إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

    الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية



    كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أمس الإثنين (17 مارس/ آذار 2014)، أن الإمارات العربية المتحدة رفضت السماح لغواصة نووية بريطانية بدخول مياهها الإقليمية، ما أجبرها على تحويل مسارها إلى الهند.
    وقالت «بي بي سي»، إن الغواصة النووية «تايرليس» غادرت مقرها بقاعدة بليموث البحرية، واضطرت للبقاء في المياه الدولية لأكثر من أسبوع ما جعل عائلات الجنود التي سافرت إلى الإمارات للقاء أبنائها تعود إلى المملكة المتحدة من دون أن تتمكن من رؤيتهم.
    وأضافت أن البحرية الملكية البريطانية عزت ما حدث للغواصة النووية بأنه «مجرد تأخير وليس قضية سلامة»، في حين لم تعلّق السلطات الإماراتية على ذلك.
    وأشارت «بي بي سي»، إلى أن الغواصة رست في ميناء غوا، بالهند، بعدما انتظرت 7 أيام للحصول على إذن من الإمارات يسمح لها بدخول مياهها الإقليمية، في حين تسعى عائلات بعض الجنود البريطانيين على متن الغواصة الحصول على تعويض عن تكاليف الرحلات الجوية وأسبوع من الإقامة في الإمارات.
    ونقلت عن متحدث باسم البحرية الملكية البريطانية، قوله «نحن لا نناقش تحركات الغواصات لأسباب أمنية، لكن نستطيع أن نؤكد أن برنامج زيارة الغواصة إلى خليج عدن تأخر لأسباب لا يمكن مناقشتها، غير أنها لا تتعلق بمسألة السلامة».
    في سياق آخر، أعلنت الخطوط الجوية الإماراتية عن تحويل مسار إحدى طائراتها التي كانت متجهة من واشنطن إلى دبي، فهبطت في أحد مطارات آيسلندا، لأسباب تشغيلية.
    وذكرت الخطوط الجوية الإماراتية على موقعها على الإلكتروني أن الرحلة رقم «إي كي 232» التي انطلقت من مطار «دولز الدولي» بواشنطن، في طريقها إلى مطار «دبي الدولي»، غيّرت مسارها لأسباب تشغيلية. وأوضحت أن الطائرة هبطت بسلام في مطار «كيلفافيك» بآيسلندا، على أن تكمل رحلتها ويتوقع أن تصل إلى دبي في وقت لاحق.

  • #2
    رد: الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

    طقطقة الامارت على البريطانيين حلوة
    ادخل المياة الاقليمية <نص ساعه بعدها اطلع من المياة الاقليمية

    تعليق


    • #3
      رد: الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

      على خلفية إيواء لندن لتنظيمات إسلامية وحماية معارضين
      الإمارات تلغي عقود 80 ضابطاً بريطانياً


      كشف تقرير نشر في لندن، الجمعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت إنهاء تعاقد مدربين عسكريين بريطانيين بسبب استيائها من دعم لندن لجماعات إسلامية.






      تعليق


      • #4
        رد: الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

        طريقة تعامل الاماراتيين مع بريطانيا ممتازة جدا
        فالانجليز اسرع ناس يرضخون للضغوط

        تعليق


        • #5
          رد: الإمارات ترفض استقبال غواصة نووية بريطانية

          الامارات توقف استخدام المدربين العسكريين البريطانيين في الجيش
          ايقاف صفقة طائرات تايفون احتجاجا على تحول بريطانيا إلى قاعدة لتنظيم الاخوان المسلمين، وعقب تشكيل لجنة للسياسة الخارجية مع الرياض.
          ميدل ايست أونلاين
          نزيف خسائر الانكليز بدأ

          لندن – أوقفت الامارات العربية المتحدة العشرات من الضباط البريطانيين السابقين العاملين لديها كمدربين عسكريين في قواتها المسلحة، عن العمل، وقررت ترحيلهم إلى بلادهم احتجاجاً على تعامل المملكة المتحدة مع الانتفاضات العربية وتحولها إلى قاعدة لجماعة الأخوان المسلمين.
          يأتي هذا القرار بعد ثلاثة ايام من زيارة الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، إلى ابوظبي اتفقت خلالها الدولتان على إنشاء لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري الخارجية في البلدين تتلخص مهامها في تنفيذ الرؤى الاستراتيجية المشتركة وتنسيق التحركات على المستوى الدولي.
          وقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إن نحو 80 ضابطاً بريطانياً سابقاً يعملون في اطار برنامج طويل الأجل لتدريب القوات المسلحة الاماراتية، ضمن التطمينات التي تحصل عليها الامارات والحلفاء الآخرين في منطقة الخليج بين الحين والاخر من المسؤولين البريطانيين، الذين يسعون إلى اقامة علاقات عسكرية أقوى، بشأن التزام المملكة المتحدة بأمنها.
          واضافت الصحيفة ان أبو ظبي تراجعت أيضاً عن شراء مقاتلات من طراز "تايفون"، التي تشارك المملكة المتحدة بصناعتها، رغم الضغوط التي مارسها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، كما رفضت في آذار/مارس السماح لغواصة نووية بريطانية بزيارة دبي.
          واشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين البريطانيين والاماراتيين نفوا أن تكون التوترات السياسية وراء قرار انهاء عقود المدربين العسكريين البريطانيين، لكن واحداً منهم أكد الارتباط الوثيق بين الخطوات الاخيرة وعلاقة لندن بتنظيم الاخوان المسلمين.
          وباتت السعودية تعتبر الاخوان المسلمين مجموعة ارهابية محظورة فيما حاكمت ابوظبي خلايا اخوانية بتهمة التآمر على نظام الحكم وجمع التبرعات لمنظمة الاخوان الام في مصر.
          وقالت الصحيفة البريطانية إن انهاء عقود المدربين العسكريين البريطانيين هي الحلقة الأخيرة في سلسلة من القضايا التي تُظهر استياء دول الخليج العربية مما تعتقد بأنه دعم لندن للحركات المؤيدة للديمقراطية والجماعات الاسلامية في المنطقة، وتحولها إلى قاعدة لجماعة الأخوان المسلمين منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، العضو القيادي في الجماعة.
          واضافت أن أبو ظبي اشتكت سراً إلى المملكة المتحدة بعد منحها اللجوء السياسي لناشطين اماراتيين فروا من البلاد منذ الحملة على الاسلاميين التي انتهت بسجن نحو 70 شخصاً في العام 2013 بتهمة المشاركة في مؤامرة مزعومة لاسقاط الحكومة.
          ولفتت الصحيفة إلى أن ثلاثة مواطنين اماراتيين حصلوا على اللجوء السياسي في المملكة المتحدة في الربع الأول من العام 2014 فيما علّقت سلطات الهجرة طلبات ثلاثة آخرين، وفقاً لاحصاءات وزارة الداخلية البريطانية.
          وبعد انطلاقة الربيع العربي في نهاية 2010، بدأ تمكن المجموعات الاسلامية ولا سيما الاخوان المسلمين يقلق بشكل كبير دول الخليج.
          ودخلت الدولتان الخليجيتان، بالإضافة إلى البحرين، في مواجهة دبلوماسية مع قطر، على اثر اصرار الدوحة على دعم تنظيم الاخوان المسلمين وإيواء قيادات الجماعة الهاربين من مصر على أراضيها.
          ووقع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وثيقة الرياض، وهي اتفاق ابرم بالعاصمة السعودية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، بحضور الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وعاهل السعودية الملك عبدالله بن عبد العزيز.
          ويقضي الاتفاق بـ"الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مباشر أو غير مباشر".
          وجاء اتفاق اخر، وقع عليه أمير قطر ايضا في 17 نيسان/ابريل، على أمل إنهاء أزمة خليجية بدأت في الخامس من مارس/ آذار، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفراءها من قطر.
          وامكانية استمرار الاخوان لسنوات طويلة في الحكم في مصر البلد العربي الاكبر والاكثر رمزية، كانت تشكل كابوسا لدول الخليج لا سيما للسعودية، اذ ان الاخوان المنظمين في مصر كانوا سيسعون من دون شك الى تمدد نموذج حكمهم الى غالبية دول المنطقة، بحسب المحللين.
          كما ان الدول الخليجية كان تنظر بقلق كبير الى امكانية ان تصبح مصر الاخوانية في الفلك الايراني بسبب تقارب ايران والاخوان، او في الفلك التركي في ظل الارتباط بين الاخوان ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، ما يؤثر بشكل جذري على توازن القوى في الشرق الاوسط.
          وتعتبر الامارات السوق الاكبر للصادرات التجارية البريطانية في منطقة الشرق الاوسط، واحتلت المرتبة الـ13 بين وجهات الصادرات البريطانية حول العالم.
          وبحسب المجلس الثقافي البريطاني، تحتضن الامارات أكثر من 4 الاف شريكة بريطانية تعمل في قطاعات البنى التحتية والاسواق المالية والدفاع والامن والاعلام، إلى جانب استثمارات ضخمة في القطاعات النفطية المختلفة.ويعيش في الامارات نحو 120 ألف بريطاني،

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X