إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آمر القوة الجوية: «الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت» لاتزال قيد الدراسة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آمر القوة الجوية: «الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت» لاتزال قيد الدراسة

    اللواء طيار الشايع: لسنا متسرعين بالقرار ونتأنى لشراء ما يخدم وطننا الغالي

    ماثيو تويلر: أتطلع لحضور هذه المناسبة لرؤية تطور واحترافية أفراد الجيش الكويتي




    كتب حمد العازمي:
    أكد آمر القوة الجوية اللواء ركن طيار يوسف عبدالعزيز الشايع ان طائرات الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت الحربية لاتزال قيد الدراسة وذلك في اللجان المختصة بمتابعة وبحث هذا الموضوع، مجددا تأكيده ان طائرات الـF- 18 التابعة لأسطول الدفاع الجوي الحالية والتي خضعت لعمليات تحديث مستمرة ودائمة منذ شرائها في منتصف التسعينات تعتبر من أحدث الطائرات الموجودة في العالم.
    وقال اللواء الشايع في تصريح صحافي - على هامش مشاركته في الاحتفال الذي نظمه الجيش الكويتي صباح الأمس للمواطنين بمناسبة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية في قاعدة علي السالم الجوية وذلك في معرض رده على سؤال حول ان كانت القوة الجوية الكويتية لا تزال متمسكة بطائرات الرافال قال: ان طائرات الرافال وغيرها هي طائرات أثبتت وجودها ومكانتها في الأجواء ولكنها لا تزال تحت الدراسة والفحص، مضيفا «لسنا متسرعين بالقرار وسوف نتأنى حتى يتبين لنا ماهو أفضل شيء يمكن شراؤه من أجل خدمة وطننا الغالي».
    وتابع اللواء الشايع في السياق نفسه قائلا: «أسطولنا الحالي من الطائرات المقاتلة يعتبر شبه حديث وذلك بعد عمليات التحديث التي خضعت لها طائرات الـF- 18 منذ شرائها، ولكن نحن نتطلع بالتأكيد ودائما الى تحديث طائراتنا بكل ماهو جديد وخصوصا ان الطائرات الحربية مختلفة عن أي نوع آخر من الطائرات لأنها تخضع لمهام وواجبات وأدوار مهمة في حماية الأجواء»، لافتا الى «أن القوة الجوية ستحتفل الشهر الجاري بوصول طائرة الشحن الأستراتيجي C17 الجديدة، بالاضافة الى استقبال طائرات C130J خلال هذه السنة أيضا».
    وأشار اللواء طيار الشايع الى ان هذا الاحتفال الذي يتكرر في الأول من شهر فبراير من كل عام سيكون بمثابة اليوم الوطني للقوات الجوية الكويتية، مضيفا ان ما يميز احتفال هذا العام هو المشاركة الأكبر من قبل قطاعات القوة الجوية الكويتية.
    ومن جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة لدى البلاد ماثيو تويلر عن سعادته للمشاركة بهذا الاحتفال والذي يتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، مضيفا «أتطلع بشكل سنوي لحضور هذه المناسبة التي تتزامن مع شهر فبراير والذي يعتبر شهرا مميزا جدا للكويتيين، لأنها تعتبر بمثابة الفرصة لرؤية التطور والاحترافية لدى أفراد ومنتسبي الجيش الكويتي».
    وأضاف تويلر: يستطيع المواطنون في هذه المناسبة التعرف عن قرب بالتضحيات والخدمات والواجبات التي يقوم بها منتسبو الجيش الكويتي، وأنه أيضا شرف كبير رؤية الجيش الكويتي وهو يعمل بقرب مع نظيره الأمريكي وذلك في ظل علاقات من الصداقة المتينة والعظيمة بين البلدين الصديقين.
    وتقدم السفير تويلر بخالص التهاني والتبريكات الى حكومة وشعب الكويت بمناسبة العيد الوطني، كما تقدم أيضا بتهنئة الكويت والولايات المتحدة على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمعهما، خصوصا ان البلدين عملا طوال السنوات الماضية بالقرب من بعضهما البعض من أجل احلال السلم والأمن في الكويت والمنطقة.


    آمر القوة الجوية: «الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت» لاتزال ...

  • #2
    رد: آمر القوة الجوية: «الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت» لاتزال قيد الدراسة

    قرار حكيم .. أتوقع أن السوبر هورنيت الاقرب بحكم خبرة الكويتين على الاف18
    ولكن التايفون خيار ممتاز ومرشح بقوه كذلك .. الرافال يوما بعد أخر تثبت الفشل !
    فلا أتوقع أن تحظى بالصفقه .

    تعليق


    • #3
      رد: آمر القوة الجوية: «الرافال واليوروفايتر والسوبر هورنت» لاتزال قيد الدراسة

      القوات الجوية الكويتية محتاجة لزيادة عددية قبل كل شئ
      فمهو معقول البلد يكتفي بعدد 38 مقاتلة
      وهذه الـ 38 طائرة تعتبر قديمة كطراز مهما طالها من تحديث

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X