إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تشتري 300 طائرة "وينغ لونغ 2" من الصين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تشتري 300 طائرة "وينغ لونغ 2" من الصين

    قالت مجلة "army recognition" المتخصصة في الشؤون العسكرية، إن الصين ستزود المملكة العربية السعودية بصفحة سلاح ضخمة، تتضمن 300 طائرة دون طيار كبيرة من طراز "وينج لونج 2" المزودة بمنظومة متنوعة من الصواريخ والذخيرة. [ATTACH=JSON]n493194[/ATTACH]


    ويبلغ طول الطائرة حوالي 11 مترا، وعرض جناحيها 20.5 متر، فيما يبلغ ارتفاعها حوالي 4.1 متر، ويمكنها حمل أسلحة بحمولة 400 كجم، وقادرة على حمل ذخيرة مثل صواريخ جو – أرض، والصواريخ الموجهة، والقنابل الموجهة والصواريخ جو – جو، ويمكن استخدامها في مهام الاستطلاع أو توجيه ضربات.

    يذكر أن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) قالت في فبراير الماضي إن مشتريا لم تكشف عن اسمه قدم أكبر طلبية خارجية لشراء طائرات عسكرية صينية دون طيار فيما يدعم جهود قطاع صناعة السلاح الصيني لزيادة الصادرات.

    وقالت الوكالة نقلا عن معهد تشينجدو لتصميم وأبحاث الطائرات إن الطلبية الخاصة بالطائرة وينج لونج 2 قُدمت قبل أن تكمل طائرة الجيل القادم بنجاح رحلتها الأول

    وقال لي يي دونغ كبير المصممين لهذه السلسلة والذي تشرف على برنامجه مؤسسة صناعة الطيران الصينية "بعد الولايات المتحدة.. تصبح الصين بلدا آخر قادرا على تطوير مثل هذا الجيل من الطائرات دون طيار الكبيرة والقادرة على أداء مهمات استطلاع وهجمات."

    وتزيد الصين الأبحاث على الطائرات دون طيار العسكرية على أمل اقتناص حصة من نصيب الولايات المتحدة وإسرائيل من هذه السوق مستفيدة من التكنولجيا الأرخص لديها والاستعداد للبيع لدول تحجم الدول الأخرى عن التعامل معها.

    ويباع الجيل السابق من الطائرة وينج لونج 2 مقابل مليون دولار فقط وفق ما ذكرته تقارير إعلامية صينية. ويبلغ سعر الطائرة الأمريكية إم.كيو-9 ريبر- التي تقارن بها أحيانا- نحو 30 مليون دولار.

    وحققت الصين في السابق نجاحا محدودا في تصدير طائرات عسكرية بطيارين وتأمل في أداء أفضل من خلال الطائرات دون طيار نظرا لأنها أرخص وتصنيعها أسهل.

    ومن بين الدول التي اشترت طائرات صينية دون طيار نيجيريا وباكستان ومصر.

  • #2
    الكشف عن تفاصيل جديدة حول تصنيع السعودية لطائرات مسيّرة بالتعاون مع الصين

    الكشف عن تفاصيل جديدة حول تصنيع السعودية لطائرات مسيّرة بالتعاون مع الصين


    كشف موقع “آي إتش إس جينز” البريطاني تفاصيل جديدة حول قيام السعودية بتصنيع أول طائرة بدون طيار متعددة الأغراض بالتعاون مع الصين.

    وقال الموقع إن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا (KACST) أعلنت في وقت سابق أنها وقعت مع شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASA) على اتفاقية تعاون مشترك في مجال تصنيع طائرات بدون طيار.

    وأوضح الموقع أن مسؤولي مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا امتنعوا حينها عن الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بتلك الاتفاقية التي كانت واحدة وسط اتفاقيات عدة جرى توقيعها بين الجانبين أثناء الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين.

    وأشار الموقع إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران علي محمد الغامدي، أعلن سابقا أن تلك الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع شركة الطيران الصينية (ALIT) ستمكن المملكة من تصنيع نسخ جديدة من الطائرة الصينية CH بدون طيار، محليا.

    وقال المسؤول السعودي إن الطائرات بدون طيار التي ستصنعها المملكة لأغراض حربية ومدنية سيتم تسويقها لدول أخرى في المنطقة.

    ولفت الموقع إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية قامت خلال الحفل التعريفي الذي أقامته احتفالا بوصول الطائرة القتالية F_15SA المتعددة المهام في (فبراير 2017)، بنشر صور أوضحت أن المملكة بدأت بالفعل في استخدام عدد من الطائرات بدون طيار الصينية وهي الطائرة CH-4 المتوسطة المدى.

    ومن المعروف أن الطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 طائرة تحظى بشهرة واسعة، وتجمع بين إمكانيات الاستطلاع والقصف، وهي أول من نوعها يصدر إلى خارج الصين.

    ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر. كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

    و تبلغ الكفاءة الهوائية للطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 في حالة الطواف إلى ما بين 20 و22، ويعد هذا الأكثر تقدما في العالم. فإذا كان وزن الإقلاع هو 1350 كيلوغراما والكفاءة الهوائية هي 20 فهذا يعني أن المقاومة الهوائية تعادل 62.5 كيلوغرام فقط."

    وتتمكن الطائرة من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات حول قتال العدو، ومن تنفيذ عمليات عسكرية مثل مكافحة الإرهاب والدوريات في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

    هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X