إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول سائح فضائي يقترح إرسال زوج وزوجة إلى المريخ في عام 2021

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أول سائح فضائي يقترح إرسال زوج وزوجة إلى المريخ في عام 2021

    أول سائح فضائي يقترح إرسال زوج وزوجة إلى المريخ في عام 2021



    في خطوة لها دلالات رمزية، اقترح الملياردير الأمريكي من أصل إيطالي دينيس تيتو خلال مؤتمر وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إرسال زوج وزوجة إلى المريخ وربما الزهرة في عام 2021. ولاقى الاقتراح ترحيبا من جانب "ناسا". ومن المقرر ألا تدخل المركبة إلى الغلاف الجوي للمريخ، بل تبقى عالقة على ارتفاع 160 كيلومترا فوق سطحه، وقد يشمل المشروع رحلة مماثلة إلى الزهرة.



    ويتطلب المشروع جمع مبلغ وقدره مليار دولار، علما أنه لم يتوفر منه حتى الآن سوى 300 ألف دولار. وليس من المعروف من سيرسل إلى الفضاء، ولكن الشرط الأساسي هو أن يكونا الشخصان زوجا وزوجة خارج سن الإنجاب، لأن الرحلة ومستوى الإشعاع الشمسي قد يؤثران سلبا على صحتهما. ولم يتم اختيار عام 2021 صدفة إذ سيتم في هذا العام بناء مركبة "أوريون". كما ستكون المسافة بين الزهرة والمريخ هي الأقرب في ذلك الوقت، مما سيتيح توفير الوقود. ويذكر أن تيتو هو أول سائح فضائي حلق إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سويوز" الروسية في 28 أبريل/نيسان 2001 وعاد في 6 مايو/أيار من نفس العام.




ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X