إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراق يتجهز لاستلام مقاتلات "T-50IQ" الكورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراق يتجهز لاستلام مقاتلات "T-50IQ" الكورية

    أفاد قائد سلاح الجو العراقي، الأحد، بوصول المواد الاحتياطية والمستلزمات الخاصة بالطائرات المقاتلة من طراز "T50iq" الكورية الجنوبية، تمهيدا لبدء وصول الدفعات الأولى من 24 طائرة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	b6c13a43815e940b7c84cec4d50737a6_XL.jpg 
مشاهدات:	29 
الحجم:	266.8 كيلوبايت 
الهوية:	493097


    كان العراق وكوريا الجنوبية أبرما، عام 2013، عقدا لشراء 24 طائرة من طراز "T-50IQ"، بقيمة مليار و100 مليون دولار، على أن يبدأ تسليمها في أبريل 2016، لكن بغداد تأخرت في استلامها بسبب عدم جاهزية القواعد العسكرية.

    وقال قائد سلاح الجو العراقي، الفريق الركن أنور حمه أمين، إن "المواد الاحتياطية والمستلزمات الخاصة بعمل طائرات (T-50IQ) الكروية الجنوبية وصلت ميناء البصرة (جنوب)، وخلال الأيام الثلاثة القادمة ستصل الدفعات الأولى من الطائرات إلى الميناء، ليتم لاحقا المباشرة بتركيها لتكون جاهزة للمشاركة في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي".

    وفي عام 2014 سيطر "داعش" على قرابة ثلث مساحة العراق، وتمكنت القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي، من استعادة مساحات شاسعة من التنظيم، وتشن، منذ 17 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لاستعادة مدينة الموصل (نحو 425 كم شمال العاصمة بغداد)، وهي آخر معقل رئيس للتنظيم بالعراق.

    وبشأن صفقة الطائرات التشيكية، قال القائد العراقي إن "بغداد تسلمت 10 طائرات من طراز (L-159) تشيكية من مجموع 12 طائرة، والطائرتان المتبقيتان في التشيك جاهزتان، ويجري طيارون وفنيون عراقيون تدريبات عليهما، وستصلان في وقت لاحق (لم يحدده) إلى العراق".

    كانت وزارة الدفاع التشيكية أعلنت، في مارس الماضي، عن مصادقة الحكومة التشيكية على صفقة لبيع العراق 12 طائرة من طراز (L-159) الخفيفة المقاتلة، بقيمة 300 مليون دولار، وتوقعت تسليم الطائرات إلى العراق خلال ما بين عامين وثلاثة أعوام.

  • #2
    وصول الدفعة الأولى من مقاتلات "T50" الكورية الجنوبية إلى العراق

    الامن العسكري
    وصول الدفعة الأولى من مقاتلات "T50" الكورية الجنوبية إلى العراق


    أعلن قائد القوة الجوية العراقية الفريق الركن أنور حمه أمين وصول الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة"T50" الكورية الجنوبية إلى العراق.

    وقال أمين في بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، إن الطائرات وصلت مع معداتها الفنية و الأسلحة الخاصة بها "والطيارين والفنيين من الدفعة الأولى الخاصة بالتدريب على هذا النوع من الطائرات".

    و"T50"، التي دخلت الخدمة رسمياً في 2005 طائرة قتالية خفيفة تستخدم أيضاً لأغراض تدريب الطيارين، وتبلغ قيمتها نحو 21 مليون دولار.

    وتستخدم أسلحة الطيران في دول كورية الجنوبية وإندونيسيا والفلبين هذا النوع من الطائرات.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X