إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البحرية الامريكية تصنع وقود للسفن من مياه البحر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البحرية الامريكية تصنع وقود للسفن من مياه البحر

    قال باحثون يعملون لصالح القوات البحرية للولايات المتحدة الأمريكية انهم على بعد اقل من 10 سنوات لإتقان عملية ستوفر وقود لأسطول الجيش من السفن عن طريق استخدام مياه البحر.




    وقد أثبت معمل بحوث البحرية الامريكية، قسم التكنولوجيا وعلم المواد، ان هناك طريقة جديدة يمكن أن تقوم بتحويل مياه البحر العادية إلى وقود هيدروكربوني سائل قوي بما يكفي لتشغيل نموذج طائرة صغيرة . وقريباً، نفس العملية سوف توفر للقوات البحرية وسيلة لإعادة التزود بالوقود لأنواع السفن التي تمتلكها البحرية في عرض البحر دون الحاجة الى الاعتماد على ناقلات النفط العسكرية المكلفة.




    يقول العلماء أنهم امامهم 10 سنوات لتطوير التكنولوجيا وتوفير القدرة للسفن على تحويل مياه البحر الى وقود فائق قوي، والتكنولوجيا من شانها تغيير قواعد اللعبة ، وستساهم كثيراً في خفض نفقات البنتاغون.



    العملية التي نتحدث عنها تقوم على استخراج جزيئات ثاني أكسيد الكربون من مياه المحيطات خارج بدن السفينة واستخدامه لإنتاج غاز الهيدروجين، "تحويل ثاني اكسيد الكربون وغاز الهيدروجين الى وقود نفاث من خلال عملية تحويل "غاز إلى سائل"، وفقا لمقال نشر هذا الاسبوع على موقع معمل ابحاث البحرية الامريكية.




    عندما كتب موقع Navy Times عن العملية لأول مرة في عام 2012، ذكر جوشوا ستيوارت (احد العاملين) أن البرنامج ليس فقط من شأنه تخفيض التكاليف عن طريق توليد الوقود في نفس الموقع بدلا من استيراده او استخدام احتياطيات البنتاغون من الوقود أو من مورد أجنبي، ولكن ايضاً سيوفر عناء تخزين غالون فوق غالون من الوقود - أو أن تكون تحت رحمة واحدة من عدد قليل من ناقلات النفط العاملة بالجيش الامريكي- تلك التكنولوجيا ستقضي على كل ذلك تماماً.


    Researchers working for the United States Navy say they are around a decade away from mastering a procedure that will make high-powered fuel for the military’s fleet of ships out of run-of-the-mill seawater.


    http://en.wikipedia.org/wiki/United_...Naval_Research






  • #2
    رد: البحرية الامريكية تصنع وقود للسفن من مياه البحر

    هذا الكلام فيه مبالغة هم يشيرون الى المفاعلات النووية الاندماجية باختصار هذه المفاعلات تنتج الطاقة عن طريق دمج ذرتين عكس جميع المفاعلات الموجودة حاليا في العالم التي تعتمد على انشطار الذرة وميزة هذه المفاعلات تنتج طاقة كبيره جدا اضعاف المفاعلات الانشطارية وايضا لا يوجد لها نفايات نووية اي انها صديقة للبيئة وتستخدم مياه البحر كوقود لا يشترط اليوارنيوم او البلوتونيوم ولاكن ببساطه هي تنتج حرارة كبيرة ولم نصل بعد لتقنية تبريدها واقرب مثال عليها هي الشمس

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X