إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيمون بيريز: محمود عباس أفضل شريك لإسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيمون بيريز: محمود عباس أفضل شريك لإسرائيل


    الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ونظيره الفلسطيني محمود عباس (صورة أرشيفية)


    أثنى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز على نظيره الفلسطيني محمود عباس واصفًا إياه بأنه قائد عظيم وأفضل حليف سلام لإسرائيل. وأضاف أنه "يجازف بحياته" لاتخاذ موقف مبدئي ضد الإرهاب.

    جاءت هذه التصريحات في اليوم الأول من قمة وسائل الإعلام اليهودية المنعقدة في القدس؛ حيث تناقلته وسائل الإعلام اليهودية، مشيرة إلى التناقض في كلام بيريز ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي شن هجومًا حادًا على عباس بسبب عملية الخطف الأخيرة للمراهقين الإسرائيليين، غير أن نتنياهو رفض طلب عباس بالاعتذار عن حوادث الاعتقالات الأخيرة التي تتم من قبل الجانب الإسرائيلي بإدانة مقتل ثلاثة فلسطينيين (16 عامًا) أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص عليهم الأسبوع الماضي.
    وقام بيريز بالتأكيد على مطلب عباس الذي صرح به يوم الأربعاء الماضي، في اجتماع في المملكة العربية السعودية لوزراء الخارجية من العالم الإسلامي، بإعادة الثلاثة مراهقين الإسرائيليين الذين خُطفوا في 12 يونيو.



    قائلاً: "إن عباس هو أفضل شريك لإسرائيل كان وموجود حاليًّا" مضيفًا: "لقد عرفته لمدة 20 عامًا. وأعتقد أنه رجل يقف وراء كلمته. أعتقد أنه رجل شجاع".


    ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إشادة الرئيس الإسرائيلي عن موقف نظيره الفلسطيني أمام جمهور عربي كامل في المملكة العربية السعودية وقوله عن السلام وموقفه الواضح ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن أي شخص آخر من الجانب العربي لا يمتلك الشجاعة لفعل هذا
    الرئيس،
    الذي كان مقررًا أن يتوجه إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لعقد اجتماع نهائي مع الرئيس باراك أوباما قبل نهاية فترته الرئاسية لمدة سبع سنوات الشهر المقبل.



    وقال: "إن إسرائيل ينبغي أن "لا تفوت الفرصة لمواصلة عملية السلام معه."


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X