إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن ترفض منح تأشيرة للسفير الإيرانية الجديد في الأمم المتحدة وطهران تأسف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن ترفض منح تأشيرة للسفير الإيرانية الجديد في الأمم المتحدة وطهران تأسف



    واشنطن ـ رويترز، أ ف ب أعلن البيت الابيض الجمعة ان الولايات المتحدة لن تصدر تأشيرة دخول للسفير الايراني الجديد في الامم المتحدة حميد ابو طالبي لدوره المفترض في عملية احتجاز الرهائن في السفارة الاميركية بطهران العام 1979.
    وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني: "أبلغنا الامم المتحدة وايران اننا لن نصدر تأشيرة للسيد أبو طالبي"، علماً بأن الولايات المتحدة ملزمة مبدئياً منح تأشيرات للديبلوماسيين في الامم المتحدة.
    وتعرض الرئيس الأميركي باراك أوباما لضغط قوي من جانب الكونغرس حتى لا يسمح بدخول حامد ابو طالبي الى البلاد.
    ويمنع القرار فعلياً أبو طالبي من تولي منصبه سفيرا لإيران لدى الأمم المتحدة.
    ومن الجانب الإيراني، قال متحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة الجمعة إن قرار الولايات المتحدة عدم إصدار تأشيرة دخول لأبو طالب قرار "مؤسف".
    وقال المتحدث باسم البعثة حامد باباي في بيان: "هذا قرار مؤسف من الإدارة الأميركية يتعارض مع القانون الدولي والتزامات الدولة المضيفة وحق الدول الأعضاء ذات السيادة في تعيين مندوبين في الأمم المتحدة."
    والاربعاء، اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان احتمال رفض منح التاشيرة امر "مرفوض تماما"، مدافعا عن تعيين ابو طالبي "احد ديبلوماسيينا الاكثر خبرة وعقلانية".
    ويؤكد ابو طالبي، وهو سفير سابق لبلاده في الاتحاد الاوروبي واستراليا وايطاليا، انه لم يشارك في عملية احتجاز الرهائن في تشرين الثاني (نوفمبر) 1979 وقد عمل فقط كمترجم لدى الافراج عن 13 شخصا بينهم نساء وأفارقة اميركيون فيما بقي 52 شخصا آخرين رهائن داخل السفارة طوال 444 يوما.
    ويأتي هذا التطور في مرحلة من التهدئة الديبلوماسية بين الولايات المتحدة وايران، وخصوصاً بعد التوصل الى اتفاق مرحلي مع طهران في تشرين الثاني (نوفمبر) حول برنامجها النووي المثير للجدل.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X