إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزائر ستتسلم من ايطاليا باخرة إنزال و دعم لوجيستي في شهر سبتمبر المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجزائر ستتسلم من ايطاليا باخرة إنزال و دعم لوجيستي في شهر سبتمبر المقبل



    ستتسلم الجزائر من ايطاليا باخرة للانزال و الدعم اللوجيستي في شهر سبتمبر المقبل حسبما أعلنه يوم الاثنين بالجزائر العاصمة مدير الصناعات العسكرية للمؤسسة الايطالية فينكانتييري انجيلو فوسكو. و قد تم خلال الاسبوع المنصرم اطلاق التجارب الاولى في عرض البحر على باخرة الانزال المسماة "قلعة بني عباس" التي تم طلبها من الشركة الايطالية اوريزونتي سيستيمي نافالي (التابعة لشركة فينكانتييري). و اوضح السيد فوسكو خلال ندوة صحفية على متن حاملة الطائرات الايطالية كافور التي رست بميناء الجزائر اليوم الاثنين"اننا وقعنا في 2011 عقدا مع القوات البحرية الجزائرية من اجل تصنيع باخرة الانزال و الدعم اللوجيستي ب8000 و 9000 طن جد فعالة و تمتلك قدرات كبيرة سيما للقيام بعمليات برمائية".
    واضاف ان التسليم الرسمي سيتم خلال النصف الثاني من سنة 2015 مشيرا الى انه سيكون هناك تسليم اولي للباخرة في شهر سبتمبر. كما اكد ان "افراد طاقم الباخرة الجزائرية سيتوجهون بعد عملية التسليم الاولي الى القاعدة البحرية الايطالية للقيام بدورات تكوينية مع القوات البحرية الايطالية". و تابع قوله ان "النشاطات الاخيرة ستتم من خلال القيام بطلقات حقيقية للتحقق من عمل الصواريخ و المدافع". كما اوضح السيد فوسكو ان مؤسسته قد ابرمت شراكة مع الورشة البحرية بالمرسى الكبير من اجل نقل المهارات و التكنولوجيا.
    من جانبه اشار نائب الاميرال و قائد المجموعة البحرية ال30 باولو ترو ان هناك 130 بحارا جزائريا يتواجدون بايطاليا للتاقلم مع هذه الباخرة الجديدة مؤكدا ان عدد البحارة سيرتفع بنهاية السنة الى 180. و في معرض رده على سؤال حول طبيعة التعاون القائم بين البحريتين الجزائرية و الايطالية اشار السيد ترو ان المؤسستين "لديهما مصلحة مشتركة في الاستقرار"
    فضلا عن "النشاطات النظرية لتبادل المعلومات و النشاطات التطبيقية على المستوى الثنائي". كما اضاف ان هذا التعاون يتمحور حول مبادرة بلدان ضفتي المتوسط (5+5) وبمناسبة نشاطات التدريبات الدولية.
    للتذكير غادرت المجموعة البحرية ال30 المتكونة من حاملة الطائرات كافور والفرقاطة برغاميني و باخرة التموين ايتنا و سفينة الدوريات في اعالي البحار بورسيني غادرت ايطاليا في 13 نوفمبر باتجاه قناة السويس للشروع في الحملة البحرية سيما عبر البحر الاحمر و المحيط الهندي و قد رست في الجزائر اليوم في توقف يدوم 5 ايام.
    ومن جهته، أكد سفير ايطاليا بالجزائر ميشال جياكوميلي بالجزائر أن العلاقات الجزائرية الايطالية "تتكثف وتتعزز يوما بعد يوم" من خلال البحث عن فرص تعاون جديدة. وأوضح السيد جياكوميلي في ندوة صحفية نشطها على متن حاملة الطائرات الايطالي كافور التي رست بميناء الجزائر اليوم الاثنين أن "العلاقات تتكثف وتتعزز يوما بعد يوم فهي تجد فرص تعاون جديدة".وأضاف أن البلدين يتقاسمان تعاونا كبيرا في شتى المجالات موضحا أن العلاقات بين البلدين "ليست حديثة العهد".
    وأشار السفير الايطالي في هذا السياق أن بلاده يعد الممون الثالث للجزائر بعد الصين وفرنسا بصادرات ايطالية تقارب ال6 ملايير دولار مضيفا أن ايطاليا تعتبر المستورد الثاني للمنتوجات الجزائرية لا سيما الغاز. كما أشار الديبلوماسي الايطالي الى ان 2014 سنة "جد هامة" بالنسبة للبلدين نظرا لانعقاد القمة ال3 الرفيعة المستوى بين البلدين في ايطاليا بعد قمتي
    2007 و2012.



ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X