إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمارات: إيران شريك استراتيجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمارات: إيران شريك استراتيجي

    الإمارات: إيران شريك استراتيجي وحريصون على التقارب أكثر مما مضى




    قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد إن إيران لا تزال شريكا استراتيجيا لبلاده مؤكدا أن العلاقات بين البلدين "علاقات قديمة وتاريخية ترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك من أجل أمن واستقرار المنطقة".

    وأضاف في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين الإمارات وإيران في أبو ظبي أمس الثلاثاء 15 أبريل/نيسان: "ننظر بكثير من الإيجابية إلى التوجه العام للرئيس الإيراني حسن روحاني في مقاربته لعلاقة إيران بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ونرى أنها فرصة سانحة لتعزيز علاقاتنا التاريخية وإزالة الشوائب والاختلافات التي تعتريها".

    وتابع بحضور وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: "اجتماعنا دليل على حرص القيادة على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الطرفين والتمهيد للأرضية اللازمة لإحداث التقارب بين البلدين أكثر مما مضى".

    وأشار الى أن بلاده ترحب "باتفاق جنيف الأخير لإنجاح المفاوضات النووية. وأملنا أن نحافظ على منطقتنا خالية من خطر الانتشار النووي بما يعزز أمننا المشترك وأن يفتح ذلك الباب أمام انطلاق طاقات أكبر للتعاون بين ايران ودول العالم وفي مقدمتها دول الجوار".

    المصدر: RT + "د ب أ"




ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X