إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"ناسا" توقف التعاون مع روسيا فى مجال الفضاء .....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "ناسا" توقف التعاون مع روسيا فى مجال الفضاء .....

    "ناسا" توقف التعاون مع روسيا فى مجال الفضاء .....



    أوقفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" التعاون مع روسيا في عدة مجالات باستثناء العمل في المحطة الفضائية الدولية، وتشمل قائمة الأعمال التي يطالها الحظر، حسب وسائل الإعلام الأمريكية، زيارة روسيا ومؤتمرات الفيديو ودعوة المسؤولين الروس لزيارة مواقع الوكالة ومراسلتهم عبر البريد الإلكتروني. في الوقت نفسه عبّر عاملون في الوكالة عن عدم رضاهم عن وقف التعاون معتبرين أن التعاون العلمي يجب أن يبقى خارج السياسة.






  • #2
    ناسا تعلق كافة أشكال التعاون مع روسيا باستثناء محطة الفضاء الدولية

    ناسا تعلق كافة أشكال التعاون مع روسيا باستثناء محطة الفضاء الدولية



    واشنطن 2 ابريل 2014 (شينخوا) علقت وكالة ناسا كافة اتصالاتها مع نظيرتها الروسية روسكوسموس باستثناء الأنشطة الجارية المتصلة بمحطة الفضاء الدولية، على خلفية التوتر بين البلدين بسبب أوكرانيا ومنطقة القرم، بحسب رسالة داخلية نشرها موقع (سبيسريف) الأمريكي المعني بأخبار الفضاء يوم الأربعاء. ويسري التعليق على زيارات موظفي ناسا الى روسيا وزيارات ممثلي الحكومة الروسية لمنشآت ناسا واللقاءات الثنائية ورسائل البريد الالكتروني والمؤتمرات عبر التليفون أو الدوائر التلفزيونية المغلقة. بيد أن الوكالة الأمريكية استثنت النشاطات الجارية مع نظيرتها الروسية على متن محطة الفضاء الدولية وكذا المؤتمرات متعددة الأطراف التي تعقد خارج روسيا ويمكن للروس المشاركة فيها، بحسب الرسالة. ويعمل الآن أمريكيان في محطة الفضاء الدولية. كان تشارلز بولدن مسؤول ناسا قال مرارا في مارس الماضي إن التعاون الفضائي بين البلدين لن يتأثر بالتوتر بشأن أوكرانيا.




    تعليق


    • #3
      وكالة "ناسا" توقف التعاون الفضائي مع روسيا بسبب القرم

      وكالة "ناسا" توقف التعاون الفضائي مع روسيا بسبب القرم



      علقت الولايات المتحدة التعاون مع روسيا في مجال الفضاء باستثناء محطة الفضاء الدولية. وكماذكرت يوم الاربعاء، وكالة الفضاء الامريكية ناسا، أن هذا القرار اتخذ بسبب تصرفات روسيا ضد اوكرانيا. ووفقا للبيان الصادر عن وكالة ناسا: " نظرا للانتهاك الروسي المستمر لسيادة ووحدة اراضي اوكرانيا تعلق ناسا معظم الاتصالات مع روسيا الاتحادية، ولكن في نفس الوقت سوفتتواصل ناسا مع وكالة الفضاء الروسية " روس كوسموس" لضمان التشغيل الآمن والمستمر للمحطة الفضائية الدولية. في وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة علقت المشاورات مع روسيا بشأن الدفاع الصاروخي بسب الوضع الدائر في شبه جزيرة القرم، كما ويعتزم البنتاغون إعادة النظر في الاتفاق حول خطط نشر عناصر الدرع الصاروخية مع روسيا، بحيث يتوافق ذلك مع المصالح الأمنية القومية للولايات المتحدة وحلفائها.




      تعليق


      • #4
        رد: "ناسا" توقف التعاون مع روسيا فى مجال الفضاء .....

        ناسا بحاجة روسيا والا لما تعاونت اصلا معهم ودفعوا لهم اموال مقابل مركباتهم ومحركاتهم

        تعليق


        • #5
          رد: "ناسا" توقف التعاون مع روسيا فى مجال الفضاء .....

          المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
          ناسا بحاجة روسيا والا لما تعاونت اصلا معهم ودفعوا لهم اموال مقابل مركباتهم ومحركاتهم
          ناسا بالفعل تحتاج روسيا فى المركبات المؤهولة التى تصل الى محطة الفضاء الدولية مثل صواريخ سويوز الروسية
          التى تنقل روادها من والى محطة الفضاء الدولية ولكن ايضا روسيا تحتاج الى اموال كثيرة لبرنامجها الفضائى
          فالولايات تدفع لروسيا على كل رائد فضاء 70 مليون دولار لذلك روسيا والولايات يحتاجون هذا التعاون وليس فقط
          الولايات ايضا الولايات قريبا جدا سوف تتخلى عن مركبات الروسية التى تنقل رواد الفضاء من والى محطة الفضاء الدولية
          بعد نجاح مركبة orion التى سوف يتم اختبارها هذا العام 2014 عندما يتم ارسالها على بعد 3600 ميل الى مدار كوكب
          الارض بسرعة 20000 ميل فى الساعة وسوف تهبط بااستخدام اسلوب splash down اى بااستخدام المظلة
          تهبط فى الماء ..... اى قريبا لن تحتاج الولايات لروسيا !!!!!

          تعليق


          • #6
            "ناسا" تعلق التعاون مع روسيا في الفضاء.. من الخاسر؟

            "ناسا" تعلق التعاون مع روسيا في الفضاء.. من الخاسر؟



            أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الأربعاء 2 أبريل /نيسان تعليق تعاونها مع الجانب الروسي على خلفية تطورات الأزمة في أوكرانيا. ويشمل القرار تعليق جميع مسارات التعاون الثنائي في مجال الفضاء زيارات متبادلة لموظفين روس وأمريكيين، وتبادل الرسائل الإلكترونية أو إجراء مؤتمرات عبر السكايب بين الجانبين، باستثناء التعاون في النشاطات لمتعلقة بعمل محطة الفضاء الدولية التي يتكون طاقمها الحالي من ستة رواد فضاء منهم ثلاثة روس وأمريكيان وياباني. يجدر الذكر أن القرار لم يرق لموظفي "ناسا" نفسها الذين أشاروا إلى ضرورة إبقاء التعاون العلمي بين البلدين خارج السياسة. مسؤول روسي رفيع: لا نعاني من تبعية جدية للولايات المتحدة هناك بين الخبراء الروس من يعترف بأن خطوة الوكالة الأمريكية ستؤثر سلبا على النشاطات الفضائية الوطنية، لا سيما جراء تقلص الفرص أمام روسيا للانضمام إلى مشروعات دولية كبيرة في مجال الفضاء وانسحاب أكبر مستهلك لخدمات مركبة "سويوز" الفضائية الروسية. لكن مسؤولا رفيع المستوى طلب عدم ذكر اسمه في وكالة الفضاء الروسية أكد يوم الخميس 3 أبريل /نيسان، أن روسيا لا تعاني من تبعية جدية للولايات المتحدة في النشاطات الفضائية، قائلا: "نحن نعرف كيف نحلق وعلى أي مركبات نحلق وماذا نعمل".



            المحطة الدولية.. مشروع مشترك فريد بين البلدين في مجال الفضاء أما دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي فقد أشار سابقا إلى أن التعاون الروسي الأمريكي في مجال الفضاء كان في كل الأحوال منحصرا على العمل المشترك في محطة الفضاء الدولية، ولذلك يعتبر الكثير من الخبراء في قرار ناسا خطوة رمزية إلى حد كبير، علما أن المحطة الدولية التي تعتبر "مختبرا" تبلغ قيمته 100 مليار دولار ويتبع لـ15 دولة، تبقى إلى حد الآن المشروع الكبير الوحيد في مجال الفضاء الذي يقع تحت إدارة مباشرة من روسيا والولايات المتحدة. من جانب آخر لا تزال روسيا تحافظ على "الاحتكار" في نقل رواد الفضاء والشحنات إلى المحطة الدولية منذ إغلاق برنامج "المكوك" الأمريكي الشهير قبل 3 سنوات. وفي السنة الماضية وحدها دفعت "ناسا" 424 مليون دولار لروسيا مقدما مقابل نقل ستة رواد فضاء أمريكيين إلى المحطة في عام 2016. أضف إلى ذلك اعتماد الصواريخ الناقلة الأمريكية على المحركات الروسية الصنع في نقل مركبات من طراز "أطلس" و"أنتارس". وعلى الرغم من أن المسؤولون في "ناسا" قد أعلنوا نية الجانب الأمريكي تقليص اعتماد البلاد على الشراكة مع روسيا إلا أن أية خطوات في هذا الاتجاه ستتطلب وقتا ومبالغ مالية ضخمة.




            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X