إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنتاغون الأمريكي: سنزود دول الخليج العربي بصواريخ باليستية وقنابل ذات دقة عالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنتاغون الأمريكي: سنزود دول الخليج العربي بصواريخ باليستية وقنابل ذات دقة عالية

    أعلن قائد المنطقة المركزية الوسطى في الجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف فوتيل، الخميس 9 مارس/آذار، أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية توريد صواريخ باليستية إلى الدول الحليفة في الخليج العربي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	SM-3-Block_IIA_Flight_Test_web_6.15.15-879x485.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	135.0 كيلوبايت  الهوية:	493027



    وفي رده على سؤال حول سبل تعزيز التعاون التقني العسكري للولايات المتحدة مع حلفائها في الشرق الأوسط، قال فوتيل، خلال اجتماع لمجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي: ندرس بالتأكيد (إمكانية تصدير) الصواريخ الباليستية لبعض حلفائنا في دول الخليج".

    تزامن هذا التصريح مع مقال أوردته الواشنطن بوست ورد فيه ان ادارة ترامب ستعطي الضوء الأخضر لانجاز صفقات القنابل الذكية ذات الدقة العالية التي سبق وطلبتها المملكة العربية السعودية.

    كما ذكرت الصحيفة ان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون اعطى موافقته هذا الأسبوع لانجاز هذه الصفقة، وستحتاج هذا الموافقة الى تبني البيت الأبيض لها. ومن المتوقع ان تؤدي موافقة وزارة الخارجية الامريكية عليها الى تجاوز قرار إدارة اوباما القاضي بتجمبد هذه الصفقة، وسيصار الى تسريع انجازها من ضمن إجراءات المبيعات العسكرية الأجنبية إضافة الى انجاز صفقة دبابات الابرامز.

    وياتي هاذين الموقفين في ظل توجه لدى الإدارة الجديدة لاحتواء التهديدات الإيرانية في الخليج العربي خاصة وان الإدارة الامريكية تعتبر ان الهجوم الإرهابي على الفرقاطة السعودية الشهر الفائت أوحى وكان المهاجمين كانوا يستهدفون بارجة أمريكية. كما تزايدت خلال الآونة الأخيرة الهجمات والغارات الامريكية لاستهداف عناصر القاعدة المتمركزين في اليمن.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X