إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

    قضت محكمة الجنايات بإعدام فلبيني والسجن المؤبد لاثنين آخرين من الجنسية نفسها بعد أن أدانتهم بتهمة التخابر مع دولة أجنبية للإضرار بالأمن القومي.

    وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهمين قاموا بنقل معلومات عسكرية واقتصادية تتعلق بتسليح القوات المسلحة القطرية، وشملت أنواع الطائرات والدبابات ومدة خدمتها فضلا عن المشاريع الخاصة باستثمارات إحدى الشركات الكبرى وتعاقداتها المستقبلية.

    وكشفت التحقيقات عن تسليم المتهمين لتلك المعلومات لصالح دولة أجنبية بما من شأنه الإضرار بمركز الدولة العسكري والاقتصادي.

    وأسفرت تحقيقات الجهات المعنية عن عمل المتهم الأول بجهاز أمن الدولة الفلبيني في الوقت الذي كان يعمل فيه مشرفا على الموازنة والعقود بإحدى الشركات القطرية الكبرى.

    وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهم بنقل معلومات سرية عن الشركة ومشاريعها المستقبلية وتعاقداتها واستثماراتها الداخلية وبيانات كبار العاملين بها ومحاضر اجتماعاتها الداخلية وخرائط مشروعاتها المستقبلية للجهة الأجنبية مما يضر بمركز الشركة ويقيد قدرتها على المنافسة فضلا عن تكبيدها خسائر مادية جسيمة تضر بمركز الدولة الاقتصادي.

    ووفقا لحيثيات الحكم فإن المتهم الأول نقل معلومات عن سلاح الجو القطري والقاعدة العسكرية، وأنواع التسليح من طائرات وأساليب صيانتها وتحديثها ومدى خدمتها بسلاح الجو وأفراد العاملين بها وعددهم إلى أحد ضباط الاتصال بالمخابرات الفلبينية فضلا عن أحد السفراء السابقين.

    وأكدت حيثيات الحكم أن المتهم تقاضى رشاوى من شركات تتعامل في نفس القطاع الذي تعمل به الشركة التي يعمل بها، بتمرير المعلومات لها بمساعدة المتهمين الثاني والثالث حيث يعملان فنيين بالقوات الجوية وبالإدارة الهندسية للشركة التي يعمل بها، حيث تحصل المتهمان الثاني والثالث على تلك المعلومات السرية بحكم وظيفة وعمل كل منهما وقاما بإمداد المتهم الأول بها مقابل مبالغ مالية كبيرة.

    وكشفت تحقيقات الجهات المعنية عن إخفاء المتهم المعلومات والمستندات السرية داخل هدايا تم إرسالها لضابط الاتصال الذي يعمل معه، والذي يقوم بدوره باستلامها عبر وسطاء بمطار مانيلا بالفلبين.

    وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: بعد استصدار إذن النيابة العامة تم القبض على المتهمين الثلاثة وتفتيشهم ومساكنهم وسياراتهم ومكاتبهم، وقد تم ضبط أوراق وأجهزة ومبالغ نقدية بعملات مختلفة، وبمواجهتهم أقروا بالاتهامات الموجهة إليهم.

    وقد وجهت النيابة للمتهمين الثلاثة تهمة التخابر بنقل معلومات عسكرية واقتصادية تتعلق بتسليح القوات من حيث أنواع الطائرات والدبابات الموجودة بها ومدة خدمتها وكذا المشاريع الخاصة باستثمارات الشركة وتعاقداتها المستقبلية بأن قاموا بتسليم المعلومات إلى من يعملون لصالح تلك الدول بما من شأنه الإضرار بمركز الدولة الحربي والاقتصادي.

    وأكدت النيابة في أمر الإحالة أن المتهمين الثلاثة موظفون عموميون أفشوا أسرار الدفاع عن الدولة بنقل المعلومات محل الاتهام الأول والتي يعملون بها بحكم وظيفتهم وتقتضي مصلحة الدفاع عن البلاد أن تبقى سرا على من عداهم إلى جهات خارجية وطلبت عقابهم وفقا للمواد 2/1، 46، 107، 109/1، 111، 128 من قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2004.

    وأقر المتهم الأول بمحضر الضبط وبتحقيقات النيابة العامة أنه عمل مخبرا مدنيا بالشرطة الفلبينية قبل الالتحاق بجهاز أمن الدولة الفلبيني برتبة ملازم، وأنه تلقى دورات تدريبية في التحقيق والمراقبة وكيفية إرسال المعلومات وتسجيلها بإشراف أحد الضباط المتخصصين بمكتب بمطار مانيلا والذي طلب منه تسريب معلومات من داخل قطر، وبأن جهة عمله أرسلته للعمل في قطر، وعمل على تزويدها بكافة المعلومات التي تطلبها.

    واعترف المتهم أيضا بأنه قام بتسليم أحد الأشخاص أرقام السيارات المترددة على إحدى السفارات الأجنبية الكبرى بالدوحة مقابل 800 ريال شهريا ثم عمل بشركات أخرى قبل التحاقه بقسم التدريب والتطوير بشركة قطرية كبرى منذ عام 1993وتدرج بها، وأتيح له بحكم عمله الاطلاع على معلومات سرية ومهمة، فقام بنسخ مواصفات المناقصات وإمداد شركات أخرى بها بمقابل رشاوى مالية بلغت ملايين الريالات وأنه سلم بعضا من المعلومات والخرائط والتقارير الداخلية والتكاليف الإنتاجية والتقارير السنوية للضابط الفلبيني، كما أمده بمعلومات عن القاعدة العسكرية وكذلك عن المشاريع المستقبلية للشركة والتي حصل عليها من المتهم الثاني مقابل مبالغ مالية وهدايا وتذاكر سفر.

    وأكدت التحقيقات أن المتهم الثاني كان عالما بسرية تلك المعلومات وأنه كان يقوم بتوصيل بعضها للفلبين داخل هدايا للضابط الفلبيني الذي يعمل معه.

    وأقر المتهم الثاني بمحضر الضبط وبتحقيقات النيابة العامة أنه التحق بالعمل بالقاعدة العسكرية بإدارة الخدمات اللوجستية ثم انتقل للعمل بشركة كبرى يعمل بها المتهم الأول وبأن المتهم الأول طلب منه تزويده بمعلومات سرية فقام بإمداده بها رغم علمه بسريتها كما أمده بمعلومات عن مشاريع أخرى ونوع الدبابات العاملة بالقاعدة العسكرية والسيارات وبعدد الفلبينيين العاملين بالقاعدة

    وأضاف أنه يحصل من المتهم الأول على مبالغ عن كل معلومة وأنه يعلم أن ما يمد به المتهم الأول هو من قبيل المعلومات السرية العسكرية وبعلمه أن المتهم الأول يقوم بإرسال تلك المعلومات للأجهزة الأمنية بالفلبين وأقر بأنه كان يقوم بتوصيل بعض الأغراض لآخر بمطار مانيلا.

    وأقر المتهم الثالث بمحضر الضبط أنه يعمل على كفالة سلاح الجو القطري وأنه سافر بصحبة المتهم الأول عام 2009 للفلبين على نفقة الأخير والذي سأله عن أنواع الطائرات بسلاح الجو القطري وعدد الفلبينيين العاملين به ورواتبهم ولافتا إلى أن المتهم الأول دائم على مساعدته ماليا ووعده بإلحاقه بالعمل بالشركة الكبرى وأنكر بتحقيقات النيابة العامة التهم المسندة إليه مقرا بمضمون ما قرره بمحضر الضبط.

    وقد ثبت للمحكمة أن المتهمين الثلاثة في غضون عامي 2009، 2010 اتفقوا على ارتكاب الجنايات التالية واتخذوا العدة لذلك على وجه لا يتوقع معه أن يعدلوا عما اتفقوا عليه ووقعت بناء على هذا الاتفاق الجرائم الآتية:

    1- تخابروا مع دولة أجنبية وأحد ممن يعملون لمصلحتها بأن قاموا بنقل معلومات عسكرية واقتصادية تتعلق بتسليح القوات المسلحة من حيث أنواع الطائرات والدبابات الموجودة بها ومدة خدمتها وكذا المشاريع الخاصة باستثمارات إحدى الشركات الكبرى وتعاقداتها المستقبلية بما من شأنه الإضرار بمركز الدولة الحربي والاقتصادي.

    2- وهم موظفون عموميون أفشوا سرا من أسرار الدفاع عن الدولة التي لا يعلمها بحكم طبيعتها إلا الأشخاص الذين لهم صفة في ذلك والتي تقتضي مصلحة الدفاع عن البلاد أن تبقى سرا عن من عداهم مما تقضي معه المحكمة بمعاقبتهم بالمواد 1/3 ، 46/ 1 -2، 107، 109/ 1-3 ، 111، 128/ 1-2 من قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2004.

    وقالت المحكمة: حيث إن الجرائم التي ارتكبها كل من المتهمين قد وقعت لغرض واحد وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم يجب اعتبارها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لجريمة التخابر لدى دولة أجنبية أو ممن يعملون لمصلحتها باعتبارها العقوبة الأشد عملا بالمادة (85) من قانون العقوبات والمادة 234/ 2 من قانون الإجراءات الجنائية.

    وأضافت: حيث أنه عن الأجهزة والأوراق والمبالغ النقدية المضبوطة فالمحكمة تقضي بمصادرتها عملا بالمادة 76/1 من قانون العقوبات.

    وحيث إن المتهمين أجانب "فلبينيون" وكان الحكم صادرا بشأن الثاني والثالث بعقوبة مقيدة للحرية في جناية ومن ثم تقضي المحكمة بإبعادهما عن الدولة عملا بالمخول لها بالمادة 77/1 من قانون العقوبات بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبة.

    فلهذه الأسباب قضت المحكمة بإعدام المتهم الأول شنقا وبحبس المتهمين الثاني والثالث حبسا مؤبداً وبإبعادهما عن الدولة بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبة، وبمصادرة الأجهزة والمستندات والمبالغ المضبوطة.









  • #2
    رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

    احدهم ملازم بجهاز أمن الدولة الفلبيني! أكيد هناك طرف ثالث بالموضوع...

    تعليق


    • #3
      رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

      المشاركة الأصلية بواسطة فذلكة مشاهدة المشاركة

      وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهمين قاموا بنقل معلومات عسكرية واقتصادية تتعلق بتسليح القوات المسلحة القطرية، وشملت أنواع الطائرات والدبابات ومدة خدمتها

      شر البلية مايضحك.

      تعليق


      • #4
        رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

        اكيد هنالك طرف ثالث مستفيد لم يعلن عنه...وليس الفلبين

        تعليق


        • #5
          رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

          الظاهر قطر تهيئ لاحداث من بعد التسريبات مثل اللي يقول تراهم يتجسسون بعد
          بس فلبيني بقاعدة عسكرية !

          تعليق


          • #6
            رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

            من قول من العضو xsx
            وسائل إعلام: القبض على خلية تجسس تابعة لقطر في السعودية

            كشفت صحيفة الخليج الإمارتية في خبر عاجل اليوم الأربعاء، عن أنه تم القبض على خلية إرهابية تابعة للأمن القطري، وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق مازال جارياً لمعرفة المزيد من التفاصيل.

            وانتشرت في وقت سابق من مارس (آذار) الماضي، معلومات عن دعم قطر لخلايا إخوانية داخل الجامعات السعودية، وبروز عدد من تلك الأسماء في شبكات التواصل الاجتماعي في محاولة الترويج لفكر معارض ببعض الدول الخليجية خاصة السعودية.

            وشهدت الأشهر الماضية توتراً شديداً في العلاقات بين قطر من جهة والإمارات والسعودية والبحرين من جهة أخرى، على خلفية دعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان، ما أدى إلى سحب سفراء الدول الثلاث من قطر.

            تعليق


            • #7
              رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

              المشاركة الأصلية بواسطة العملاق مشاهدة المشاركة
              اكيد هنالك طرف ثالث مستفيد لم يعلن عنه...وليس الفلبين
              عندما نتحدث عن جواسيس من الفلبين فلننظر إلى الوراء بعض الشيئ سنجد أن الفلبين كانت لديها مشاكل من إعصار قد ضرب البلاد وأمريكا أو بالأحرى الجيش الأمريكي ومن الجيوش التي كانت تساعد بإصال المساعدات إلى الفلبين هي إسرائيل...

              تعليق


              • #8
                رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                المشاركة الأصلية بواسطة نــايـــف مشاهدة المشاركة
                من قول من العضو xsx

                قطر ما تقدر تدعم خلايا ارهابية ولا غيرها الاماراتيين يبون ما يكونون لحالهم و جالسين يحاولون بكل قوة توريط السعودية معهم واخذها للصفهم ضد قطر وتحاول تنشر فتنة بيننا وبين قطر بس علشان مصالحهم وعلشان ما ينحشرون لحالهم مع الاخوانين والاخوانين الي عندنا اكيد راح يكونون تحت مضلة الدعم القطري بس مدري وش الحرص الي عند قطر انها تخفي معلومات عن جيشها الغير موجود وكانها امريكا ولا اسرائيل معقولة تصدر قرار بالاعدام ! بس لما يقولك بالخبر ان قطر تدعم الاخوان هنا يبون يرسخون انه الارهابين الاخوان ويبون يذكروونا بقرارتنا الاخيرة مع انه المفروض لما نتكلم عن الارهاب والمتعارف عليه هو القاعدة والفئة الضالة ولو السعودية تبي تتجسس على قطر هذا شيء بسيط وسهل بالنسبة لنا لان الشعب القطري كله اصوله من عندنا وكثير من القطريين سعوديين رايحين على قطر قبل كم سنة وماخذين الجنسية وغير ان قطر تعطي مجال للسعوديين يشتغلون بجيشها وتجنسهم بعد يعني مافيه اسهل من اننا نسوي خلايا تجسس كثر سكان قطر مرتين

                تعليق


                • #9
                  رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                  حتى وان تم التخابر عليها ماهى التضرار التى ستلحقها ههههههههه لاشي خلى العالم تدرى احسن





                  تعليق


                  • #10
                    رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                    يعني بالله وش عند قطر من قوه تقدر تواجه بها لو دولة جيبوتي وخايفه تنكشف اسرار قوتها

                    الحقيقه لا يوجد شي


                    وانما هو دااء العظمه

                    وتقليد الكبار ممن لديهم قوة جيوش واسرار عسكريه


                    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                    ----------------------------------------------------------
                    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                    تعليق


                    • #11
                      رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                      ياخي وانا اقرا الخبر تخيلت محمد العيسى يقول اخس ياقطر عندتس جيش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

                      تعليق


                      • #12
                        رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                        المشاركة الأصلية بواسطة نــايـــف مشاهدة المشاركة
                        من قول من العضو xsx
                        هذه ليست اقوالي بل خبر من جريدة الخليج الاماراتية بالامس صحيح او غير صحيح لا اعلم مجرد خبر ونشرته والله اعلم بصحته

                        تعليق


                        • #13
                          رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                          المشاركة الأصلية بواسطة نيكولاي يزوف مشاهدة المشاركة
                          قطر ما تقدر تدعم خلايا ارهابية ولا غيرها الاماراتيين يبون ما يكونون لحالهم و جالسين يحاولون بكل قوة توريط السعودية معهم واخذها للصفهم ضد قطر وتحاول تنشر فتنة بيننا وبين قطر بس علشان مصالحهم وعلشان ما ينحشرون لحالهم مع الاخوانين والاخوانين الي عندنا اكيد راح يكونون تحت مضلة الدعم القطري بس مدري وش الحرص الي عند قطر انها تخفي معلومات عن جيشها الغير موجود وكانها امريكا ولا اسرائيل معقولة تصدر قرار بالاعدام ! بس لما يقولك بالخبر ان قطر تدعم الاخوان هنا يبون يرسخون انه الارهابين الاخوان ويبون يذكروونا بقرارتنا الاخيرة مع انه المفروض لما نتكلم عن الارهاب والمتعارف عليه هو القاعدة والفئة الضالة ولو السعودية تبي تتجسس على قطر هذا شيء بسيط وسهل بالنسبة لنا لان الشعب القطري كله اصوله من عندنا وكثير من القطريين سعوديين رايحين على قطر قبل كم سنة وماخذين الجنسية وغير ان قطر تعطي مجال للسعوديين يشتغلون بجيشها وتجنسهم بعد يعني مافيه اسهل من اننا نسوي خلايا تجسس كثر سكان قطر مرتين
                          يارجل الحين نحن نريد نورط السعودية ؟ وهل السعودية طفل صغير حتى نورطه ؟ السعودية سحبت سفيرها معنا ولاتوجد قوه تجعل السعودية تفعل ذالك الا وهي تعلم الحق مع من!!! قال نورط قال هههههه الله يهديك

                          تعليق


                          • #14
                            رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                            Close


                            تعليق


                            • #15
                              رد: قطر تعدم فلبيني وتسجن آخرين احدهم يعمل بسلاح الجو بتهمة التجسس

                              القطريون يستظرفون
                              اصلا في شئ في قطر ممكن تتجسس عليه !!
                              قطر عبارة عن قاعدة اجنبية مليئة بالجوسيس و 4 صنادق حمام



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X