مقاتلة الشبح اليابانية ATD-X ستطير هذا العام وفي موعدها المقرر
يخطط مركز البحوث التقنية والتنمية التابع لوزارة الدفاع اليابانية
بكشف النقاب عن مقاتلة الشبح اليابانية ATD-X في غضون أشهر
ومن المقرر أن تطير الطائرة في أول رحلة لها هذا العام
واليابان تخطط لتحل الطائرة الجديدة محل 94 طائرة F-2 تملكها اليابان
أبعاد الطائرة :
طائرة بمحركين قدرة كل محرك 11,023 باوند
وزن الأقلاع الأقصى 13 طن
عرض الأجنحة 9 متر
طول الطائرة 14.174 متر
وهذه صورة تبين حجم الطائرة مقارنة بطائرات الشبح الاخرى
المقاول الرئيسي للطائرة هي شركة ميتسوبيشي مع شركة ايشيكاواجيما هاريما للصناعات الثقيلة
وهو التحالف الذي أنتج طائرات الاف 15 اليابانية بترخيص أمريكي
وانتج ايضا طائرات الاف 2 والاف 16
والشركات نفسها مشاركة في مشروع انتاج 42 طائرة اف 35 التي قررت اليابان شرائها
التصميم الأولى بدأ في سنة 2000
وأرسل نموذج بالحجم الطبيعي لفرنسا لأجل اجراء فحوص المقطع العرضي للرادار
وازيح الستار علنا عن الحجم الطبيعي في 2007
كما بالصورة التالية
انظمة التحكم بالطيران ستكون عبر الالياف الضوئية الخفيفة
مما يمنح الطائرة تحكم اضافي في حالة الأعطال والضرر
والمحركات ستحوي تقنية التوجية الثلاثي الأبعاد
واليابان تخطط من وراء هذا المشروع لعدة أهداف
- استبدال طائرات الاف 2
- دخول اليابان الجيل 6 القادم بالموعد مع الأمم الاخرى المتقدمة
- اعطاء دفعة لصناعات الطيران وتسهيل انتاج الطائرات بدون طيار بتقنيات فريدة
الموضوع بجهد وترجمة شخصية من عدة مواقع متخصصة
ويمنع النقل بدون اذن
يخطط مركز البحوث التقنية والتنمية التابع لوزارة الدفاع اليابانية
بكشف النقاب عن مقاتلة الشبح اليابانية ATD-X في غضون أشهر
ومن المقرر أن تطير الطائرة في أول رحلة لها هذا العام
واليابان تخطط لتحل الطائرة الجديدة محل 94 طائرة F-2 تملكها اليابان
أبعاد الطائرة :
طائرة بمحركين قدرة كل محرك 11,023 باوند
وزن الأقلاع الأقصى 13 طن
عرض الأجنحة 9 متر
طول الطائرة 14.174 متر
وهذه صورة تبين حجم الطائرة مقارنة بطائرات الشبح الاخرى
المقاول الرئيسي للطائرة هي شركة ميتسوبيشي مع شركة ايشيكاواجيما هاريما للصناعات الثقيلة
وهو التحالف الذي أنتج طائرات الاف 15 اليابانية بترخيص أمريكي
وانتج ايضا طائرات الاف 2 والاف 16
والشركات نفسها مشاركة في مشروع انتاج 42 طائرة اف 35 التي قررت اليابان شرائها
التصميم الأولى بدأ في سنة 2000
وأرسل نموذج بالحجم الطبيعي لفرنسا لأجل اجراء فحوص المقطع العرضي للرادار
وازيح الستار علنا عن الحجم الطبيعي في 2007
كما بالصورة التالية
انظمة التحكم بالطيران ستكون عبر الالياف الضوئية الخفيفة
مما يمنح الطائرة تحكم اضافي في حالة الأعطال والضرر
والمحركات ستحوي تقنية التوجية الثلاثي الأبعاد
واليابان تخطط من وراء هذا المشروع لعدة أهداف
- استبدال طائرات الاف 2
- دخول اليابان الجيل 6 القادم بالموعد مع الأمم الاخرى المتقدمة
- اعطاء دفعة لصناعات الطيران وتسهيل انتاج الطائرات بدون طيار بتقنيات فريدة
الموضوع بجهد وترجمة شخصية من عدة مواقع متخصصة
ويمنع النقل بدون اذن
تعليق