إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ، بأنه عند الساعة السابعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 9 / 6 / 1435هـ , وأثناء قيام دوريات حرس الحدود بمركز الربوعة بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية ، تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد رئيس الرقباء / عبد الرزاق عبد الله مشهور الغامدي والجندي/ محمد أحمد بن سلمان القحطاني تغمدهما الله بواسع رحمته ، وتقبلهما من الشهداء .
    وأوضح المتحدث الأمني بأنهما سيعاملان معاملة شهداء الواجب ، وأكد أن الجهات الأمنية المختصة باشرت مهامها في متابعة هذا الاعتداء الآثم بالتنسيق مع الجهات الأمنية باليمن الشقيق

    تعليق


    • #32
      رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

      السؤال هل تدخل الجيش اتمنا انه تم ذلك وتم الرد على مصدر اطلاق النار بقوه

      تعليق


      • #33
        رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب
        رحمهم الله والهم اهلهم الصبر والسلوان

        تعليق


        • #34
          رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

          استشهاد اثنين من منسوبي حرس حدود ظهران الجنوب في كمين نصبه مجهولون


          أبها - الحسن آل سيد

          استُشهد اثنان من منسوبي حرس الحدود أحدهما يحمل رتبة رئيس رقباء، والثاني رتبة جندي يتبعان لمركز الربوعة في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، إثر تعرضهما أمس، لإطلاق نار من كمين نصبه مجهولون، وذلك على الشريط الحدودي، حيث تم نقلهما عن طريق حرس الحدود إلى مستشفى ظهران الجنوب إلا أنهما توفيا.


          سيارة الدورية ويبدو اصابتها بعدة طلقات نارية (خاص بالشرق)

          وأوضح الناطق الإعلامي في صحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن طوارئ مستشفى ظهران الجنوب استقبل مصابين من رجال حرس الحدود عن طريق إسعاف حرس الحدود، وبعد الكشف عليهما اتضح إصابتهما بعدة طلقات نارية وقام الطاقم الطبي بعمل الإنعاش الرئوي القلبي للحالتين، ولكن لم يستجيبا لجميع المحاولات، حيث اتضح أنهما متوفيان وتم إعلان وفاتهما. والشهيدان المتوفيان هما رئيس مركز حرس الحدود بالربوعة رئيس رقباء عبدالرزاق الغامدي والجندي محمد أحمد مقرحي القحطاني، وهو حديث الالتحاق بالخدمة العسكرية في القطاع.
          وكان رئيس مركز الربوعة رئيس رقباء الغامدي قد خدم في قطاع حرس الحدود بالقحمة البحري نحو 25 سنة، ثم انتقل إلى قطاع ظهران الجنوب قبل نحو سنة بعد أن توفى أحد أبنائه (خالد) حيث تمكن خلال مهام عمله رئيساً لمركز الربوعة الحدودي من إحباط عدد كبير من العمليات من تهريب سلاح ومخدرات وضبط متسللين. واستنفر قطاع حرس الحدود في الموقع وتم استدعاء الجهات الأمنية، التى حضرت على وجه السرعة، حيث تولى فريق التحقيق والأدلة الجنائية مباشرة الحادثة ورفع الآثار والاستدلالات.

          الدائرة الضوئية لكشف المتسللين


          الدائرة الضوئية التى اخترعها الشهيد لحماية الحدود

          رافق الشهيد رئيس رقباء عبدالرزاق الغامدي صحيفة «الشرق» مع قائد قطاع ظهران الجنوب العميد سعيد محمد المهجري في جولة صحفية على الحدود، ومنذ تسلمه مهامه بمركز الربوعة ورغم حداثة ذلك إلا أنه استطاع التعرف على المواقع ودراسة جغرافية المكان، وكان دائم الابتكار حتى اهتدى إلى عمل الدائرة الضوئية، ووجه قائد القطاع ووعد بدعمها والرفع للمسؤولين بهذا الإنجاز، وكان حلمه دعم هذه الفكرة وتعميمها على المراكز، حيث ارتكزت الفكرة على تحصين مساحة كبيرة عبر أسلاك موصلة بالإنارة وجرس إنذار، وعندما يحاول المتسلل أو المهرب اجتياز هذه المساحة تضيء المصابيح وينطلق جهاز الإنذار ويصبح المهرب أو المتسلل مكشوفاً لرجال الحدود وفي مرمى نيرانهم.

          فقد ابنه خالد


          صورة ابني الشهيد الغامدي خالد وشقيقه على واتساب

          عاش الرئيس رقباء الغامدي لحظات مرة في حياته بعد فقده ابنه الأكبر (خالد)، وكان له أثر كبير في نفسه حتى أنه انتقل من حرس الحدود في قطاع القحمة البحري إلى قطاع ظهران الجنوب البري والشرس وصاحب المعارك الليلية في سبيل حماية حدود الوطن، وتمكن رئيس الرقباء من التغلب على حجم الفقد الكبير لابنه خالد وأخذ في حراسة الحدود بكل جسارة واقتدار ولم يعلم أنه سوف يلحق بابنه في القريب العاجل.
          كان آخر ما وضعه على (واتساب) الشخصي صور ابنه خالد وشقيقه ومذيلها بعبارة يقول فيها ( يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد قبضت ثمرة فؤادي… فاللهم لك الحمد حتى ترضى وبعد الرضا… اللهم ارحم خالد وأسكنه الفردوس الأعلى).
          «الشرق» تواصلت مع الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود في منطقة عسير العميد عبدالله الحمراني، الذي أوضح أنه سوف يصدر بياناً بالحادث خلال الساعات القليلة القادمة.


          الشهيد عبدالرزاق الغامدي أثناء عمله


          رئيس الرقباء أثناء القبض على متسللين في صورة قبل استشهاده


          الدائرة الضوئية التى اخترعها الشهيد لحماية الحدود



          الشهيد مع كمية من السلاح تم إحباط تهريبها على الحدود


          على خط النار مع قائد القطاع



          صورة ابني الشهيد الغامدي خالد وشقيقه على واتساب

          55

          تعليق


          • #35
            رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

            الله يرحمه ..

            اللي مثله فقيدة على الوطن ..

            آمل تكريمه من قبل الجهات المختصة بالشكل الذي يليق به ..

            تعليق


            • #36
              رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

              اللهم أغفر لهم وأرحمهم ,, قطاع حرس الحدود في ظهران الجنوب كتبت عنه موضوع قبل أسبوع واحد فقط وذكرت إختراع الشهيد الغامدي وبالصدفة وضعت صورة الشهيد القحطاني ...

              هذا الموضوع مهدى للشهيدين وفيه إنجازاتهم وعملياتهم

              http://aviation-arab.net/showthread....السعودي

              تعليق


              • #37
                رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                أتوقع حان الوقت لتزويد حرس الحدود بسيارات مصفحة ,,, حسب صور الجريمة لوكانت سيارتهم مصفحة لنجوا من الموت بأمر الله ,,, لكن الله غالب على أمره

                تعليق


                • #38
                  رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                  كمين اذا لاعلاقة للمهربين بالامر
                  رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته اتمنى ان لايذهب هذا الامر دن رد

                  تعليق


                  • #39
                    رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                    الغامدي والقحطاني استشهدا برصاص مهربين أرادوا الانتقام من "حرس الحدود"



                    "الشقيدة" تشهد بطولة "جنديين" رفضا التراجع رغم كثافة "نيران" الغدر




                    محمد الطاير - سبق: على الرغم من كثافة النيران وصعوبة الموقع المكشوف أمام رصاص الغدر، إلا أن رئيس الرقباء عبد الرزاق مشهور الغامدي والجندي محمد القحطاني لم يتزحزحا من موقعهما صباح الأربعاء الماضي وقاوما المعتدين بكل بسالة، حتى فاضت روحاهما لخالقها، ليسجل حرس الحدود اسمين جديدين في قائمة الشرف.. قائمة الشهداء.

                    وبحسب البيان الرسمي لوزارة الداخلية، فإنه وأثناء قيام دوريات حرس الحدود بمركز "الربوعة" بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية، تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الغامدي وزميله القحطاني.

                    وعلى الرغم من التكهنات الأولية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الحوثيين يقفون وراء الاعتداء الآثم، إلا أن بعض المصادر توقعت أن يكون للمهربين الذين أحبط حرس الحدود العديد من عملياتهم يد في الأمر، وقد تكون عملية انتقامية لمقتل بعض من رفاقهم في مواجهات مع "رجال الحدود" خلال الأشهر الماضية.

                    "الشقيدة" تزف الشهيدين

                    كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحاً عندما مرت دورية تابعة لمركز "الربوعة" بقطاع ظهران الجنوب في منطقة تسمى "الشقيدة"، وهي منطقة جبلية شهدت عدة مواجهات مع المهربين، وتمكّن رجال حرس الحدود من دحرهم وضبط ما معهم من مخدرات وأسلحة.

                    وكان في جيب حرس الحدود "تويوتا اف جي" رئيس الرقباء الغامدي وزميله الجندي القحطاني، وفي لحظات ودون سابق إنذار أمطر مجهولون المركبة بوابل من الرصاص ومن على بعد أمتار قد لا تزيد على الخمسين داخل الحدود اليمنية، فاخترقت المركبة أكثر من 35 منها.
                    ولم يفكر "الجنديان" في الهرب أو التراجع بانتظار وصول الدعم، بل قاوما بكل بسالة وردا على مصدر النيران بما معهما من أسلحة خفيفة، وعند وصول الدعم من زملائهما وجيوب تحمل رشاشات ثقيلة كعيار 50 "50 Cal."، كان الأوان قد فات، وفارق الشهيدان الحياة.


                    شجاعة "جنديين" وترقية استثنائية

                    بحسب معلومات حصلت عليها "سبق" فقد حصل الشهيد رئيس الرقباء عبد الرزاق الغامدي على ترقية استثنائية قبل عدة سنوات لبسالته في مواجهة وقعت مع مهربين وأُصيب فيها بطلق ناري في فخذه.

                    كما تحدث العديد من زملاء الجندي محمد القحطاني عن شجاعته وتفانيه في عمله، وتمكنه من إحباط العديد من عمليات التهريب خلال الأعوام الماضية، حتى إنه أصبح هدفاً للمهربين، بحسب تقرير نشرته "سبق" اليوم عن الشهيدين.

                    ولمراكز حرس الحدود بقطاع ظهران الجنوب سجل مشرف في حماية الأراضي السعودية من المخدرات والأسلحة، فقد تمكّنت خلال العام الماضي من ضبط أطنان من الحشيش المخدر والمئات من الأسلحة المتنوعة ومعها آلاف الذخائر الحية، إضافة إلى قنابل وأصابع ديناميت، والآلاف من المتسللين.


                    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف المتحدث الإعلامي المكلف باسم جامعة حائل، خالد السليمي، أسباب سقوط أجزاء من السقف المستعار في المدخل الخارجي لكلية ا

                    تعليق


                    • #40
                      رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                      وزير الداخلية مع أبناء وبنات الشهيد "الغامدي
                      وزير الداخلية يُعزي ذوي شهيد الواجب محمد المقرحي



                      تعليق


                      • #41
                        رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                        رحمهم الله فهؤلاء هم الجنود البواسل وهم العين الساهرة لحمايتنا ونحن نغط في نومٍ عميق ..

                        اللهم اكتبهم عندك من الشهداء واغفر لهم ذنوبهم وتجاوز عنهم وأسبغ عليهم رحمتك وأجرهم من نقمتك وعذابك وارفع درجتهم في عليين وأخلفهم في عقبهم بخير يا كريم يا رحمن يا رحيم ، اللهم آمين .

                        تعليق


                        • #42
                          رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                          إانا لله وان إليه راجعون
                          رحمهم الله رحمة واسعة واسكنهم فسيح جناته ..
                          يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
                          هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

                          تعليق


                          • #43
                            رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                            الله يرحمهم و يغفر لهم

                            تعليق


                            • #44
                              رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                              يا اخوان متى نشوف سيارات مصحفه لحرس الحدود القطاع هذا عمله خطير


                              أتمنى أشوف هامفي المصفحه المسلحه سيارتهم الرسمية

                              تعليق


                              • #45
                                رد: استشهاد اثنين من منسوبي حرس الحدود في ظهران الجنوب

                                افضل حل





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 30. الأعضاء 0 والزوار 30.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X