إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنرال سعودي : السعودية نشرت مروحياتها العسكرية على حدود العراق ومتأهبة لاي تحرك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنرال سعودي : السعودية نشرت مروحياتها العسكرية على حدود العراق ومتأهبة لاي تحرك

    بندرالدوشي -سبق -واشنطن: أكدت وكالة بلومبيرغ الإخبارية أن السعودية نشرت على حدودها الشمالية طائرات هليكوبتر لمواجهة التهديدات الأمنية، ولتعزيز حماية أمن الحدود الشمالية مع العراق، البالغ طولها أكثر من 800 كيلومتر بين البلدين.

    وأضافت الوكالة في تقرير، نقلاً عن جنرال عسكري في سلاح الحدود السعودي في المنطقة الشمالية قوله: إن المملكة العربية السعودية زادت من عدد أفراد سلاح الحدود، وكثفت من دورياتها، ونحن نراقب كل شيء غير قانوني يأتي من جهة العراق، ومستعدون لأي طارئ".

    مضيفاً "نحن مستعدون لحماية البلاد".

    وبحسب المسؤول العسكري السعودي، فلقد تم زيادة السيارات والكاميرات والرجال.

    وبحسب التقرير، فإنه شوهدت عربات تحمل مدافع رشاشات ثقيلة، وشوهد رجال الأمن يلبسون سترات واقية من الرصاص وهم على أهبة الاستعداد، وشوهدت أبراج المراقبة التي تحمل كاميرات متطورة لرصد أي تحرك، وقد نُشرت طائرات هليكوبتر في نهاية يونيو في مدينة عرعر.
    وأضاف التقرير بأن السعودية رفعت من مستوى جاهزيتها الأمنية لمواجهة عدوين محتملين للسعودية، هما تنظيم داعش، الذي استولى على مساحات واسعة في شمال وغرب العراق، والمليشيات الشيعية المتماشية مع نهج نوري المالكي.

    وتحدث التقرير عن سواتر ترابية وأسلاك شائكة، تفصل بين أكبر بلدين منتجين للنفط في منظمة أوبك. مشيراً إلى أن تعميق الصراع الطائفي في العراق أثار القلق والمخاوف لدى أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط من أن يتم استهدافها من قِبل هذه المجموعات المتقاتلة.

    من جانبه، قال فهد ناظر، أحد المحللين السياسيين: إن أسوأ المخاوف لدى السعودية هي تعميق الانقسامات الطائفية في العراق، وعدم الاستقرار. مضيفاً "من المنطقي تماماً أن تعزز السعودية من إجراءات حماية حدودها".

    وأشار التقرير إلى أن السعودية لا تملك سفارة في العراق، ولا يوجد اتصال تجاري كبير بين البلدَيْن؛ إذ الجمارك ومباني الجوازات مغلقة، ولا تُفتح إلا في موسم الحج؛ إذ توترت العلاقات السعودية العراقية بعد غزو العراق عام 2003، بعد أن كانت ترتبط السعودية بعلاقات مع السنة في العراق الذين كانوا يحكمون العراق، لكن مع قدوم المالكي اشتكى السنة من التهميش والتمييز الذي مورس عليهم.

    وأضاف بأن السعودية أنفقت ملايين الدولارات لبناء هذه الحدود وفقاً لمعايير متطورة، مؤكداً أنه رغم هذه التعزيزات الأمنية فقد تعرضت السعودية لهجمات بصواريخ الكاتيوشا في 7 يوليو، وسقطت بجانب سكن قوات حرس الحدود، وما زالت آثار هذه الصواريخ واضحة للعيان.

    في سياق متصل، قال مسؤول استخباراتي سعودي آخر: نحن لم نتعرف إلى الآن على هوية مطلقي الصواريخ، لكن الهدف من هذه العملية هو خلق إشكالات مع الجانب العراقي.







    سبق – الدمام : توقعت مصادر في مؤسسة جسر الملك فهد أن يصل عدد المسافرين خلال أيام عيد الفطر المبارك إلى أكثر من 200 ألف مسافر في أيام عيد الفطر.  

  • #2
    رد: جنرال سعودي : السعودية نشرت مروحياتها العسكرية على حدود العراق ومتأهبة لاي تحرك

    الله يحفظنا من كل شر

    تعليق


    • #3
      رد: جنرال سعودي : السعودية نشرت مروحياتها العسكرية على حدود العراق ومتأهبة لاي تحرك

      العربية تنشر فيديو لاستعدادات حرس الحدود
      بالحد الشمالي

      تعليق


      • #4
        رد: جنرال سعودي : السعودية نشرت مروحياتها العسكرية على حدود العراق ومتأهبة لاي تحرك

        الاعلام وللاسف كبر من داعش وجعل منه قوه لايستهان به وهو في الحقيقه مثله مثل القاعد ووالعصبات الشيعيه في العراق ومع ذلك الحرص واجب ولا بد من وجود قاعده عسكريه ثابته في هذا المنطقه الحدوديه لان بصراحه لم ذهبنا الى رفحه كانت خاليه من اي جود عسكري غير حرس الحدود وعدد قليل جدا من الحرس الوطني لا يمكنها فعل اي شي وهذا خطاء كبير جدا حفظ الله بلادنا من كل شر

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X