
                              وهاذا الكلام يبدو منطقيا .
                              وبما اننا في عام 1400 و الزمن و الحروب تغيرت
                              واصبحت اشبه بحرب مدن وفي اماكن ضيقه
                              وقد لا تملك لا دبابة ولا لاف ولا هامفي للتنقل لمسافات طويل .
                              وهنا ياتي دور رجليك وفائده السباق و كره القدم ... الخ
                              وكل ما يقوي لاياقتك البدنيه .


                              وللعلم انا مالي في الكوره ولا احبها ولا اتابعها
                              وشكراً
                              لعلك لم تفهم الحديث .. المقصود بـ (السبق ) : أخذ المال على المسابقة وهي حرام كما أخبر- عليه السلام -
                              إلا في أمور الحرب كما هو واضح !

                              فهل يشترط لتعلمك السباحة أن تأخذ عليها المال ؟

                              تعليق


                              • #30
                                رد: حكم مشاهدة المبارايات لأئمة العصر

                                المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                                أولا : أشكرك على دماثة أخلاقك . جزاك الله خيرا

                                ثانيا : العقل الصحيح لا يتعارض أبدا مع النقل الصحيح

                                ثالثا : حينما نتكلم عن ( أهل العقل ) أو ( أهل الكلام ) نقصد بهم الذين تركوا تحكيم الكتاب والسنة
                                في أمور الشرع وذهبوا إلى تحكيم عقولهم الفاسدة .

                                رابعا : ما علاقة مسألة عورة الأمة بموضوعنا ؟

                                هاللحين صار العقل فاسد ؟!
                                يعني الواحد يفسد إذا استخدم عقله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                                ياخي انت مريض بالغلو والتخلف الله يشفيك ويرفع عنك ولا يبتلينا.

                                اجل حرام التفكر بالعقل !!!!!!!!!!

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X