إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
    لسن كأحد من النساء في الفضل والشرف والمنزلة فمنزلتهن أعلى بكثير من باقي النساء كمنزلة الرسول بين البشر.. وإلا فما ينطبق عليهم من الأحكام معمم على باقي النساء
    لهن أحكام خاصة ... أبرزها لا يحل لها الزواج بأحد بعده صلى الله عليه وسلم

    فرض عليهم الحجاب . و بقية النساء الجلباب و الخمار

    للمزيد من التفاصيل راجع رسالة الألباني - رحمه الله - في الحجاب
    ..


    تعليق


    • #17
      رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

      المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
      لهن أحكام خاصة ... أبرزها لا يحل لها الزواج بأحد بعده صلى الله عليه وسلم

      فرض عليهم الحجاب . و بقية النساء الجلباب و الخمار

      للمزيد من التفاصيل راجع رسالة الألباني - رحمه الله - في الحجاب
      الأية عامة وليست خاصة ولا تربط التفسير القرأني وأسباب النزول بعموم الألفاظ ,, هناك أيات نزلت كخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم - ولكنها أحكام لعموم الأمة

      الأحكام التي تنطبق على نساء النبي تنطبق على عموم الأمة وليس هناك تفصيل في مسأل الخمار والجلباب كما تقول ,, ( يا أيها النبي قل لبناتك وزوجاتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )

      تخصيص الأية بنساء النبي من باب التشريف بالتخصيص بالخطاب وليس من باب الحصر وتخصيص الأحكام فالقرار في البيوت والأمر بترك التبرج وعدم الخضوع في القول أحكام عامة لكافة نساء الأمة وتدل عليها أيات أخرى كالأية السابقة ..

      وبقليل من المنطق بعيدا عن التفسير , لن ينهى الله أمهات المؤمنين وهن من هن في الطهر والعفاف وهن من أختارهن الله زوجات لرسوله عن إتيان أمور يراها الشرع منكرة ويسمح بها لباقي نساء الأمة !

      تعليق


      • #18
        رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
        الأية عامة وليست خاصة ولا تربط التفسير القرأني وأسباب النزول بعموم الألفاظ ,, هناك أيات نزلت كخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم - ولكنها أحكام لعموم الأمة

        الأحكام التي تنطبق على نساء النبي تنطبق على عموم الأمة وليس هناك تفصيل في مسأل الخمار والجلباب كما تقول ,, ( يا أيها النبي قل لبناتك وزوجاتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )

        تخصيص الأية بنساء النبي من باب التشريف بالتخصيص بالخطاب وليس من باب الحصر وتخصيص الأحكام فالقرار في البيوت والأمر بترك التبرج وعدم الخضوع في القول أحكام عامة لكافة نساء الأمة وتدل عليها أيات أخرى كالأية السابقة ..

        وبقليل من المنطق بعيدا عن التفسير , لن ينهى الله أمهات المؤمنين وهن من هن في الطهر والعفاف وهن من أختارهن الله زوجات لرسوله عن إتيان أمور يراها الشرع منكرة ويسمح بها لباقي نساء الأمة !
        الآية التي ذكرتها أنت خاطبت نساء المؤمنين و زوجات النبي - صلى الله عليه وسلم -

        أما آية الحجاب فخاطبت أمهات المؤمنين فقط

        يجب تحرير الألفاظ في البداية .. ما هو الحجاب .. ما هو الجلباب .. ما هو الخمار

        لمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة رسالة الحجاب للألباني ( أحد أئمة السلفية الثلاثة في هذا العصر )

        أما بقية مدارس أهل السنة و الجماعة فأغلبيتهم الساحقة ترى رأي الألباني . خذ نظرة في العالم الاسلامي
        ..


        تعليق


        • #19
          رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

          المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
          الآية التي ذكرتها أنت خاطبت نساء المؤمنين و زوجات النبي - صلى الله عليه وسلم -

          أما آية الحجاب فخاطبت أمهات المؤمنين فقط

          يجب تحرير الألفاظ في البداية .. ما هو الحجاب .. ما هو الجلباب .. ما هو الخمار

          لمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة رسالة الحجاب للألباني ( أحد أئمة السلفية الثلاثة في هذا العصر )

          أما بقية مدارس أهل السنة و الجماعة فأغلبيتهم الساحقة ترى رأي الألباني . خذ نظرة في العالم الاسلامي
          بخروش مقصدك بالضبط ,, هل ترى أن النهي عن التبرج والقرار في البيوت وعدم الخضوع في القول خاص بأمهات المؤمنين فقط ؟؟؟

          2- الأية واضحة والجلباب معروف وهذا قول إبن عباس فيه ,,,ابن عباس رضي الله عنهما قوله : ( أمر نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق الجلابيب ، ويبدين عيناً واحدة )

          تعليق


          • #20
            رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

            ما تكلمت عن التبرج .. تكلمت عن القرار و الحجاب بالمعنى الشرعي خاص بأمهات المؤمنين

            الجلباب و الخمار عام

            لمزيد من التفاصيل راجع رسالة الامام الألباني ... السلفي

            للتحميل



            ..


            تعليق


            • #21
              رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

              الصحابية أم حرام بنت ملحان ركبت البحر في فتح فبرص و عندما نزلت من السفينة تعثرت به بغلتها

              و سقطت و ماتت رضي الله عنها ... تأمل

              هل هذا اختلاط !!!!!

              عندنا كثير من المفاهيم التي تحتاج مراجعه
              ..


              تعليق


              • #22
                رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

                الأمور فيها سعه ..فبلاش نضييقها و كأننا أحسن من بقية الأمة الإسلامية و أكثر غيرة منها
                ..


                تعليق


                • #23
                  رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

                  المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                  ما تكلمت عن التبرج .. تكلمت عن القرار و الحجاب بالمعنى الشرعي خاص بأمهات المؤمنين

                  الجلباب و الخمار عام

                  لمزيد من التفاصيل راجع رسالة الامام الألباني ... السلفي

                  للتحميل



                  http://www.waqfeya.com/book.php?bid=176
                  المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                  الصحابية أم حرام بنت ملحان ركبت البحر في فتح فبرص و عندما نزلت من السفينة تعثرت به بغلتها

                  و سقطت و ماتت رضي الله عنها ... تأمل

                  هل هذا اختلاط !!!!!

                  عندنا كثير من المفاهيم التي تحتاج مراجعه
                  المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                  الأمور فيها سعه ..فبلاش نضييقها و كأننا أحسن من بقية الأمة الإسلامية و أكثر غيرة منها
                  أيه القرار في البيت أية عامة لكل المسلمات وليست محصورة في أمهات المؤمنين وإنما خصوا بالنص من باب التشريف لا أقل ولا أكثر وهذا شيء أجمع عليه المفسرين وعلماء الأمة المتقدمين والمتأخرين

                  هذا تفسير إبن عثيمين للأية

                  قال الشيخ ابن عثيمين (رحمه الله) : ..... وأما استدلاله بقوله تعالى (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى) فالآية لا شك أنها صحيحة ثابتة، ولكن المراد بذلك أن لا تكثر المرأة الخروج والبروز وإلا فقد ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال (لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وبيوتهن خيرٌ لهن) فنهى أن نمنع النساء من الذهاب إلى المساجد، وما زالت النساء في عهد النبي عليه الصلاة والسلام يخرجن إلى الأسواق، ولكنهن يخرجن على وجهٍ ليس فيه تبرج و لا فتنة، فلا تخرج المرأة متطيبة ولا متبرجةً بزينة. اهـ
                  بالنسبة للجدال حول الخمار وخلافه فهو من أفات العصر وإلا فنص الأية واضح ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين أن يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) ونص الأية يدل على الستر الكامل , كما فسرها إبن عباس بقوله
                  ( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق الجلابيب ، ويبدين عيناً واحدة )
                  وكما قال إبن باز رحمه الله تعالى في تفسير الأية ,,أمر الله نبيه عليه الصلاة والسلام - وهو المبلغ عن ربه - أن يقول لأزواجه وبناته وعامة نساء

                  المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن وذلك يتضمن ستر باقي أجسامهن بالجلابيب وذلك إذا أردن الخروج لحاجة مثلاً لئلا تحصل لهن الأذية من مرضى القلوب.

                  لذلك تجنب الخلط في المصطلحات بين الحجاب والخمار حتى لا تقع في شبه يشجع عليها الليبراليين بالذات ... خاصة أنهم يقدمون نفس حججك , وبالذات أنهم يستدلون بمشروعية الإختلاط من باب أن الأية الدالة على القرار في البيوت محصورة في أمهات المؤمنين !

                  تعليق


                  • #24
                    رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

                    فتوى مهمة لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى عن الإختلاط في العمل من صفحة الرئاسة العامة للإفتاء والبحوث العلمية بالمملكة العربية السعودية

                    وأقتبس منها التالي ::

                    فإن الدعوة إلى نزول المرأة للعمل في ميدان الرجال المؤدي إلى الاختلاط سواء كان ذلك على جهة التصريح أو التلويح بحجة أن ذلك من مقتضيات العصر ومتطلبات الحضارة أمر خطير جدًّا له تبعاته الخطيرة، وثمراته المرة، وعواقبه الوخيمة. رغم مصادمته للنصوص الشرعية التي تأمر المرأة بالقرار في بيتها والقيام بالأعمال التي تخصها في بيتها ونحوه.

                    فالدعوة إلى نزول المرأة في الميادين التي تخص الرجال أمر خطير على المجتمع الإسلامي، ومن أعظم آثاره الاختلاط الذي يعتبر من أعظم وسائل الزنا الذي يفتك بالمجتمع ويهدم قيمه وأخلاقه.
                    ومعلوم أن الله تبارك وتعالى جعل للمرأة تركيبًا خاصًّا يختلف تمامًا عن تركيب الرجال هيأها به للقيام بالأعمال التي في داخل بيتها والأعمال التي بين بنات جنسها.

                    وأمر الله سبحانه للمرأة بقرارها في بيتها ونهيها عن التبرج معناه: النهي عن الاختلاط وهو: اجتماع الرجال بالنساء الأجنبيات في مكان واحد بحكم العمل أو البيع أو الشراء أو النزهة أو السفر أو نحو ذلك؛ لأن اقتحام المرأة في هذا الميدان يؤدي بها إلى الوقوع في المنهي عنه، وفي ذلك مخالفة لأمر الله وتضييع لحقوقه المطلوب شرعًا من المسلمة أن تقوم بها.
                    والكتاب والسنة دلا على تحريم الاختلاط وتحريم جميع الوسائل المؤدية إليه قال الله جل وعلا:

                    (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاَةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
                    (33)
                    وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا )

                    فأمر الله أمهات المؤمنين - وجميع المسلمات والمؤمنات داخلات في ذلك - بالقرار في البيوت لما في ذلك من صيانتهن وإبعادهن عن وسائل الفساد؛ لأن الخروج لغير حاجة قد يفضي إلى التبرج كما يفضي إلى شرور أخرى

                    http://www.alifta.net/fatawa/fatawaDetails.aspx?BookID=4&View=Page&PageNo=12&Pa geID=75&languagename=

                    تعليق


                    • #25
                      رد: أول فتاة طيار مقاتل عربي بسلاح الجو الإماراتي

                      المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                      المرأة الكبيرة من كيسك أنت .. لا تلصقها في الاسلام
                      اولاً و قبل كل شيء الاحترام اتحسبني من هؤولاء الناس من يتخذ الكذب طريقاً
                      تكلم بأدب كما نتكلم معك.

                      اما مسألة المتجالات
                      هنا

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                      من نحن

                      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                      تواصلوا معنا

                      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                      editor@nsaforum.com

                      لاعلاناتكم

                      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                      editor@nsaforum.com

                      يعمل...
                      X