إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة دولة البغدادي

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: حقيقة دولة البغدادي

    على الرغم من أن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، قرر عدم مبايعة تنظيم "داعش"، إلا أن هذا الأخير مازال يبحث عن موطئ قدم في منطقة المغرب العربي، بل وقام بتعيين ممثل له في المنطقة بعد الاتصال بعدد من الجماعات الجهادية المتطرفة في المنطقة.

    وحسب جريدة الشروق الجزائرية فإن أبو بكر البغدادي قد بعث ممثلا عنه يوم أمس إلى المغرب العربي، وتحديدا إلى ليبيا، التي تعيش حالة من الفوضى وغياب لمؤسسات الدولة، كما أنه من الصعب العثور عليه أو الكشف عنه بعد أن تأكدت داعش من توفر الحماية الضرورية له، وذلك نظرا لأنه وصل إلى ليبيا بالتنسيق مع عدد من الفصائل المسلحة في ليبيا والتي لها وزن كبير في ليبيا.
    وحسب نفس الجريدة فإن مصادر أمنية جزائرية أكدت أن موفد البغدادي قد التقى بممثلين عن كتيبة المرابطين المقاتلة في ليبيا بقيادة بلمختار المعروف "بلعور"، وممثلين عن أنصار الشريعة التونسية، وأنصار كتيبة الشريعة الليبية، وحركة التوحيد والجهاد في شمال مالي إلى جانب بعض الفصائل الأزوادية المسلحة.
    ويأتي هذا الاجتماع من أجل تهيئة الظروف المناسبة للإعلان عن ولاية لتنظيم داعش في المنطقة المغاربية والتي من المرجح أن تكون في الأراضي الليبية على أن تكون جماعة أنصار الشريعة الليبية هي الجماعة المسؤولة عن توفير السلاح لأنصار داعش في ليبيا، وذلك نظرا للإمكانيات المادية والسلاح الذي يؤهلها للعب هذا الدور، كما أن قدرات الدولة الليلية أقل بكثير من تلك المتوفرة للدولة العراقية، وهو ما يجعل من فرض نجاح "داعش" في ليبيا أكبر بكثير.
    وقد تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على تعيين بلمختار الملقب ب"بلعور" زعيم كتيبة المرابطين الليبيين كأمير لداعش في منطقة المغرب العربي، وذلك نظرا لكونه "أكثر القيادات الإرهابية نشاطا وخبرة وثراء"، تقول المصادر الأمنية الجزائرية.
    مصدر





    تعليق


    • #47
      رد: حقيقة دولة البغدادي






      تعليق


      • #48
        رد: حقيقة دولة البغدادي






        تعليق


        • #49
          رد: حقيقة دولة البغدادي






          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X