إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

    تاريخ التجربة 2007

















































































































  • #2
    رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

    منقول من عضو في منتدى اخر

    تعليق


    • #3
      رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

      تصدقون بديت احبها

      تعليق


      • #4
        رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

        المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
        تصدقون بديت احبها
        حبك قرص احد يحب تي٧٢ مرهمة

        تعليق


        • #5
          رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

          من أسباب تميز آدائها فى الصحراء خصوصا على الرمال هو ضغط جنازيرها المنخفض على الأرض Ground Pressure الذي يبلغ 0.87 كجم فى السنتيمتر المربع
          وهذه كانت إحدي مشاكل الأبرامز
          فمثلا ال Ground Pressure للطراز M1 كان 0.95kg/cm² ثم إرتفع في الطراز M1A1 إلي 1.05kg/cm²ثم إرتفع فى الطراز M1A2 إلي 1.09kg/cm²
          بالنسبة لمعشوقة الجماهير الليوبارد 2 فيبلغ ال Ground Pressureالخاص بها 0.83 كجم على السنتيمتر المربع الهندسة الألمانية متفوقة بطبعها

          تعليق


          • #6
            رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

            المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
            حبك قرص احد يحب تي٧٢ مرهمة


            ^
            ترى بخليه ينتفك بذيك القذيفه ويطير ريشك خخخ ^_*

            تعليق


            • #7
              رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

              المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة


              ^
              ترى بخليه ينتفك بذيك القذيفه ويطير ريشك خخخ ^_*
              يمه يمه خفت

              باصفقك بكورنت يطيرك انت و البرج

              بالله كيف تحس بالامان و انت قاعد على كومة متفجرات

              تعليق


              • #8
                رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
                يمه يمه خفت

                باصفقك بكورنت يطيرك انت و البرج

                بالله كيف تحس بالامان و انت قاعد على كومة متفجرات
                وش تبيني اسوي ياقلبي
                امريكا ترفض تزيد عدد الابرامز واللمانيا عيى يبعون لنا اليوبارد2
                الرفض هو اللي خلاني احب تي90 شكوه لله
                مالنا الا تي 90 اس


                او الدبابه Type-99 الصينيه



                او الدبابه التركيه التاي

                تعليق


                • #9
                  رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                  من أسباب تميز آدائها فى الصحراء خصوصا على الرمال هو ضغط جنازيرها المنخفض على الأرض Ground Pressure الذي يبلغ 0.87 كجم فى السنتيمتر المربع
                  وهذه كانت إحدي مشاكل الأبرامز
                  فمثلا ال Ground Pressure للطراز M1 كان 0.95kg/cm² ثم إرتفع في الطراز M1A1 إلي 1.05kg/cm²ثم إرتفع فى الطراز M1A2 إلي 1.09kg/cm²
                  بالنسبة لمعشوقة الجماهير الليوبارد 2 فيبلغ ال Ground Pressureالخاص بها 0.83 كجم على السنتيمتر المربع الهندسة الألمانية متفوقة بطبعها


                  محمد..مشاركاتك واضافاتك دائما تكون مفيدة
                  ماشاء الله تبارك الله

                  الدبابات والطائرات تعتمد على اشياء كثيرة
                  بالاضافة الى تفوقها التقني

                  منها الاعتمادية والبقائية والمرونة وسرعة الحركة
                  والقدرة على الانتاج الغزير لتعويض الفاقد

                  مقارنة بين اللكليرك والتي 90
                  الارجح التي 90 بطبيعة الحال

                  رغم ان اللكليرك مشحونة بكم وافر من التقنيات

                  الروس كسبوا الحرب وكانت سهولة تصنيع التي 34
                  بكميات غزيرة جداً تغطي وتزيد على الفاقد احد الاسباب الجوهرية

                  بينما الالمان خسروا الحرب لانهم شحنوا دباباتهم
                  وطائراتهم بآخر التقنيات تلك الايام مما اضطرهم
                  لانتاجها بكميات اقل فاصبح الفاقد اكثر من الناتج
                  مما صعب مهمتهم بل جعلها مستحيله وكانت
                  احد الاسباب "المهمة" لهزيمتهم في آخر ايام الحرب.

                  الزبدة: يجب الموازنة بين التقنيات والقدرة على انتاجها
                  بسرعة وبتكاليف تحت السيطرة
                  مع الحرص على البقائية والاعتمادية والمرونة وسرعة الحركة.
                  يعني مو ضروري تكون كل العدادات فُل..بل نسبة وتناسب.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                    المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
                    وش تبيني اسوي ياقلبي
                    امريكا ترفض تزيد عدد الابرامز واللمانيا عيى يبعون لنا اليوبارد2
                    الرفض هو اللي خلاني احب تي90 شكوه لله
                    مالنا الا تي 90 اس


                    او الدبابه Type-99 الصينيه



                    او الدبابه التركيه التاي


                    تطوير دبابة الخالد محليا .. لإنتاج دبابة وطنية مستقبلا
                    وصرف الأموال وميزانية الجيش في أشياء أهم من الدبابة

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                      المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
                      او الدبابه التركيه التاي


                      ذكرتني بمطعم شاورما تركي اسمه الطاي اللي يشتغل به كل ابوهم ابو يمن والمعلم تركي جالس يعسل وعايش جوه

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                        اللي عليها روس !! كيف اجل يقيمونها اذا الروس هم اللي يقودونها

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                          اختبرت في ٢٠٠٧ ونحن الآن في ٢٠١٤ يعني ٧ سنوات كاملة
                          فلو كانت نتيجة الاختبار مرضية لكانت الان في الخدمة

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تجربة دبابة T-90 في السعوديه 2007

                            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                            من أسباب تميز آدائها فى الصحراء خصوصا على الرمال هو ضغط جنازيرها المنخفض على الأرض Ground Pressure الذي يبلغ 0.87 كجم فى السنتيمتر المربع
                            وهذه كانت إحدي مشاكل الأبرامز
                            فمثلا ال Ground Pressure للطراز M1 كان 0.95kg/cm² ثم إرتفع في الطراز M1A1 إلي 1.05kg/cm²ثم إرتفع فى الطراز M1A2 إلي 1.09kg/cm²
                            بالنسبة لمعشوقة الجماهير الليوبارد 2 فيبلغ ال Ground Pressureالخاص بها 0.83 كجم على السنتيمتر المربع الهندسة الألمانية متفوقة بطبعها
                            مفهوم حدود ومستويات الضغط الأرضي ground pressure يشير في حقيقته إلى مقدار الضغط أو التحميل لكل وحدة مساحة مسقطة من الجنزير ، على اتصال وتماس مع سطح الأرض . وكقاعدة عامة ، فإن زيادة مساحة الاتصال مع الأرض فيما يتعلق بالوزن تخفض بالضرورة من عامل الضغط الأرضي . هذا المقياس ربما لا يمثل الضغط الفعلي actual pressure الممارس والمبذول من قبل الدبابات على الأرض ، لكنه على الرغم من ذلك يعتبر مؤشر لقدرتهم المتزايدة على التحرك والتنقل فوق الأراضي الناعمة والرخوة . بالنتيجة ، تحصيل ضغط أرضي منخفض كان هدف رئيس ومنشود عند تصميم الدبابات ، ولإنجازه فإنه يتم التركيز بشكل عام على تجهيز الدبابات بجنازير عريضة وواسعة قدر الإمكان .. بالنسبة للضغط الأرضي لدبابات المعركة الرئيسة ، فهو أعلى عموماً من ذلك الخاص بالعربات المدرعة الخفيفة ، على الرغم من حقيقة أن جنازيرهم أكثر عرضا واتساعا . هذا الأمر حتمي ولابد منه ، لأن عرض الجنازير لا يمكن أن يزداد ويرفع بالنسبة إلى وزن الدبابات دون تجاوز عرض الهياكل hulls width بنحو غير ملائم ، أو تخطي القيود المفروضة على العرض العام للدبابات بتسهيلات وسائل النقل الحالية . هكذا ، دبابات المعركة الرئيسة لها جنازير يتراوح عرضها بين 500 إلى 711 ملم ، وضغطهم الأرضي يتفاوت بين 0.87 كلغم/سم2 للأنواع الثقيلة منهم مثل الكورية الجنوبية K1A1 التي تزن 54.5 طن ويبلغ عرض جنازيرها 635 ملم ، إلى نحو 1.08 كلغم/سم2 للأنواع الأكثر ثقلاً مثل الأمريكية M1A2 التي تزن نحو 68 طن ويبلغ عرض جنزيرها 635 ملم (الضغط الأرضي للدبابة الأقدم M60A3 يبلغ 0.80 كلغم/سم2) . الدبابة الروسية T-90S يبلغ عرض جنزيرها 580 ملم وضغطها على الأرض 0.91 كلغم/سم2 ، في حين أن الدبابة T-80U التي يبلغ عرض جنزيرها 574 ملم تتحصل على ضغط أرضي حتى 0.92 كلغم/سم2 .
                            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X