إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش حول الخطوط السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقاش حول الخطوط السعودية





    الموضوع لنقاش كل ما يتعلق بالخطوط السعودية

    انا سوف ابدأ النقاش :



    فيه سؤال لطالما حيرني وهو من الغبي الخبل الـ*** اللي قام بشراء الامبراير 170



    ماني مستوعب مقدرة ذكائه الخارقة جداً


    اولاً لا حجم زين الناس ولامقاعد مريحه ولاحتى اي شيء اعوذ بالله سيئة


    ما ادري وش الحكمة من تشغيل الطائرة هذه اللي اعوذ بالله تقل جحر ضب :


    اولاً لا اعتقد انها سوف تجني مردود مالي للخطوط لو حسبت عدد الركاب مقارنة بتكاليف التشغيلية لرحلة اتوقع تطلع هناك خسائر

    لان السعة المقعدية لطائرة : 6 لدرجة الأعمال و 60 لدرجة الضيافة


    ثانياً ما منها اي فائدة لانها اولاً لاتحل ازمة المقاعد اللي حاصلة بالخطوط + ولاتجني ارباح + طيارة صغيرة جداً

    ثالثاً اسواء طيارة تركبها من حيث مستوى الراحة مقاعد صغيره بمعنى الكلمة وغير مريحة بتاتاً بتاتاً بتاتاً

    رابعاً من الذكي اللي قام بشرائها لانها لاتصلح ابداً لطيران الداخلي هذه طائرة لو يحولونها طيران خاص او اي شيء ثاني اصرف لهم من اللي جالسين يسونه



    +

    ما ادري حقيقة ليه مايشغلون A321 بدل امبراير



    اولاً طائرة الخطوط السعودية تشغلها على رحلاتها الداخليها مثل ماتسوي مع الامبراير

    ثانياً الطائرة كبيرة مقارنة بالامبراير وعدد الركاب نسبة لتكاليف التشغيل تقريباً تجني مردود مالي لشركة

    لان السعة المقعدية : 20 لدرجة الاعمال و 145 لدرجة الضيافة

    بكذا راح تخفف من مشاكل قلة المقاعد لو حلت مكان الامبراير

    ثالثاً الطائرة مريحة تستطيع المشي فيها وفسيح مقارنة بجحر الضب الامبراير

    رابعاً المقاعد تصميمها مريييييح جداً جداً جداً جداً ازين من مقاعد الامبراير اللي تكسر الظهر والرقبة


    اخيراً A-321 من الداخل تعطيك سعادة + شاشات معلومات عن الرحلة بعكس صندوق الكئابة الامبراير


    لذلك اتمنى اخراج وبيع جحر الضب هذا واداخل بدله طائرات A321 OR A320

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً






  • #2
    رد: نقاش حول الخطوط السعودية

    اوووه نسيت اذكر نصيحه

    اذا قدر الله لك وكانت رحلتك على الامبراير تاكد بان لا يكون مقعدك عند مخرج الطوارىء

    لانك حينها سوف تفضل الجلوس على الارض او الوقوف طول الرحلة بدل من الجلوس على تلك المقاعد

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • #3
      رد: نقاش حول الخطوط السعودية

      بشرى سارة

      بتطلع قريبا

      الخطوط تحسنت كثييييير مع الملحم

      تعليق


      • #4
        رد: نقاش حول الخطوط السعودية

        بس حلوة جحر ضب ههههههههههههههههه

        تعليق


        • #5
          رد: نقاش حول الخطوط السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
          بشرى سارة

          بتطلع قريبا

          الخطوط تحسنت كثييييير مع الملحم
          الله يبشرك بالخير الطائرة هذه ما اطيقها ابداً ابداً

          والمشكلة ان اغلب رحلاتي عليها وعانيت منها بشكل لا يوضف

          الخطوط حقيقة متحسنة


          انا ولله الحمد على كثر رحلاتي ماتاخرت الطائرة اكثر من 10 دقائق


          الا مرة تاخروا تقريباً 30 دقيقة قدم كابتن الطائرة اعتذار لركاب عن التاخير وارجع السبب لزحمة في مطار الملك خالد وانه امر خارج ارادتهم

          الخطوط

          يبي لها اشياء بسيييطة جداً وتكون ممتازة الرحلات الداخلية اللي اكثر من ساعة يجب الخدمة تتغير فيها ويقدمون وجبات بدل من العصير + كيك او ساندوتش
          اما الاقل من ساعة يكتفى بالعصير لان الطائرة مايمديها تستقر بالجواء ويبدا توزيع العصير الا واعلن كابتن الطائرة الاستعداد للهبوط

          +
          طائرات الصغيرة الرحلات الداخلية مثل الامبراير وشلتها هذه يجب ان ينسونها لان الشعب عدده ازداد + اقتصادياً لو تشغل طائرة بسعة اكبر في رحلة واحدة تكون تجني ارباح

          ولنتحدث عن سعة من 160 وفوق حتى تجني مردود مالي + تساهم في توفير مقاعد اكثر


          اما الاستمرار على رحلات فقط 66 مقعد هذه خسائر تشغيلية تتكبدها الشركة بدون اي ارباح وفوق هذا لم تحل مشكلة قلة المقاعد

          +

          الصيانة المفروض يكون في تشديد اكثر وانا اتكلم عن الصيانة الداخلية لطائرة من مقاعد ركاب وملحقاتها لانه في اشياء اجدها مكسرة وخربانه

          +
          زيادة الرحلات على بعض الوجهات



          وبكذا تمام

          المملكة العربية السعودية
          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
          ووداعاً





          تعليق


          • #6
            رد: نقاش حول الخطوط السعودية

            نلخص المشكلة خصوصاً الطيران الداخلي :

            1- طائرات اكبر ذات حجم اكثر من 150 مقعد مثل A321 - A320 وغيرها

            2- زيادة عدد الرحلات على بعض الوجهات

            3- مستوى الصيانة يجب ان يكون فيه تشديد كبييير جدا جدا جدا اذا كنت تبحث عن الجودة وتحسين الخدمة

            4- رحلات الداخلية التي تكون اكثر من ساعة يجب ان تكون الخدمة فيها مثل الخدمة على رحلات الخارجية المتجهة لدول الشرق الاوسط من وجبة خفيفة وبعض الهدايا للاطفال


            بالنسبة لرحلات الخارجية

            1- تشديد على مستوى الصيانة وهذا اهم شيء لانه واجهة الاساسية لك ولجودة خدمتك فحينما تكون هناك شاشة لاتعمل وطاولة مكسورة ومقاعد متسخة ومتقطعه فهذا علامة سيئة ضدك

            لذلك يجب التشديد على الصيانة الداخلية لطائرة

            2- الازدياد التدريجي في عدد الرحلات لبعض الوجهات التي تشهد نمو في عدد الركاب

            3- فتح وجهات جديدة وفق دراسة جدوى

            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • #7
              رد: نقاش حول الخطوط السعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
              بس حلوة جحر ضب ههههههههههههههههه
              اكرهها

              جرب مرة تقعد في مقاعد اللي على باب الطوارىء راح تقول ابي اوقف طول الرحلة بدل من الجلوس عليها لانها اضيق المقاعد على مستوى الطائرة + المضيفة مقعدها بوجهك كل ماجت تجلس او تقوم تقول اكسكيوزمي بالله وخر رجليك شوي وين اوخرها وحنا في جحر الضب + ماتقدر تشاهد الجو من الشباك لانه بجانب مقعد المضيفة لان جنبك باب الطواري وكل ماتناظر بشباك تناظر فيك المضيفة تحسبك قاعد تناظر فيها وانت ماطقيت لها خبر بس تبي تشوف الجو برا مشكلة والله




              +

              طائرة تجيب لك الكتمة وضيق بالتنفس وكئابة غير طبيعيه

              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • #8
                رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                أكره شي عندي يوم يقول لك تبغا مويا ولا عصير ..

                وش ذا البخل لابوكم لابو من جابكم ووظفكم ..

                كانت الخطوط الجوية تتميز بوجباتها الساخنة أكلات متنوعة لحم دجاج تونه سمك سلطة ماء عصير شاي كوفي ... إلخ ..

                وفي الفطور فول بيض جبنة زبدة مربى عصير ماء شاي قهوة وأشياء أخرى مثل النواشف حلاوة زيتون ... إلخ .

                لا أدري أين ذهبت هذه الوجبات أو من ذهب بها ..

                الحين ساندويش توست و يقول تبغا مويا ولا عصير إيش هالبخل هذا ..

                أول طوال الرحلة والماء والعصير والشاي والقهوة بأي وقت تطلب يتم تلبية طلبك ..

                الحين تبي مويا ولا عصير يالحبيب وغيره مالك لوى ..

                والمشكلة في آخر الرحلة يجيك الفلبينيين يتقاسمون عصير الرحلة كلن ياخذ له كم علبة من عصير السيزر البارد ( شوفة عيني في مطار الملك خالد بالرياض بعد انتهاء الرحلة ونزول الركاب جاء الفلبينيين وتقاسموا العصيرات الموجودة كلن أخذ له كم كرتون طبعاً تأخرت في النزول لأن كان معي مريض يحتاج إنزاله من الطائرة لرافعة خاصة لأنه على سرير والإسعاف على أرض المطار بالانتظار ) ..

                فالركاب أولى في الضيافة من هذه الفوضى الحاصلة لأن كل رحلة لها ميزانية خاصة في الضيافة والشيء المصروف لا يرجع ولو تم رميه في الزبالة ..

                تعليق


                • #9
                  رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                  الخطوط السعودية تخلصت من أهم عقبتين امام تطورها
                  الاولى فصلها عن وزارة الدفاع
                  والثانية ابعاد الملحم
                  وبزوال هاتين العقبتين نستبشر خير

                  تعليق


                  • #10
                    رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                    أكره شي عندي يوم يقول لك تبغا مويا ولا عصير ..

                    وش ذا البخل لابوكم لابو من جابكم ووظفكم ..

                    كانت الخطوط الجوية تتميز بوجباتها الساخنة أكلات متنوعة لحم دجاج تونه سمك سلطة ماء عصير شاي كوفي ... إلخ ..

                    وفي الفطور فول بيض جبنة زبدة مربى عصير ماء شاي قهوة وأشياء أخرى مثل النواشف حلاوة زيتون ... إلخ .

                    لا أدري أين ذهبت هذه الوجبات أو من ذهب بها ..

                    الحين ساندويش توست و يقول تبغا مويا ولا عصير إيش هالبخل هذا ..

                    أول طوال الرحلة والماء والعصير والشاي والقهوة بأي وقت تطلب يتم تلبية طلبك ..

                    الحين تبي مويا ولا عصير يالحبيب وغيره مالك لوى ..

                    والمشكلة في آخر الرحلة يجيك الفلبينيين يتقاسمون عصير الرحلة كلن ياخذ له كم علبة من عصير السيزر البارد ( شوفة عيني في مطار الملك خالد بالرياض بعد انتهاء الرحلة ونزول الركاب جاء الفلبينيين وتقاسموا العصيرات الموجودة كلن أخذ له كم كرتون طبعاً تأخرت في النزول لأن كان معي مريض يحتاج إنزاله من الطائرة لرافعة خاصة لأنه على سرير والإسعاف على أرض المطار بالانتظار ) ..

                    فالركاب أولى في الضيافة من هذه الفوضى الحاصلة لأن كل رحلة لها ميزانية خاصة في الضيافة والشيء المصروف لا يرجع ولو تم رميه في الزبالة ..
                    الظاهر الوجات خلاص لرحلات الخارجية فقط

                    الرحلات الدخلية الان عصير + بعض الاحيان " كاب كيك او ساندوتش تونه "





                    عموماً انا اصلاً من سنوات اسافر ولا اشوف الوجبات الا لما تكون رحله خارجية

                    داخلية بس عصير وماء وببسي اللهم الا رحلة من الدمام كانت الصباح

                    قال تبي نسكافية ولا عصير + كاب كيك ولا ساندوتش

                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • #11
                      رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                      الخطوط السعودية تخلصت من أهم عقبتين امام تطورها
                      الاولى فصلها عن وزارة الدفاع
                      والثانية ابعاد الملحم
                      وبزوال هاتين العقبتين نستبشر خير
                      تبي الصدق ..

                      أيام كان الأمير سلطان بصحته وعافيته وقبل غزو العراق 2003 كانت الخطوط السعودية مثالاً يُحتذى ..

                      وكانت رحلاتها منضبطة ووجباتها ممتازة وموظفيها أفضل موظفين في الدولة من ناحية الأدب والأخلاق ..

                      أظن التدهور في الخطوط حصل بعد عام 2003 م ..

                      تعليق


                      • #12
                        رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                        وعلى طاري الوجبات راح اعذبكم اليوم بس بعد صلاة الفجر حتى يكون العذاب له طعم

                        خخخخخخخخخخخخخخخخخ

                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • #13
                          رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                          على طاري الخطوط هذا خبر بتاريخ اليوم

                          ______________________


                          رفع تصنيفها إلى أربعة نجوم



                          "الخطوط السعودية" تحصد ثلاث جوائز عالمية








                          عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: أعلنت مجموعة "سكاي تراكس" العالمية المتخصصة في تقييم خدمات وأداء شركات الطيران رفع تصنيف الخطوط السعودية من ثلاثة نجوم إلى أربعة نجوم وحصولها على جائزة فضل مقعد للدرجة السياحية على مستوى الصناعة، وجائزة أفضل "وسائل الراحة" للدرجة الأولى.

                          ورشحت الخطوط السعودية مع شركتي طيران أخريين لجائزة أكثر الشركات تحسناً من حيث الخدمات والمنتج والأداء التشغيلي.

                          وبهذه المناسبة رفع المدير العام المكلف للخطوط السعودية ورئيس شركة الخطوط السعودية للطيران الأساسي عبدالعزيز الحازمي باسم كل موظفي الخطوط السعودية الشكر والتقدير لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية الأمير فهد بن عبدالله آل سعود.

                          وجاء تكريم شركات الطيران المتفوقة على مستوى العالم خلال الحفل الذي أقامته مجموعة "سكاي تراكس" في "مطار فارنبرة" ببريطانيا مساء أمس الثلاثاء، وارتكز التكريم على عدة أسس منها آلية مراجعة مستقلة لأداء شركات الطيران ونتائج تصويت جماهيري عالمي شارك فيه عبر موقع الشركة نحو 19 مليون مسافر من أكثر من 105 جنسية مختلفة غطى الخدمات المقدمة من قِبل 245 شركة طيران، وقد تسلم الحازمي دروع توثيق النتائج خلال الحفل من الرئيس التنفيذي لمجموعة "سكاي تراكس" الأستاذ/ إدوارد بلاستيد.


                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • #14
                            رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                            بالنسبة للوجبات للرحلات الداخلية ( عصير - برتقال او تفاح - أو ماء أو شاهي ) ( سندوتش ( دجاج - لحم ) أو كوب كيك ) هذا الموجود


                            تعليق


                            • #15
                              رد: نقاش حول الخطوط السعودية

                              الخطوط يبي لها افكار بسيطة عشان تصير عالمية لخصها احد طياريها بهذا المقال في عام ٢٠٠٥


                              3.12.2005
                              بيدي…لا بيد كارلوس !!
                              نحن في عام 2011 وقد ألمت أزمة مالية حادة بالخطوط السعودية جراء أعوام من الفساد والمحسوبيات…الخ, مما دعا الى اتخاذ قرار حاسم بتعيين “كارلوس غصن” مديراً للمؤسسة, ومن لا يعرف كارلوس* الرجل الذى انتشل نيسان العالمية من هوة السقوط إلى الأرباح والتوسع.
                              11.1.2011 غصن مديرا رسمياً للمؤسسة
                              11.1.2011غصن يصدر أول قرارته بتخيير خمسة آلاف موظف بين شيك التقاعد الذهبي أو إعادة التأهيل من جديد
                              15.1.2011 تعيين عدد من رجال الأعمال السعوديين الأكفاء من خارج المؤسسة كإداريين
                              19.1.2011 غصن يطلب إعادة النظر في تدريب بعض العناصر النسائية في مجال الخدمة الجوية
                              27.1.2011 غصن في مؤتمر صحفي:
                              التدريب ثم التدريب… ولا للتسيب
                              3.2.2011 قرار بالاستغناء عن عدد من الموظفين ثبت عدم تواجدهم على رأس العمل, وجدو في صالة تداول الأسهم في البنك الأهلي (فرع الخالدية) أثناء الدوام الرسمي
                              7.2.2011 قرار بدفع “بونس” على العمل في فترة الحج لجميع موظفي العمليات الجوية
                              11.2.2011 كارلوس يقوم بتخصيص أسطول لرحلات العمرة والحج, وأسطول للرحلات الداخلية
                              (Low cost airline) تحت مسميين وشعارين جديدين ,ويندرجان تحت المؤسسة الأم.
                              17.2.2011 فرض غرامات على من يتخلف عن السفر دون الغاء الحجز
                              27.3.2011 غصن للصحافة : بدأنا بتخفيض الديون ونسعى الى الإنتهاء منها في غضون عام.
                              9.4.2011 الشرق الأوسط(واس):
                              بدأالإستغناء عن الطيارين الأجانب تدريجياً ونسبة السعودة 100% العام القادم.
                              13.4.2011 مجموعة من الموظفين المستغنى عنهم يقومون بزيارة لرئيس هيئة الأمر بال… ويقومون بالوشاية بكارلوس بأنه لايصلي.(مع العلم بأنه ليس مسلماً!!)
                              13.5.2011 الصحافة تنتقد وجود أجنبي على رأس المؤسسة في وجود المواطن الكفؤ
                              13.7.2011 اشاعات تنتشر بأن كارلوس يقيم حفلات مجون في مدينة السعودية
                              13.7.2011 عكاظ:
                              مجموعة أخرى من الموظفين المستغنى عنهم يتقدمون برسالة استرحام, أحد المواطنين:كارلوس قاطع أرزاق .
                              13.7.2011 الهيئة تقبض على كارلوس أثناء عطلة نهاية الأسبوع أثناء وجوده في “كاسبر & جامبينيز” !!!!
                              13.7.2011 أمر بإقالة كارلوس”بنائاً على طلبه” والإستعانة بالمدير الوطني محمد الخراشي !!
                              13.7.2011 كارلوس يقرر المغادرة عائداً الى اليابان على أحدى رحلات السعودية
                              13.7.2011 كارلوس يكتشف أن حجزه ألغي بدون سبب ويقرر السفر على طيران الشرق الأوسط !!

                              *تسلٌم كار لوس غصن إدارة شركة نيسان سنة 1999 حين كانت في حالة شبه افلاس تعاني من خسائر دائمة وديون تصل الى 22 مليار دولار ومبيعات خاسرة أضف الى صورة نيسان المشوهة وابتداء من السنة المالية 2000، بدأ المصنٌع يجني الارباح وبأقل من سنتين تقلّصت الديون الى 4 مليارات دولار ووصل حد الارباح الى أعلى نسبه في تاريخ المصنُع وباتت نماذج نيسان الجديدة تلاقي رواجا ً غير منتظر في الاسواق العالمية.

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X