إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوزيف عون المغوار عمادا قائدا للجيش اللبناني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوزيف عون المغوار عمادا قائدا للجيش اللبناني

    اصدر مجلس الوزراء اللبناني مرسوما بترقية العميد الركن المغوار جوزيف عون لرتبة عماد وتعييه قائدا للجيش اللبناني خلفاً للعماد جان قهوجي من ضمن تعيينات صدرت وشملت مواقع عسكرية وأمنية وقضائية عدة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	297668.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	131.8 كيلوبايت 
الهوية:	493011


    العماد جوزف خليل عون، مواليد 10 كانون الثاني 1964 العيشية في جنوب لبنان. تخرّج من مدرسة «الفرير» والتحق بالكلية الحربية في 19 مايو 1983 وتخرج منها برتبة ملازم في أيار عام 1985. تدرّج بتراتبية المؤسسة العسكرية، من آمر سريّة إلى قائد كتيبة ثم رئيس أركان لواء، إلى قائد للواء المشاة التاسع كما رقّي إلى رتبة عميد في 1 تمّوز 2013.

    في سجلّه العديد من الدورات في الداخل والخارج من بينها دورتا مشاة ناسبسبة في 1988 و1995 ودورة «برنامج مكافحة الارهاب» 2008 ـــ 2009 في أميركا، ودورتا «صاعقة» في 1996 وقائد كتيبة في 2002 ــ 2003 في سوريا.

    امتلك العماد جوزيف عون المغوار العديد من صفات القيادة التي أهلته لتولي منصب قيادة الجيش اللبناني وتم تعيينه بإجماع مختلف الأحزاب اللبنانية على الرغم من التناقضات التي تفرق بين هذه الأحزاب أكثر مما تجمعها. واحد أبرز وأهم الصفات التي ساهمت بتعيينه قائدا للجيش هي مناعته تجاه التأثيرات السياسية وولائه المطلق للمؤسسة العسكرية، الأمر الذي سيساعد على تحصين المؤسسة العسكرية تجاه التجاذبات السياسية. ويعوّل الكثيرون على ان يكون هذا التعيين باكورة لتوسعة مساحة التوافق بين مختلف الأطراف اللبنانية نظرا لدور المؤسسة العسكرية والمهام الصعبة الملقاة على عاتقها.

    ولعل أبرز ما يأسرك في شخصية قائد الجيش الجديد عون هو عظمة تواضعه فهو الضابط المغوار الذي قاتل بشراسة في كافة المعارك التي خاضها الجيش اللبناني وتعرض لعدة إصابات على مدى خدمته العسكرية، الا ان هذه المعارك والمشقات لم تنزع عن وجهه بسمة التودد التي تراها مرسومة على محياه وهامته الممشوقة.

    تتحضر المؤسسة العسكرية مع هذا التعيين لإنطلاق ورشة لتطوير قدراتها وفقا لرؤية ولإستراتيجية القائد الجديد الذي ستبنى على المفهوم العملياتي الذي اكتسبه العماد عون طوال سني خدمته. وستتركز هذه الرؤية بالدرجة الأولى في مجالات التجهيز والتدريب لرفع الجاهزية والكفاءة العملياتية للجيش اللبناني.

    العميد الركن الطيار(م) اندره بومعشر

    الامن الوطني العربي

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X