إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات





    أبو ظبي، 20 مايو(يونهاب) -- حضرت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، احتفالا بأول ظهور مفاعل نووي لتوليد الطاقة والذي تم تطويره وبناءه بالتقنيات الكورية.

    وقال مسئولون إن تركيب مفاعل APR-1400 يمثل المرة الأولى التي يتم فيها تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الخارج . وأشاروا إلى أن ذلك له مغزى لأن المفاعل نال تقديرات عالمية للسلامة بعد تجاوز اثنين من الاختبارات الصارمة في الامارات.
    وغادر المفاعل ميناء ماسان في كوريا الجنوبية ووصل إلى موقع بناء محطة الطاقة النووية في بركة التي تبعد 30 كيلومترا غربا من أبوظبي، يوم 30 أبريل. ومنذ ذلك الوقت خضع المفاعل لجولتين من السلامة من قبل الهيئة الفيدرالية للرقابة النووية.
    وتم تصميم المفاعل لمقاومة زلزال بقوة 7.0 .
    ويعتبر هذه الحدث الأول من خطط كوريا الجنوبية لبناء أربعة مفاعلات لتزويد الامارات بموجب اتفاقية موقعة عام 2009 التي تمثل أول تصدير المفاعلات النووية للدولة. وتأمل كوريا الجنوبية أيضا في كسب الحق المربح لتشغيل الأربع محطات نووية المخطط لإكمالها خلال الفترة من 2017-2020م.
    ووصلت بارك إلى أبو ظبي اليوم الاثنين لحضور مراسم التركيب مع نائب رئيس الوزراء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومسئولين إماراتيين.

    على هامش زيارة الرئيسة بارك، وقع البلدان على ثلاث مذكرات تفاهم تدعو للتعاون الأكبر في الصناعة النووية. وتدعو إحداها المؤسسة الاماراتية للطاقة النووية لتوظيف حوالي 10 خريجين جامعيين كوريين جنوبيين سنويا.
    وتدعو مذكرة التفاهم الثانية إلى تنفيذ برنامج تبادل الموظفين المتدربين للجانبين لإرسال 30 طالبا جامعيا متخصصين في الهندسة النووية إلى دولة أخرى سنويا لبرنامج التدريب لمدة 8 أسابيع . وتدعو مذكرة التفاهم الثالثة إلى التعاون في تأسيس مصنع لصناعة الخدمات في الامارات .
    وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، من المخطط أن تعقد الرئيسة بارك محادثات مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة سبل لتوسيع التعاون ليس فقط في الصناعة النووية بل في المجالات الأخرى مثل الدفاع الوطني ومجالات السياسة والطب والتعليم، وفقا لمسئولين.
    وكانت بارك والشيخ محمد بن زايد قد التقيا في فبراير الماضي عندما زار ولي العهد سيئول.
    وكان مقررا في الأصل أن تقوم الرئيسة بارك برحلة إلى دول أخرى في الشرق الأوسط، لكنها اقتصرت الرحلة فقط على دولة الإمارات العربية المتحدة في أعقاب الغرق المأساوي للسفينة سيوال. وقال مسئولون إن دولة الإمارات العربية المتحدة طالبت بشدة بحضور بارك في حفل تركيب المفاعل.
    (انتهى)

  • #2
    رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

    أبوظبي: وصلت إلى الإمارات مساء اليوم بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية في زيارة رسمية للدولة. وكان في استقبالها في مطار الرئاسة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي وعبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية وكوون هاه ريونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وأعضاء السفارة. ومن المقرر أن تلتقي رئيسة كوريا الجنوبية خلال زيارتها عددا من المسؤولين الإماراتيين، لبحث مجالات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة. - See more at: http://www.elaph.com/Web/News/2014/5....6Vwunmds.dpuf

    تعليق


    • #3
      وصول أول مفاعل نووي إماراتي إلى محطة براكه

      وصول أول مفاعل نووي إماراتي إلى محطة براكه







      شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبارك كون هاي رئيسة كوريا الجنوبية اليوم وصول حاوية المفاعل لأولى محطات الطاقة النووية السلمية بالدولة ، حسبما ذكرت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

      وقالت المؤسسة في حسابها الرسمي على " تويرت " أن زيارة سمو الشيخ منصور بن زايد ، تاتي لتشهد كذلك التقدم الحاصل في الأعمال الإنشائية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي.
      وأضافت المؤسسة : " يسرنا أن نعلن عن وصول نسبة الإنجاز في محطتي الطاقة النووية 1 و 2 إلى أكثر من 44% مع الالتزام بالعمل بشكل آمن تماما وحسب الجدول الزمني المحدد " .




      55

      تعليق


      • #4
        رد: وصول أول مفاعل نووي إماراتي إلى محطة براكه








        55

        تعليق


        • #5
          رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

          UAE's nuclear energy plan closer to reality

          Shaikh Mansour and South Korean president attend signing of nuclear energy cooperation deal
          • Image Credit: WAM
          • Shaikh Mansour watches as South Korean President Park Geun-hye signs the reactor container for the first power plant in Baraka, Abu Dhabi, yesterday. Park said construction work at the Baraka power plants was proof of her country’s strong ties with the UAE.


          Abu Dhabi: Shaikh Mansour Bin Zayed Al Nahyan, Deputy Prime Minister and Minister of Presidential Affairs, and Park Geun-hye, South Korea’s President, on Tuesday attended a special ceremony marking the arrival of the reactor container of the first nuclear power plant in Baraka, Abu Dhabi.

          Shaikh Mansour and the South Korean President were briefed by Eng. Mohammad Ebrahim Al Hammadi, CEO of Emirates Nuclear Energy Corporation (Enec), on the progress of work on the UAE’s peaceful nuclear power programme and its latest developments.

          Officials from Enec and Korea Electric Power Corporation (Kepco) gave presentations on improvements made in safety at the nuclear site and the construction development.

          They were also informed about the newly opened Simulator Training Centre (STC) at Baraka in the Western Region of Abu Dhabi — the site of the UAE’s nuclear energy plants.




          The new simulators, which are among the world’s most advanced nuclear training devices and the first of their kind in the Middle East, will complement Enec’s comprehensive training programme and help Enec to prepare its scholarships students to attain Reactor Operator (RO) and Senior Reactor Operator (SRO) certification. They will also provide continuous training for Enec’s SROs.

          Shaikh Mansour expressed his pleasure at this historic event in the development of the UAE’s peaceful nuclear programme where the arrival of the reactor container is a significant achievement and clear cut evidence of the strong relationship between the UAE and South Korea as well as of the importance of fruitful cooperation between the two countries in the quest to make this project a success according to the highest quality standards.

          He added: “The peaceful nuclear energy plays an important role in the future of our nation; these stations will provide us the electricity we need to meet our requirements.”

          Shaikh Mansour underlined that the programme would provide many opportunities for national personnel and would also further enhance their skills and knowledge to contribute to the economic prosperity of the country.

          The Korean President expressed her delight at being at Baraka where she witnessed the arrival of the first reactor container. She said the construction works on Baraka nuclear power plants provides concrete proof of the strong relations with the UAE.

          Later, Shaikh Mansour and President Park Geun-hye attended the signing of three memorandums of understanding on strategic cooperation in the field of peaceful nuclear energy between the two countries.

          تعليق


          • #6
            رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

            في قصر الإمارات بأبوظبي محمد بن زايد يستقبل رئيسة كوريا الجنوبية





            24 - وام
            استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الإمارات، رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك كون هيه، التي تزور البلاد حالياً والوفد المرافق.

            ورحب ولي عهد أبوظبي برئيسة جمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق لها، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس متانة العلاقات بين البلدين وجدد تعازي قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعازيه في ضحايا حادث غرق السفينة الكورية الشهر الماضي.

            كرم الضيافة
            من جانبها أعربت بارك كون هيه عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات وتلبية دعوته مشيدة بحفاوة الاستقبال وحسن الوفادة وكرم الضيافة الذي استقبلت به والوفد المرافق لها.

            وتقدمت رئيسة كوريا الجنوبية بشكرها وتقديرها لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة ولسموه على مشاعر التعزية والمواساة التي تلقتها من قيادة دولة الإمارات ومن حول حادثة غرق السفينة والتي كان لها الأثر البالغ والمعني الكبير في تخفيف المصاب مما يعبر عن مدى قوة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

            تعليق


            • #7
              رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

              الف مليون مبروك للاشقاء في الامارات
              هل يوجد معلومات فنية عن المفاعل ؟
              ومتي تبداء تشغيل المحطة الكهروذرية ؟



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • #8
                رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات


                تعليق


                • #9
                  رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                  ممتاز جدا الحمد لله





                  تعليق


                  • #10
                    رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                    ^^مشكور

                    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                    الف مليون مبروك للاشقاء في الامارات
                    هل يوجد معلومات فنية عن المفاعل ؟
                    ومتي تبداء تشغيل المحطة الكهروذرية ؟
                    في 2015 سيتم البداء بصب الوقود النووي من قبل شركة روسية

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                      روسيا تبدأ عام 2015 بتزويد أول محطة نووية إماراتية باليورانيوم

                      قال نائب مدير عام شركة "تينيكس" الروسية التي تعهدت بتزويد أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة باليورانيوم إن شركته ستبدأ بتوريد اليورانيوم المخصب لأول محطة إماراتية للطاقة النووية في عام 2015



                      "أنباء موسكو"
                      ستبدأ شركة "تيخسناب أكسبورت" TENEX الروسية في عام 2015 بتوريد اليورانيوم المخصب لكوريا الجنوبية التي تستخدمه لأغراض إنتاج الوقود اللازم لأول محطة إماراتية للطاقة النووية.
                      وذكّر فاليري غوفوروخين، نائب المدير العام لشركة "تيخسناب أكسبورت"، الصحفيين الثلاثاء بأن شركته ومؤسسة الامارات للطاقة النووية وقعتا في عام 2012 عقدا لتزويد أول محطة إماراتية للطاقة النووية في براكه باليورانيوم الطبيعي، مضيفا أن توريد اليورانيوم سيبدأ في العام المقبل.
                      وكان محمد بن ظاعن الهاملي، وزير الطاقة الإماراتي، وسيرغي كيريينكو، رئيس مؤسسة الطاقة الذرية بروسيا، وقعا في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2012 اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية، تشكل إطاراً قانونيا يمكن من خلاله تنفيذ التعاون بين الحكومتين، والشركات التجارية العاملة في هذا المجال.
                      وقال الهاملي إن الاتفاقية تضع الأساس القانوني لمزيد من التعاون في المجال التجاري، وخاصة لتنفيذ العقد الموقع في أغسطس 2012 بين مؤسسة الامارات للطاقة النووية وشركة TENEX لتزويد أول محطة للطاقة النووية في براكه باليورانيوم الطبيعي، وخدمات التخصيب.
                      وحصلت مؤسسة الامارات للطاقة النووية في عام 2012 على رخصة تشييد أول مفاعلين في منطقة براكة في أبوظبي من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.
                      وتعتبر الشركات الروسية موردا رئيسيا لخدمات الوقود النووي.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                        الف مبروووك ومزيد من التقدم

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                          مبروك ودام عزكم يا عيال زايد
                          خبر مفرح جداً جداً

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الرئيسة بارك تحضر مراسم تركيب مفاعل نووي كوري الصنع في الامارات

                            مبروك ودام عزكم يا عيال زايد
                            خبر مفرح جداً جداً

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X