إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

    ربماخانه التعبير ويجب عليه تقديم اعتذار او التوبة من هذا الزلل وبين قوسين اذا بالفعل ما نقل عنه صحيحا فالتحريف والتزيف كثير جدا خاصة في الصحافة والاعلام العربي ذو توجهاتةسياسية معينه

    تعليق


    • #17
      رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

      لم أكذب حين قلت أن كلاب الحزب وعلى رأسهم مشايخ الفضائيات وتويتر : كلامهم وهجومهم ونباحهم ليس والله من أجل الدين إطلاقا بل تنفيذ لأوامر أسيادهم ,,,

      هاهم الآن يلتمسون له الأعذار ويخطئون من يتكلم عليه ,,,

      قال تعالى (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا )

      تعليق


      • #18
        رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

        اذا قال فعلا فهذا خطاء لا يبرر
        النفاق هو ان تبرر خطاء علي مقام النبوه لان صدر من طرف تواليه
        في نفس للتوقيت الذي تبحث فيه عن زله لطرف اخر اقل من ان تذكر لانك تعاديه
        الناقد الحق عديم الهوى والتحزب


        تعليق


        • #19
          رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

          المشاركة الأصلية بواسطة هيرون مشاهدة المشاركة
          من يتكرم بأحضار الفيديو وترجمة محايده ...
          لأنني تعودت على تبهير وتحريف الكلام من صحف العرب من أجل غايات سياسيه ,,,
          عموماُ الرجل كما ورد في الموضوع أخطأ وأصاب في أخرى ولعل فهمه لمجريات الأمر جعله يرتكب مثل هذا أو خانته المفردات ....
          لست أدافع عنه ولكن تطبيق للقاعدة الشهيرة ألتمس لأخيك سبعين عذراً
          أما بعض الأخوة ممن يقول حتى الحلاقين يتطاولون !!! فمن تنعتهم بالحلاقين حكموا العالم 800 سنة ونشروا الإسلام في أوروبا ولهم في كل أرض أثر وحضارة وشهداء وبطولات والآن لهم في العالم صناعات وعلوم وبلد ناجح نظيف منتج محترم
          ولولا خيانه العربان وتحالفهم مع الصليبيون ضد الخلافة لما وجدت اسرائيل وغيرها من الدول الكرتونيه المستهلك المتخلفه ...
          اشوفك حريص هنا على تحري الدقه وصحة هذا الخبر ..
          على العموم تعودنا على مطايا العرب للتبرير لكل جاهل وعلماني اذا كان فقط ضد العرب والسعودية بشكل خاص ..
          واما انك تريد ان تعذره فهذا وزير داخليه في حزب الحريه والعدالة في خطاب له لشباب الحزب يعني تعبئة في رؤوس الشباب وانت جاي تقول لعله اخطأ او مافهم أو، ياخي قل كلام ضد الفعل وجرم هذا الفعل لانريدك ان تشتم احبابك ولا اسيادك .. واما على ربعك سوط غليظ عليهم سواء خبر صحيح ولا كاذب الكيل بمكيالين بدأنا نراه بالمنتدى لو كان سعودي كان شفنا غيرك يشاركك السب والشتم بعد.
          وعلى فكرة بعض الصحف والكتاب الأتراك هاجموه وشنعوا عليه هذا القول وانت هنا جاي ترقع له ياحيف بس.
          واما العربان الي تتهمهم بالخيانة لاتنسى هم الذين حملوا على عاتقهم تبليغ الرسالة بعد وفاة رسول الله وهم الذين اوصلوها إلى بقاع الأرض وهم الذين فتحوا القسطنطينيه وهو يقول يريد فتح مكه من جديد،
          شكلك نسيت او لم تقرأ كيف دب الضعف بالدولة العثمانية اخر فتراتها وانتشر فيها الوهن والتصوف والقبوريه والظلم في جميع ارجائها حتى في جزيرة العرب فلا تجهل علينا ياهيركدش.
          يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
          هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

          تعليق


          • #20
            رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

            عرضت كلمته على الخبراء في اللغة التركية وثبتت لديها إساءته

            الهيئة العالمية للتعريف بالرسول تستنكر إساءة الوزير التركي للنبي


            عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: استنكرت الأمانة العامة للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته ما صدر عن وزير تركي من إساءة للنبي.


            وأكدت الأمانة في بيان صدر عنها بأنها دققت في تلك الكلمة وتحققت من صدورها عنه شخصياً، فيما عرضتها أيضاً على الخبراء في اللغة التركية ومحتوى المضمون الإعلامي والشرعي للكلمة في لغتها الأصلية ومن ثم ترجمتها الدقيقة للغة العربية ونتج عن هذه الإجراءات ثبوت حصول المعنى المسيء لجناب النبوة في تلك الكلمة.

            وفيما يلي نص البيان:

            الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على سيِّد الخلق أجمعين، وأشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد، وعلى آله وصحبه والتابعين، أما بعد:

            فإن الأمانة العامة للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته وانطلاقاً من رسالتها في نصرة النبي صلى الله عليه والسلم والذب عن جنابه الشريف، وبخاصة مواجهة الإساءات التي لها صفة الرواج والانتشار، قد تابعت الكلمة التي صدرت عن وزير الداخلية التركي (إفكان علا) واستطرد فيها بالحديث عن فتح مكة المكرمة بقيادة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

            ومع تقدير الأمانة العامة للهيئة لكل من يحرص على الاستشهاد بالسيرة النبوية الشريفة وربط واقع الناس بها؛ إلا أن كلمة الوزير قد تضمنت وصفاً جافياً للنبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ما حملنا على التدقيق في تلك الكلمة بالتحقق من صدورها عنه شخصياً، وبعرضها أيضاً على الخبراء في اللغة التركية ومحتوى المضمون الإعلامي والشرعي للكلمة في لغتها الأصلية ومن ثم ترجمتها الدقيقة للغة العربية.

            وعليه فإن الأمانة العامة للهيئة - وقد ثبت لديها حصول المعنى المسيء لجناب النبوة في تلك الكلمة - تستدرك قول الوزير: (من المحتمل أن الرسول نسب لنفسه بعض الفضل في ذلك فأصابه الغرور) وتبين أنه قول خاطئ جملة وتفصيلاً، ولا يتطرق الاحتمال قطعاً إلى جناب نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم بأنه اتصف يوماً من الدهر بالغرور، حاشاه عليه الصلاة والسلام، بل إنه كان طيلة حياته الشريفة متواضعاً للخَلق، متذللاً مخبتاً للخالق جل وعلا.

            وفي مناسبة فتح مكة أبدى رسول الله صلى الله عليه وسلم من التواضع واللطف والإخبات والرحمة والعفو والصفح ما شهد به الجميع، على النقيض مما يفعله المنتصرون غالباً من الزهو والاستعلاء الذي التبس على الوزير أنه ربما وقع للمصطفى عليه الصلاة والسلام.

            فقد نقل ابن اسحاق وابن هشام وغيرهما من المؤرخين وأهل السير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما دخل مكة يوم فتحها دخلها راكباًناقته، وهو متواضع حامد شاكر، حين رأى ما أكرمه الله به من الفتح، قد حنى ظهره حتى إن طرف لحيته ليمس مورك رحله، مما يطأطئ رأسه خضعاناً لله عزوجل، ومعه الجنود والجيش العرمرم الذي لا يُرى آخرُه.

            هكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في سمو أخلاقه وكريم صفاته طيلة حياته الشريفة، ولذا أثنى عليه ربُّه وزكَّاه فقال: (وَإِنَّكَلَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ) [سورة القلم: 4].

            وأما قول الوزير: ((إلا أن التحذير سرعان ما أتى الرسول (فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا) )).

            فنقول: إن وصف الوزير للآية بأنها تحذير للرسول عليه الصلاة والسلام خطأ واضح، ولم يقل بهذا التفسير أحدٌ من علماء المسلمين، بل إن الآية فيها الحفاوة والتكريم الرباني للنبي الأمين، بعد أن أقر عينه بظهور دينه وهداية الناس بعد أن بلغ الرسالة وأدى الأمانة، فنُعيتْ إليه نفسُه، وأرشده ربه للتسبيح والتوبة، ليُختم له بالزيادة في العمل الصالح.

            وقد حررنا ما تقدم حماية للجناب النبوي الشريف أن يُنسب إليه ما لا يمت للواقع والحقيقة بصلة، وحتى لا يلتبس الأمر على أحد من الناس.

            ونسأل الله جلَّت قدرته أن يفقهنا والمسلمين في دينه وأن يرزقنا حسن الاقتداء بنبيه محمد، وأن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.





            تعليق


            • #21
              رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

              بعد هذا التأكيد من


              وتأكدها من صحة التطاول وليس الخطأ الرجل تطاول على شخص النبي صلى الله عليه وسلم وانا الحقيقة مستغرب غاية الاستغراب من انصارهذا التيار الاخواني فلو قال هذا الكلام وزير داخلية مصر او السعودية او الامارات لاقاموا الدنيا ولم يقعدوها ولكن اذا تعلق الامر بالتنظيم الاخواني يصمتون بل ولايثيرون الموضوع نهائيا ولايشارك منهم الا قلة مشاركتها فقط على استحياء لمحاولة اقناعنا انه خطأ ومن هذا القبيل وهو تطاول واضح على رسول الله ....... سبحان الله كيف تريدون التوفيق من الله لكم او لحزبكم وانتم تصمتون عن طوام قيادات اخوانية وتضخمون وتبالغون ولا تبحثون عن التحقق من صحة الخبر اذا تعلق الامر بالخصوم .. لكن هنا الرمز واحد يجمعنا جميعاولايمكن ان نختلف حوله وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم ...

              من التناقضات العجيبة التي لاحظتها على هذا التيار انهم يدعون ان الحكومة المصرية الحالية اقفلت المساجد وتحارب الاسلام وانها كافرة لانها فعلت ذلك في ان الامر ذاته من التضييق على الدعاة والدعوة الى الله مارسه الاخوان وتقدموا باول مشروع قرار ينص على ان الدعوة الى الله في المنابر او الاعلام يجب حصره على المتخرجين من الازهر فقط بل وفوق ذلك ان يتم عرض الازهري هذا على نقابة الدعاة التي يسيطر عليها الاخوان في ذلك الوقت تخيلوا هذا القانون الذي يقصي السلفيين تماما من الدعوة الى الله ويقصي غيرهم ايضا من تقدم به وعرضه على مجلس الشعب المصري وعلى مجلس الشورى بعد حل مجلس الشعب هم الاخوان المسلمين ومايحدث حاليا في مصر هو اقل من هذا القانون صرامة رغم انني لا ارى انه قرار صائب فالدعوة الى الله طالما كانت بالحكمة والموعضة الحسنة واتباع نهج السلف الصالح فلا مبرر شرعي باعتقادي لمنعها من الدعوة الى الله وليس الدعوة الى اثارة الفتن والقلاقل..

              تعالوا الى وصفهم للخصوم بانهم صهاينة العرب في الوقت الذي يزور اوردوغان قبر هيرتيزل اليهودي ويضع الورود عليه والعلاقات التركية مع اسرائيل وامريكا اقوى من علاقة العرب باسرائيل لكنهم يتجاهلون ذلك ويذمون ويطعنون ويلصقون بالعرب صفات العمالة ويمجدون ويرفعون الرأس بمن يفعل اكثر مما فعله هؤلاء العرب باستثناء العلاقات القطرية الاسرائيلية فهم لايعتبرنها من باب العمالة بل من باب نصرة غزة تناقض عجيب غريب يصل الى النفاق البين الواضح الذي لايحتاج الى توضيح.

              تعالوا الى قتل المسلمين في المساجد يتهمون السيسي بانه يقتل المصلين ويصمتون عن مافعلته حماس في رفح بقتلها السلفيين في مسجد ابن تيمية ومن بداخله يصرخون اتقوا الله اتقوا الله نريد الاسعاف داخل مسجد من مساجد الله ثم بعدها قاموا بتصفية الجرحى من السلفيين بجانب المسجد .



              بالله تابعوا هذا المقطع لتعلموا مدى حقدهم على من ينازعهم السلطة لم يمهلوهم حتى يخرجوا بل انهم امطروهم بوابل من النيران قتلوهم في المسجد

              تعليق


              • #22
                رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                بالطبع الرجل اخطا خطا شنيع ويجب إنكاره

                في المقابل يجب انكار الغلو في الانكار واتهام الرجل بالكفر، والغلو في الحكم على المعينين بالتكفير او التبديع او التفسيق هو الداء الذي يفرق الناس ويبث الخصام والاقتتال في المسلمين

                وقد تكلم العلماء في منهج تكفير المعينين وجعلوها من المسائل القضائية التي لا يجوز ان يتكلم فيها عامة العلماء فضلا عن عامة الناس...

                فقالوا للحكم على المعين شروط لا بد من توفرها وموانع لا بد من انتفائها، وهذه الشروط والموانع تتعدد وتتغير بتغير الحال والمكان والزمان... والكلام في ذلك يطول

                ولقد راينا من اخواننا واحبابنا الوقوع في اخطاء الحكم على المعين باشكال وصور مختلفة فكم اتهم حكامنا وكم اتهم بعض الامراء والمسؤولين مرة بالخيانة ومرة بالعمالة، ومرة بالفساد ومرة بالاهمال،،، ولو تاملت هذه الاتهامات لرايتها قاصرة لا تعتمد حجة ولا تتكي على بينة

                وفي المقابل ترى الطرف الاخر يقع في اتهام الدعاة او تخوينهم او تبديعهم لمجرد اقاويل ملفقة ودعاوي مزورة...

                لذلك يجب ان نكون محايدين للحق منحازين لله وحدة لا لوطنية او قومية او حزبية او نوازع شخصية... والا اذا لم نكن متحابين لله وحده ومنحازين للحق الذي يامر به سيدب بيننا الخلاف وتكثر الاتهامات من جميع الاطراف على جميع الاطراف،،،

                / فوزير الداخلية التركي وقع في خطى شنيع منكر... يجب انكاره كما ننكر على اولياء امورنا اذا وقعوا في منكر. بالحكمة وبالطريقة المناسبة للمقام بعيدا عن الغلو والمبالغة والتشهير،،، ولقد وقع الصحابة في اخطاء كبيرة فذلك الصحابي البدري حينما كان يجهز النبي صلى الله عليه وسلم. لملاقات اعدائه قام بارسال خبر الجند لاعداء الامة والتوحيد ... فاذا كان ذلك وقع لعذر ما من صحابي جليل من بدر السابقين فما دونه في الايمان والعلم قد يقع مثله واكبر... ولكن نبي الرحمة وجد لصاحبه معذره فعذرعه ورفع عنه الحكم وقد روي عنه قوله [ ادفعوا الحدود بالشبهات]

                فاتبعوا هدي نبيكم ياغيورين

                تعليق


                • #23
                  رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                  ينبغي الحزم والشدة في ما يتعلق بجناب الله تعالى ومقام رسوله عليه الصلاة والسلام ..

                  على أردوغان إقالته فوراً ..

                  تعليق


                  • #24
                    رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                    الاخ SMA نحن لم نكفر الوزير التركي ولم نكفر الاخوان رغم انحرافهم الواضح وغلوهم الجلي وتكفيرهم للمسلمين هم من يقومون بذلك لانحن كل مافي الامر نستغرب صمت الاخوان عنه وهم يلبسون ثوب الدين ويتحدثون عن حزب اسلامي وجماعة اسلامية ونهضة الامة ويصمتون عن وزير تطاول على نبيهم الى هذه الدرجة هم مسيرون لامخيرون حتى لو تعلق الامر بنبيهم ؟؟
                    بالمقابل نجد التشنيع والتخوين والاتهام بالكفر والردة لمن يقوم بعمل او فعل اقل من هذا من خصومهم

                    واما طريقة الانكار على ولي الامر فهي بالنصيحة لوجه الله سرا وليس على المنابر هذا نهج السلف وكل هذا الجدل سببه الاخوان فهم ينكرون على خصومهم ويشنعون بهم بل ويفترون عليهم ايضا وعندما يكون الاخوان بنفس الموقف يصمتون

                    والحقيقة ان اهل البدع والاهواء لايجب السكوت عنهم بل يجب فضحهم وتوضيح تناقضهم ولابد ان نعبر عن استغرابنا عن عدم تناولهم هذا الموضوع وهم الذين لم يتركوا شخصية صالحة او طالحة الا وشنعوا بها ...

                    يحق لنا ان نستغرب هل الوزير اهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم عندهم ؟؟
                    هل مقصدهم نصرة الاسلام ام نصرة الحزب ؟؟
                    .
                    هل هم احرار في ابداء ارائهم كما يدعون عندما يتعلق الامر بخصوم الحزب ام انهم مؤدلجون ويحرم عندهم انتقاد الاخوان كغيرهم يعني اذا انتقدوا شخصية ليست منهم على شي فمن الطبيعي للانسان العادي الحر في ابداء رأيه ان ينتقد قيادات اخوانية على نفس التصرف فالجميع غير معصومين

                    تعليق


                    • #25
                      رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                      هل الوزير التركي ينتمي للاخوان ؟
                      {* } [البقرة].

                      تعليق


                      • #26
                        رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                        هل الوزير التركي ينتمي للاخوان ؟
                        نعم من حزب العدالة والتنمية ..

                        تعليق


                        • #27
                          رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                          في ناس تبي تنحي للأتراك من جديد للأسف
                          ..


                          تعليق


                          • #28
                            رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                            الداخلية التركية تنفي تطاول وزيرها على الرسول محمد صلى الله علية وسلم

                            تعليق


                            • #29
                              رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                              المشاركة الأصلية بواسطة البراء مشاهدة المشاركة
                              الداخلية التركية تنفي تطاول وزيرها على الرسول محمد صلى الله علية وسلم
                              بكيفهم هي .. الكلمة طلعت يا يقدم اعتذار يا ينطم .. لكن لا يستغفلنا
                              ..


                              تعليق


                              • #30
                                رد: وزير الداخلية التركي متطاولاً : النبي أصابه الغرور وسنعيد فتح مكة من جديد

                                المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
                                بكيفهم هي .. الكلمة طلعت يا يقدم اعتذار يا ينطم .. لكن لا يستغفلنا
                                لا اعتذار ولا شي اذا فعلا اساء يضرب عنقة شرعا ولا تقبل اعتذاراتة

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X