إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

    غزة- رزق الغرابلي- المركز الفلسطيني للإعلام

    -لن نقبل أبدا أن يقودنا هذا الحصار لدفع أثمان من حقوق الشعب
    - العلاقة مع الجهاد تطورت منذ فترة لاستشعارنا خطرا مشتركا
    -نحن أكثر من يدعو للمصالحة على قاعدة عدم التنازل عن الحقوق
    - الخلاف الذي يعصف بفتح نابع من غياب القيادة السليمة التي تقودها
    -مصر تعادينا من جانب واحد.. نحن لم نعادِ مصر لا شعبا ولا نظاما
    -هناك مباحثات مع إيران والمرحلة القادمة ستشهد تحسنا في العلاقة

    قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس،" صلاح البردويل، إن غزة تمثل اليوم جبهة مقاومة مفتوحة، وإنَّ دخولها مقامرة كبيرة جدا، مؤكدا أنّ "ما تخبؤه المقاومة للاحتلال أكبر بكثير مما يتوقعه، وأنَّ ما مر به من مقاومة في حجارة السجيل أقل بكثير مما سيراه من مقاومة في أي عدوان جديد".

    وأكد البردويل في مقابلة خاصة مع "المركز الفلسطيني للإعلام" أنّ لدى حماس معلومات بأنّ "هناك خطة أمريكية من أجل إنهاء الصراع لكنها لم تتبلور بشكل واضح، ولا يوجد حلّ جاهز للتوقيع عليه، وكل ما يدور الآن مجرد أفكار لتمديد المفاوضات لإتاحة الفرصة للاحتلال لاستكمال مشروع التهويد".

    وبشأن أزمة الحصار التي تعصف بغزة وحكومتها، قال البردويل: "هم يسعون لإضعاف المقاومة وتركيعها حتى تتماشى مع الأجواء العامة للتسوية في المنطقة، لكن نحن لدينا قرار ألا نمشي في تيار تصفية القضية الفلسطينية، ولن نقبل أبدا أن يقودنا هذا الحصار لدفع أثمان من حقوق الشعب الفلسطيني".

    وشدد على أنّ "النظام المصري يعادينا من طرف واحد، لكن من طرفنا نحن لم نعاد ِمصر لا شعبا ولا جيشا ولا نظاما، ولم نتدخل ولم نطلق طلقة واحدة هناك"، لافتا في سياق آخر إلى أن مباحثات تدور الآن تشير إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تحسنا في العلاقة مع إيران.

    وفيما يلي نص المقابلة التي أجراها "المركز الفلسطيني للإعلام" مع القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل:

    لاحظنا تصاعد لهجة التهديدات الصهيونية لقطاع غزة في الآونة الأخيرة، هل تأخذ حماس تلك التهديدات على محمل الجد؟

    التهديد الصهيوني جزء من معركة دائرة فعلا، العدو لم يهدد بشيء لم يفعله، هو يهدد بشيء فعله ويفعله الآن، فهو مارس العدوان على شعبنا، مارس اغتصاب الأرض منذ البداية، قتل وتهويد وتشريد واستيطان وحصار، واليوم هو يمارس هذه الجرائم بشكل يومي، وليس عنا ببعيد استشهاد أبطال جنين وأبطال غزة قبل أيام.

    لكن إذا فكر العدو أنَّ هذه اللهجة قد تخفيف المقاومة فهو واهم، لأننا خبرنا هذا التهديد والإجرام الصهيوني، ونحن نستند في ثقتنا وفي ثباتنا أمام هذه التهديدات والممارسات أولا على إيماننا العميق بالله، وثانيا على إيماننا أن هذا حقنا، وثالثا لإيماننا بأن هذه هي الطريق الوحيدة لاسترداد الحقوق، لذا نحن جاهزون أن ندفع الضريبة، ولكن عندما ندفع نحن ضريبة هذا العدوان، لا بد أن يدفع الاحتلال أيضا ضريبة مماثلة.

    من ضمن تهديدات الاحتلال كان التهديد بإعادة احتلال قطاع غزة بالكامل، إلى أي درجة المقاومة جاهزة للتصدي لعدوان صهيوني كبير، هل لديها إمكانات أفضل مما قدمت في "حجارة السجيل"؟

    التهديد بإعادة احتلال قطاع غزة تهديد دعائي فقط، العدو يدرك قبل غيره أن لا مصلحة له في احتلال غزة، وهو قبل ذلك اختار الهروب من قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، أما أن يعود إلى غزة فهذا أمر في اعتقادي غير مقنع حتى لقادة الاحتلال والجمهور الصهيوني.

    لذلك، العدو يريد أن يضمن حالة من التفوق في الردع والإرهاب، لذا هو يمارس هذه التهديدات يوما بعد يوم، لكن نحن نعلم أنه لا الظروف الدولية تسمح له، ولا المتطلبات السياسية تسمح له، ولا هناك إجماع صهيوني على ذلك.

    والأهم من هذا وذاك أن الاحتلال يعلم أن غزة جبهة مقاومة مفتوحة، الدخول لها مقامرة كبيرة جدا، ونؤكد أن ما يظن العدو وجوده في غزة، هو أقل بكثير مما هو موجود حقيقة، وأن ما مر به من مقاومة في حجارة السجيل، أقل بكثير مما سيراه من مقاومة في غيرها من الحروب.

    وعدت حركة حماس الشعب الفلسطيني أكثر من مرة أنها عازمة على تبييض السجون، متى سنشهد حرية أسرانا واقعا على الأرض؟

    كما يعلم الجميع، فإن حركة حماس وعدت قبل ذلك ونفذت، وما صفقة وفاء الأحرار بخافية عن أحد، والأمور بشكل عام يتدخل فيها توفيق الله سبحانه وتعالى، لكن طالما هناك إصرار؛ فإن حماس إذا وعدت تفي بوعدها، وحرية الأسرى قادمة لا محالة بإذن الله.

    في موضوع العلاقة بين حركتى حماس والجهاد الإسلامي، ما الذي يجعل هذه العلاقة تبدو جيدة، فيما نلاحظ اختلافا بين أنصار الحركتين، وأنهم ليسوا على قلب رجل واحد؟

    العلاقة مع الجهاد تطورت منذ فترة، والسبب في ذلك أن هناك استشعارا لخطر مشترك، هناك استهداف للمشروع الإسلامي ككل، الاستهداف ليس لحماس وحدها أو للجهاد وحدها.

    ثم هناك استهداف لمشروع المقاومة، لذا الخطر مشترك على الطرفين، كما أن هناك علاقة بناءة ما بين القيادتين السياسيتين، وعلى رأسهما الأخ خالد مشعل والأخ رمضان عبد الله شلح، وهناك تنسيق في المواقف والرؤى السياسية.

    كما أن العلاقة بين الحركتين ليست فقط في المستوى السياسي، بل علاقة وطنية بنيت من خلال اللقاءات الوطنية والثنائية، والتي وفرت جوّا من الترتيب الميداني على صعيد المقاومة والتنسيق الفصائلي.

    بالتالي المظاهر السلبية هدأت إلى حد كبير جدا، لا شك أن طبقة الشباب تعتز بتنظيمها، لكن تغليب المصالح العليا يجب أن يبقى أولوية عند الجميع، ونأمل تنسيقا عالي المستوى في الميدان، مما يحقق وحدة في الهدف والعمل.

    في مقابل المقاومة، هناك مفاوضات تجري بشكل علني وقد يكون هناك مفاوضات سرية، هل بالفعل تخشى حماس اتفاقا يطبخ برعاية أمريكية الآن يمكن أن يخرج فجأة ويفرض على الشعب الفلسطيني؟

    حدود علمنا أن هناك خطة أمريكية من أجل إنهاء الصراع لكن هذه الخطة لم تتبلور بشكل واضح المعالم، وأعتقد أن أمريكا تعمل وفق سياسة الإدارة القائمة، فإذا ما انتهت مدة الإدارة هذه سيزول المشروع التفاوضي كله كما زال ما قبله.

    حتى اللحظة المعلومات التي لدينا أنه لا يوجد حل وخطة للتوقيع عليها الآن، كل ما يوجد أفكار لتمديد المفاوضات لإتاحة الفرصة للاحتلال لاستكمال مشروع التهويد، لكن حتما الفلسطينون لن يحصلوا في هذه المرحلة على شيء، خاصة وأنّ السلطة اليوم في وضع ضعيف جدا وانقسام داخلي، لكن الخطير هو العمل لتمديد المفاوضات، الأمر الذي حذرنا ولا زلنا نحذر منه.

    وأين موقع المصالحة الفلسطينية في ظل هذا الجو السياسي القاتم، ما الذي يوقف عجلتها، هل نتوقع من حماس تنازلات جديدة ومفاجئة لإنهاء هذا الملف؟

    نحن قلناها ونؤكدها اليوم: خذوا منا الكراسي وأبقوا لنا الوطن، نحن نتنازل عن كل ما يتعلق بالبعد الحزبي، لكننا لا نتنازل عن الوطن.

    نحن أكثر من يدعو للمصالحة، ويمد يده لها، على قاعدة عدم التنازل عن الحقوق وعدم الاعتراف بشرعية الاحتلال وعلى قاعدة الثوابت المعروفة.

    نحن أصحاب رؤية وحدوية دائما، لكن أن نتهم بما يفعله الآخرون فهذا غير مقبول، السلطة هي التي تريد المصالحة لتدخلنا في أتون المفاوضات وهذا غير ممكن، السلطة هي التي تماطل ولا تريد أن تقول أن هناك فيتو أمريكي وتحاول أن تلقي التهمة علينا، وهذا غير مقبول.

    لكن لو صارح رئيس السلطة محمود عباس الشعب الفلسطيني بوجود فيتو أمريكي وصهيوني، وأن الدول العربية لا توفر له شبكة أمان لو تصالح فإن الأمر سيختلف.

    هل تعيش حماس أزمة مالية بمعنى الكلمة، وما الذي يسبب هذه الأزمة؟ وهل تخشى حماس أن تؤثر الأزمة على عملها على الأرض؟

    لا يستطيع أحد أن ينكر أن حماس والحكومة الفلسطينية في غزة عليها حصار كبير جدا تمارسه "إسرائيل" ومصر ودول عربية، وأن الحصار ليس حصارا جغرافيا فحسب، بل ماليا أيضا، لأن بعض الدول تعمل على تجفيف منابع الدعم للشعب الفلسطيني وتعتقل أي شخص يقدم الدعم للشعب.

    بالتأكيد هم يسعون لإضعاف المقاومة وتركيعها حتى تتماشى مع الأجواء العامة للتسوية في المنطقة والتصالح مع "إسرائيل"، لكن نحن لدينا قرار ألا نمشي في تيار تصفية القضية الفلسطينية، قد يكلفنا ذلك الكثير من العنت والحصار والمضايقات، لكن سنبحث نحن عن تخفيف هذا الحصار بكل الطرق، دون أن نقبل أبدا أن يقودنا هذا الحصار لدفع أثمان من حقوق الشعب.

    لكن في المقابل، الظروف تتغير، والذين يحاصرون غزة هم يعانون أيضا، عباس لديه ضائقة وأزمة وانقسام، ومصر عندها ضائقة، العدو وأمريكا كلهم يعيشون في ظروف قد تنقلب في لحظة لصالح المقاومة، لذا رهاننا على الصبر والصمود، ولا نراهن أبدا على العطف والاستجداء.

    فيما يتعلق بمشاكل فتح الداخلية، المتراشقون يقولون إن حركة حماس تستفيد من هذا الوضع؟ كيف يؤثر ذلك الخلاف على حماس وعلى الشعب الفلسطيني؟

    هذا الخلاف الذي يعصف بهذه الحركة نابع من غياب القيادة السليمة التي تقود فتح، هذه القيادة نفسها فشلت في أن تقود الشعب الفلسطيني، وفرقت بين أبناء الشعب الفلسطيني، وساهمت في حصار قطاع غزة، هي نفس القيادة التي تفشل في قيادة فتح، وتعمل الآن على تجفيف المنابع عن جزء من الحركة.

    هناك طرف آخر مدعوم من دول عربية يواجه هذه القيادة، المسألة ليست مسألة مالية لكنها تولد آثار نفسية كبيرة جدا وشرخ في الانتماء الوطني لحركة فتح، وأخشى ما نخشاه أن يتحول هذا التراشق لتراشق أكثر حدة يصيب المجتمع الفلسطيني كله، ونحن لسنا بحاجة لمزيد من الانقسامات، نحن بحاجة إلى وحدة الشعب الفلسطيني.

    كان من بين الاتهامات المتبادلة بين عباس ودحلان اتهام أحدهما للآخر باغتيال الشيخ صلاح شحادة، كيف تنظر حماس إلى هذه التهمة، وهل لديكم ما يثبتها؟

    التراشق الإعلامي بين عباس ودحلان جاء في ثناياه تهم خطيرة وعلى رأسها قتل ياسر عرفات، واغتيال صلاح شحادة، والتآمر مع الاحتلال وغيرها، نحن دعونا بشكل واضح إلى تشكيل لجنة تحقيق وطنية للوقوف على هذه الأمور.

    هذه المسألة لا يمكن أن يمر عنها أحد مرور الكرام، هذه قضية خطيرة جدا، أنت وجهت تهمة وأنت في موقع مسئول؛ إلى دحلان أنه قتل وتآمر، وهو وجه لك تهمة أيضا، لذا لا بد من الوقوف عند هذا التراشق ومواجهته بلجنة تحقيق وطنية.

    نحن كل ما نعرفه أن الشيخ صلاح شحادة أو غيره من الشهداء، عملية اغتيالهم تمر عبر التنسيق مع الاحتلال، والاحتلال يعترف أن هناك عملاء يعملون معه ويسهلون له مهمات الاغتيال على الأرض، في قضية الشيخ كان هناك عميل وتم إعدامه لكن من وراء هذا العميل، من الذي خطط؟ عباس قال دحلان كان يعلم بذلك، هذا الأمر يحتاج لتحقيق، ولا يمكن أن نلقي تهما جزافية.

    هل يمكن أن توَصِّف لنا بدقة العلاقة الآن مع النظام المصري القائم؟ هل تعادي حماس مصر؟

    النظام المصري يعادينا من طرف واحد، لعدة أسباب، أولا هذا النظام أعاد إنتاج نظام حسني مبارك، ونظام مبارك هو نظام كان يقود التسوية في المنطقة، وكان يعادي المقاومة وساهم في ضرب المقاومة الفلسطينية في غزة.

    الآن النظام الجديد يعيد إنتاج العداء للمقاومة من أجل تركيعها واستسلامها للشروط التي تريدها أمريكا و"إسرائيل"، لأن هذا يعد بالنسبة لهم نوع من أنواع الاستقرار في المنطقة.

    السبب الثاني في عداء النظام القائم لنا، أنه يعتبر نفسه امتدادا للنظام المعادي للإخوان من الخمسينيات والستينيات، وهو يرى أن حماس هي جزء من الإخوان، لذا في غمرة اندفاعه لمعاداة الإخوان وضع حماس على قائمة الإخوان وبدأ يعاديها، وبدأ عداؤه لقطاع غزة الذي تحكمه حماس، وشق الصف الفلسطيني، وتشجيع طرف على طرف، حسني مبارك نفسه لم يكن صريحا إلى هذه الدرجة في عداء طرف على حساب طرف.

    والسبب الثالث هو الأوضاع غير المستقرة في مصر لطرف على حساب طرف، تجعل النظام هناك يبحث عن تأييد دولي، والتأييد الدولي مدخله "إسرائيل"، هي القادرة على الترويج لأي طرف، لذا "إسرائيل" لا بد أن يدفع لها ثمن هذا الترويج الذي تقوم به لصالح مصر، والثمن هو رأس حركة حماس".

    لكن من طرفنا نحن لم نعادِ مصر؛ لا شعبا ولا رئاسة ولا نظاما، ولا جيشا، ولم نتدخل ولم نطلق طلقة واحدة ولم ندعم أي عملية إرهاب كما يقولون في مصر، وقد أكدنا ذلك مرارا وتكرارا، لكن هم رغم أنهم يعلمون ذلك إلا أنهم يستخدمون هذه الفزاعة من أجل إقناع الشعب المصري أن ينفض عن دعمه للمقاومة والشعب الفلسطيني.

    هل يقود ذلك للقول إن خطوط الاتصال مع القيادة المصرية منقطعة بشكل كامل؟

    خط الاتصال الوحيد كان مع المخابرات المصرية، وفي الآونة الأخيرة قلّ مستوى الاتصالات بشكل كبير جدا، المخابرات كان لديها قناعة قبل ذلك أن كثيرا مما يقال في الإعلام المصري كذب ودجل، وقد قالوا لنا ذلك في أكثر من مناسبة.

    لكن يبدو أن المطلوب منهم اليوم أن ينخرطوا في سلك العداء والتشويه المبرمج لحماس، لذا خفت اتصالاتهم وبدأت لهجتهم تتغير وبدأوا يهددون تهديدا مبطنا أو صريحا لغزة.

    ماذا بشأن العلاقة مع كل من سوريا وإيران، هناك ما يفيد بتحسن العلاقة مؤخرا مع إيران وعودة الدعم للمقاومة بغزة؟

    نحن لم نكن طرفا في العداء لا لسوريا ولا لإيران، لكننا مع اندلاع الأزمة السورية عبرنا عن موقف مبدئي أخلاقي، خاصة تجاه الدماء السورية التي نزفت على الأرض.

    يبدو أن بعض الناس إذا لم تقف معهم مباشرة يعتبرونك ضدهم، وهذه نظرية خاطئة يرتكبها كثير من صناع القرار في العالم، نحن لم نكن ضد سوريا، لكن لم نكن معهم في تلك الأزمة لأن هناك شعب يقتل، نحن لسنا مع ولا ضد، لنا ساحتنا ولدينا عملنا.

    أما الإيرانيون فقد انغمسوا في نوع من النفور منا بسبب موقفنا من القتل الذي يجري في سوريا، لكن نحن لم نعادِ إيران ولم نتدخل في إيران، ونحن دائما عبرنا عن شكرنا لإيران على كل ما تقدمه من دعم للشعب والمقاومة، لكن رغم ذلك هم جففوا المساعدات لفترة طويلة عن المقاومة.

    الآن هناك مباحثات وحوارات تدور لبناء علاقة تقوم على أساس الاحترام المتبادل، وعلى أساس عدم التدخل في شئون الآخرين وعدم ابتزاز الآخرين، وأعتقد أن المرحلة القادمة ستشهد تحسنا في العلاقة مع إيران. أما سوريا فالخطوط منقطعة، والنظام السوري منشغل في حربه مع المعارضة، ليس هناك أي اتصالات بيننا وبينهم على الإطلاق.

    http://www.palinfo.com/site/pic/newsdetails.aspx?itemid=150837
    حسن البنا رحمه الله تعالى :
    (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



    قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)










  • #2
    رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

    ياليت يا اخ صلاح تحذف الجزء الخاص بالحديث عن الثورة السورية لأنه فضيحة بحق حماس وتلطيخ تاريخها المشرف بالوقوف مع المجرمين

    الموقف في سوريا لايحتمل اللون الرمادي نهائيا .. نعم حماس ليست مجنونه لكي تظهر بالاعلام وتقول انا مع الاسد هذا انتحار وقد طلبوا منهم ذلك وخرجوا من دمشق .. ولكن هذا الموقف الرمادي التي تتبناه به حماس تجاه الاحتلال الصفوي لسوريا والعراق وتجاه المجازر التي تقوم بها ميليشيات ايران وحالش هو نفس موقف الحكام العرب مع الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين .. لا يختلف ابدا ..
    {* } [البقرة].

    تعليق


    • #3
      رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

      طفل سوري يعرف ان نظامه يحارب بمال وسلاح ورجال ايرانيين وميليشيات ايرانية ومن حالش وبدعم ايراني تام

      هؤلاء هدموا بيته وهجروا وقتلوا اهله ودمروا وطنه بالطبع يعتبرهم اعداء ولا مجال للنقاش في ذلك .. وحين يشاهد حماس مع هؤلاء الاعداء ولا تمانع بعلاقة معهم رغم كل مافعلوه بوطنه سوريا مع كلمات تثير الخنق في وصفهم لما يحدث بوطنه .. فلا تعتقد ان هذا الطفل السوري سيحمل صورة ايجابية عن حماس .. نحن امام جيل سوري وعراقي جديد ستكون له نظرة مختلفة تماما عن حماس ..

      من يعتقد ان مقاومة اليهود يعتبر صك غفران ومعذور في جميع مايعمل فهو مخطئ تماما
      {* } [البقرة].

      تعليق


      • #4
        رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

        عدوكم هم عدونا ولكن عدونا الآخر صديقكم أذا أنتم أعدائنا..صحيح أنه مستحيل نكون أعداء ولكن خطوات حماس ذاهبة بالاتجاه الخاطئ .

        تعليق


        • #5
          رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

          المادة الثانية في نظام حركة حماس :

          ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺟﻨﺎﺡ ﻣﻦ ﺃﺟﻨﺤﺔ ﺍﻹ‌ﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﻔﻠﺴﻄﻴﻦ.
          ﻭﺣﺮﻛﺔ ﺍﻹ‌ﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻋﺎﻟﻤﻲ، ﻭﻫﻲ ﻛﺒﺮﻯ ﺍﻟﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ، ﻭﺗﻤﺘﺎﺯ ﺑﺎﻟﻔﻬﻢ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ، ﻭﺍﻟﺘﺼﻮﺭ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻭﺍﻟﺸﻤﻮﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﺎﻣﺔ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﻣﺠﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺼﻮﺭ ﻭﺍﻻ‌ﻋﺘﻘﺎﺩ، ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﻭﺍﻻ‌ﻗﺘﺼﺎﺩ، ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻻ‌ﺟﺘﻤﺎﻉ، ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﺤﻜﻢ، ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ، ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻦ ﻭﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻡ، ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻴﺐ ﻭﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﻭﻓﻲ ﺑﺎﻗﻲ ﻣﺠﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ.

          تعليق


          • #6
            رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

            المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
            ياليت يا اخ صلاح تحذف الجزء الخاص بالحديث عن الثورة السورية لأنه فضيحة بحق حماس وتلطيخ تاريخها المشرف بالوقوف مع المجرمين

            .
            حين قرأت الموضوع عرفت انه سيتم الامساك بهذه النقطة فقط
            لكني لست ممن يعتمدوا الخداع وحذف الاجزاء من الكلام
            الواقع المفروض على حماس وضعها في هذا المكان
            جرائم ايران و جرائم الامريكان في العراق وسوريا واحدة
            فمن العيب ان يعاب على حماس ان لها علاقات مع ايران (ولا احد غيرها يمد يد العون) ولا يعاب على دول الخليج كافة ان سفير ايران موجود فيها رغم كل الجرائم وان سفير امريكيا فيها رغم 2 مليون عراقي قتلوا في العراق و اغتصبت بناتهم
            مع العلم ان دول الخليج تستطيع التخلي عن الامريكان وان كان الثمن غاليا
            لكن يا اخ ابو عساف هنا في المنتدى من قالها صراحة
            قضية فلسطين قضية ثانوية و ايران هي القضية الرئيسية
            وعلى هذا المنوال سنظل نذبح قرون الى ان تنتهوا من ايران
            ما يحدث بسوريا كلف حماس ان تخسر سوريا بالكامل سياسيا و عسكريا و ماليا و حتى مكاتبها فحماس ضحت لكي لا تقف في صف القاتل وصرحت انها في صف المظلومين
            اما ايران فهي معنية ايضا بوجود علاقات لها في فلسطين وحماس دفعت الثمن مرارا كي لا تنساق لما تريده ايران من دعمها (مشروع تشييع العالم) ومتيقظين لذلك جيدا ونعلم من هم الشيعة و لدي فيديو لمعمم شيعي يقول عن حماس ناصبية وفيدو اخر لمعمم يشكر اليهود على قتل احمد ياسين
            كما جميعنا نعلم ان اهل الصليب لن ينفكوا عنا حتى يردونا عن ديننا ان استطاعوا
            لكن الامر الذي يظل عالق
            طالما ان دول الخليج و بلاد العرب عامة لا تريد ان تدعمنا بالمال و السلاح للقتال
            لماذا يحارب من يريد ان يوصل لنا المال والسلاح ؟
            حماس طوال فترة طويلة قطع عنها الدعم الايراني واستمرت و لم تنقطع اعمالها
            اشترت الصواريخ وكافة الاسلحة من التجار بالاموال التي تستطيع الحصول عليها واستمرت بدون ايران في حينها وحتى الان لا دعم ايراني وانتاج الصواريخ مستمر بفضل المجاهدين باموالهم و المجاهدين بعلمهم و المجاهدين باجسادهم
            فلماذ لا تغتنم الفرصة لسد المكان وقطع الطريق على ايران ؟
            قالوا
            ما اجبرك على المر الا اللي امر منه ...
            وحتى السوريين ستجد منهم من يقول ان الدعم القطري السعودي الذي وصل لهم كان بناء على مصالح الدول و الاخ السوري اللي معنا بالمنتدى سبق و اشار الى هذا الامر
            فالمشكلة تكمن ان الدعم ليس بناء على عقيدة بل مصالح سياسية البست ثياب العقيدة و الدين ...
            حسن البنا رحمه الله تعالى :
            (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



            قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









            تعليق


            • #7
              رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

              المشاركة الأصلية بواسطة مجهول مشاهدة المشاركة
              عدوكم هم عدونا ولكن عدونا الآخر صديقكم أذا أنتم أعدائنا..صحيح أنه مستحيل نكون أعداء ولكن خطوات حماس ذاهبة بالاتجاه الخاطئ .
              الاستعداء ليس سياسة منصوح بها يا عزيزي
              صديقكم الامريكي عدونا
              وعدونا اليهودي ليس عدوكم
              فماذا نقول ؟
              حسن البنا رحمه الله تعالى :
              (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



              قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









              تعليق


              • #8
                رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
                الاستعداء ليس سياسة منصوح بها يا عزيزي
                صديقكم الامريكي عدونا
                وعدونا اليهودي ليس عدوكم
                فماذا نقول ؟
                اخطئت بل هو عدو مثل ما نظام الملالي عدو لنا

                لكن حربنا الان مع نظام الملالي و اذنابها فقد حلمنا بما فيه الكفاية

                و حكامنا لن يسمحوا و يكرروا كوارث حرب تحرير الكويت و لن نسمح بطعنات من الخلف كما حصل في التحرير
                55

                تعليق


                • #9
                  رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                  المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
                  اخطئت بل هو عدو مثل ما نظام الملالي عدو لنا

                  لكن حربنا الان مع نظام الملالي و اذنابها فقد حلمنا بما فيه الكفاية

                  و حكامنا لن يسمحوا و يكرروا كوارث حرب تحرير الكويت و لن نسمح بطعنات من الخلف كما حصل في التحرير
                  اتمنى ذلك اخي
                  لكن في نفس الوقت الذي تحارب فيه الملالي لا تغلق الباب على اخيك الذي يحارب الصهيوني
                  معادلة بسيطة لا ادري لماذا لا تتحقق ...
                  حسن البنا رحمه الله تعالى :
                  (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



                  قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









                  تعليق


                  • #10
                    رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                    المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
                    اتمنى ذلك اخي
                    لكن في نفس الوقت الذي تحارب فيه الملالي لا تغلق الباب على اخيك الذي يحارب الصهيوني
                    معادلة بسيطة لا ادري لماذا لا تتحقق ...
                    لا وجود للتمني هنا هذا واقع لا يمكن ان يتغير

                    في الوقت الذي نحارب فيه الملالي لم نغلق الباب على اخواننا و ثورة سوريا خير دليل على كلامي

                    و في الوقت الذي نحارب نظام الملالي اتمنى ان لا يرى بعض اخواننا حربنا معهم نوع من الترف لا الضرورة

                    نسئل الله السلامة و ان ينير قلوبنا و عقولنا للحق
                    55

                    تعليق


                    • #11
                      رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                      المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
                      لا وجود للتمني هنا هذا واقع لا يمكن ان يتغير

                      في الوقت الذي نحارب فيه الملالي لم نغلق الباب على اخواننا و ثورة سوريا خير دليل على كلامي

                      و في الوقت الذي نحارب نظام الملالي اتمنى ان لا يرى بعض اخواننا حربنا معهم نوع من الترف لا الضرورة

                      نسئل الله السلامة و ان ينير قلوبنا و عقولنا للحق
                      الباب المغلق قصدت به محاربة من يوصل اي دعم للمجاهدين في فلسطين .
                      حسن البنا رحمه الله تعالى :
                      (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



                      قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









                      تعليق


                      • #12
                        رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                        المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
                        الباب المغلق قصدت به محاربة من يوصل اي دعم للمجاهدين في فلسطين .
                        المجاهدين في فلسطين لا يوجد لديهم الا هذا الباب .. هناك ابواب مباشرة يستطيعون اخذ الدعم منهم و لن يقصر في حقهم
                        55

                        تعليق


                        • #13
                          رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                          بما اننا خرجنا عن الموضوع و بما ان المنتدى عسكري

                          اريد ان اعلم مالذي لدى المقاومة من اسلحة و ماذا تخبئ للاحتلال
                          55

                          تعليق


                          • #14
                            رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                            حماس احرجت الدول العربية كثيرا بعد دخولها في العملية السياسية ... فالدول العربية لا تقوى على دعم حكومة مصنفة بانها تتبع لمنظمة ارهابية ، والا لسحق الجيش المصري بايدي امركا بحجة دعم حماس ...

                            كان يجب على حماس ان تتحاكى مع العرب افضل من تذهب الى العدو الاخر ايران ،،،
                            وكما تحاكت جماعة الاخوان مع المعاهدات الاسرائيلية في مصر وتحاكت مع القضية الفلسطينية سياسيا بحجة عدم القدرة الان على الدخول في حرب ،،، كان يجب على حماس تقدير هذا الموقف من العرب ، ولا تحملهم ما لا يستطيعون

                            في التسعينات كنت ارى قسم خاص بدعم المجاهدين الفلسطينيين في المنظمات الخيرية الرسمية السعودية ،،، ولكن استعجال حماس وعدم تفهمها للسياسات العربية ، ادى الى ضياع كثير من المكتسبات ...

                            الذي اراه هو ،،، انه يجب على حماس ان تعود الى المربع الذي كان ما قبل دخولها في العملة السياسية ووصولها الى السلطة ،، ومن تحاول الاصلاح من داخل الصلطة الفلسطينية ،، مع تمنياتي لشعبنا الفلسطيني بالتوفيق والسداد والاجتماع على المصالح المشتركة

                            تعليق


                            • #15
                              رد: البردويل: المقاومة تخبئ للاحتلال أكثر مما يتوقع

                              المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
                              اخطئت بل هو عدو مثل ما نظام الملالي عدو لنا

                              لكن حربنا الان مع نظام الملالي و اذنابها فقد حلمنا بما فيه الكفاية

                              و حكامنا لن يسمحوا و يكرروا كوارث حرب تحرير الكويت و لن نسمح بطعنات من الخلف كما حصل في التحرير

                              معليش يا اخي بس انت تتكلم عن حركة فتح اللي انت وايها سمن على عسل
                              بينما حماس لم ترضى بما حصل في سوريا وادانت وخرجت
                              اتمنى ان تكون خياراتنا صحيحة دائما
                              لكن الواقع يقول لا


                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X