إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور "ناسا" تعرض صور "القطب الشمالي" للقمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور "ناسا" تعرض صور "القطب الشمالي" للقمر

    بالصور "ناسا" تعرض صور "القطب الشمالي" للقمر



    عرض خبراء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أول خارطة تفاعلية لـ "القطب الشمالي" للقمر، وضعت على أساس الصور فائقة الدقة التي التقطها المسبار LRO .



    أشار مارك روبنسون، رئيس مشروع " LROC – كاميرا فائقة الدقة على مسبار LRO" من جامعة أريزونا "لقد قضينا خمس سنوات في وضع هذه الخارطة. حاليا لدينا خارطة تسمح لنا بالإجابة على الأسئلة العلمية وتحديد المناطق الملائمة لهبوط المركبات الفضائية المأهولة مستقبلا". تكونت الخريطة من 10.5 ألف صورة تغطي مساحة تعادل تقريبا ربع مساحة الولايات المتحدة الأمريكية. ويمكن لكل راغب أن يطّلع على تفاصل السطح بخنادقه وحفره ومرتفعاته.



    ويذكر أن المسبار LRO (مستكشف القمر المداري) أطلق الى الفضاء في شهر يونيو/حزيران عام 2009 ، ويحاول العلماء اكتشاف موارد طبيعية على القمر بواسطته. وقد تمكن هذا المسبار من اكتشاف الماء على سطح القمر وتنوع تضاريس القمر إضافة إلى أجهزة فضائية قديمة مثل Ranger وSurveyor وبقايا عربة "لوناخود – 2" السوفيتية.



ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X