إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركةاخي هوك كم استلمنا من طائرات التايفون الى الان
وشكرا
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
Taken on November 26, 2013
RSAF Eurofighter Typhoon T3 low around Bluebell in the Mach Loop. A few days later the jet was ferried to the Royal Saudi Air Force.
55
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
خبرممتاز يعني اخر طائرتين استلمتها السعوديه ترانش ثالث ولكن هل تتوقع انهاتحتوي على الاصدار الاخير من الرادار وتم دمج الاسلحه الحديثه مثل الستورم شادو وامتيور ام انه سيتم اضافتها لاحقا
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركةخبرممتاز يعني اخر طائرتين استلمتها السعوديه ترانش ثالث ولكن هل تتوقع انهاتحتوي على الاصدار الاخير من الرادار وتم دمج الاسلحه الحديثه مثل الستورم شادو وامتيور ام انه سيتم اضافتها لاحقا
النسخ السعودية الاخيره هي ترانش 2
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركةالنسخ السعودية الاخيره هي ترانش 2
البقية الـ 24 الاخيرة هل ستكون ترانش 3 ؟
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
^^^^^
مصادرك اخوي ماهر
هذه مشاركة سابقة لأخونا hawk 205
راح تفيدكم إن شاء الله
المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
حصلت مقال عن التايفون السعودية في مجلة AirForces monthly عدد April 2012
الكاتب قابل الطاقم الجوي خلال مشاركة التايفون السعودية في معرض البحرين الجوي 2012 ،، وهذا ملخص المقال
- اول ثمان طائرات سلمت للسرب العاشر والان هي قد ضمت للسرب الثالث !! وبهذا يكون جميع الطائرات ال 24 تابعة للسرب الثالث !!
- الى جانب مهمته في تدريب وتحويل الطيارين على التايفون OCU , السرب الثالث قد بدأ تنفيذ عمليات رد الفعل السريع QRA في منتصف 2011 مستخدم اربع صواريخ امرام AIM-120C5 وصاروخي IRIS-T
- ثم تلا ذلك استخدام المدفع الرشاش لمهاجمة الاهداف المعادية ,, ثم التصريح بعمليات التزود بالوقود جواً اثناء الليل
- وقد بدأ السرب الثالث في ديسمبر 2011 بتنفذ مهام جو ارض وهذا قبل حصولها على القدرات الكاملة لها عند تنفيذ برنامج P1EA في منتصف 2012
- نائب قائد السرب الثالث العقيد حمد الحمد قال انه قد تم القاء العديد من القنابل الموجهة بالليزر LGB لكنه لم يحدد النوع,, وكان يتم توجيهها بواسطة حاضن Damocles على متن طائرات التورنيدو
- تقنياً التايفون ترانش 2 تستطيع حمل والقاء العديد من القنابل الموجهة بالليزر حتى قبل حصولها على تطوير P1EA لكن تحتاج الى توجيه من طرف ثالث والسرب الثالث يقوم بعمله بمساعدة حاضن Damocles من على متن التورنيدو المطورة
- طائرات ترانش 2 سوف تملك البرمجيات الكاملة لها عن طريق برنامج P1EA والتي تسمح لها بمهاجمة الاهداف الارضية بواسطة المدفع الرشاش والقاء ذخائر محددة مثل Paveway IV , GBU-10 , GBU-16 و EGBU-16 كما انها تقلل العبئ على الطيار
- قنابل Paveway IV لم تسلم بعد للسعودية والتي هي جزء رئيسي من تطوير P1EA وتأتي ضمن تسليح تطوير التورنيدو TSP ،، والخطة الحالية الان ان قنابل Paveway II , Enhanced Paveway II , Paveway III لن تدمج ضمن برنامج P1EA والتصاريح لدمج هذه الذخائر سوف تكون سهلة وسريعة ورخيصة اذا ما قرر الزبون دمجها
- من المحتمل ان تطلب السعودية دمج قنابل Paveway III (ذات وزن 2000 باوند) او قنابل شركة لوكهيد مارتن DMLGB ذات نمط توجيه ثنائي بالليزر وال GPS والتي ستتسلح بها طائرات F-15SA
- العقيد حمد الحمد قال انه سيتم استلام حاضن التصويب والتهديف LDP قريباً
اما فيما يخص التجميع المحلي ,,
- كان من المقرر ان تأخذ السلام حصة من تنفيذ عقد التجميع وذلك ببناء منشأة جديدة في الطايف لغرض التجميع , لكن شركة Boeing التي تمتلك حصة كبيرة من شركة السلام قد عقدت العملية
- وفي محاولة للتغلب على أي مشاكل التي فد تسببها Boeing ، تم اقتراح الفصل المادي بين مرافق الشركة على أمل أنه من شأنه أن يسهل عملية نقل التقنية المطلوبة من اليوروفايتر الى مشروع السلام
- الاعمال الكبرى لاسطول التورنيدو قد انتقل من مرافق شركة السلام الى منشأة BAE الجديدة في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وكان متوقع ان تتطور لتشمل المنطقة الفنية للتايفون
- الطائرات السعودية كان مقرر ان تشحن اجزائها المجمعة جزئياً من وارتن الى السعودية بواسطة طائرات الشحن انتونوف An-124 وكان مجدول ان يبدأ التجميع المحلي للتايفون في الربع الثاني من عام 2010 ليتم تسليم اولى الطائرات المجمعة محلياً بعد شهر سبتمبر 2011
- في اغسطس 2010 (بعد سنة كاملة كان مقرر ان ينجز فيها خط التجميع المحلي) بدأ تدريب السعوديين على التجميع في منشآت BAE في وارتن وان الاتفاقات الضرورية لذلك بين الحكومتين السعودية والبريطانية قد وقعت
- لكن الترتيبات بشأن التجميع المحلي لم يتم صياغتها في الوقت المحدد وسط تقارير من السعودية تتعلق باختيار موقع البناء
- الطائرات ال 24 الاولى قد تم تسليمها اما اجزاء الطائرات المجمعة جزئياً والخاصة بالطائرات التي ستجمع محلياً هي الان مخزنة في وارتن
- المناقشات بشأن اين سيتم تجميع ال 48 طائرة قد تأخرت كثيراً فيما يبدوا بأنه سيتم تجميعها في وارتن مع الغاء التجميع المحلي بالسعودية وهذا ما أكدته BAE في فبراير 2011 مع تجهيز منشآت للتطوير والصيانة وال 24 طائرة الاخيرة ستحتوي على قدرات ترانش 3
- افاد وزير الدفاع والطيران الامير سلطان رحمه الله في 2005 بامتلاك نحو 200 طائرة تايفون بحلول العام 2015 , وفي اغسطس 2008 افادت صحيفة الصاندي تايمز بوجود محادثات بين شركة BAE والحكومة السعودية بشأن صفقة ثانية للتايفون يتراوح عددها بين 48-72 طائرة
- الكاتب ديفيد اغناتيوس في صحيفة الواشنطن بوست قال بان السعودية ستضاعف عدد قواتها المسلحة خلال العشر سنوات القادمة مع اضافة 450-500 مقاتلة جديدة لتزيد عدد الاسراب العاملة من 12 سرب الى اكثر من 20 سرب مقاتلات نفاثة وان هذا العدد يشمل ال 84 طائرة F-15SA و 72 تايفون اخرى جديدة
- والان السرب الثالث يعمل على توسيع مهامه العملياتية وخصوصاً عند استخدام الخوذة الجديدة HEA ابتداءاً من مارس 2012
وبشأن التدريب ,,
- السرب الثالث قد بدأ عمله من مجموعة من الطيارين الذين قد تدربوا في اوروبا
- وقد تم تدريب 8 طيارين في بريطانيا فقط في قاعدة كونزبي وطيارين اثنين في قاعدة مورون باسبانيا ,, مع ان الخطة الاصلية تقضي بتدريب 22-24 طياراً في كونزبي بالسرب 29 الا انه قد تم تدريب 6 طيارين فقط بسبب رفع بريطانيا اسعار التدريب عندها انهت السعودية العقد وقامت بتوقيع عقود تدريب مع كل من المانيا واسبانيا وايطاليا
- تحطمت طائرة تايفون بمقعدين اسبانية بعد اقلاعها بلحظات في 24 اغسطس 2010 والذي نتج عنه مقتل طيار سعودي وذلك خلال زيارته لقاعدة مورون لتقييم عقد التدريب بين البلدين
- انهت السعودية وبريطانيا مشكلة اسعار عقود التدريب فارسلت السعودية طيارين اثنين للتدريب مع عدد آخر سيتم ارساله لاحقاً
- والان قد تخرج من السرب الثالث 8 طيارين تلقوا تدريبهم محلياً ,, و7 طيارين اخرين سيتم تخريجهم قريباً
هذه ابرز النقاط اتمني اني وفقت في ترجمتها
وهنا رابط تحميل المجلة لمن يريدها
http://www.hobbymagazines.org/magazi...pril-2012.html55
تعليق
-
رد: بعد سنتين من المفاوضات :: السعودية على وشك شراء 72 تايفون جديدة
و هذه أيضاً
المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
ملخص دفعات طائرات التايفون السعودية
1) الدفعة الاولى (24 طائرة Tranche 2)
بدأ التسليم في شهر يونيو 2009 وانتهى في شهر سبتمبر 2011
في البداية استلمنا 8 طائرات Block 8 احادية المقاعد للسرب العاشر (الطائرات 1001 - 1008)
ثم تبعها 6 طائرات Block 8B ثنائية المقاعد للسرب الثالث (الطائرات 301 - 306)
ثم تلاها 10 طائرات Block 9 احادية المقاعد للسرب الثالث أيضاً (الطائرات 307 - 316)
2) الدفعة الثانية (24 طائرة Tranche 2)
بدأ تسليم طائرات هذه الدفعة في شهر ابريل 2013 ومن المتوقع اكتمالها في منتصف 2015
استلمنا 6 طائرات Block 10 ثنائية المقاعد للسرب الثالث (الطائرات 317 - 322)
ثم طائرتين Block 10 ايضاً احادية المقاعد للسرب الثالث (الطائرتين 323 - 324)
وبهذا يكون قد اكتمل تكوين السرب الثالث تايفون ب 24 طائرة (12 بمقعد واحد ,, و 12 بمقعدين)
الطائرات المتبقية من الدفعة الثانية هي 16 طائرة (Block 11 & Block 15)
وستكون جميعها للسرب العاشر(10 طائرات بمقعد واحد ,, و 6 طائرات بمقعدين)
وفي النهاية سيكون السرب العاشر مكون من 24 طائرة (18 طائرة بمقعد واحد ,, و 6 طائرات بمقعدين)
3) الدفعة الثالثة والاخيرة (24 طائرة Tranche 3A Block 25 )
ستكون جميع طائرات هذه الدفعة احادية المقاعد وستدخل الخدمة بالسرب السابع عشر
متوقع ان يبدأ التسليم في اواخر 2015 او بداية 2016 وينتهي في 201755
تعليق
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
الأعضاء المتواجدون الآن 22. الأعضاء 0 والزوار 22.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.
تعليق