إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصنيع أول شاحنة جزائرية إماراتية في أبريل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصنيع أول شاحنة جزائرية إماراتية في أبريل




    قال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية حمود تازروتي أن أول شاحنة مرسيدس ـ بنز، ستغادر خطوط الإنتاج قبل آخر أبريل (نيسان) لتكون باكورة إنتاج المشروع الجزائري الإماراتي المشترك، وفق ما نقلت صحيفة الشروق الجزائرية اليوم الثلاثاء.
    وستكون الشاحنة الجديدة أولى ثمار المشروع المشترك بين البلدين بمساهمة ألمانية، بعد تأسيس شركة في الغرض بين وزارة الدفاع الجزائرية ومجموعة آبار الإماراتية وشركة ديملر مرسيدس بنز الألمانية في 2012 و برأسمال بلغ 130 مليون دولار. وتملك الجزائر51% من الحصص في حين تتقاسم "آبار" ومرسيدس الألمانية 49% منها.
    البداية بـ500 شاحنة
    وقال تازروني في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية إن الإنتاج سيكون في حدود 556 شاحنة في 2013 على أن يرتفع لاحقاً ليصل إلى 16500 وحدة سنوياً في السنوات الخمس القادمة، على أن تتوزع الوحدات المنتجة بين الشاحنات من مختلف الموديلات والحافلات الكبيرة والصغيرة الحجم.
    وأضاف رئيس الشركة الجزائرية أن الإنتاج سيسمح برفع الحصة السوقية للشركة من 20 % حالياً إلى 80 % في 2019، علماً وأن الجزائر تستورد في الوقت الحالي 80 % من احتياجاتها من الحافلات والشاحنات من مختلف الأحجام بمعدل 35 ألف وحدة سنوياً.
    تجربة ناجحة
    من جهة أخرى قال المسؤول الجزائري إن نجاح التجربة في صناعة الشاحنات والحافلات بالتعاون مع ألمانيا والإمارات، شجع المشرفين على الشركة على خوض تجربة تصنيع السيارات رباعية الدفع، وأضاف أن الشركة أحدثت خط إنتاجٍ خاص بالسيارات رباعية الدفع لكلّ الأرضيات.
    وأضاف أن الخط الجديد سيكون جاهزاً قبل نهاية 2014، في إطار التعاون بين الشركاء نفسهم، أي وزارة الدفاع والشركة الوطنية للسيارات الصناعية من الجزائر و"آبار" الإماراتية والشريك التكنولوجي "مرسيدس ـ بنز".
    وتتقاسم "آبار" و"مرسيدس-بنز" بالتساوي 49 % من المشروع الجديد، الذي ينتظر أن ينتج في مرحلته الأولى 8 آلاف سيارة رباعية الدفع سنوياً، 6 آلاف منها من طراز"سبرينتر" و2000 رباعية الدفع من طراز "جي"

    http://www.24.ae/mobile/article.aspx?ArticleId=71066

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X