إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نشر 100 ألف جندي عبر الحدود من أجل تأمين فترة الرئاسيات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشر 100 ألف جندي عبر الحدود من أجل تأمين فترة الرئاسيات



    بدأت تظهر معالم الإجراءات الأمنية من أجل ضمان سير الانتخابات الرئاسية في 17 أفريل المقبل في الظروف المناسبة، عبر تغطية كبيرة للمناطق الحدودية مع كل من تونس وليبيا ومالي والنيجر بأعداد كبيرة من الجيش الوطني الشعبي يشارك فيها ما يفوق 100 ألف جندي، تزامنا مع عمليات التمشيط في العديد من ولايات الوطن.
    و نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني جزائري أن الجيش الوطني الشعبي دمر خلال اليومين الماضيين عددا كبيرا من المخابئ في الصحراء قرب الحدود الشرقية وشرعت وحدات عسكرية في تمشيط مناطق صحراوية واسعة على بعد كيلومترات قليلة من الحدود الشرقية مع ليبيا، بحثا عن مخازن سلاح ومخابئ يستغلها المهربون والإرهابيون.
    وأضاف نفس المصدر، أن قوات من الجيش الجزائري والدرك الوطني وقوات حرس الحدود بدأت عمليات تمشيط وبحث جديدة تعد الأكبر منذ عدة أشهر في مواقع عدة بالصحراء القريبة من الحدود مع ليبيا ومالي بمشاركة أكثر من 15 ألف من أفراد تلك القوات.
    وربط ذات المتحدث هذه التحركات العسكرية الكثيفة للقوات المسلحة عبر الحدود، بمعلومات تلقتها المصالح الأمنية تفيد بأن أعدادا من المسلحين تحاول التسلل عبر الحدود الجنوبية وبالضبط من شمال مالي، تحاول القيام بهجمات استعراضية تزامنا مع هذا الموعد السياسي الهام، وهو الأمر الذي جعل العديد من المواقع في الجنوب الجزائري تخضع حاليا لمراقبة مشددة من أجل منع أية عمليات تسلل للإرهابيين”.
    وفي تفاصيل العملية الانتخابية قال المصدر الأمني المصدر الأمني إن العملية الحالية كانت معدة منذ عدة أسابيع، وتشارك فيها قوات خاصة معززة بوحدات من الدرك وحرس الحدود في تمشيط منطقة عرش الشباشب الصحراوية، التي تتشارك فيها مالي والجزائر ومنطقة أزجر الجبلية على الحدود بين الجزائر وليبيا، بالإضافة إلى منطقة قارة آنستة في الحدود مع ليبيا التي تعرف بأنها موقع مثالي يستغله المهربون والإرهابيون للتسلل من ليبيا إلى الجزائر.
    مضيفا أن عملية التمشيط الحالية ستتواصل حتى الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، من خلال تفتيش كل الصحراء على الحدود الشرقية بمشاركة طائرات مروحية، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن تدمير مخابئ سرية بعضها كان يستغل من قبل مهربي المخدرات والأسلحة وبعض المخابئ المخصصة لإخفاء سيارات دفع رباعي.
    ويأتي الإعلان عن هذا الإجراء الأمني الاستثنائي بعد انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات 17 أفريل، أين ستشهد مختلف ولايات الوطن تجمعات ينشطها مترشحو الرئاسيات أو من ينوب عنهم، وهو ما يجعل مختلف المصالح الأمنية وقوات الجيش والدرك على أهبة الاستعداد للتعامل مع هذه المرحلة، التي تسعى الجماعات الإرهابية الى تنفيذ عمليات استعراضية يكون لها صدى مضاعف لتزامنه مع موعد الرئاسيات، يعيدها إلى الأضواء مجددا، حيث فشلت في تنفيذ عمليات نوعية منذ سنوات.
    وما يلاحظ في المعلومات التي تلقتها مصالح الأمن المتعلقة بتسلل إرهابيين من شمال مالي نحو الجزائر، مما يشير إلى وجود استراتيجية للمجموعة الإرهابية على المستوى الإقليمي والمتحالفة مع تلك التي تنشط في الداخل من أجل استغلال فترة الرئاسيات في تنفيذ اعتداءات أمنية، وهو السيناريو الذي يسعى الاستنفــار العسكـــري عبر الحــدود البرية للبلاد إلى إحبــــاطه.

    العنوان الذي تبحث عنه لم يعد متاحًا أو لم يعد موجودًا



  • #2
    رد: نشر 100 ألف جندي عبر الحدود من أجل تأمين فترة الرئاسيات

    مالي ليبيا تونس كلها مصائب قريبة منكم والانتخابات الجزائر مع هالصيف كل اللي حولها نااار

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X