إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روحاني يزور الخليج العربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روحاني يزور الخليج العربي

    وكالة الأنباء الايرانية الرسمية: الرئيس الايراني حسن روحاني يزور عمان بعد غد الأربعاء في أول زيارة له إلى دولة من المنطقة






  • #2
    رد: روحاني يزور الخليج العربي

    اقوال الصحف عن الزيارة


    الحياة السعودية









    روحاني يزور سلطنة عُمان غداً حاملاً رسالة انفتاح إلى دول الخليج


    يستعد الرئيس الإيراني حسن روحاني غداً لزيارة سلطنة عمان التي لعبت دوراً في التوصل إلي الاتفاق النووي مع الدول الغربية، في وقت عكّر لقاء منسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون مع معارضين في طهران، أجواء الارتياح الذي تركته زيارتها لإيران.
    وتعتبر زيارة روحاني الأولى من نوعها منذ توليه منصبه في حزيران (يونيو) الماضي، علماً بأن سلطان عمان قابوس بن سعيد كان أول المهنئين للرئيس الإيراني بعد فوزه بالانتخابات.
    وتربط روحاني علاقات جيدة بالمسؤولين العمانيين، وهو زار مسقط مرات عدة عندما كان رئيساً لمجلس الأمن القومي الإيراني. ورأت مصادر ديبلوماسية في طهران أن زيارته تكتسب أهمية خاصة في الظروف الراهنة، لجهة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلي أنها تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
    وأبلغت مصادر مواكبة للزيارة «الحياة» أن روحاني يحمل رسالتين إلى مسقط، الأولى تتعلق برغبة الحكومة الإيرانية في تحسين العلاقات مع دول الخليج واستيعاب المشاكل والأزمات التي تعاني منها المنطقة علي خلفية الأزمة السورية، فيما تتعلق الثانية بالمفاوضات التي تجريها إيران مع الدول الغربية، إذ يحمل روحاني تشكيك القيادة الإيرانية بمصداقية الولايات المتحدة في تعهداتها بتسوية ملف إيران النووي. وفي هذا الشأن يرغب روحاني في إيصال رسالة إلى الدول الغربية بأن «عليها ألا تضيّع الفرصة المتاحة من أجل تسوية مشاكلها مع إيران».
    وقالت المصادر إن روحاني يرغب من سلطنة عمان أن تحث علي رفع الحظر الاقتصادي المفروض علي المصرف المركزي الإيراني والصادرات النفطية لبلاده، خصوصاً أن طهران «أبدت الكثير من الاستعداد لإنهاء هذا الملف خلال مدة لا تتجاوز الستة أشهر». وفي المقابل، سيبلغ روحاني السلطان قابوس استعداد الحكومة الإيرانية لمناقشة العديد من الأزمات الإقليمية مع الولايات المتحدة في حال رفعت الأخيرة الحظر الاقتصادي عن بلاده.
    على صعيد آخر، انتقدت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم لقاء آشتون مع الناشطة السياسية نركس محمدي التي أفرج عنها أخيراً، ووالدة المدون ستار بهشتي الذي قضي في إحدي معتقلات الشرطة في طهران.
    وعلمت «الحياة» أن السفارة النمسوية في طهران عملت علي ترتيب لقاء بين آشتون وناشطين إيرانيين معارضين في منزل السفير النمسوي في طهران فريدريش أشتيفت، علي هامش مأدبة غداء أقامها علي شرف المسؤولة الأوروبية. وأفادت مصادر مطلعة أن السفارة دعت عدداً كبيراً من الناشطين الإيرانيين، لكن معظمهم لم يستجب للدعوة.
    وقالت أفخم إن مثل هذه الأعمال تزيد من سوء الظن لدي أبناء شعبنا حيال الدول الغربية ولا تخدم العلاقات الإيرانية الأوروبية، معتبرة أن القضايا المتعلقة بمنظمات المجتمع المدني في مقدم اهتمامات الخارجية الإيرانية «شرط ألا تكون في إطار التدخل في الشؤون الداخلية وتلتزم المعايير الأخلاقية والأدبية».
    وأعلنت مصادر الخارجية الإيرانية أنها أرسلت اعتراضاً إلى السفارة النمسوية في طهران لاستضافتها مثل هذه اللقاءات.
    وقال معاون رئيس هيئة الأركان الإيرانية المشتركة مسعود جزائري، إن لقاء آشتون مع «عدد من العناصر المشبوهة يعتبر انتهاكاً للأعراف الديبلوماسية ومقدمة لتدخلات مستقبلية»، مشدداً على أن إيران «لا تسمح للدول الغربية بأن تتدخل في الشؤون الداخلية الإيرانية، وعلي المسؤولين الإيرانيين مراقبة مثل هذه الخطوات».
    وفي ايلات انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ما وصفه بـ «نفاق» المجتمع الدولي مع ايران بعد تجاهل اعتراض سفينة محملة «بالاسلحة الايرانية» في البحر الاحمر كانت متوجهة الى قطاع غزة.
    وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي في ايلات حيث تم عرض الاسلحة على الصحافيين «هذا الاعتراض يشكل مثالا اخر على النفاق الذي نعيش فيه. لم اسمع سوى ادانات منعزلة ومخففة لايران من قبل المجتمع الدولي».
    وانتقد كذلك وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي لزيارتها طهران للحديث عن البرنامج النووي الايراني.




    تعليق


    • #3
      رد: روحاني يزور الخليج العربي

      حياه الله صديقنا السيد الرئيس روحاني

      تعليق


      • #4
        رد: روحاني يزور الخليج العربي

        ثم قد يعرج على قطر !

        تعليق


        • #5
          رد: روحاني يزور الخليج العربي

          أخبار من تويتر
          كلمة لرئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني ستقام في جامعة السلطان قابوس خلال زيارته للسلطنة


          الرئيس الايراني روحاني يزور سلطنة عمان الاربعاء على رأس وفد كبير، ويبحث إنشاء ممر بري من ايران الى السلطنة.






          تعليق


          • #6
            رد: روحاني يزور الخليج العربي

            المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
            حياه الله صديقنا السيد الرئيس روحاني
            ههههههههههه , مادري احس النظام الجديد بتاع الحكومة بيتطبق عليك

            عالعموم , لاهو صديق ولا يحزنون لكن سياسات لا اعتقد اننا اطلعنآ عليهآ بالاساس لنحكم




            تعليق


            • #7
              رد: روحاني يزور الخليج العربي

              وكالة فارس تقول ان روحاني تلقى دعوة الى زيارة السعودية ...!
              sigpic

              تعليق


              • #8
                رد: روحاني يزور الخليج العربي

                يبدأ الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم زيارة لمسقط تستمر يومين بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، وجاء في بيان عُماني: «ستعزز علاقات الصداقة والتعاون المثمر بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحرصاً من قيادتي البلدين على الارتقاء بمستوى التعاون بينهما إلى ما يحقق المزيد من تطلعات الشعبين العُماني والإيراني الصديقين ويعود عليهما بالخير والنفع في كل المجالات». وأعلنت مصادر عُمانية أن الاتفاقات ستشمل إنشاء جسر بري بين السلطنة وإيران، عبر مضيق هرمز، ليكون الأول براً بين الخليج والجارة على الضفة الأخرى للمضيق، كما يتوقع أن تمد إيران عُمان بالغاز.

                ويرافق الرئيس الإيراني خلال زيارته وفد يضم كلاً من: وزير الشؤون الخارجية محمد جواد ظريف ووزير النفط بيجن نامدار زنكنة، ووزير الطرق وإعمار المدن عباس أخوندي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي، ورئيس مكتب رئيس الجمهورية محمد نهاونديان، والمساعد الخاص لرئيس الجمهورية للشؤون التنفيذية حسين فريدون، ونائب رئيس الجمهورية رئيس منظمة السياحة مسعود سلطاني، ونائب رئيس الجمهورية رئيسة منظمة البيئة معصومة ابتكار، ورئيس البنك المركزي ولي الله سيف، وعدد آخر من المسؤولين. ويعكس الوفد الإيراني الأهمية التي توليها طهران للعلاقة مع عُمان، ويتوقع توقيع عدد من الاتفاقات لإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين.
                ويذكر أن السلطان قابوس زار إيران فور تولي روحاني الرئاسة، ولعب دور الوسيط بين طهران والغرب، وروحاني هو ثاني رئيس إيراني يزور السلطنة منذ الثورة الإسلامية عام 1979 بعد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد عام 2007. وإضافة إلى الشؤون السياسية، يسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري الذي وصل إلى بليون دولار عام 2013.
                وأوضح السفير الإيراني في مسقط علي أكبر سيبويه، أن الزيارة «ستفتح الباب على مصراعيه للاستثمارات المشتركة»، مشيراً إلى «ضخ 10 بلايين دولار حتى نهاية العام الحالي في هذه الاستثمارات». وقال: «ستضخ إيران 4 بلايين دولار للاستثمار في ميناء الدقم العُماني على بحر العرب، في مشاريع تشمل إنشاء 100 خزان كبير للنفط والغاز الإيراني تتم إعادة تصديرها».
                وتحدث السفير عن مشاريع في ميناءي صلالة وصحار، وإنشاء مصنعين للأدوية الطبية ومستشفى بسعة 400 سرير، وتابع أن «الاستثمارات العُمانية في إيران ستشمل مشاريع في مجالات التعليم والبتروكيماويات واستخراج النفط، تصل كلفتها إلى 4 بلايين دولار». وأشار إلى «مشروع لمد أنبوب لنقل الغاز إلى عُمان سيتم إنجازه خلال عامين». وزاد أن «هناك فكرة لربط البلدين بجسر» فوق مضيق هرمز من دون مزيد من التفاصيل.
                وختم السفير قائلاً إن بلاده «تريد أن تقف مع الذين وقفوا إلى جانبنا أيام الشدة بكل صدق، فهناك فضل كبير لجلالة السلطان قابوس في تقريب وجهات النظر بين إيران والمجموعة الغربية خمسة زائد واحداً».


                تعليق


                • #9
                  رد: روحاني يزور الخليج العربي

                  التسريبات اللتي قام بنشرها وترجمتها الاستاذ typhon99@ تتحقق وهاهي ايران تناقش إنشاء جسر يربط بين عمان وايران

                  الخليج العربي يتجه للتفكك وقد حان وقت رمي ورقة الاتحاد بوجه هؤلاء الجيران المراهقين سياسياً




                  تعليق


                  • #10
                    رد: روحاني يزور الخليج العربي

                    روحاني يبدأ زيارة إلى سلطنة عمان



                    بدأ الرئيس الايراني حسن روحاني زيارة تستمر يومين الى سلطنة عمان التي تعتبر الاقرب الى طهران من بين دول مجلس التعاون الخليجي، على أن يجري محادثات مع السلطان قابوس بن سعيد حول ملفات سياسية واقتصادية بما في ذلك في قطاع الغاز، بحسب ما أفاد مصدر رسمي.
                    وروحاني هو ثاني رئيس للجمهورية الاسلامية يزور عمان بعد زيارة محمود احمدي نجاد في 2007، ووصل الى المطار السلطاني الخاص حيث استقبله نائب رئيس مجلس الوزراء فهد بن محمود ال سعيد ووزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي.
                    وتوجه روحاني الى قصر العلم حيث يلتقي السلطان قابوس الذي زار طهران في آب (أغسطس) الماضي، وكان اول رئيس دولة يزور ايران بعد تولي روحاني منصبه.
                    وقال روحاني في طهران قبل مغادرته الى مسقط "ان لهذه الزيارة اهمية كبيرة في التقريب بين ايران والدول الاسلامية، خصوصاً مع الدول الجارة لايران"، مؤكداً ان "دول جنوب الخليج وبحر عمان لها اهمية كبيرة بسبب مضيق هرمز".
                    وتسيطر ايران وسلطنة عمان على ضفتي هذا المضيق الاستراتيجي الذي تمر عبره نسبة 40 في المئة من النفط المنقول بحراً في العالم.
                    واضاف روحاني: "نريد خلال هذه الزيارة ان نبدأ بتطبيق الاتفاقات في المجالات التجارية والاقتصادية، وخصوصاً في المجالات النفطية والغازية، وانما ايضا في المجالات المالية والمصرفية والثقافية". وكان وزير النفط الايراني بيجان زنقانة قال أمس: "نحن نبحث منذ فترة طويلة مسألة تصدير الغاز الى سلطنة عمان وآمل في انجاز اتفاق خلال هذه الزيارة".
                    ولعبت سلطنة عمان دوراً في التواصل والتقريب بين ايران والولايات المتحدة بحكم علاقاتها الجيدة مع الطرفين.
                    وقال بن علوي: "نعم للسلطنة دور في عملية التقارب الغربي الإيراني كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، وهذا الدور بدأ منذ أيام الرئيس الأميركي بيل كلينتون، ثم استمر مع بقية الرؤساء الذين تعاقبوا على البيت الأبيض، وصولاً إلى الرئيس أوباما. وكان هدفنا من ذلك أن لا تقع مواجهة كبرى بين إيران والدول الغربية لأنها ستكون كارثية على المنطقة، وتواصل الدور مع الغربيين والإيرانيين على مر السنوات الماضية".
                    وتربط روحاني علاقات جيدة بالمسؤولين العمانيين، وهو زار مسقط مرات عدة عندما كان رئيساً لمجلس الأمن القومي الإيراني. ورأت مصادر ديبلوماسية في طهران أن زيارته تكتسب أهمية خاصة في الظروف الراهنة، لجهة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى أنها تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.






                    تعليق


                    • #11
                      رد: روحاني يزور الخليج العربي

                      شؤون إيرانية ‏@iranianaffairs 3 س
                      الاتفاقيات القادمة بين #ايران و#عمان ستحمل مفاجئات لدول الخليج،،،

                      تعليق


                      • #12
                        رد: روحاني يزور الخليج العربي

                        المشاركة الأصلية بواسطة محمــــــد مشاهدة المشاركة
                        التسريبات اللتي قام بنشرها وترجمتها الاستاذ typhon99@ تتحقق وهاهي ايران تناقش إنشاء جسر يربط بين عمان وايران

                        الخليج العربي يتجه للتفكك وقد حان وقت رمي ورقة الاتحاد بوجه هؤلاء الجيران المراهقين سياسياً
                        السؤال ماهي خطواتنا تجاه حركات عمان مؤخرا ...هل نطبق معهم نفس اسلوبنا مع قطر ؟؟؟؟؟ لانه واضح ان الايرانيين يحاولون سحب مناطق نفوذنا من تحت ارجلنا

                        تعليق


                        • #13
                          رد: روحاني يزور الخليج العربي

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          السؤال ماهي خطواتنا تجاه حركات عمان مؤخرا ...هل نطبق معهم نفس اسلوبنا مع قطر ؟؟؟؟؟ لانه واضح ان الايرانيين يحاولون سحب مناطق نفوذنا من تحت ارجلنا
                          عمان اتوقع رأت فايده لها في ايران اكثر من الخليج فخلاصة الخبر الذي ادرجته في المشاركه رقم 8
                          ارى الحل الامن منفذ لنا في بحر العرب سواء (صلاله او حضرموت)وهذا لايعني التواني عن استخدام جميع السبل لتعطيل وتاخير المشروع الايراني العماني
                          ====


                          «ضخ 10 بلايين دولار حتى نهاية العام الحالي في هذه الاستثمارات».

                          «ستضخ إيران 4 بلايين دولار للاستثمار في ميناء الدقم العُماني على بحر العرب، في مشاريع تشمل إنشاء 100 خزان كبير للنفط والغاز الإيراني تتم إعادة تصديرها».


                          <<مشاريع في ميناءي صلالة وصحار، وإنشاء مصنعين للأدوية الطبية ومستشفى بسعة 400 سرير،

                          «الاستثمارات العُمانية في إيران ستشمل مشاريع في مجالات التعليم والبتروكيماويات واستخراج النفط، تصل كلفتها إلى 4 بلايين دولار».

                          «مشروع لمد أنبوب لنقل الغاز إلى عُمان سيتم إنجازه خلال عامين».
                          «هناك فكرة لربط البلدين بجسر»

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          من نحن

                          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                          تواصلوا معنا

                          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                          editor@nsaforum.com

                          لاعلاناتكم

                          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                          editor@nsaforum.com

                          يعمل...
                          X