مروحيه من شركة امريكية لتصنيع المروحيات والطائرات تأسست الشركة على يد مهندس الطيران الروسى الامريكى ايغور سيكورسكى..انتجت العديد من المروحيات التى تستخدم فى حوالى 40 دولة حول العالم ...وكانت تؤمن المروحيات الخاصة برئيس الولايات المتحدة الامريكية الى ان قرر الاستغناء عنها فى 2005 لصالح لوكهيد مارتن.. شعارها " رائدون فى ايجاد حلول طائرة تحضر الناس لمنازلهم من كل مكان وفى كل وقت "... مصانعها الرئيسية حول العالم فى امريكا وبولندا والصين وتركيا والهند... مروحية مزودة بمحركين ايضا لاغراض النقل الثقيل لصالح الجيش الامريكى...اطلق عليها لقب Tarhe او The crane فقد كانت تقوم بعمل الرافعة فى النقل الثقيل......ايضا اطلق عليها الطراز Erikson S-64... اول طيران لها كان فى 9 مايو 1962...احيلت للتقاعد فى التسعينات بعد انتاج حوالى 121 مروحية منها... استخدمت فى حرب فيتنام فى نقل الطائرات والمعدات الثقيلة واظهرت كفاءة ممتازة....النسخ الاولية منها لم تستطع حمل القوات الومعدات فى ان واحد لكنها طورت فيما بعد لنسخ تستطيع فعل ذلك..لكن لم يتم شراؤها... كانت قادرة على نقل المعدات الثقيلة والمركبات بثبات دون اهتزازها كالبندول ...بل كانت لا تحتاج الى الهبوط لتفعل ذلك...! بسبب تخفيض الميزانية لم تطور لنسخ بمحركات اقوى... النسخة B امتازت بارتفاع طيران اعلى بلغ 11010 م... دخلت بوينغ المنافسة واطلقت نسختها ...لكن ظل العدد الاكبر منها حول العالم من انتاج شركة سيكورسكى.. اشتهرت بشكلها الخارجى المميز والذى ساعدها كثيرا فى وظيفتها... الدول المستخدمة : كندا وايطاليا وكوريا الجنوبية بجانب امريكا . مواصفات عامة : الطاقم : 3 . الحمولة : 9000 كجم . الطول : 26.97 م . الارتفاع : 7.75 م . الوزن فارغة : 8980 كجم . اقصى وزن للاقلاع : 21000 كجم . المحرك : محركان برات اند ويتنى T-73-P-700 بقوة 4800 حصان لكل منهما لمروحية رئيسية ذات ست شفرات واخرى للذيل ذات اربع شفرات. اقصى سرعة : 240 كم فى الساعة . اقصى مدى : 370 كم . معدل التسلق : 405 م فى الدقيقة . التسليح : لا يوجد .
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الرافعة الجوية s64 سيكورسكي
تقليص
X
-
الرافعة الجوية s64 سيكورسكي
مروحيه من شركة امريكية لتصنيع المروحيات والطائرات تأسست الشركة على يد مهندس الطيران الروسى الامريكى ايغور سيكورسكى..انتجت العديد من المروحيات التى تستخدم فى حوالى 40 دولة حول العالم ...وكانت تؤمن المروحيات الخاصة برئيس الولايات المتحدة الامريكية الى ان قرر الاستغناء عنها فى 2005 لصالح لوكهيد مارتن.. شعارها " رائدون فى ايجاد حلول طائرة تحضر الناس لمنازلهم من كل مكان وفى كل وقت "... مصانعها الرئيسية حول العالم فى امريكا وبولندا والصين وتركيا والهند... مروحية مزودة بمحركين ايضا لاغراض النقل الثقيل لصالح الجيش الامريكى...اطلق عليها لقب Tarhe او The crane فقد كانت تقوم بعمل الرافعة فى النقل الثقيل......ايضا اطلق عليها الطراز Erikson S-64... اول طيران لها كان فى 9 مايو 1962...احيلت للتقاعد فى التسعينات بعد انتاج حوالى 121 مروحية منها... استخدمت فى حرب فيتنام فى نقل الطائرات والمعدات الثقيلة واظهرت كفاءة ممتازة....النسخ الاولية منها لم تستطع حمل القوات الومعدات فى ان واحد لكنها طورت فيما بعد لنسخ تستطيع فعل ذلك..لكن لم يتم شراؤها... كانت قادرة على نقل المعدات الثقيلة والمركبات بثبات دون اهتزازها كالبندول ...بل كانت لا تحتاج الى الهبوط لتفعل ذلك...! بسبب تخفيض الميزانية لم تطور لنسخ بمحركات اقوى... النسخة B امتازت بارتفاع طيران اعلى بلغ 11010 م... دخلت بوينغ المنافسة واطلقت نسختها ...لكن ظل العدد الاكبر منها حول العالم من انتاج شركة سيكورسكى.. اشتهرت بشكلها الخارجى المميز والذى ساعدها كثيرا فى وظيفتها... الدول المستخدمة : كندا وايطاليا وكوريا الجنوبية بجانب امريكا . مواصفات عامة : الطاقم : 3 . الحمولة : 9000 كجم . الطول : 26.97 م . الارتفاع : 7.75 م . الوزن فارغة : 8980 كجم . اقصى وزن للاقلاع : 21000 كجم . المحرك : محركان برات اند ويتنى T-73-P-700 بقوة 4800 حصان لكل منهما لمروحية رئيسية ذات ست شفرات واخرى للذيل ذات اربع شفرات. اقصى سرعة : 240 كم فى الساعة . اقصى مدى : 370 كم . معدل التسلق : 405 م فى الدقيقة . التسليح : لا يوجد .
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.
تعليق