Announcement
Collapse
No announcement yet.
( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
Collapse
This is a sticky topic.
X
X
-
رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
Originally posted by محب لبلدي View Postاذكر اني قرات مره بان القوات الجويه البريطانيه وكذلك الايطاليه بانهم سؤف يمدودون خدمة الترنيدو ال 2030
نفرض هذا صحيح هل سيمدودون التورنيدو في السعوديه
المرحلة الثالثة من برنامج TSP للتورنيدو السعودية
Comment
-
رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
Originally posted by عبدالمجيد ابوقرنين View Postالي اعرفه ان السرب الواحد والعشرون سيكون في الظهران
وان احد اسراب التايفون الموجوده في الطايف سيتم نقلها والله اعلم
الاخ هوك اعرف مني بكثير ياليت يفيدنا
من المؤكد ان قاعدة حفر الباطن سوف تحتضن احد اسراب التايفون لكن ليس واضحاً هل سيتم تزويدها بالدفعة الاخيرة من التايفون ترانش 3A التي لم تسلم بعد ام ينقل لها احد السربين الموجودين في قاعدة الطائف ؟ وفي حال نقل احد السربين من الطائف الى حفر الباطن سيكون تشكيل السرب الثالث في الظهران والله اعلم
Comment
-
رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
على غير العادة تم اليوم تسليم طائرة واحدة فقط وهي الطائرة رقم 1020 ثنائية المقاعد وبهذا يرتفع عدد الطائرات المسلمة الى 45 طائرة
وبتسليم هذه الطائرة يكون قد تم تسليم جميع طائرات التايفون ثنائية المقاعد البالغ عددها 18 طائرة من اصل 72 طائرة موزعة 12 طائرة للسرب الثالث و 6 طائرات للسرب العاشر
ويتبقى فقط ثلاث طائرات على اكتمال الدفعة الثانية وهي 1013 و 1022 و 1024 وجميعها احادية المقاعد
Comment
-
رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
Originally posted by Hawk 205 View Post
سؤال يا اخوة
لماذا دائماً في رحلات تسليم التايفون السعودية تكون الطائرة ذات المقعد الواحد تحمل خزاني وقود خارجية اسفل الاجنحة بينما الطائرة ذات المقعدين تحمل ثلاث خزانات وقود خارجية تحت الاجنحة واسفل البدن كما في الصور السابقة ؟
اظن الكثير منا كان يسأل هذا التساؤل وانا اولكم والاجابة تكمن في خزانات الوقود الداخلية
التايفون تمتلك مثل اي طائرة اخرى مجموعتي خزانات وقود داخلية متواجدة في منتصف البدن وفي الاجنحة كما توضح الصورة التالية
نلاحظ ان مجموعة خزانات منتصف البدن والتي ترمز لها بالحرف A منقسمة الى ثلاثة اقسام (في الامام وفي المنتصف وفي الخلف)
ما يحصل في الطائرة ذات المقعدين ان المقعد الثاني تأخذ حيز كبير من الخزان الامامي والمشار باللون الاصفر في الصورة التالية
ولذلك فان كمية الوقود الداخلية للطائرة ثنائية المقاعد تكون اقل من كمية الوقود في الطائرة احادية المقاعد ولاجل تعويض كمية الوقود الناقصة يتم اضافة خزان وقود خارجي ثالث تحت البدن فئة 1000 لتر لموازنة كمية الوقود التي تحملها الطائرة ذات المقعد الواحد
Comment
-
رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
Originally posted by Hawk 205 View Post
سؤال يا اخوة
لماذا دائماً في رحلات تسليم التايفون السعودية تكون الطائرة ذات المقعد الواحد تحمل خزاني وقود خارجية اسفل الاجنحة بينما الطائرة ذات المقعدين تحمل ثلاث خزانات وقود خارجية تحت الاجنحة واسفل البدن كما في الصور السابقة ؟
اظن الكثير منا كان يسأل هذا التساؤل وانا اولكم والاجابة تكمن في خزانات الوقود الداخلية
التايفون تمتلك مثل اي طائرة اخرى مجموعتي خزانات وقود داخلية متواجدة في منتصف البدن وفي الاجنحة كما توضح الصورة التالية
نلاحظ ان مجموعة خزانات منتصف البدن والتي ترمز لها بالحرف A منقسمة الى ثلاثة اقسام (في الامام وفي المنتصف وفي الخلف)
ما يحصل في الطائرة ذات المقعدين ان المقعد الثاني تأخذ حيز كبير من الخزان الامامي والمشار باللون الاصفر في الصورة التالية
ولذلك فان كمية الوقود الداخلية للطائرة ثنائية المقاعد تكون اقل من كمية الوقود في الطائرة احادية المقاعد ولاجل تعويض كمية الوقود الناقصة يتم اضافة خزان وقود خارجي ثالث تحت البدن فئة 1000 لتر لموازنة كمية الوقود التي تحملها الطائرة ذات المقعد الواحد
بارك الله فيك
يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت الأجرب لي خويٍ مباري
Comment
سحابة الكلمات الدلالية
Collapse
ما الذي يحدث
Collapse
There are currently 53 users online. 0 members and 53 guests.
Most users ever online was 182,482 at 06:44 on 05-21-2024.
Comment