إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية

    في تاريخ الجنس البشري بأكمله، لم يسبق أن وُجد سلاح مدمر مثل الصواريخ البالستية العابرة للقارات SS-18. ولفهم حقيقة قوة هذا السلاح، سنحاول مقارنته بالقنبلة النووية التي استخدمتها الولايات المتحدة لتدمير هيروشيما.



    يطلق منظمة حلف شمال الأطلسي على منظومة الصواريخ هذه اسم الشيطان، إنها صورايخ SS-18 التي تزن 209.000 كغ. (تصوير: mil.ru)

    فيما تبلغ القوة التفجيرية لقنبلة هيروشيما 15 كيلو طن فقط أو ما يعادل 15 ألف طن من TNT، لكنها قتلت 70 ألف شخص. بالمقارنة، فإن صاروخاً واحداً من SS-18 يحمل إلى ما يصل 10 رؤوس نووية منفصلة كل منها يعادل 750 كيلو طن تقريباً. وبعضها مزوّد برأس واحد عملاق 20.000 كيلو طن. خلال السنوات الأولى من عمر الصاروخ، كانت الولايات المتحدة متفوقة على روسيا في التكنولوجيا والعدد. لكن في بداية السبعينيات عندما بدأ SS-18 بدخول الخدمة بأعداد كبيرة، استطاعت موسكو سدّ الفجوة الصاروخية وأصبحت في المقدمة. في العام 1990، كانت موسكو تمتلك مخزوناً مكوناً من حوالي 40 ألف رأس نووي (مقابل 28 ألف عند الولايات المتحدة الأمريكية)، لكن باستخدام فقط 3.000 رأس من صواريخ SS-18 يمكن أن تُمحى كل الحياة البشرية في الولايات المتحدة خلال ثلاثين دقيقة.
    يُطلق منظمة حلف شمال الأطلسي على منظومة الصواريخ هذه اسم الشيطان، إنها صورايخ SS-18 التي تزن 209.000 كغ.

    الصاروخ الروسي دقيق للغاية ولا يمكنه اختراق منصات الصواريخ الأمريكية، التي يبلغ تصليبها 300 رطل لكل بوصة مربعة، وتدميرها فحسب، بل يستطيع تدمير المنصات التي يبلغ تصليبها 6000 رطل لكل بوصة مربعة. فمن المدهش أن يتمكن صاروخ بمثل وزنه وطوله (102 قدم) من مجاراة الرياح والتحرك في سلسلة من المنحنيات على شكل حرف S لتجنب الدفاعات المضادة للصواريخ، وتصلب الكترونياتها الدقيقة يمكنها من العمل حتى في ظل هجوم نووي.

    وقد أشارت التقارير أن قدرة صواريخ الشيطان تستطيع اختراق مجمعات الصواريخ الإستراتيجية المعروفة باسم "النافذة القابلة للطعن" الأمريكية. القوة المخيفة لهذا الصاروخ جعلت القشعريرة تسري في عروق القيادة الأمريكية، واضطرتها إلى الجلوس على طاولة المفاوضات. وقد أدّت مباحثات الحد من الأسلحة الإستراتيجية في بدايات السبعينيات إلى تباطؤ حاد في سباق التسلح الذي لم تتم السيطرة عليه إلى يومنا هذا.

    الشيطان الهدف

    لأن صواريخ SS-18 تشكّل خطراً وجودياً على الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت تشكّل قضية محورية في محادثات التسلح بين أعظم قوتين في العالم. وعرضت الأمريكيون إبعاد صواريخها الإستراتيجية المتوضعة في أوروبا إذا وافق الروس على تخفيض كبير في عدد قواتها الصاروخية. وتطبيقاً لمعاهدة ستارت الأولى، خفضت موسكو في العام 1991، عدد صوامع إطلاق SS-18من 308 صومعة ليصبح 154 صومعة.

    وكان من المفترض أن تقوم معاهدة ستارت الثانية باستبعاد كل صواريخ SS-18، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ وبقيت الصواريخ على حالها. من وجهة نظر روسية، كان التأخير مفيداً. فمع بقاء العلاقات مع الولايات المتحدة في مستويات متدنية، بسبب توسع حلف شمال الأطلسي بشكل قريب جدّاً إلى الحدود الروسية، قررت موسكو التمسك بسلاحها العظيم. اليوم، أصبحت الرومانسية الروسية- الأمريكية الوهمية في العام 1991 مجرد ذكرى بعيدة، وبات واضحاً للكرملين أن الصواريخ العابرة للقارات ضرورية للحفاظ على الردع.ا
    ليوم وفجأة وكأنه انفجار من الماضي، تعود صواريخ SS-18 إلى الأخبار- محصورة في حرب انتقامية والمعاملة بالمثل. ورداً على عقوبات واسعة النطاق تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، عندما أعلنت موسكو أنها ستوقف بيع محركات الصواريخ إلى الولايات المتحدة، إذا كانت هذه الصواريخ يمكن أن تستخدم لأغراض عسكرية، اقترح بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي القيام بمناورة خطيرة.





    مشرعون أمريكيون يريدون من حكومتهم بدء محادثات مع الحكومة الأوكرانية تهدف إلى إنهاء تعاون طويل الأمد بين كييف وموسكو لصيانة صواريخ .SS-18

    لكن مفاجأة قاسية قد تكون بانتظار الأمريكيين. فقد يكون الصاروخ من إنتاج مجمع صناعي عسكري هو مركز تصميم يوجنوي في أوكرانيا، لكن اتحاد العلماء الأمريكيين يقول إن "الشركات الروسية تؤمن الصيانة لصواريخ SS-18 الموجودة حالياً في المخزون".

    حتى لو تم إشراك الأوكرانيين في صيانة بعض الصواريخ الإستراتيجية الروسية، فإن الولايات المتحدة لا تملك كثيراً من النفوذ في هذه المسألة. وقد صرّح فيكتور يسين، رئيس الأركان السابق للقيادة الصاروخية الإستراتيجية الروسية، لصحيفة نيزافيسيمايا غازيتا إن الشركة الأوكرانية "موجودة، بشكل رئيس، بسبب المال الذي تدفعه روسيا لتأمين الإشراف والصيانة" للأنظمة الصاروخية. "هذه الروابط الاقتصادية قيّمة، بغض النظر عمن سيأتي إلى السلطة في أوكرانيا. ولا أتوقع أن يتم إلغاء هذا الاتفاق بين الحكومتين"على أية حال، محاولة قلب الدفاع الصاروخي الروسي الإستراتيجي هو مثال جيد عن هارا كيري متحضرة. الولايات المتحدة تلعب الروليت النووية ولا تأخذ في الحسبان قدرة الكرملين على الردّ.

    لماذا لا تحتاج الولايات المتحدة إلى القلق؟!

    يبدو أن أسباب الحملة الشديدة ضد صواريخ SS-18 في واشنطن هي مخاوف متأصلة بين الأمريكيين من سلاح يوم القيامة الذي يمتلكه منافسيهم.
    في القرن الحادي والعشرين، عندما لم تعد روسيا عدواً لدوداً، لم يعد لهذه المخاوف أساس. يقول تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية عن القوات النووية الروسية، والذي أُجري بالتنسيق مع مدير الاستخبارات الوطنية، إنه حتى أسوأ السيناريوهات حين ستبدأ روسيا الضربة الأولى سيكون تأثيرها "ضعيف أو غير موجود" في قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على الرد.
    ويخلص التقرير إلى أن روسيا "لن تكون قادرة على تحقيق فوائد عسكرية كبيرة عن طريق توسيع قدرتها النووية الإستراتيجية، حتى لو في الغش أو خرق سيناريو معاهدة ستارت الجديدة".ويبدو أن أعضاء الكونغرس الأمريكي يكثفون الخطاب لأنهم ببساطة يمتلكون معلومات خاطئة، وجاهلون وأغبياء.
    الشيطان مستمر في الحياة

    في هذه الأثناء، وبعد خمسين عاماً من أول تطوير لها، لا تزال صواريخ SS-18 جاهزة كما كانت في السابق. بينما القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية ستتلقى أكثر من 400 صاروخ جديد خلال عشر سنوات، كجزء من برنامج التحديث، يبدو أن صواريخ الشيطان ستبقى على قيد الحياة إلى ما بعد 2040 بعد تحسيناتها.
    وتشير صفحة إستراتيجية إلى أن: "الإطلاق التجريبي في العقد الماضي كان ناجحاً حتى الآن، وجاءت نتائج اختبارات مراقبة الجودة إيجابية. وعلى الرغم من انهيار العسكرية الروسية ما بعد الحرب الباردة، لكن الإمداد النوعي والكمي للقوات الصاروخية، التي تعد الدفاع النهائي لأكبر أمة على وجه الأرض، بقي مستمراً".






  • #2
    رد: الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية

    موضوع رائع لكن اسمحي لي ان اضيف اليه بعض المعلومات الهامة
    هو بالاصل هو ليس شيطان لان كلمة شيطان تطلق على كفرة الجن ومنهم صغار ومنهم مردة
    لكن هو في الحقيقية ابليس شخصيا
    Satan تعني ابليس لا شيطان
    وهو وصف بلاشك يليق بهذا النجم الاوحد في فريق الرعب السوفيتي
    واعتقد ان اهم معلومة عنه لم تذكر بعد

    امريكا لا ترتعد خوفا من ابليس هذا لانه راس المدمر الاثقل ولا لانه يحوي محركات تقفز به قفزا الى المدار وهي تبدو كنجكم لامع في ليلة رومانسية

    لكن فعليا من يقلق امريكا في حينه ويجعلها تصر اصرار المتشبث بالحياه ان تضم ابليس هذا الي راس المفاوضات SALT II
    هو قدرة ابليس هذا على قهر شبكة الانذار المبكر الامريكية في قيادة الدفاع الجوي لامريكا الشماليه بالكامل NORAD
    ابليس هذا كان واحدا من حاملي لقب FOBS وهي اختصار ل Fractional Orbital Bombardment System

    وهي القدرة ان يركب الصاروخ البالستي مدار الادنى للارض ,, ثم ,, ينتقل على ابعاد ال leo سمت وحضيض في كافه محاوره شرق غرب وهو المحور الاعتيادي للنمط البالستي او شمال جنوب وهو المحور المستحدث وهو الكارثة بعينها
    فهو حين ركوب المدار ستراه ردارات الانذار المبكر للنورد الامريكي
    لكنها خلال ثواني ستفقده فهي ستراقب محور المداري الارضي شرق غرب
    وابليس هذا سيتجه الى اقصي سمت في مدار الشمال الارضي ليدور على كل المحور مهاجما امريكا من اقصي الجنوب وهذا خارج تغطية ردارات الانذار المبكر الامريكي
    التي تتجه تغطيتها على مدارات شرق - غرب
    عليه سيضرب ابليس بدون اي انذار او تحذير
    ويدمر قلب العدوا قبل ان ينتبه للامر
    اصرت امريكا على منع الفوبس في مقابل ان تمنع اقمار الانذار المبكر التي تكلف برامج تطويرها مليارات لا عد لها مع فرص غير مؤكده للنجاح الدائم في حين تطوير ابليس هذا لا يتجوز عشر معشار ذلك وضرباته للان تعد الاشد رعبا
    لذلك وصفوه بكل صدق وامانه ,, ابليس



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #3
      رد: الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية

      شكرا لك على مشاركتك القيمة





      تعليق


      • #4
        رد: الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية

        هذا عندما يُراد تدمير العالم ..

        فالأسلحة النووية نمرٌ من ورق ولا تؤرق إلا من جبن وغرق ..

        فهي خط النهاية في الحروب ..

        ولو لاحظنا حتى الروس لم يستخدموها ضد الأفغان في الحرب الأفغانية الروسية ..

        ولا في الحرب الشيشانية ولا في غيرها من الحروب ..

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X