دائماً توقيع عقد دمج الأسلحة يأتي بعد التجارب والاختبارات على الطائرة المراد دمجها عليها
فمثلاً اول تجربة اطلاق للصاروخ ميتيور من التايفون كانت في يناير 2013 في حين وقع عقد الدمج بين اليوروفايتر ووكالة NETMA بعد ذلك بستة أشهر في شهر يونيو خلال معرض باريس الجوي
اما الستورم شادو فأول تجربة تحمله التايفون فيها كان في نوفمبر 2013 بواسطة طائرة الاختبار الايطالية IPA2 ,, والآن يوقع عقد دمجها في يوليو خلال معرض فانبرا الحالي
ننتظر الآن اول تجربة اطلاق للستورم شادو بعد توقيع عقد الدمج اخيراً ,, وفي العام الحالي 2014 ستتنظم بريطانيا بطائرات شركة BAE الاختبارية الى جانب ايطاليا في تنفيذ اعمال الدمج
ايضاَ نفس الشيء مع الرادار Captor-E AESA ,, هذا الرادار ركب على طائرة الاختبار البريطانية IPA5 اوائل اوائل السنة الحالية وستبدأ الاختبارت التشغيلية فوراً بعد معرض فانبرا الجوي ,, في حين سيوقع عقد دمجها على التايفون في اواخر 2014
وازيدك من الشعر بيت جميع الدول الاربعة تمول دمج الستورم شادو....
لكن الغربيب في مصدرك يقول أن البريطانيين والإيطاليين هم الوحيدين القادرين على استخدام اطلاق 500كم ستورم شادو على طائراتهم التريندو....
بمعنى اخرى هناك اكثر من نسخة لستورم شادو إذا سلمنا وقلنا أن الستورم شادو المستخدم على التريندو السعودي مداه 300كم ...
وازيدك من الشعر بيت جميع الدول الاربعة تمول دمج الستورم شادو....
لكن الغربيب في مصدرك يقول أن البريطانيين والإيطاليين هم الوحيدين القادرين على استخدام اطلاق 500كم ستورم شادو على طائراتهم التريندو....
بمعنى اخرى هناك اكثر من نسخة لستورم شادو إذا سلمنا وقلنا أن الستورم شادو المستخدم على التريندو السعودي مداه 300كم ...
المقصود من الخبر انه حتى إتمام الدمج على التايفون لن تكون بريطانيا و إيطاليا قادرة على استخدام الستورم شادو على غير التورنيدو ، جاء ذكر مدى الصاروخ من باب أعلام القارئ بقدراته ليس ان هما الوحيدين الذين يمتلكون ستورم شادو بهذا المدى
تعليق