إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخاوف إسرائيلية من مساهمة مصر في تصنيع المركبات القتالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخاوف إسرائيلية من مساهمة مصر في تصنيع المركبات القتالية

    أكد تقرير إسرائيلي مخاوف دولة الاحتلال من شراء مصر مركبات قتالية جديدة. وقال موقع "يسرائيل ديفينس" المقرب من الدوائر الأمنية الإسرائيلية، إن مصر تنوي شراء نحو 3 آلاف مركبة قتالية من طرازPanthera T6 من إنتاج شركة مينرفا في دبي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	military-vehicles_7883.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	529.2 كيلوبايت 
الهوية:	492950


    وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن جزءًا من تلك المركبات من المقرر أن يتم تصنيعه في مصر من خلال شركة Eagles Defence International Systems المصرية لصالح قوات الشرطة والجيش المصري.

    تتمحور المخاوف الإسرائيلية حول القدرات المتنامية للصناعات الدفاعية المصرية المتلازمة مع سعي القيادة المصرية الى تمكين القوات المسلحة المصرية وتجهيزها لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها مصر. كما ان هذه الصناعات أصبحت متوائمة مع المعايير المعتدمة لدى حلف الناتو والجيوش الكبرى حتى انها في بعض المنتجات أصبحت تقدم معايير اعلى للجودة.

    بالنسبة لإسرائيل فان تمكن الصناعات الدفاعية المصرية من الفوز بعقود لصالح الجيش والشرطة سيفتح الباب واسعا امام نهضة التصنيع الحربي المصري والقدرة على المنافسة المحلية والإقليمية، ومن جهة آخرى سيكون عاملا مساعدا لاجتذاب مشاريع الشراكات الاستراتيجية مع كبرى شركات التصنيع الدفاعي لتوطين ونقل التقنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي المصري.

    وبالفعل فان مركبات البانتيرا T6 المصرية تتميز بالفعالية التي يؤمنه مستوى تدريعها، حركيتها وقدرتها العالية على المناورة في بيئة عمليات معقدة. ويمكنها تنفيذ مروحة من المهام القتالية وحفظ الامن ومكافحة الإرهاب . وتم تصميمها باعتماد هيكل السيارة تويوتا لاند كروزر 79، ويمكنها نقل ستة وستكون مزودة بثلاثة أبواب.

    البانتيرا T6 محصنة ضد القنابل الصغيرة المتشظية وتوفر الحماية من الألغام الأرضية ومقاعدها تحصّن الطاقم من حدة الإنفجار. وهي مزودة بنظم القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع(C4ISR)، أنظمة الرصد، أنظمة الحرب الإلكترونية، محطات التحكم بالأسحة المأهولة وغير المأهولة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X