إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انطلاق مناورات "الصداقة ٢٠١٨" بين القوات البرية السعودية والجيش الأمريكي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انطلاق مناورات "الصداقة ٢٠١٨" بين القوات البرية السعودية والجيش الأمريكي

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5aa53c23c849c.jpg 
مشاهدات:	29 
الحجم:	62.4 كيلوبايت 
الهوية:	493709


    انطلقت، اليوم الأحد، في المنطقة الشمالية، مناورات التمرين المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي .. الصداقة ٢٠١٨، النسخة الرابعة من تمارين الصداقة friendship exercise.

    ويمتد التمرين لعدة أسابيع؛ لتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الجانبين، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك، وتوحيد إجراءات التخطيط وتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة في ظروف الحرب المختلفة وأساليب الحرب التقليدية وغير التقليدية.

    وقال مساعد قائد المنطقة الشمالية، اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني،

    إن تمرين "الصداقة ٢٠١٨"، من التمارين المهمة، والتي تحرص عليها قيادة القوات البرية، بشكل سنوي ومنتظم، إذ أثبتت فعاليتها في رفع جاهزية الوحدات وقياس القدرة القتالية لها.

    وأضاف: من المميز في هذا التمرين استخدام التقنية الحديثة، مثل الطائرة بدون طيار، وبعض المعدات الثقيلة والمتوسطة، وهذا يعطينا همة وعزيمة، أن يكون هذا التمرين على مستوى عالٍ من النجاح.

    قال العميد الركن حمدان حمود الشمري، إن تمرين الصداقة ٢٠١٨، امتدادًا لتمارين سابقة يتم من خلاله التدريب على العمليات العسكرية، لتوحيد القيادة والسيطرة، وتبادل الخبرات سواء في الحرب التقليدية، وغير التقليدية، يصب في مصلحة قواتنا المسلحة على جميع المستويات.

    قال مدير تمرين الصداقة، العميد الركن فارس بن نايف المطيري: "نسعد في هذا اليوم، بتواجدكم بتمرين الصداقة ٢٠١٨ بالمنطقة الشمالية"، مؤكدًا أن هذا التمرين ذو أهمية عالية واحترافية مميزة بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين الجانبين، لتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة والتدريب على القتال في ظروف الحرب النظامية وغير النظامية باستخدام منظومة الأسلحة المشتركة، حيث بذلت جهودًا لإنجاح التمرين، ونتطلع لتحقيق الأهداف التدريبية التي وضعت لتمرين الصداقة ( ٢٠١٨) .

    وتحدث من الجانب الأمريكي قائد كتيبة الدبابات الأمريكية، المقدم، كريستوفر هويل، قائلا: تمرين الصداقة عبارة عن قيام شراكة بين قواتنا المسلحة والقوات السعودية؛ لبناء وتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الطرفين".

    وأضاف أن هذا التمرين مهم جدًا، وشرف كبير أن يتم دعوتنا للسعودية، ونحن ممنونين جدًا لحفاوة الضيافة التي لقيناها، وهذا التمرين وهذه الصداقات مهمة لنا بشكل كبير.



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5aa53c23e17a6.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	81.7 كيلوبايت 
الهوية:	493710


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5aa53c24afc59.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	110.6 كيلوبايت 
الهوية:	493711




ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X