إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قلوب رواد الفضاء تصبح مستديرة الشكل في الفضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قلوب رواد الفضاء تصبح مستديرة الشكل في الفضاء

    قلوب رواد الفضاء تصبح مستديرة الشكل في الفضاء



    أظهرت دراسة علمية أميركية نشرت أمس السبت، أن قلوب رواد الفضاء تصبح مستديرة الشكل لدى إقامتهم لوقت طويل في الفضاء، الأمر الذي قد يسبب مشكلات في القلب. وتشكل هذه الدراسة خطوة هامة في مجال فهم الآثار الصحية الناجمة عن إقامة البشر في ظل انعدام الجاذبية، في الوقت الذي تخطط فيه وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لإرسال رحلة مأهولة إلى كوكب المريخ في العقد المقبل. وقال جيمس توماس، المسؤول العلمي في وكالة "ناسا": "القلب لا يجهد كثيرا في الفضاء، ولذلك يفقد جزءا من كتلته العضلية". وأضاف: "قد يكون لذلك عواقب وخيمة حين يعود الرواد إلى الأرض، ونحن نسعى الآن للتوصل إلى حل لهذه المسألة، ولا سيما من خلال التمارين الرياضية". وشملت هذه الدراسة 12 رائد فضاء من وكالة "ناسا" تم تدريبهم على استخدام جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية لالتقاط صور لقلوبهم أثناء إقامتهم في محطة الفضاء الدولية على ارتفاع 400 ألف متر في مدار الأرض. وما إن هبط الرواد على سطح الأرض، حتى عادت قلوبهم إلى الشكل المعتاد.ويمكن أن يستفاد من نتائج هذه الدراسة في مجال الطب العادي أيضا. ويعكف العلماء في الآونة الأخيرة على دراسة الآثار الصحية والنفسية الناجمة عن الإقامة لوقت طويل في الفضاء، ومنها التعرض للإشعاعات وتقلص الكتلة العضلية للجسم وغيرها.





  • #2
    قلوب رواد الفضاء تكتسب الشكل البيضوي

    قلوب رواد الفضاء تكتسب الشكل البيضوي



    تصبح قلوب رواد الفضاء أكثر بيضوية لدى بقائهم مدة طويلة في الفضاء، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابتهم مستقبلا بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية وغيرها من المشاكل في عمل جهاز الدورة الدموية. أعلن ذلك أطباء القلب في مؤتمر سنوي عقد في واشنطن تحت رعاية جمعية أمراض القلب الأمريكية. وقال الطبيب جيمس توماس في مستشفى كليفليند الأمريكي:" يتعرض القلب في الفضاء لتأثير الضغط العالي، مما يتسبب في إضعاف عضلاته وتراجع وزنه. ويمكن أن يواجه رواد الفضاء بعد عودتهم إلى الأرض مشاكل مع قلوبهم. ونحن نحاول وضع إجراءات لمقاومة تلك الخسائر". يذكر أن توماس وزملاؤه لا يزالون يعملون منذ 10 أعوام على حلّ هذه المشكلة في إطار مشروع تشرف عليه وكالة "ناسا". وقد وضعوا في المحطة الفضائية الدولية ماسحا ضوئيا يعمل بالموجات فوق الصوتية، وتعلم رواد الفضاء استخدام هذا الجهاز والتقاط صور وإرسالها إلى الارض. وبعد تحليل تلك الصور وصل العلماء إلى استنتاج بأن البقاء مدة طويلة في الفضاء يؤثر سلبا على عمل القلب حيث يقترب من الشكل البيضوي بنسبة 9.4 % خلال بضعة أسابيع يقضيها رائد الفضاء في حالة انعدام الوزن.




    تعليق


    • #3
      رد: قلوب رواد الفضاء تصبح مستديرة الشكل في الفضاء

      من ألافضل ان لا يرسلون بشر في حال صحة الدراسة





      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X