إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صاروخ "سويوز" الروسي ينجح بوضع قمر "ريسورس بي" في المدار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صاروخ "سويوز" الروسي ينجح بوضع قمر "ريسورس بي" في المدار




    [FONT='Times New Roman', Times, serif]أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، عن إطلاق صاروخ "سويوز-2.1 ب" الروسي، من مركز بايكونور في كازاخستان، ونجاحه في وضع القمر الاصطناعي للتصوير عالي الدقة "ريسورس بي" في المدار.[/FONT][FONT='Times New Roman', Times, serif]ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن وكالة الفضاء، أن عملية إطلاق صاروخ "سويوز-2.1 ب" حاملاً قمر "ريسورس بي" الاصطناعي للتصوير عالي الدقة اجريت من مركز بايكونور بكازاخستان مساء امس. وأوضحت ان عملية انفصال القمر عن الصاروخ تمت في الموعد المحدد بالنظام الطبيعي.
    يشار إلى ان القمر الجديد مصمم لالتقاط صوور مفصلة لسطح الأرض وسيحل مكان القمر "ريسورس دي كاي"، وهو قمر التصوير عالي الدقة الروسي الوحيد في المدار.
    يذكر ان عمر هذا النوع من الأقمار هو 5 سنوات، وهو سيزود وزارات الزراعة والنقل والطوارئ والموارد الطبيعية والدفاع الروسية بالصور التي تحتاجها.
    وكان من المحدد أن يطلق القمر في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لكن الإطلاق أرجئ لإجراء مزيد من الاختبارات والتحسينات.[/FONT]



    [FONT='Times New Roman', Times, serif]يو بي أي[/FONT]










  • #2
    رد: صاروخ "سويوز" الروسي ينجح بوضع قمر "ريسورس بي" في المدار


    تعليق


    • #3
      رد: صاروخ "سويوز" الروسي ينجح بوضع قمر "ريسورس بي" في المدار

      الصاروخ الحامل "دنيبر" يوصل قمرا صناعيا كوريا جنوبيا إلى المدار

      http://arabic.rt.com/news/624942/ :روسيا اليوم

      تعليق


      • #4
        رد: صاروخ "سويوز" الروسي ينجح بوضع قمر "ريسورس بي" في المدار

        أطلقت شركة "كوسموتراس" الفضائية الدولية يوم 22 أغسطس/آب صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "أر أس-20". وأوردت الشركة أن اطلاق هذا الصاروخ تم تنفيذا لبرنامج "دنيبر" الخاص بإتلاف الصواريخ عن طريق إطلاقها مع حمولة مفيدة بهدف إيصالها إلى الفضاء. وفي هذه الحالة سيتم إيصال قمر صناعي كوري جنوبي خاص بدراسة الأرض عن بعد /كومبسات - 5/ الى المدار. وقد أطلق الصاروخ الحامل "دنيبر" باعتماد ما يسمى بمبدأ الهاون حيث يعمل في البداية مراكم الضغط المركب في أسفل الصومعة مما يؤمن انطلاق الصاروخ منها مع التشغيل اللاحق للمحرك الرئيسي. وتم تصميم وإنتاج القمر الصناعي الكوري الجنوبي من قبل شركة أوروبية قامت بتزويده بالأجهزة الرادارية والبصرية. وعادة ما تمكن مثل هذه الأجهزة من تصوير سطح الأرض بدرجة عالية من الدقة تصل إلى متر واحد. وكان من المخطط إطلاق هذا الصاروخ عام 2011 ، ولكن تم تأجيله أكثر من مرة بالارتباط مع تجميد تنفيذ برنامج "دنيبر" بسبب الصعوبات المالية. جديربالذكر أن الشركة الدولية تقوم بتحديث وتعديل الصواريخ القتالية العابرة للقارات وتحويلها إلى نماذج تستخدم للأغراض المدنية، حيث باستطاعة تلك الصواريخ نقل الحمولات المفيدة. ومن الممكن إطلاق هذه الصواريخ من مجمع بايكانور الخاص بإطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية. وقد نفذت 17 عملية إطلاق ناجحة للصواريخ المذكورة منذ عام 1999، أوصلت 62 جهازا فضائيا (قمرا صناعيا) تابعا لـ14 دولة إلى مداراتها. والصاروخ الحامل في برنامج "دنيبر" هو عبارة عن صاروخ ذي ثلاث مراحل ومحرك رئيسي يعمل بالوقود السائل. ولم يطرأ أي تعديل على المرحلتين الأولى والثانية من الصاروخ، حيث بقيت كما هي عليه في الصاروخ القتالي. ويعادل وزن الصاروخ المعدل 210 أطنان. المصدر: وكالة "إيتار- تاس"

        http://arabic.rt.com/news/624942/ :روسيا اليوم

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X